الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار زيآدة مدة اللغة من سنه و6 اشهر الي سنتين !!

استفسار زيآدة مدة اللغة من سنه و6 اشهر الي سنتين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4509 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا خوي وين حنا وين الكويت الكويت من يوم وهم بصف اول يدرسون لغه اما حنا من اول متوسط اقل شىء الكويت من كثر ما تتكرر المعلومات صار يعرف اقل شىء 30% من اللغه هذا اقل شىء مع انوا اشك اذا ما كان فوق 60%
    اما حنا من اول متوسط الى ثالث ثانوي والله ما اعرف الا 10% اقل من المدرسين الله يغربلهم ورح اقولكم قصتي مع مدرسين الانقلش

اول متوسط سوري <<<<<<<<<<< خذ عنده خصوصي وافتك
    ثاني متوسط من مكه <<<<<<<<<<<<< ما افهم منه الا اشبك انتا
    ثالث متوسط سوداني <<<<<<<<<<<< ما يعرف الا ذي الجمله بوليس<<<<<<<<< يعني بليز

اول ثانوي كوكتيل <<<< اول شىء من مكه بعد بس والله ارتحتله بس للاسف نقل ما قعد الا اسبوعين <<<<<<<<< ثاني شىء مصري حصته مو انقلش الا فلسفه <<<<<<<<< ثالث شىء سوري بس والله انه كفوا ويفهم ويخلي الطالي غصب يفهم بس يا خساره ما درسنا الا شهر لان المصري كان مسوي حادث واخذ اجازه <<<< والله اني اذكر اني ما ذاكرت انقليزي وجبت فيه 18 من 30 من السوري

ثاني ثانوي نفس المصري الي باول ثانوي <<<<<<<<<<<< فلسفه مو انقلش

ثالث ثانوي كان اعتيبي والنعم بالعتبان كلهم <<<<<<<<<<< كان السؤال الي يجيك بالشهري نفسه بالنهائي

وتمشىء الحياه <<<<<< والانقليزي 10% اذا ماكان صفر انا اقول ذا الكلام عن تجربه شخصيه لا احد يقول ضلمتهم والله انا طلعت واعرف فوق 50% <<<<< قصتي من تجربتي

حقوق النشر محفوظه
    7 "
  2. فعلاً على حسب ما نسمع ونشاهد الارقام اصبحت خورااافيه بإنتشار الطلاب السعوديين هناك !

حتى القرى الصغيرهـ التي لا يوجد بها الا هذه الجامعة ومعهدها لم تسلم من التكدس !

للآسف ان الوضع مستمر بسبب تخبطات وزارة التعليم العادي !!!!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة T I G E R
    أنا سمعت كلام من وحده كلمتني ع الفيس بوك طالبة
    تقولي زميلاتها كثير خلصو سنة و6 شهور ومددوها لسنتين ، مدري إذا الطالبات لهم تعامل خاص من الملحقية !
    النظام يعطي المرافقات مع أزواجهن فترة سنتين في اللغة لأنهن يداوموا بارت تايم .

وش نسوي مع وزارة (التعليب) العالي!!
    7 "
  4. بصراحة أنا ضد فكرة دراسة اللغة في أمريكا (في بلد الإبتعاث بشكل عام)
    أو إذا مرة يكون الطالب جاي يدرس لفل عالي آخر لفل في المعهد ترم وخلاص،
    أما التبليط في المعاهد والتكدس هذا أكبر خطأ سوته وزارة التعليم والملحقيات
    وأنا أقول لكم ليش
    المفروض اللي ناوي يروح بعثة بعد تخرجه ياخذ دورات مركزة ويشتري كتب
    ويدخل نت ويجد ويجتهد من السعودية إلى مايتقن اللغة اللي على الأقل تأهله
    لدرجة التوفل في بلد الإبتعاث مو يبدأ من الصفر بعد السفر!
    كثيييير طلاب في أمريكا من اللي لغتهم ضعيفة أول مايجوا يتنصب عليهم في سكن وسيارات ومايعرفوا كيف يتصرفوا
    واللي ينسرق ومايعرف حتى يبلغ سمعت عن طالب سرقوه سود وأخذوا منه كل شي الكاردز حقت البنك
    وكل الوثائق المهمة وعانى معاناة تصعب على الكافر، والأصحاب كلهم زيه لغتهم على قدهم
    يعني في زي هذي الحالات كثير ، غير اللي مايعرفوا يفتحوا حساب بنكي واللي يمرضوا ومايعرفوا يوصفوا ألمهم في المستشفيات
    أو إنه يفضل يتألم ولا يروح مستشفى عشان حاجز اللغة ...إلخ
    أشوف الغلط على الوزارة اللي ماشددت على اللغة من السعودية
    لازم يفتحوا معاهد أكثر في السعودية ويجيبوا مدرسين أوربيين وأمريكيين مسلمين
    ويطوروا البلد ،
    بالإضافة إلى المتطلبات الثانية من جيمات وجي آر إيه اللي تنتظر الطلاب يعني يبغوا يلحقوا على ايش ولا ايش
    توفل ولا جيمات ولا جي آر ايه ولا كلاسات تحضيرية ...إلخ
    ضاع العمر والله من سوء التخطيط ,
    اللغة مهمة جداً ولازم من السعودية يكون الإستعداد لها مو في دولة الإبتعاث
    بعدما تطيح الفاس في الراس ,

هذا هو الحل الأفضل..
    7 "
  5. أولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

انا والله كل اللي كنت بقوله قاله (
    شارلوتسفيل) والله كلامه صحيح وواقعي 100% وانا متاكد ان كل اللي معترض على هذه الفتره لدراسة اللغة هم عندهم لغة 90% منهم خلصوا

اللغة واتحدى اذا كان احد من المعترضين ماراح باقي في السعودية كلهم متواجدين في بلد الدراسة , وبعدين كيف ابدرس اللغة وانا في السعودية ماندري نركز بالثانوي او معهد اللغة

حتى نجيب التوفل يعني فكروا زين بالله عليكم هذي المقررات اللي ندرسها في المتوسط والثانوي راح تفيدنا وخلونا من المقررات انا والله مامر علي مدرس لغة جيد ويقدر يفيدك

الا عدد قليل وبعدين وش دخل الكويت الكويت من يوم هم في صف اول ابتدائي وهم يدرسون لغة وشادين عليهم وكل اقاربي اللي اعرفهم هناك تحصل الواحد بصف اول متوسط وتحصله

بلبل بالانجليزي ومعاه لغة وبالاخير انا مؤيد هذه المدة لدراسة اللغة اللي هي سنة وستة شهور وان زادت خير وبركه وعلى العموم انا اعرف شباب هناك لهم في فترة اللغة مايقارب

سنة و7 شهور وهم يدرسون اللغة ولاعندهم لاواسطة ولاشي عند الملحقية وفيه ناس والله العظيم لهم سنتين يدرسون اللغة هناك هذي وجهة نظر وكل واحد ووجهة نظره,,,,,

وانا الى الان مارحت هناك ماباقي الا اقل من ثلاث اسابيع الا وانا هناك باذن الله وبالتوفيق للجميع,,,,,

7 "
  6. يا أخوان من سنين وهم مطبقينها في كندا يعني سنتين وأكثر............... وبعدين فيه ناس من السابق كانت تأخذ لين ثلاث سنوات بس مع نظام البوابة حدت كثير من التجاوزات واصبح الأمر في الوقت الحالي سنتين فقط لطلاب الماجستير
    أما طلاب مرحلة البكالريوس فيه نظام يسمى نظام تجسير أي يأخذ مواد من الجامعة مع دراسة اللغة بعد 18 شهر (( السنة والنصف )) المخصصة للغة فقط .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakolak
    في رأيي ان تتم زيادة فترة اللغه لطلاب الماستر فقط....
    بالعكس الماستر المفروض يكون عنده لغة من البكالوريوس حقه ! انما متخرج الثانوي ما عنده الا المناهج اللي تجيب الغثاء !
    بس اتوقع مستحيل يطلع القرار هذا ! اول كانت سنه ونص اللغة وصارت سنة مع احتمال التمديد ! واتوقع بيقلصونها لان المعاهد كلها طلاب والجامعات ما تشوف شي !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    مفروض على الاقل الماستر يخلونهم سنتين لان المطلوب منهم اكثر من متطلبات البكالويس
    من جد وش بنلحق عليه على اللغه الاكاديميه ولا الجيمات ولا جي ار اي
    سنتين؟؟
    هذا راح يصير تخصص إنجليزي أو دبلوم في جامعة مو معهد لغة!
    بالعكس أختي
    المفروض المبتعثين والمبتعثات يكونوا أتقنوا جزء كبير من اللغة في السعودية أو خلصوها كمان وأخذوا التوفل
    عشان تسهل عليهم باقي المتطلبات من جيمات و جي آر إيه ويلقوا لها وقت كافي للدراسة,
    ماشاء الله تبارك الله في ناس في المرحلة السابعة فكرهم متفتح ومستنير ودارسين أبعاد الموضوع كويس
    وأعتقد إنهم أستفادوا من أخطاء غيرهم
    أخذوا دورات إنجليزي واختبروا توفل IBT وعدوه كمان في السعودية بصراحة أحييهم على تفكيرهم الصائب ,
    وحدة من البنات تقول كانت تطبق مهارة الspeaking تردد الكلام الجديد عليها من اللي تسمعه في الأفلام أو الراديو
    أو تتكلم قدام المراية كأنها في مقابلة شخصية تسأل وتجاوب إلى مااتقنت اللغة ماشاء الله عليها ,
    ماشاء الله هذي المجموعة يصير تبقى لهم الجيمات والمتطلبات الباقية المطلوبة وخلاص راح هم التوفل
    هذا التخطيط الصح مو سنتين و3 في اللغة ..
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.