الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4480 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المدارس والجامعات والمعاهد جميعها تعطيك الاساسيات في اللغة وانت عليك التطبيق في الخارج دون خوف او خجل بدون التطبيق لن تتقدم بل ستراوح مكانك .

وان غلطت مرة او عشرة في محادثتك من ناحية القواعد او الترتيب في الاخير ستتعلم غصبا عنك

اهم شيء ان الارادة تكون قوية لديك لتحطّم الحواجز التي امامك .
    7 "
  2. انا اعتقد اتقان اللغة الانجليزية يعتمد على رغبه الشخص وجديته في التعلم بشكل كبيبرر
    بالنسبة لطلاب الماستر, معظم الجامعات تطلب درجة عالية جدا في اختبارات التوفل او اليلتس فيكون المجهود ضعف المجهود الي يبذله طلاب مرحلة البكالوريوس
    قبل لا اطلع امريكا كان عندي الاساسيات فقط وبعض الكلامات الي الناس كلها تعرفها, واخذ مني تعلم اللغة بشكل يكفي للتواصل مع الناس وايصال المعلومة بشكل واضح قرابه السنه على الرغم من حرصي الشديد على اكتساب اي كلمه اواجهها. مثلا: بعض الناس يقترح حمل دفتر وقلم معاك لتسجيل اي كلمه جديدة. بالنسبة لي الفكرة ماكانت عمليه لاكن استبدلتها بالملاحظات في الجوال" اي كلمه اصادفها في طريقي وماعرفت معناها علي طول على الجوال وبعدين اترجمها"
    افضل طريقة ساعدتني لتنميه اللغة اني كنت اترجم الاغني واسمعها واردد معاه على طوووووول فادتني في تعلم كلمات جديدة وتحسين الاستماع وفهم التحث السريع(بغض النظر عن مساله اباحيه او حرمة الاغاني).
    لغة الشارع تختلف عن اللغة الاكادمية الا حد كبير لانه في الشارع يستخدمو الناس الفريزل فيربز او السلانق الي هيا الاختصارات , لاكن في الجامعة وفي الكتب الاكاديمية يستغنو عنها بكلمات اكثر تعقيدا.
    كتابه واجبات الرايتنق مهمه جدااااااااااااا لتنميه مهارات الكتابه وخاصة لانه راح تستخدم بشكل كبير في الجامعه وطبعا المدرس يتوقع الورقة تكون سليمة لغويا. نصيحتي لاتحاولوا انكم تنقلو الواجب من برجراف قديم تبع احد من الزملاء اة حتي يكون برقراف لك سابق وتسويلو قص لصق لانه بهادي الطريقة مستحيل تتطور الكتابه.
    علي فكرة لتوضيح اهميه طريقة كتابه الكلمات في الملاحظات, طبعا انا كنت انقلها على ورقة خارجية واطبعها واشيلها معايا في جيبي على طول, في نهايه مرحلة اللغة استطعت تجميع اكثر من 15 ورقة وكل ورقة تحتوي على مايقارب 80 كلمة, يعني الحاصل 1200 كلمة " عدد ماهو بسيط"
    نصيحة لاحد يقول اللغة تجي مع الوقت تري سنه ونص تعدي زي الهوي والمجهود المطلوب كبير ترى تخلص الفترة وانتا ماتدري عن نفسك
    في الاخير تمنياتي للجميع بالتوفيق ...
    7 "

3. فـــي ملآحظـــــه مهمـــه لأي شخص يبي يتعلــم لغه .. " آلملآحظه شخصيه " قد تتفق معي أو تختلف ,, تذكر إنه رأي شخصي ..

طبيعي أي شخص يبي يتعلم آللغه .. يحفــظ كلمآت ..
    لكـــن تحفظ كلمآت وإنت مآتعرف تكتبهآ ولآ تعرف نطقهآ !! شي غلط من وجهـــة نظري ..
    وأللي يقول لآ تآخــذ معكـ ديكشنري إلكتروني .. بصرآحه مآ إقتنعت بهآلنصيحه .. لأني يوم إبتعثت لبريطآنيآ .. وحتى هآللحظه .. أتبع طريقــــه فآدتني كثير ..

إذآ جيت بحفظ لي كلمه دآرجه وآلكل يستخدمهآ بآللغه .. كنت أستخدم
    أربع أشيــآء :

ــ ديكشنري إلكتروني : أكتب آلكلمه وأخلي آلنآطق بآلدكشنري ينطقهآ لجل أعرف أول شي أقول هآلكلمه.
    ــ ديكشنري ورقي : أفتح على آلكلمه وأشوف معنآهآ .. وأهم شي أهم شي أشووف كم مثآل عليهآ لجل أعرف إستخدآمآتهآ ,, وأركز على آلفآميلي وورد يعني آلفعل منهآ والإسم ..
    ــ ورقه وقلـــم : أكتب آلجمله أو آلكلمه أللي حفظتهآ .. أكثر من مرهـ لجل ترسخ بذهــني .. وأنآ أكتب أنطق فيهآ .. وأحآول أكتبهآ بجمله وإذآ رحت بأي شكل كآن أحآول أستخدمهآ وأستخضرهآ بحوآري بآللغه
    أو إذآ مآصآر أي منآسبه وقدرت أقول هآلكلمه أو آلجمله أللي عآجبتني .. أكتبهآ بجمله كتوبكـ بآلمسن .. أو برسونآل بآلبلآكـ بيري .. لجل أتعود عليهآ ..
    ــ دفتر ملآحظآت أو ورقه : أدون فيهآ آلكلمآت وآلحروف آلجديدهـ .. وإذآ كآنت جدآ مهمه أحط جنبهآ مثلآ نجمه .. وأكتب بخط صغير رقــم صفحة آلديكشنري أللي فيه آلجمله .. لجل أرجع لهآ بعد فترهـ وأشوف آلمثآل ..

تقريبــآ هذهـ كآنت طريقتي لتعلـــم آللغه ..

وبآلتوفيق ..
    7 "
  4. انا جيت من ثلاث شهور وعندي قاعدة اساسية في اللغة الانجليزية

يعني اعرف الاساسيات وبعض تصاريف الافعال

والحين احس نفسي بفضل الله احسن بكثير وواثقة بنفسي اكثر

بالرغم من ظروفي الا اني اضغط على نفسي كثير

الحين ابي رايكم بدراسة الصيف

المعهد مايقدم لي الا رؤوس أقلام اداوم من الساعه 8 وارجع 1,5 واكون متعبه ومنهكه حيل

مع بيتي واطفالي الحالة لا أحسد عليها

فكرت اني ماادرس في الصيف واجيب لي مدرسة في البيت استفيد منها اكثر خاصة في السبيكنق واللسيننق والاهم ممارسة اللغة بشكل اوسع

لأني افقد اللمارسه اثناء دراستي في المعهد ومع وضعي مااطلع كثير لاحتك بالناس

وفيه مواقع اون لاين تعتمد على السبيكنق وودي ادرس فيها

يعني ابي مدرسة وودراسة أونلاين

وش رايكم كذا اوكيه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرووش
    انا جيت من ثلاث شهور وعندي قاعدة اساسية في اللغة الانجليزية

يعني اعرف الاساسيات وبعض تصاريف الافعال

والحين احس نفسي بفضل الله احسن بكثير وواثقة بنفسي اكثر

بالرغم من ظروفي الا اني اضغط على نفسي كثير

الحين ابي رايكم بدراسة الصيف

المعهد مايقدم لي الا رؤوس أقلام اداوم من الساعه 8 وارجع 1,5 واكون متعبه ومنهكه حيل

مع بيتي واطفالي الحالة لا أحسد عليها

فكرت اني ماادرس في الصيف واجيب لي مدرسة في البيت استفيد منها اكثر خاصة في السبيكنق واللسيننق والاهم ممارسة اللغة بشكل اوسع

لأني افقد اللمارسه اثناء دراستي في المعهد ومع وضعي مااطلع كثير لاحتك بالناس

وفيه مواقع اون لاين تعتمد على السبيكنق وودي ادرس فيها

يعني ابي مدرسة وودراسة أونلاين

وش رايكم كذا اوكيه
    بــس لو بتجيبي مدرســــه عآلبيت .. لآزم يكون بينكـ وبين آلمعهـــد .. آلملحقيه لآ تدري عن هآلطريقه ..
    يوم كنت ببريطآنيآ .. أغلب أصحآبي مسوينهآ .. جآيبين لزوجـآتهم معلمه بآلبيت ..
    وآلمعهـــد عآدي يرسل للملحقيه إنكـ تحضري وكل شي ..
    لأنه مستحيل ترضى آلملحقيه لهآلشي .. من شروطهم آلحضور بآلكلآس ..
    آلدرآسه بآلصيف بآلمعهد .. من وجهة نظري مآيفيد حيل .. آللهــم الإحتكآكـ مع آلطلآب آلأجآنب آلجدد ..

وربي يوفقكـ إن شآء الله ..
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.