الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار صعوبة القبول الجامعي للماستر + معهد اللغة

استفسار صعوبة القبول الجامعي للماستر + معهد اللغة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4511 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rania K
    Rania K

مبتعث جديد New Member

Rania K الولايات المتحدة الأمريكية

Rania K , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة NOT YET
    • NOT YET
    • MIS
    • أنثى
    • Portland, Oregon
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 20th, 2011, 04:27 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    انا من المبتعثين من برنامج الملك عبدالله للمرحلة السابعه ..
    وطبعا انا كنت من ملتقى جدة وتأخروا علينا بالضمان المالي , وياللا حصلنا معاهد للغه..
    والحمدلله استقريت على معهد لويس اند كلارك في بورتلاند - اوريقن
    وكتيييييييييييير ناس مدحولي المعهد وكل شيء
    لكن انا دحين متخوفة من قبول الجامعات , كل ما اقول لأحد اني ح أدرس لغة في معهد , وبعدين اختبر توفل او ايلتس واقدم في جامعه تانية تكون ردة فعله مو حلوه
    وكأنو لازم ادرس في معهد تابع لجامعه ولا ما يسير

ابغى من تجاربكم انتو الله يسعدكم , هل هو شيء صعب اني اجيب قبول للماستر , مع العلم اني متخرجة من الجامعه بمرتبة شرف اولى ومعدلى 3.80/4 ودراستي 5 سنوات كلها بالانقلش

ومتى تنصحوني ابدأ اراسل الجامعات ؟
  2. عادي تقدري تدرسي في معهد مو تابع للجامعة وتخلصي المعهد وبعدين تجيبي درجة عالية في التوفل وتقدمي على انشالله 20 جامعة ماعندك مشكلة..والحلو ان ماشاءالله معدلك عالي يعني باذن الله ماتلاقي صعوبة في القبول ..لانه ترى كتير مبتعثين بيواجهو صعوبة في القبول الجامعي بعد مرحلة اللغة خصوصا انه يجيبو درجة توفل ممتازة..بس انتي شدي حيلك في المعهد وحاولي تجيبي درجة توفل كويسة وبالتوفيق
    7 "
  3. نصيحة اهم شي ركزي في المعهد على الريدنق والرايتنق اهم شي بدون المعهد صعب وخليهم يركزوا عليك في النقطتين هذي عشان بعد اربع شهور تدخلين في تحضير التوفل و تكوين جاهزة نهاية السنة
    و المحادثة و الاستماع راح تكتسبيها مع تكوين الصداقات
    7 "
  4. اتوقع لغتك حلوه ان شاء الله يصير حلو تجيبي الايلتس وتختاري الجامعه اللي تبغهيا وتقدمي مو شرط يكون تابع للجامعه لا بس شدي جيلك وجيبي الايلتس وتخيري بالجامعات ومعدلك ممتاز يصير تتفرغين اذا طالبين منك اختبار جي ار اي او جيمات لهم والله يوفقك
    7 "
  5. رانيا انا ماستر و كنت متخوف الى فتره قريبه مثلك بالضبط

و الحمدلله الي يسرها لكل المبتعثين قادر ييسرها لك .

تجربتي مع االكلام ان المعهد باب لدخول الجامعه اثبتت انه ماهو صحيح ابدا . المعهد بالمستوى الي توصل له فيه يعادل درجه معينه من التوفل او الايلتس.

ان شاء الله بتجين و تدخلين الايلتس و التوفل و تشوفين الي ترتاحين له اكثر و تركزين عليه . اغلب الناس تجيب الدرجه المطلوبه من ثاني اختبار .

من ناحيه قبول الجامعه هذا يعتمد على التخصص الي بتدرسينه و الساعات المعادله لك .

في كل الاحوال ان شاء الله انك بتضحكين على نفسك بعد ما تستقرين في امريكا و تقولين كيف كنت شاده اعصابي و الامور سهله للدرجه هذي.
    7 "
  6. انك تدرسي في معهد اكاديمي شي حلو لأن بالعاده تكون دراستهم اقوى لكن هذا ماينفي ان في معاهد تجاريه قويه

لكن اللغة ودرجة التوفل والايلتس ووو تعتمد عليك درجة اولى

واذا كان عندك قبول مشروط حلو لكن مثل ماقال الموسى لا تعطونا القبول المشروط ونعتمدة عندنا

لا حطة بجيبك امكن ماتلاقي نفسك في ذيك الولايه او الجامعه فتحب تغيره واذا غيرته بعد مااعتمدناه راح يكون صعب

انا سجلت في معهد تابع لجامعه لكن ناوية بأذن الله اني اغير الجامعه بعد اللغه

لأن اشوف ان فيه جامعات اقوى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.