الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سولف مع رجهـ...

سولف مع رجهـ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4488 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 15
    واللي يعور القلب الاكثر انو الشاب السعودي( محاسب )على نظراته حتى لو كانت بدون قصد ،،، بما ان بعض السعوديات ممن يحملون ( ثقافة الوسوسه) و أن أي نظرة من شاب سعودي فهي ( غير بريئه) وبعض المؤيدين لهذه الثقافه من( الذكور) السعوديين (مثلك) ،،، فمرات صرت كل ما امشي بسيب وتمر قدامي سعوديه احط راسي بالارض او اطالع مكان ثاني خشيه انو ينقال عيني طويله وآكل السعوديه بعيوني اكل ع قولتك

لكن بعدها قلت ينقال اللي ينقال طزززززززززززززززززز انا واثق من نفسي الحمد لله وواثق من نظراتي ،،،،، لا والمشكله تلاقي انو نفس اللي يحملون هذه الثقافه تفسر اي نظرة من شاب سعودي انها غير بريئه وانها نظرة شيطانيه شهوانيه لكن بالمقابل تسولف مع الغير سعودي ( العربي) بكل اريحيه ويطالع فيها ويكون جنبها ووجه لوجها وتفسر نظراته انها بريئه وخاليه من الشهوانيه ( مع ان واقع العرب المقيمين في السعوديه يوضح لنا العكس، وما يحتاج اوضح اكثر انتم فاهمين طبعا !))))) ،،،انا اعتبر هذه حريه شخصيه عااااااااااااااادي لكن اكره ( التنااااااااااااااااااااااااقض)

( التناقض) في مجتمعنا السعودي شي يجيب المغص والقولون واي امراض لها علاقه بالاعصاب

طبعا علشان ما اعمم الحمد لله فيه سعوديات كثير واعيات وما عندهم هذه الثقافه (الوسواسية ) خصوصا معهدي السابق كان معنا بعض الاخوات السعوديات اللي وربي نظرتي ما كانت الا نظرة اخو لأخته وبعضهم متزوجات ،،، ما انكر كنت معجب بشكل وحده لكن نظرتي لها كانت عاديه مو ع قولتك آكلها بعيوني أكل ، ( وع فكره كثير من الاجانب العرب ينظرون للسعوديات بإعجاب) لكن سبحان الله ينقال نظراتهم بريئه وهم ملائكة على الارض حتى لو صار ابتزاز عادي هههه
    لكن السعودي عيييييييييييييييييييييييييب يعجب بوحده وعييييييييييييييب مجرد تفكير انو يفكر مثلا يخطبها لأنو اعجب فيها ( ما قلت لكم تناقض)

عموما ما ابغى اطول بالكلام لكن ما اقول الا يارب يرزقني بالزوجه اللي تكون صالحه وتكون متفتحه وما يكون عندها هذه الوسوسه
    وللتوضيح لأن دائما ينقال عني حاقد على الاجانب العرب احب اقول انو الوالده الله يحفظها ( سوريه)
    شوف يااخوي.
    اولا انا ماحب اللي يجي مطفي النور ويتكلم كلام ماهو عارف وش قاعد يتكلم فيه.
    الشي الثاني الظاهر والله اعلم اني في كل رد كاتب بكل وضوح ان كلامي يعبر عن وجهة نظري شخصية بحتة قد تصيب وقد تخيب .(يعني باختصار هذي وجهة نظري انا وعليك انك تحترمها ولاتقعد تشكك في كلام الناس وتسوي انت اللي فاهم وخرابيط) اذا بتتكلم في شي لو سمحت قل ان هذي وجهة نظر وتكلم باحترام احطك على عيني وراسي واتقبل نقدك. اما انك تغلط في الكلام ف معليش روح اغلط في مكان ثاني.

انا لما تكلمت ماتكلمت الا من واقع وشي شفته بعيني واعرف هالناس وش يبون وليش . واقسم بجلال الله ان نظراتهم نظرات خبث ويتفحص البنت من راسها لساسها ويتكلم بالفاظ صراحة قلة حياء.
    لما تجي انت وتقولي ان الشاب محاسب على النظرة اقولك معليش انا ماقلت الكلام ذا هذا كلامك انت وهذي مشكلتك. انا قلت البعض ولاعممت على احد . ياخي الرسول صلى الله عليه وسلم في احد الاحاديث في ما معناه قال ( النظرة الاولى لك ). انا ماقلت لحد يناظر . ناظر ياخي لكن على الاقل حشم البنت لاتاكلها بعينك يعني اذا شفتها محتشمة ف حق الله عليك انك تغض البصر عنها وتخليها في حالها .
    بالنسبة لثقاقة الوسوسة فهذا يرجع للبنت نفسها ومعليش ماتدخل في نوايا الناس. اذا هي موسوسه او تحسب ان الشاب نظرته خبيثة او مدري وش ف هذي مشكلتها. وبعدين ممكن هي شافت موقف او عانت من شي عشان كذا وسوست وهذا من حقها مهما كان هي بنت وكافية خيرها وشرها.
    الشي الثاني بالنسبة للمؤيدين لهذي لثقافة من الذكور وكلمة (مثلك) اقولك ياحبيبي افهم كلامي اول واستوعبه وفتح مخك وكبر عقلك شوي بعدين تعال ناقشني بمستوى ارفع من كذا. لاني ماعممت على الجميع ولاقلت الكل نظراته وصخه ولا أيدت احد ولاشي . انا قلت فيه (ناس) فئة يعني البعض بالعربي الفصيح البعض نظراته مو كويسة والبعض هذولي اعرفهم شخصيا. ف اعرف وش تتكلم فيه قبل لاتخلي لسانك ينطلق.
    بالنسبة ل تنزيلة عينك اذا انك منزلها خوفا من ربك ف هذا شي طيب والله يجزاك خير عليه. وان كانك منزلها خوفا من كلام الناس ف هذا نقص فيك مع احترامي . لان الناس لو شافو انها نظرة عفوية بيسكتون ومحد بيتكلم الا خسيس وواطي ويبي يضرك. وان كانهم شافو نظرتك مهي طيبة ف الله يعينك. ( وعلى قولتي ياكلها بعينه اكل ف كل واحد عارف نفسه كويس واللي واثق من نفسه يرفع راسه ويمشي ^ــ*)

بالنسبة للي على قولتك تفسر نظرة السعودي انها شهوانية وتمشي مع مدري مين وتكلم مدري مين ف اقولك نصيحة لوجه الله اترك عنك هالحكي ولاتدخل نفسك في ذمة الناس ولاتخلي ذمتك وسيعة.
    وبالنسبة لبعض الاجانب في السعودية ومدري وش هذي الامور تختلف عن اللي نتكلم فيه لاندخل بمواضيع ثانية مالها علاقة بموضوعنا.

شوف ياخوي كلمة الثقافة الوسواسية هذي تراها كبيرة وكلن يناظر الناس بعين طبعه. وافهم الفرق بين الواقع وبين الوسوسة وبعدين يصير خير.
    انا مابرئت الاجانب ولاقلت شي عنهم ولاطريتهم. اذا احد طراهم لك روح تناقش معه وطيح اللي في راسك كله محد ماسكك. انا ماتكلمت عن الاجانب لان الغالبية منهم مو فاهمين ولاعارفين ديننا ولاعارفين سبب الحشمة والغطا ولاعليهم شرهه لكني تكلمت على فئة من السعوديين بشكل خاص بحكم انهم مسلمين وبحكم ان الشرع امرنا بغض البصر واننا نترك بنات المسلمات في حالهم . ويكفي صراحه نظرات خلو بنات المسلمين في حالهم.
    طيب انت قلت بنفسك انك اعجبت فيها وانا يا أخ ماقلت انك ماكلها بعينك ف معليش لاتحط ان الموضوع كاني سبحان الله كاتبه عنك انت ك شخص. انت ادرى بنفسك. ودامك معجب فيها وطريت الخطبة ومالخطبة رح ورنا شطارتك واخطبها والله يوفقك.
    انا ماقلت لك لاتعجب في احد ياخي اعجب وسو اللي تبي محد ماسكك . ولاقلت ان الواحد اذا اعجب صارت نظراته خبيثة ياخي افهم الكلام الله يرحم والديك بعدين تعال تكلم.
    بعدين اي تناقض في كلامي ياخي . ياخي انا قلت في ناس تناظر نظرات خبث ماقلت انه اعجب فيها وبيخطبها.

وبعدين بالنسبة ان امك سورية هذا شي تفخر فيه عسى الله يطول عمرها ويعطيها الصحة والعافية ويخليها ويحفظها لك .

امين الله يرزقك بالزوجة الصالحه والمتفتحه . ( لكن اتمنى انك تفهم كلمة التفتح بكل معانيها). التفتح شي . والدين شي ثاني.
    عموما اخوي. اتمنى انك اذا جيت تتكلم في شي انك تقول ان الكلام اللي بتقوله يعبر عن وجهة نظرك. واتمنى انك تستوعب الشي قبل تقوله. وترتقي بمستوى الحديث والنقاش.

في الختام العذر والسموحة ان كان كلامي فيه غلط والا شي . لكن لكل فعل ردة فعل.

تحياتي.
    7 "
  2. يابعدي والله لاتتاسف وانا اخوك
    على العموم باقي واجد على يووم ١٣
    وبكرا مسوي عزيمة عشاء بكرا ان شاء الله
    اتمنى تتواصل معي وتجي العشاء بكرا .
    دق علي على رقمي 9282259963 ولعله تحصل فرصة اني اشوفك قبل تمشي.
    تحياتي لك خيو.
    7 "
  3. موضوع راقي وبالعربي المشبرح جااااازلي هههههه
    لاهنت اخوي على الموضوع المرتب
    بس انا عندي تساؤل لك وللكل ،، انا من نفس نوعية اللي قال عنهم الاخ انهم يتعاملون مع الشباب ببراءة وعادي ولا اظن فيهم الا كل خير ،، صح تعامل رسمي لكن كوني متزوجه وام فاحسهم اخواني والصغار بعد ههههههه والله مره في السوبرماركت شفت واحد واقف قبال الاكل المجمد وشكله يكسر الخاطر كنت اقدر افيده بس يالله ،، عموماً انا اسلم على الجميع بس مجرد السلام عليكم افشاءً للسلام،، طالما اني بحجابي ومتستره وين المشكله
    طبعاً انا اعرف ان ارضاء الناس غاية لا تدرك وانا ما ارضي احد الا ربي ،، غير احساسي ان عيال وبنات بلدي اقرب لي خصوصاً في الغربة
    السؤال (( كل هالرغي ولابعد جا السؤال هههههه))
    وش يبون هالعالم من السعوديات ،،، لو سلمت وتكلمت قالوا فيها ويخطيها ولو ما تتكلم ولا تسلم قالوا ما تسلم ولا تعبرنا وتسلم على الاجنبي !!
    وتقبل تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماقوى ردكـ
    اخوي رجه انا حاليآ في ولاية ميشيغن عند عيال عمي للزيارة برجع يوم 3 يناير للفلاجستاف
    اوك
    لارجعت دق علي وتعال تقهو عندي
    لان في شباب قالو لي انك بتنقل مدينة ثانية
    7 "
  5. و عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اان عنك يا عبد العزيز ، يا رجل حاس انه فيه غبار في الموضوع !!!

المهم ايش اخبارك انت و بشرني عنك ؟ اتذكر اخر منه انت قلت انك استأجرت بيت و تكلمت على اخوك انه مرض بسبب قلة شربة للموية .. الخ

قول لي ايش الجديد ؟

...............

اما عني ، من ذاك اليوم جلست في كأبة مع العائلة المحترمة الي كلمتك عنها الي جا اخوي و بعدها بشهرين غيرت البيت و الحمد لله مرتاح و الحين ابغى اقبل البيت علشان اروح اقرب للمعهد الجديد .
    بالنسبة للهجولة ، ابشرك الهجولة زايده هل يومين ، فمن سانديقو ، لوس انجلوس، سانتا باربرا ، كامريروا و سان فرانسيسكو .. اضن باقي كم يوم و اطلع بالاخبار تبع LA هههههههه . و الحين بعد ما اشتريت السيارة و بعد اسبوعين بدات الهجولة الصح و ارتحت من الباصات الي تعبتني لمدة 11 شهر هنا !!

يعطيك العافية
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.