الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار زيآدة مدة اللغة من سنه و6 اشهر الي سنتين !!

استفسار زيآدة مدة اللغة من سنه و6 اشهر الي سنتين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
    لا بالعكس الماستر مايحتاجون لغة دراستهم البكالوريوس بالسعودية كلها إنجليزي يافالح 5 سنين إنجليزي + 6 سنين متوسطة وثانوي
    وتجي أمريكا أحصلك بالليفل ون !!!!!
    العيب فيك مو بالوزارة

معلش ياأخي انا درست بالجامعه تخصص كيمياء وكل دراستي عربي الشي الوحيد انجليزي اسماء المركبات ... من فتره وجيزه بدأت الوزاره تصحصح وخلت المناهج بالإنجليزيه ...

واما المتوسطه والثانوي معك حق لكن في مشكله حتى المدرسين الي درسونا مو ذاك القد .... ولوجيت للصراحه السبب من طريقة التعليم عندنا ...

(هذي وجهة نظر على ردك)

اما الي يشوف ان التمديد مو لازم او مرحلة اللغه مو لازمه فهذا خطأ( أصابع يدك مو متساويه) في الي يحب يذاكر من نفسه دون مدرس زي الأخت الله يحفظها الي اخذت 90 بالتوفل

وفي من يفهم من شرح المدرسين ويأخذ من المتحدثين الأصليين ...

(فالي عنده لغه خلاص يبدأ يدرس جامعه طوالي ... وألي ماعنده يدرس بالمعهد والحكومه ماهي مقصره بس أهم شي الواحد يبيض الوجه)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
    لا بالعكس الماستر مايحتاجون لغة دراستهم البكالوريوس بالسعودية كلها إنجليزي يافالح 5 سنين إنجليزي + 6 سنين متوسطة وثانوي
    العيب فيك مو بالوزارة
    العيب في عقليتك انت ووزارتك

مين الي قالك انه البكالوريوس عندنا بالانجليزي اساسا؟!!

وبعدين حتى لو انك دارس بالانجليزي في السعوديه تحسب انها دراسه تجيبلك التوفل

هنا عندنا مدرسين انجليزي جايين مرافقين ماجابوا التوفل لهم سنه

وافرض يعني انك جبت التوفل في سنه ونص راح تقنعني انك بتجيب الجيمات او الجي ار اي كمان خلال السنه والنص هذي
    7 "
  3. والله شي غريب كيف يجي طالب ماجستير ويقول نبي زيادة للطلاب الماجستير فقط يعني فكروا زين اذا كان فيه تفضيل بالزيادة يكون للبكالوريوس وانا من ناحيتي انهم يكونوا كلهم نفس المدة ( حب لاخيك المسلم ماتحب لنفسك )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hard times
    سنتين؟؟
    هذا راح يصير تخصص إنجليزي أو دبلوم في جامعة مو معهد لغة!
    بالعكس أختي
    المفروض المبتعثين والمبتعثات يكونوا أتقنوا جزء كبير من اللغة في السعودية أو خلصوها كمان وأخذوا التوفل
    عشان تسهل عليهم باقي المتطلبات من جيمات و جي آر إيه ويلقوا لها وقت كافي للدراسة,
    ماشاء الله تبارك الله في ناس في المرحلة السابعة فكرهم متفتح ومستنير ودارسين أبعاد الموضوع كويس
    وأعتقد إنهم أستفادوا من أخطاء غيرهم
    أخذوا دورات إنجليزي واختبروا توفل IBT وعدوه كمان في السعودية بصراحة أحييهم على تفكيرهم الصائب ,
    وحدة من البنات تقول كانت تطبق مهارة الspeaking تردد الكلام الجديد عليها من اللي تسمعه في الأفلام أو الراديو
    أو تتكلم قدام المراية كأنها في مقابلة شخصية تسأل وتجاوب إلى مااتقنت اللغة ماشاء الله عليها ,
    ماشاء الله هذي المجموعة يصير تبقى لهم الجيمات والمتطلبات الباقية المطلوبة وخلاص راح هم التوفل
    هذا التخطيط الصح مو سنتين و3 في اللغة ..
    مع احترامي لك يااختي ..... كلامك صحيح فقط اذا كان الشخص يملك المال ..... لأن ماسمعت أنه هناك دورات لغة واختبارات توفل مجانا !!!!!!! والناس غير متساويين في القدرة المادية بالتأكيد .....

ثم ماذنب الطالب اذا درس مناهج رديئة في التعليم العام ثم اكمل البكالوريوس باللغة العربية ؟؟؟

والله أني أتحسر على حال التعليم لدينا عندما أرى الفرق في مستوى اللغة بين خريج الثانوية في بعض الدول المجاورة (كالأردن مثلا) وبين الخريج الجامعي السعودي ...!

في النهاية آمل الإستفادة من خبرة جامعة البترول والمعادن(واللتي استغرب انها تحت مظلة وزارة التعليم العالي؟؟) وكلية الجبيل الصناعية لتأهيل الطلاب لغويا

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
    العيب فيك مو بالوزارة
    طيب واللي مادرس كلمة انجليزي في الجامعة كيف تقيّمه طال عمرك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر83
    مع احترامي لك يااختي ..... كلامك صحيح فقط اذا كان الشخص يملك المال ..... لأن ماسمعت أنه هناك دورات لغة واختبارات توفل مجانا !!!!!!! والناس غير متساويين في القدرة المادية بالتأكيد .....

ثم ماذنب الطالب اذا درس مناهج رديئة في التعليم العام ثم اكمل البكالوريوس باللغة العربية ؟؟؟

والله أني أتحسر على حال التعليم لدينا عندما أرى الفرق في مستوى اللغة بين خريج الثانوية في بعض الدول المجاورة (كالأردن مثلا) وبين الخريج الجامعي السعودي ...!

في النهاية آمل الإستفادة من خبرة جامعة البترول والمعادن(واللتي استغرب انها تحت مظلة وزارة التعليم العالي؟؟) وكلية الجبيل الصناعية لتأهيل الطلاب لغويا

بالتوفيق للجميع
    شكراً على ردك أخي الفاضل
    بس صدق أو لا تصدق !
    في ناس عدوا التوفل بدون دورات ومعاهد بالعزيمة والإرادة القوية وأنا كتبت للأخت Asma في هذا الموضوع رد مفصل كيف اجتازوا الإختبار,
    بس دفعوا رسوم الإختبار , وهذي تتدبر بإذن الله ..

وفي حال تطبيق هذا النظام من قبل وزارة التعليم العالي , لازم نطالب بإيجاد البديل , ماشا الله الحملات الإعلامية عادةً تجني ثمارها,
    زيادة معاهد اللغة الإنجليزية وإحضار مدرسين اكفاء أجانب لغتهم الأم إنجليزية , تخفيض الرسوم , أو على حساب الدولة للي ملتحق بالبرنامج
    يصير أول ماتطلع موافقة الإنضمام للبعثة تصدر معاها مثلاً رسوم لهذه المعاهد والإختبارات في السعودية بدل الضياع في الغربة والتكدس في المعاهد,
    أصلاً التكدس هذا هو اللي يخوف أمريكا وغيرها على نظام أمنها ويقوموا يقلصوا في العدد بإختلاق المشاكل مع السعوديين داخل أمريكا
    أو في المطارات وإرجاعهم
    أو رفض تجديد الفيزا والتأشيرات ...إلخ من محاولات التخلص..
    7 "
  7. تشتت الموضوع وأنتهش في سياق من يستحق ومن لا يستحق .,
    .
    .

انا شخصيا ً أعترف أنه اهمآل نوعا ً ما , لكن صراحة اللغه مو بـ السهوله اللي يتخيلهآ البعض , وان كنت تجيد التحدث فهنآك مشكله في الكتابه وان اجدت ُ فيهمآ , فهنآك المعضلة في الاستمآع ..! أنآ لا اضع شماعة واعلق عليها الاعذار فيوجد من تخطى تلك المشاكل وهو الآن بـ الجامعه ومميز جدا ً والله يوفقنا وياه .!

لكن هل تعلم يا صديقي المعارض لـ تمديد اللغه .. أنه يوجد طلاب بالجامعة حاليا في مستوى لا يرشحه لـ الجآمعه !!

أتمنى تمديد اللغه , لغرض الافاده أكثر وأكثر فـ العقليات واستقابل المعلومه والمخاطبه ليست متشابه من واحد لآخر , ولا تقارن نفسك بغيرك , أنآ الحمد لله لا اقول اني سيء ولكن شبه جيد , ولكن أعرف اشخاص مهتمين أكثر مني ولكن أنا افضل منهم في اللغه مع تهاوني بعض الآحيان !! فهنآ الفرق , ولـ أعطاء الفرصه في هذه الـ 6 أشهر ليست بـ الصعبه وليست بالسهله ولكنهآ تعطي نفس مقنع لـ جميع المتلقيين !!

والله ولى التوفيق .,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA7MED
    الصراحه طلاب الماجستير يحتاجوا فترة اطول للغه

لانه طلبات اكثر
    مأقول غير الله يهديك انا في جامعتي تدري كم الفرق بين البكالوريوس..والماجستير .. نصف درجة بالايلس !!!

واكيد اكثر طلاب الماجستير افضل من البكالوريوس باللغة ..
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.