الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بين العودة والكرامة او الجلوس والاهانه

بين العودة والكرامة او الجلوس والاهانه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2193 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. !!!!!!!! ردودك صاااعقه
    هي عارفه وش بتسوي والدليل انتي الي كاتبه الموضوع مهو هي
    أختي الله يرحم والديك تخيلي زوجها يكتشف الموضوع لان مبتعث جعل الكرة الارضيه كالبيضه الموضوع اكبر من شرب الموضوع فيه دين وشرف ولا يحتمل النقاش او التصورات او افتراضات وابداء الراي في المنتديات!!
    هذي حيااااااااااااة يجب ان توضع في موضعها الصحيح لتحل وتيسر فاحسنو اختياره ترا والله ماهي حلوه نجمهر الناس ونحط القصه بالنص ووش رأيكم وانا من رأيي وانا أشوف وانت وتشوف. هي أسرّت نيتها
    7 "
  2. الله يفرج همها وكربتها ... قولي لها قبل لاتنهي صلاتها تقول (حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى ربنا لراغبون)

مادعاء احد به الا وجعل الله له من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرج ... ويسمى بدعاء المعجزات...

ولاتنسى الاكثار من الدعاء والاستغفار والاستخاره ...
    7 "
  3. الصبر وما ادرك ما الصبر تكلم معا اي شخص يسمع منهم يعني مثلا امه او ابيه او اخوانه وتشرح لهم الموضوع

او انه اذا جاء يشرب تروح عنه او تبتعد او تقوله لا تشرب الا في اوقات معينه يعني مو كل يوم وان شاء الله ربي يكفيه شر ذا الخراب

النصح والدعاء له (لاسيما في الثلث الأخير من الليل) بأن يوفقه الله تعالى للتوبة عنها وعن باقي المعاصي، وأسأل الله له الهداية العاجلة

بس انها ترجع علشان كلام حتى اذا تطور الوضع وصار يضربها نصحيه لا ترجع وتروح تعب السنين على واحد فاقد الوعي في الحياه وفي نفسه

7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    قريت الموضوع والردود وحاولت أغض النظر عنه ولكن ماقدرت
    قريت كل الردود السابقه بعض الاخوه ماشاء الله كلامه جميل وبعض الاخوه الله يهديهم وينور عقولهم رده غير صحيح
    البعض يركز على الدراسه والاحتساب والاستغفار والاخر يقول اصبري كم باقي لك ومن نسى الحكم الشرعي بمجالسة المخمور
    اذا رفض التوبه والامتناع ومايترتب على مجالسته سوا زوجته او اخ او صديق
    :
    تكمن المشكله والخلل في الزوجه التي سكتت طول هذه السنوات ظنآ منها والله العالم مافي نظرتها وماتجده منها
    ولماذا سكتت هل كما قال اخوي المال أعمى بصيرتها حيث انه يؤفر لها كل شي والدليل انه مبتعثه على حسابه
    طبعا القضيه اكبر من مجرد راي او مشاركه في طرح مشكله ولكن كون اننا اخوه هنا نحاول ان نساعد بعضنا
    بالتي هي أحسن وبالسلوك الاوضح المعتدل ولا أقلل من شأن أي أحد وضع بصمته
    :
    الان هي خايفه على سمعتها فقط الان ولا خافت على نفسها طول هالسنين كذالك سكتت على تصرفاته ومجالسته كمخمور
    والمحافظه على العلاقه الزوجيه وكون لديهم أطفال والاعذار كثيره وبالحكم الشرعي لاتقبل
    بل السكوت على الوضع مع وجود أدله ثابته انه رافض ان يغير من وضعه كالمشاركه فيما يفعل
    :
    في مثل شعبي يقول
    ( وش حدك يالمسمار قال المطرقه سالنا المطرقه وش حادك تضربين قالت أسالوا الي ماسكني )
    :
    أكبر جرم وأثم شرعي انها تجالس زوج قد أثم بحق نفسه وبحق زوجته وأطفاله بشرب الخمر
    اذا لم يتؤب بالنصيحه بعد الثالثه تترتب على زوجته أمور شرعيه وعليها أن تتحرك وتبتعد عنه
    ان حاول ان يعدل من وضعه بوجود أولياء أمورها أو أهل الاصلاح بالاتفاق معه وقول كلمة الحق في كل مايفعله
    وعدم الرجوع والاخلاص في التوبه جاز لها الرجوع بحكم أرداتيها
    :
    7 "
  5. أن رفض ذالك كما قلت سوف تترتب على الزوجه حكم المشاركه بالمعصيه ولا تشفع لها الاعذار
    أنها سوف تصبر لتحتسب أجرآ من الله أو أن أطفالها يحبون أبائهم ومن هذا القبيل
    :
    حب الاطفال لـ أهلهم يجب أن يكون مشروع ومستقيم وبصورة طبيعيه اما بصوره مخدوعه
    والتخوف والتوتر والخوض بالتجارب لعل وعسى ان يتؤب وربما يفعل وربما لايفعل
    ومارايكم هل أفعل او أصبر كل هذه الامور لاتنفع
    فـ الامر وصل إلى نهاية المطاف ومحسوم مسبقآ
    :

نصيحـه أخويه لـ صديقتك المتزوجه

اذا كانت تخاف الله في نفسها وعلى أطفالها عليها أن تبتعد وبسرعه عن هذا الزوج الوهمي الذي أثم بفعله
    ان قدرت ان تصحح تصرفاته وتعيش معه وفق المطلوب مابين الزوج وزوجته وعن قناعه تامه خيرآ مافعلت
    اما ان تعيش معه وتصعد على ظهره وتشتكي من أفعاله وتريد أن تحتسب أجرآ أو أن تتخوف من الطلاق باعذار واهيه
    هذا غير مقبول لا شرعآ ولا قانونآ <<
    الشرع راح يحاسبك على جلوسك وسكوتك وكذالك القانون طلما الامر ليس الان
    فـ السكوت على الجريمه كالمشاركه فيها بل أدهى من ذالك ومن لا يعرف عليه أن يتعلم جيدآ
    :
    على كثر المواضيع التي تخرجنا من دائرة الاهتمام بأمور البعثه الا أننا نجد في بعضها العجب العجاب
    الله يهديها ويسر أمرها ويبعد عنها كل مكروه ويساعدها بحل مشكلتها
    دمتم بؤد
    7 "
  6. اللهم امين موضوع يطول الحديث فيه كل ما نقوله حسبي الله على كل شخص يظلم معه بنت الناس ويتزوج وهو مش قد الزواج
    الزواج ليس مصاريف تنصرف الزواج تحمل مساعده عاطفه وحنية ورحمة من لايجد فيه هذا الشيء لا يطق بيوت الناس عندي انه البنت تقعد عانس بيت اهلها ولا تقضي حياتها في ظل شخص مثل هذا
    7 "
  7. قال تعالى. إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ()يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ () يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ..سورة النور
    7 "
  8. يا شباب .. أنا إن شاء الله السنة الجاية طالع بعثة لأمريكا وأحتاج لجامعة تعطي قبول مشروط بالـ MSc Finance وقبلها طبعاً معهد لغة ..
    ولو فيه أحد من الشباب ممكن يفيدني كيف ممكن أني أبحث عن بنت الحلال اللي ودها ببعثة "طبعاً زواج" لأني محتاج أتزوج وودي أفيد ببعثتي اللي تتزوجني عشان تلحق ببعثة ..
    أنا شخص جاد وبعثتي عن طريق العمل وأموري طيبة .. أللي جد يقدر يساعد أو يدل على الخير فالرجاء يراسلني على الخاص أو على الإيميل حقي ..
    muayed_koraiz@hotmail.com
    شكرا لكم مقدما وآسف على الإزعاج ..
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.