الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(مخاب من استشار ) ابي مشورتكم .

(مخاب من استشار ) ابي مشورتكم .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4515 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دخيل8
    دخيل8

مبتعث جديد New Member

دخيل8 الولايات المتحدة الأمريكية

دخيل8 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى منــــــــاضل , بجامعة احــلامي !
    • احــلامي !
    • منــــــــاضل
    • ذكر
    • لاتعرف !, حـــــدود !
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 15th, 2011, 07:00 AM

(((((ياليت الي عنده خبرة يفيدنا)))))

انا بديكم حالتي باختصار وياليت الافادة...
    (انا الان على وش انهي دراستي لمرحة البكالوريوس تخصص( موارد بشرية) وناوي ان شاء الله اكمل الماستر بالاتحاق بالبعثة )

عقبات البعثة :
    1- عمري اكثر من 30 عام . اي 32عام
    2- البكالوريوس انتساب .
    3- المعدل تقريبا بيكون 3.70 . ولاكن بحاول 3.75
    ــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــ
    بس انا متفاءل ناوي اطلع على حسابي الخاص ادرس ثم اللتحق ببعثة واثبت اني لا افكر بالمستحيل .
    وللان هذا الموضوع اخذ جل همي وتفكيري حبيت اعضه عليكم
    اسؤالّ ؟
    هل في امكانية لتحقيق هذا الحلم او على قول الكثير ( تفكيري غير واقعي ) ؟ لو في امكانية ماهي الطريقة الامثل لتحقيقه وماهي العقبات وكيفيت التغلب عليها ؟

ومعذرة على الاطالة .
  2. يالغالي الله ييسر امرك
    اولا كيف لغتك الانجليزية ؟ اذا كانت لغتك فوق الجيد جدا ف حاول انك تختبر التوفل في السعودية وتجتازه
    اذا كان هالموضوع صعب عليك او مافيه وقت تدخل معهد لغه وتجهز نفسك ف مالك حل الا انك توفر مبلغ كبير يكفيك انت وعيالك لمرحلة دراسة اللغه
    الانظمام الان مقتصر على اللي انهوا مرحلة اللغة واللي معهم واسطه : )
    اذا معك توفل وجيت هنا تدخل اكاديمي مباشره وهذا راح يعطيك افضلية في الانظمام للبعثه لانك تدرس اكاديمي
    فكرت بموضوعك كثير وهذي مشورتي

اسال الله ان يوفقك وييسر لك اللي تبي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulmajed-m
    يالغالي الله ييسر امرك
    اولا كيف لغتك الانجليزية ؟ اذا كانت لغتك فوق الجيد جدا ف حاول انك تختبر التوفل في السعودية وتجتازه
    اذا كان هالموضوع صعب عليك او مافيه وقت تدخل معهد لغه وتجهز نفسك ف مالك حل الا انك توفر مبلغ كبير يكفيك انت وعيالك لمرحلة دراسة اللغه
    الانظمام الان مقتصر على اللي انهوا مرحلة اللغة واللي معهم واسطه : )
    اذا معك توفل وجيت هنا تدخل اكاديمي مباشره وهذا راح يعطيك افضلية في الانظمام للبعثه لانك تدرس اكاديمي
    فكرت بموضوعك كثير وهذي مشورتي

اسال الله ان يوفقك وييسر لك اللي تبي
    اشكرك على الافادة وعلى مشورتك الشكر الجزيييييييل

اما بالنسبة الغة ماهي ولابود.
    وللمادة عندي مبلغ تقريبا 150 .
    ولو بدرس التوفل برا ما راح اخذ العائلة حتى انظم للبعثة .
    والاوش رايكم...
    7 "
  4. خطوه حلوه بأنك راح تكمل الماستر... الله يقويك ويزيدك عزيمه واصرار...

اخي انت بوظيفه حكوميه يعني بتضطر تفصل عشان تكمل دراسه وتلتحق بالبعثه ... فليش ماتقدم من عملك بعثه وتروح تكمل دراستك منها تضمن بقاء الوظيفه ....
    7 "
  5. اذا عندك 150 فراح تكفيك لاكثر من سنه
    بس اكيد ما راح تصرف كثير وتتمشى عشان توفر بعد
    وانا اقول ممكن تصرف للسنه كامله 100 الف وراح تكفيك باراحه للدراسة+ مصاريفك + سكن
    نفترض انك راح تلتلحق بمعهد يكلفك كل شهر 1000 دولار
    والسكن قول 800 دولار لكل شهر
    ومصاريف الجيب 600 دولار

طبعا السكن ممكن تحصل ارخص وراح تحصل على خيارات اكثر اذا وصلت لمدينة الدراسة ... لكن ممكن في البداية تاخذ بسعر اغلى
    واذا وصلت برضو للمدينه راح تكون المصاريف في البداية مرتفعه بعدين لمن تعرف الاماكن الرخيصه والمطاعم اللي سعرها معقول راح تقل مصاريفك
    من الاشياء اللي بعض الطلاب يسوهها هي انه يحط ميزانية لمصاريف في الشهر ويقول انا راح اصرف شهريا 500 دولار ... وتبدا تكيف نفسك مع هالمصروف

بالنسبة للانضمام للبعثه
    شروط ضم الطلاب الدراسين على حسابهم الخاص في هذي الفترة ... انه يخلص اللغه الانجليزية ويبدا في الدراسة الاكاديمية ... وهذا الكلامك اكد عليه اكثر من مره الملحق الثقافي في امريكا
    احنا نقول عادة ان فترة اللغه تحتاج تقريبا سنه حتى تتقنها ... ممكن اذا مستواك من اول كويس ممكن تخلصها في قبل هالفتره ... وبما انك على حسابك الخاص اكيد راح تشد حيلك اكثر

ممكن تجي مكرمه ملكيه .. وهذي الله واعلم متى تجي ... بس عادة على بداية السنه الميلادية ... والله اعلم
    ممكن يضمونك للبعثه وانت تدرس في فترة اللغه ... بس في هذي الفترة نسمع والله واعلم انها صارت مو مثل قبل ... طبعا هالطريقه تتم بطريقه عشوائية ... اتذكر على ايام 2009 و 2010 كانو يضمون طلاب وبدون واسطه وكانو يضمون ناس بس لهم شهرين ... وممكن تحصل واحد له 5 شهور وهو ما انضم

بالنسبة لتخصص الموارد البشريه
    سمعت من موقع سعوديون في امريكا
    ان تخصصات الموارد البشرية اغلقت بالكامل لجميع المراحل من قبل الملحقيه
    ولعلك تريد ان تتاكد اكثر تواصل مع طارق الشيخ

المهم لا تطلع والا ومعاك قبول معهد + قبول جامعه

وابتعد عن الجامعات اللي تطلب GMAT و GRE ... وهذا اختبار ثاني غير الايلتس والتوفل ... تقدر تقول زي التحصيلي والقياس ... انا والله ما اعرفها ... لكن طلاب الماستر يعرفونها ... بتقولي ليش؟؟ بقولك عشان تركز اكثر شي ع اللغه وتحصل جامعه تقبلك اذا جبت درجة التوفل المطلوبه

وهذا الرابط راح يفيدك بصفه عامه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread293341.html

خبرتك اكيد بعض الجامعات راح يحطونها في الحسبان
    واذا انت موظف حكومي خذ اجازة دراسية

الله يوفقك ويسهل دربك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.