الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

حوار كم مدة تعلمك اللغة ؟(متى فكيت لسانك ) تجارب المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابي معهد ممتازاكادمي
    ابي معهد ممتازاكادمي

مبتعث مستجد Freshman Member

ابي معهد ممتازاكادمي الولايات المتحدة الأمريكية

ابي معهد ممتازاكادمي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى <<<<< , بجامعة >>>>
    • >>>>
    • <<<<<
    • أنثى
    • محتار, محتار
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

December 23rd, 2011, 01:40 AM

السلام عليكم

كثير من المبتعثين الجدد يتخوف كثيراً من مسألة اللغة واكتساب اللغة الانجليزية في أمريكا وبريطانيا[ او أي لغة ] وربما تكون عائق لأنه لا يتصور أن يجيد لغة أخرى , وهذا التصور السلبي ربما يتأخر في تعلمه بعكس من يأتي وهو متفائل.. مثل الذي يتوهم الأمراض في جسده حتى يتعب جسديا ونفسياً.

ومن هنا خطرت لي هذه الفكرة وهو حديثنا عن اللغة و متى اكتسبناها أو لنقل متى بدأنا نُجيد التعامل والتفاهم مع من حولنا بعد شهور أو أيام من الضياع وشغلة ( أنتا في روح أنا في ايجي )

وهذا الموضوع ليستفيد منه طالبو اللغة أو المبتعثين الجدد أو غيرهم .

ومحاور الموضوع في نظري تكون كالآتي :

1- بلد الابتعاث ما هو؟

2- ما هو مستواك قبل تعلم اللغة أو قبل الذهاب لبلد الابتعاث ؟

3- متى انطلق لسانك وبدأت تتفاهم مع من حولك ؟ كم المدة التي احتجتها لذلك؟

4- ما هي أكثر الخارجية التي ساعدتك في التعلم؟ ( المعهد \ السكن مع عائلة \ روميت\ خيار آخر )

5- العوامل الداخلية؟ ( استماع أشرطة \ حل واجبات \ مشاهدة أفلام \ قراءة صحف )

6-هل هناك فرق بين اللغة اليومية و اللغة الأكاديمية في نظرك وكم مدة اكتساب كل منهما ؟

أخيراً هذا موضوع مطروح بإمكانك أن تجيب على النقاط أو أن تدمج بحيث يكون ردك شاملاً لها أو تجيب عما تحب, بمعنى لا تستكثر الأسئلة و حط اللي تبي واللي يجي بركه

الموضوع لكم منقول من الاخ زكي ابو المعاطي
  2. هــلأآ ــآخَ‘ـوي
    ،ـآنـآ‘ بـقـول الـلـي عنــدي

انـآ جيـت انا وـآخـوي قـبل سـت شـهور جيـنـآ وحنـآ ما نعرف الا yes, no ورحنا معهد اكاديمـي تـآبـع لـ ج،ـآمعـة

كل واحد منا سكن مع عائلـة ونداوم بـ نفس المعهد ونفس الكلاسات وكـل شـي نفس بعـض الا السكـن مختلف وانـآ ادرس اكثـر من اخوي او تقدر تقول هو ما يحب يدرس بـ البيت ولا شي بـس يجي ع المعهد ولا يذاكر ولا شي

وانا مهتـم اكثر منـه وهو غيابه زايد شوي بعد ، والحيـن بـعد ما صار لنا سـت شهـور هـو احسـن مني ولا شـي قريب واختبر ايلتس وجاب 4.5 وهو الحيـن افضل منـي بكثـير

مدري وش المشكلـة بينـآ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الي يعرف الحل يقول لـنـآ عجزنا لا نعرف وش المشكلة ؟؟؟؟
    حتى هو صار بـلـشان بي ودهـ يطور لغتـي بس ماقدر ما ادري وش المشكلة بـ الظبط
    هذا الي عندي من ناحيـة اللغة
    وبس
    7 "
  3. ^^

حزنتني عليك هههههههه

اخوي اتوقع عشان انت مو واثق ف نفسسك او شي زي كدا

يعني بسس يبي لك واحد ماا يحطمك هههههههه

بخصوص الموضوع

انا انجليزي اممم تقريبا معدومم بسس لسا ماا سافرت ان شاء الله شهر 2

و اعرف نااس راحوا هناك و ساروا بلاابل ماشاء الله يعني لاا تخافي : )
    7 "
  4. اخ حسايف الله يسعدك يارب ويسهل امورك
    انت الظاهر عندك قلق ترا الجراه في ممارسة اللغه هو الي يفك لسانك ولاتدرسها على انها ماده انت تعلمها عشان تمارس حياتك عشان تستمتع وتستغل الفرص الموجوده بامريكا
    اللغه والمعهد وتواجدك في الهوم ستي ليس لنتيجه اكاديميه وجديه بل من اجل التعرف على لغه جميله وترا اقول لك واذكر نفسي لاننا كلنا هنا نحتاج لدعم معنوي
    اختي يفك لسانك اذا حفظتي فوكابلاري وصممتي الاريقولار فيربز!!! انا الحين اجازه اسبوعين وجالسه لهم نصيحه اذا معك وقت احفظيهم
    7 "
  5. الموضوع هذا مهم وهو أساس وسبب -قد يكون أحياناً مخفي- في نجاحك في بلد الابتعاث وخصوصاً دراستك التي هي الهدف من هذه الرحلة والغربة..

أرى أن أغلب المبتعثين يكونون أحد نوعين أو يتجهون باتجاهين في بدايتهم ، فأحدهم يتعلم اللغة لأجل اللغة وأحدهم يتعلم اللغة لأجل الدراسة!

فحين نرى الأول قد انطلق في لغته من شهوره الأولى وأتقن التواصل مع الغير عن طريق المحادثة والممارسة نجد أن الثاني قد تأخر عن قرينه في الطلاقة في التواصل ولكنه بالمقابل أحسن منه في المهارات الأصعب مثل الكتابة والأسلوب والتي تخدمهم أكثر في دراستهم الأكاديمية حيث البحوث وغيره من المتطلبات وتكون سبب في تميزهم عن غيرهم في هذا الجانب.. وهذا بالمناسبة طبيعي في البشر وأنواع المتعلمين فمنهم المتعلم الشامل والمتعلم التحليلي ، ففي حين يكون الأول أسرع تعلماً يكون الثاني أكثر دقة وجودة في التعلم..

التوسط في هذا الموضوع هو الطريق الذي قد لا يرتاده الكثير .. فأنت في فرصة كهذه (البعثة) لست ذاهباً فقط لتعلم اللغة بل تريد أيضاً أن تعود بشهادة وتقدير عاليين وفي المقابل لا تريد أن تفرط بهذه الفرصة وترجع منها بشهادة ولغة لا تصل للمستوى المرجو وهذا ما يحدث مع البعض فقد ينشغل كثيراً بدراسته لدرجة الانعزال وعدم المخالطة وهذا ما يضعف مهارة المحادثة لديه!

بالنسبة للأخ حسايف أريد القول أن الأمر طبيعي بالنسبة لك واكتساب اللغة وتعلمها يختلف من شخص إلى آخر في حدود مقبولة فأنت لم توضح تحديداً ما هي نقاط ضعفك؟!

ولكن أيضاً عند المقارنة لا تقارن نفسك بأخيك أو تجعله هو المعيار بل قارن بمستواك الآن بمستواك قبل أن تأتي لبلد الابتعاث فإن كان الفرق ملاحظاً ومرضياً فأنت في الطريق الصحيح ومع بذل المزيد من الجهد وإعطاء كل مهارة حقها من التدريب والتطبيق ستتحسن بإذن الله..
    7 "
  6. تعلم اللغة من كتاب لا يفيد كثيرا... وهناك نظيرات كثيرة في مجال اللغة .. وقد درست أن اللغة تكتسب أولا ثم تتعلم يعني أنك تكتسب اللغة بالممارسة ثم يأتي دور التعليم في التنقيح فقط.. وهناك من يرى أن تعلم اللغة الأجنبية
    مثل تعلم اللغة الأم .. شاهد الطفل ذو العامين كيف ينطق ويحاول ويفهم ما يقال له بدون ان نركز على تدريسه أو تعليمه .. أسمع .. أسمع .. أسمع..
    أيضا الشخصية لها دور كبير في أتقان اللغة الأجنبية. فالشخص المرح الذي يتكلم كثيرا .. مع كل أحد يكتسب اللغة بسرعة فمثلا تجد شخص أذا دخل المطعم/ السوق .. الخ لا بد أن يتكلم وهذا طبع لا يجدي معه التطبع كثيرا.
    الملاحظة والتركيز ومحاولة تذكر ما تسمعه وتسترجع ما مر عليك من أحداث خلال اليوم. ولا تقلق فيجب أن تكتسب اللغة تلقائيا وبلا تصنع.
    واعجبتني مقولة تذكر "لكي تتعلم أي لغة أحط نفسك باللغة"
    باختصار: أسمع ثم تكلم ثم أكتب.
    الجميع يتكلم لغة واحدة على الأقل وليس مستحيلا ان تكتسب لغة أخرى كما اكتسبت لغتك الأم ولكن ست أشهر قليلة
    اندمج مع الناس في الشارع بكثرة حتى ولو لم تتكلم معهم ولكن استمع لهم ولن أقول تنصت!
    7 "
  7. أنا وصلت امريكا في شهر واحد ودخلت الجامعة بعد ٦ شهور الحمدالله
    الاشياء الي سويتها
    كتاب azar اجلس احل مسائل فيه وبعدين اشيك الاجوبه من answer key
    احتك كثير بالامريكان وما اكلم عرب مقاطعهم كنت ^^
    والحمد الله عدت.

الكتابة اكثر شي طورها لي اقرأ كثير وأخلي احد يمليني مدري احس انه اكثر شي فادني
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7asaif
    هــلأآ ــآخَ‘ـوي
    ،ـآنـآ‘ بـقـول الـلـي عنــدي

انـآ جيـت انا وـآخـوي قـبل سـت شـهور جيـنـآ وحنـآ ما نعرف الا yes, no ورحنا معهد اكاديمـي تـآبـع لـ ج،ـآمعـة

كل واحد منا سكن مع عائلـة ونداوم بـ نفس المعهد ونفس الكلاسات وكـل شـي نفس بعـض الا السكـن مختلف وانـآ ادرس اكثـر من اخوي او تقدر تقول هو ما يحب يدرس بـ البيت ولا شي بـس يجي ع المعهد ولا يذاكر ولا شي

وانا مهتـم اكثر منـه وهو غيابه زايد شوي بعد ، والحيـن بـعد ما صار لنا سـت شهـور هـو احسـن مني ولا شـي قريب واختبر ايلتس وجاب 4.5 وهو الحيـن افضل منـي بكثـير

مدري وش المشكلـة بينـآ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الي يعرف الحل يقول لـنـآ عجزنا لا نعرف وش المشكلة ؟؟؟؟
    حتى هو صار بـلـشان بي ودهـ يطور لغتـي بس ماقدر ما ادري وش المشكلة بـ الظبط
    هذا الي عندي من ناحيـة اللغة
    وبس
    ماشاء الله اتمنى لكم التوفيق

بالنسبه للمشكله اتوقع اخوك يختلط اكثر منك مع الاجانب

اخوي يقول ميدي دق على شركات تاجير او فتادق على انك بتحجز او بتشتري واخر شيء قله باكلمك بعدين يقول دق على مطاعم

وكذا تتعلم بعد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.