الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Definitely Maybe
    الموضوع هذا مهم وهو أساس وسبب -قد يكون أحياناً مخفي- في نجاحك في بلد الابتعاث وخصوصاً دراستك التي هي الهدف من هذه الرحلة والغربة..

أرى أن أغلب المبتعثين يكونون أحد نوعين أو يتجهون باتجاهين في بدايتهم ، فأحدهم يتعلم اللغة لأجل اللغة وأحدهم يتعلم اللغة لأجل الدراسة!

فحين نرى الأول قد انطلق في لغته من شهوره الأولى وأتقن التواصل مع الغير عن طريق المحادثة والممارسة نجد أن الثاني قد تأخر عن قرينه في الطلاقة في التواصل ولكنه بالمقابل أحسن منه في المهارات الأصعب مثل الكتابة والأسلوب والتي تخدمهم أكثر في دراستهم الأكاديمية حيث البحوث وغيره من المتطلبات وتكون سبب في تميزهم عن غيرهم في هذا الجانب.. وهذا بالمناسبة طبيعي في البشر وأنواع المتعلمين فمنهم المتعلم الشامل والمتعلم التحليلي ، ففي حين يكون الأول أسرع تعلماً يكون الثاني أكثر دقة وجودة في التعلم..

التوسط في هذا الموضوع هو الطريق الذي قد لا يرتاده الكثير .. فأنت في فرصة كهذه (البعثة) لست ذاهباً فقط لتعلم اللغة بل تريد أيضاً أن تعود بشهادة وتقدير عاليين وفي المقابل لا تريد أن تفرط بهذه الفرصة وترجع منها بشهادة ولغة لا تصل للمستوى المرجو وهذا ما يحدث مع البعض فقد ينشغل كثيراً بدراسته لدرجة الانعزال وعدم المخالطة وهذا ما يضعف مهارة المحادثة لديه!

بالنسبة للأخ حسايف أريد القول أن الأمر طبيعي بالنسبة لك واكتساب اللغة وتعلمها يختلف من شخص إلى آخر في حدود مقبولة فأنت لم توضح تحديداً ما هي نقاط ضعفك؟!

ولكن أيضاً عند المقارنة لا تقارن نفسك بأخيك أو تجعله هو المعيار بل قارن بمستواك الآن بمستواك قبل أن تأتي لبلد الابتعاث فإن كان الفرق ملاحظاً ومرضياً فأنت في الطريق الصحيح ومع بذل المزيد من الجهد وإعطاء كل مهارة حقها من التدريب والتطبيق ستتحسن بإذن الله..

لا فض فوك كلام صراحه الي بيطبقه بيطلع تب بعد الدعاء والاستغفار والصلاه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdlellah
    الكتابة اكثر شي طورها لي اقرأ كثير وأخلي احد يمليني مدري احس انه اكثر شي فادني
    صحيح.. هي علاقة عكسية ..

استماع --> تحدث
    قراءة --> كتابة

ومن الاستماع والقراءة تتكون لديك المفردات والقواعد..

الفكرة أن تعطي كل مهارة حقها في مستوى معين من تعلم اللغة ولكن في البداية فإن المنطق اللغوي لتعلم لغة ثانية في مدة زمنية قصيرة يقول بهذا التدرج:

استماع --> قراءة --> تحدث --> كتابة

وكما ذكرت في كلامك أخي فمن أراد تطوير مهارة التحدث فعليه بالمخالطة والممارسة ومن أراد تطوير مهارة الكتابة فعليه بـ القراءة ثم القراءة ثم القراءة
    7 "
  3. انا للحين ماسافرت بس من هني واخواني تحطييم فيني حتى للي بروح معي كل ما اقول كم كلمه يسخروا من طريقه نطقي للكلمات ويقول لي هنااك اذا رحنا لا تتكلمي ابدا لا تفشليني وانتي ماتعرفي تتكلمي ونطقش غلط

وش اسوي كله تحطييم في تحطييم الله يعيني ,,
    7 "
  4. شباب أنا ما رحت أمريكا حتى الحين
    بس لغتي قويه الحمد لله الحل أنك تشوف أفلام مسلسلات و أي كلمه ما تعرفها تسجلها بورقه وترجمهم لا تخلي شي طبعاً تواصل ما تقطع
    هذا لازم مايكون فتره تواصل فيه لمن توصل مستوى أنك تسمع المحادثات و ولا كلمه ما تعرف شنو معناتها
    7 "
  5. زهره ماعليك منهم كل هذا تحطيم ...خليك قويه ولاتلتفتي الى اي شي يقال لك با العكس حاولي انك تشوفين كلامهم اندفاع لتعلم اللغه وانهم يحفزونك ولاتاخذين ها التحطيم بداعي التفكير با العكس كانك ماتسمعينهم واذا شفتي ان خلقك قفل <طقي المسجل وارقصي لول خلي حياتك وتعلمك فله وشوفي كيف الاجابيه اللي راح تصير لك ^_^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الشرق
    انا للحين ماسافرت بس من هني واخواني تحطييم فيني حتى للي بروح معي كل ما اقول كم كلمه يسخروا من طريقه نطقي للكلمات ويقول لي هنااك اذا رحنا لا تتكلمي ابدا لا تفشليني وانتي ماتعرفي تتكلمي ونطقش غلط

وش اسوي كله تحطييم في تحطييم الله يعيني ,,
    تعرفين وش تسوي قول لي اي واحد يقولك اوك انا بروح هناك ولامتكلمه طنشي

روحي هناك بس وجدي واختلطي ببنات الاجانب واقرب اجازه يعني تقريبا بعد ٨ شهور في رمضان ارجعي واذا ماجوك وقالو ترجمي لي هل الكلمه ولا تكلمي في المطعم ماعليك منهم
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.