الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يمكن تقولون موسوسه .!! لكن هذا اللي صار

يمكن تقولون موسوسه .!! لكن هذا اللي صار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4507 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سولتي
    الموضوع مافيه شي وابسط من البساطة !!

حتى لو نفترض انو راقبوا المكالمة !؟ وبعدين !؟
    هل دخلتي في نقاش او تخطيط تفجير خخخخ !!

ايزي ايزي ياعزيزتي
    الله يريح بالك
    مشكور على تعليقك الحلو
    تحياتي لك ...
    7 "
  2. مافي شي يخوف بالعكس بعض الاماكن اكثر امان من السعوديه

بس انتي لاتخلين خوفك يسيطر عليك وتصيرين تسألين عن اشياء مثل هاذي
    في الجوال او اي مكان اخر يعني لاتفتحين على نفسك باب ماراح ينصك
    واحيانآ الخوف الغير طبيعي يصور لك بعض الاشياء على انها حقيقه وممكن انها بالفعل تحدث لك
    فلا تسمحين بحدوث هالشيء
    ابعدي بعد كلي عن الحديث في مثل هالامور
    وتعوذي من ابليس
    إذا انتي ماشيه صح محد بيتعرض لك
    7 "
  3. عزيزتي انتي مو بس موسوسة انتي أم الوسوسة ياشيخة
    إذا كنتي خايفة من ناحية الحكومة وانها ممكن تكون تراقب المبتعثين رح اسألك انتي ايش ناويه تعملي في الولايات المتحدة، إذا كنتي ناوية تدرسي وتعيشي بشكل طبيعي زي كل الناس فليش الخوف حتى لو كانوا يراقبونك وانتي ماشيه في السليم ليش خايفة، لكن في حالة انك ناويه تجي وتوزعي كتب اسلامية وتدعي الناس للجهاد والتضييق على الكفار وما إلى ذلك فراح اقول لك اجلسي في السعودية ابرك إلا إذا انتي ناوية تقضي بقية عمرك في جوانتاناموا. ورح اقول لك على شغلة اهم شيء عند الحكومة الامريكية أن اوضاعك تكون سليمة في دائرة الهجرة ماعدا ذلك ماعليك خوف حتى انك تقدري تسوقي السيارة من دون مايكون عندك رخصة لأنهم مو زي السعودية بين كل كم كيلو نقطة تفتيش هنا مايمسكوك إلا لما تسوي شيء غلط.
    إذا كنتي خايفة من الناس مثلاً فصدقيني هنا تحسي بالأمان اكثر من السعودية لأن في السعودية لما تطلعي من البيت حتى بعز الظهر رح تتعرضي لمضايقات من الشباب ومن غيرهم بس هنا مافي احد يتعرضلك إلا إذا انتي عرضتي نفسك للخطر مثلا لما تمشي لوحدك كعابي في اماكن نائية واحياء قديمة في آخر الليل ولما تجلسي في سيارتك في المواقف فترة طويلة في الليل ممكن فجأه تلاقي احد يشهر بوجهك السلاح ويقول عطيني فلوس، تصير شغلات زي كذا بس مو كثير وما اعتقد انها ممكن تصير للمبتعثين اللي يمشوا في السليم لأنها تصير في آخر الليل عادة والمبتعثين مو مضطرين يجلسوا برا البيت لآخر الليل بإستثناء حبايبنا اللي مسنترين في البارات
    وفي شغلة ممكن تتعرض لها كل السيدات المحجبات وهي نظرات التأمل والاستغراب خاصة من الأطفال والمراهقين واحياناً نظرات عنصرية من الشيبان ولاتستغربي لما تكوني في مكان عام وتلاقي طفل بعمر سنتين مثلاً يأشر عليك وفجأه يبكي بس هذي المواقف ممكن تأثر على نفسية المحجبة حسب كل وحده وطبيعتها بس مالها علاقة في الأمن يعني مارح تلاقي احد يعتدي عليك لمجرد انك محجبه.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كب كيك
    مرحبا

أسعد الله اوقاتكم بكل خيررر

صار لي موقف قبل اسبوع
    يمكن تقولون موسوسه لكني ابي ارتاح واشوف ارائكم

انقبلت بالمرحله السابعه ولله الحمد

كلمت وحده من صديقاتي طالعه قبلي بسنه لـ امريكا

أول مره اكلمها جوال

جلست اسولف معاها عن امريكا سهولة الدراسه وصعوبتها وووو ومن بين الكلام نظرتهم لنا ومن هالسوالف
    يمكن اللي متابع بعض مواضيع الاستفسارات اللي انزلها يلاحظ اني مهووسه بهالموضوع ( نظرتهم لنا والمشاكل الأمنيه الخ )

لأ احد يلومني لانو الوضع يستاهل الخوف

وانا اسولف معاها قلت لها يعني عادي ماتحسين انو فيه شي يخوف او اي عنصريه خصوصا بعد 11 سبتمبر
    هي ضحكت شوي بعدين قالت لا لا يابنت الحلال مافيه الا الخير

انا خوفي انو كل السعوديين في امريكا ارقامهم مراقبه واخاف انو سبب لها مشكله
    أو حتى لنفسي لما اجي أمريكا

انتوا شرايكم هل الموضوع يستاهل هالخوف والتوتر اللي انا فيه
    لدرجة اني جالسه ادعي ان الله يستر عليها وافكر احول بعثتي لـ كندا .؟!

رجا خاص ...
    اللي بيعلق تعليقات بايخه لايرد رجاء

اما اللي بيتكلم معاي يناقشني حتى لو يشوف انو فعلا الموضوع يستاهل الخوف ويخوفني
    او اللي يهدي خوفي ويشوف انو الموضوع عادي جدا

هلا بهم بصفحتي

شكرا ...
    اي شخص يجي امريكا شي طبيعي تصوير في المطار عند الدخول واحتياطات امنيه ، بس من ناحية المراقبه ليس هناك مراقبه للشخص الا اذا صدر منه شي يثير الاشتباه ، مثلا الكلام الكثير عن الدين في المعهد او الجامعة يجب على الانسان الانظباط و عدم استخدام اسلوب الدعاة بمعني انت جيت تدرس مو جاي تعمل فيها داعية للاسلام وتوزع كتب اسلاميه مترجمة بالانجليزيه او انك توزع منشورات تحث على اتباع الدين الاسلامي ابتعد عن هذه الاشياء حتى لا تكون معرض للمسائله ، انت جاي فيزة طالب هدفك فقط العلم .
    انا تذكر كان عندنا طالب في المعهد ، كل كا تتكلم المعلمه عن شي يقلها لا هذا حرام عندنا في الدين الاسلامي ، يعني تتكلم المعلمه عن نهايى الاسبوع وانهم يشربون الخمر ، وتتكلم مثلا انها تطلع مع صديقها ، فكان الولد يقلها لا لا عندنا في الاسلام حرام واذا شافوك تشربين يجلدونك 80 جلده ، واذا مسكوك الهئيه مع ولد مشكلة كبيره ، فمن كثر كلام الولد عن الاسلام المعلمه قالت له انتبه على نفسك ترى انت جيت تتدرس هنا ( ممكن انها تبلغ عنه او انها تكلم اردارة المعهد ويتصرفون معاه امنيا ) ، وبصراحه كنا ننصحه كثير لا تتكلم عن الدين ولا تدخل الدين في المعهد .
    الانسان ينتبه كثير هنا في امريكا يحترمون الاديان ولكن ما يحبون النقاش السائب ، انت مسلم راح تجد احترامك من الكل وما في احد راح يقلك لا تصلي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب سفو
    توكلي على الله
    واستودعي نفسك ومحرمك كل يوم
    وربي مايضيع احد توكل عليه
    واتركي عنك الخوف وكوني شجاعه .,’ والبنت هي بنفسها تثبت حالها .,’ وتثبت انو ماحد يقدر يتعدى عليها
    باحترامها لنفسها اولا ثم احترام قوانين الدوله وغير كذا تكون رسميه بتعاملاتها كلها

الله يحفظنا واياك بحفظه
    موفقه خير اختي .’,’
    تسلمممممين ياقلب سفو عالكلام الحلو
    الله يجزاك كل خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    يقولون اللي يخاف من شيء
    يـصيـر لــه
    أسماء
    انا شفت باقي تعليقك قبل تحذفه الاداره
    لو انك منتبهه للموضوع كويس كان عرفتي انو غير مرحب فيك بالموضوع
    لأنو باختصار شديد التعليقات اللي مامنها فايده غير مرحب فيها ...

تشوفيني خايفه وحالتي حاله من ذكر تاريخ بس
    والسبب انو الكل عارف انه تاريخ حساس ..
    من تاريخ بس اتنافض تجين تتمسخرين وتتسألين اذا كنت ناويه اسوي مصيبه هناك او لا .!!

الله يعطيك على قد نيتك ياشيخه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركواز
    ياحليلك يا كب كيك

على طاري تاريخ 11 كنت حاطه في بالي ما اطلع من البيت وقت التاريخ هذا لان بيكون فيه مظاهرات ولا شي الله اعلم قلت احسن اجلس في البيت
    جى هذاك اليوم ونسيت وطلعت رحت لشارع متشقن ادور محل وكان فيه ناس رافعين لافتات عند فندق كونقرس كاتبين اين الحقيقه ومدري ايش مريت من جمبهم عادي ولااحد قال لي شي .
    المهم كل هذا ولا ذكرت انه اليوم قلت يووو مستعجلين ما بعد جى يوم الاحداث
    خلصت المشوار وجى من بكره الدوام وجى طاري هالموضوع ان محد كان يبي يطلع ومن هالكلام واكتشفت انه هذاك اليوم يوم 11 .

الزبده ان الوضع عادي ... الحياة طبيعيه ..

سوري على الاطاله ..
    يالباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا قلبك ياتركواز هذا اللي اقدر اقوله
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.