الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة العريفي مع الابتعاث

قصة العريفي مع الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4501 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hatim alhasani
    hatim alhasani

متعاون سابق

hatim alhasani الولايات المتحدة الأمريكية

hatim alhasani , ذكر. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إعلام , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • إعلام
    • ذكر
    • St Louis, Missouri
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

December 24th, 2011, 03:35 AM

السلام عليكم

بكتب كم كلمة في صدري صراحة مستغرب من بعض المواضيع اللي تتكرر هنا وكلها مكرره عن قصص العريفي وكل فترة اشوفها .

قبل لا أبدا بذكر معلومة بسيطة نقلتها من دكتور في كلية الدعوة و أصول الدين يقول أن الوعاظ قديما و حديثا يألفون بعض القصص للعظه والعبرة ولكن من دون ذكر أسامي وهذا شي معروف للمتتبعين للوعاظ
    للمعلومية الشيخ العريفي من أشطر الشخصيات اللي تجيد القصص و أساليب الخطابة

لكن يعاب عليه و هو شخص أكاديمي أن يسرد قصص لكي يضرب في برنامج الابتعاث بإمكانه ذكر القصص بدون ادخال موضوع الابتعاث فيها لانه قد يغير أفكار كثير عن الابتعاث لانه يعتبر من قادة الرأي عام

ثاني شي و أهم شي انو لأحد يفتكر إني بسئ للدكتور العريفي لان أغلب السعوديين عندهم حساسية اذا احد انتقد احد المشايخ كأنهم ملائكة لا يخطئون أو كلامهم هو وحي من السماء .

أبدا في مغالطات قصصه الاولى وهي الاكثر انتشار البنت اللي ابتعثت وهي حافظة القران وخريجة مدرسة تحفيظ قران مع اخوها وهي في سن 18 واخوها 17 واخوها ادمن المخدرات وجرها الى هذا الطريق وادمنت وفعل بها الفاحشة واجهضت مرتين و ذهب بها الى المروج عشان خلصت فلوسهم وفعل فيها الفاحشة المروج وكلام كثير <<< الاولى ع حد علمي انو الابتعاث ما يقبل خريجين ثانوية تحفيظ قران لان اغلب موادهم دينية ونظرية
    و ثاني شي كيف محرم وعمره 17
    ثالث شي الطريقة اللي اوقع اخته في المخدرات دراما قدييييييييمة حتى الكويتين بطلو منها اللي هيا جاب لها عصير فيه بلاء وقال اشربي وشربت و عجبها العصير وقاالت العصير مررره واااو جبلي كمان حتى ادمنت
    الشي الرابع بس مني متأكد منه لاني سمعته من طالب طب انو مستحيل وحده تحمل مرره وتجهض وتحمل بعدها بفترة بسيطه وتجهض .

وفي قصة ثانية أكثر دراما لطالب مبتعث مرررره ما تخش العقل الصحيح مافيا حيل اسردها موجوده في اليوتيوب واحلى مافي القصه هذه الصدفة الكويتية العجيبة انو بعد ما قابل الشيخ ونصحه الولد اختفي ويقابله في محاضرة بعد فتره وهو ملتزم يقول انا الولد الفلاني الله الله ع الصدف

اللي ابغى اقوله انو هذا المنتدى أغلبهم بل جميعا من أصحاب الشهادات العليا فلابد يحكموا عقولهم شوي ويعرفو المقصد من هذه القصص لان فيه حرب كبيرة ع برنامج الابتعاث حتى احد المشايخ ( فك الله أسره ) قال ان الابتعاث لا يجوز و حرام

بالتووفيق للجميع .
  2. كأنك قلت الي فـ صددري كله ... كان يدور هالكلإم بخاططري من قريت القصه قبل كم اسبوع تقريبإ ..

بس النيه حسنه يعني .. المقصد هو العظه والعبره " .. قد تكون القصه واقعيه ولكن ادخل عليها انهم مبتعثين .. والله اعلم
    7 "
  3. أخوي ماجد شكرا وعيتني ع شي ما اعرفو لاني بصراحه زمان كنت احبه مررره بس لمى كبرت بديت اشوف تناقضه بديت اصحصح خصوصا اني جلست مره في جلسة امامه ورأيت بأم عيني كيف تعاملة خصوصا اكثر موضوع كرهني فيه ذكره لقصص ورسايل معجباته وعشيقاته حتى تستحي انت تقول لمسيحي او اي شخص من مذهب اخر هذا هو شيخي لانو ببساطه رح يقولك شخيك عشيق الفتيات انا ما اذكر ياسر القحطاني او سامي الجابر او حتى راشد الماجد يذكرون قصص معجباتهم وعشيقاتهم ما بالك بشيخ و دكتور وقاص وواعظ وامام و خطيب وملقي دورات حتى عندما اتانا لجامعة ام القرى ليلقى دورة ( فن التعامل مع الاخرين ) ذكر قصة لاحدى الفتيات الذين يتغزلون فيه والادهي و المفجع انها بنت احد زملائه في جامعة الامام في الرياض كمان ذكر انو والدها امام يعني انا لو كنت ادرس في مفس الجامعة لعرفت من هي البنت و من هو ابوه مااااا ادري ايش الفايدة من ذكر القصص هذه يعني بتفهمني انك تنافس ماجد المهندس ع المعجبات والا انك وسيم وخقة و افتكر موضوع الام بي سي ووقتها كان ع دبي و كمان الال بي سي وموضوع ساهر اللي ما اتكلم عنو الا من وصلت مخالفاته 20 الف ريال ولمى اتهم جميع الصحافين بانهم مرتزقه وفسقة و و و و و.
    7 "
  4. -

وعليكم السلآم؛

يعني بغض النظر عن الاشخآص والتوجهآت
    لان اصعب حآجه عندنآ لمآ تنتقد شخصيه دينيه
    لانك حَ تُتَّهم ب انتقآد الدين < في الغآلب؛

لكن افضل ثنآئيه في فهم او تقبل اسلوب الوعآظ
    هي : " حسن الظن + تحكيم العقل "، ب معنى ؛
    كل الوعآظ هدفهم النصح والإرشآد، لكن وآرد جداً
    إنهم يرتكبون بعض الاخطآء و ربمآ بعض الخطآيآ!

فَ اسمع منهم ب إذنك، و حدد اتجآهك ب عقلك؛
    7 "
  5. انا ابي اتحفظ في كلامي ولم ابدي وجهة نظري تجاهه لاني باختصار نهايتي متر وشوي باقل من نص متر اما توسع ولاتضيق ماني قادره اشيل حملي تراه هد حيلي ونحلني وسرق النوم من عيوني فكيف اشيل حمل غيري بعد
    صدقوني احسن لكم لاتنشغلو في حياتهم وتحليل شخصياتهم لان الدين مهو في شخصيتهم الدين في القران
    مهو عشانه ولا عشانهم عشانك انت
    7 "
  6. ياخوان خلاص يعطيكم العافيه اذا الشيخ غلط الله يغفر له بعد يمكن الواحد مايدري يمكن الشيخ كلامه صحيح وبعدين سبحان الله ياخوان تنظرون الى اشياء بسيطه يعني ناظر اجابياته كم شخص اسلم على يده كم شخص تاب على يده ممكن اذا عندك راي مافي مشكله قله بس اما تقول هذا الشيخ يدور الشهره ومادري ايش

كل بنى ادم خطا << يعني صحابه غلطو وتابعين وفي انبياء

صراحه الموضوع اكبر من حجمه نزل له اكثر من ٥ مواضيع هنا يعني رجاء خلاص اذا الشيخ غلط الله يسامحه
    7 "
  7. ^^^^^^^^

تعرف الشيخ / عبدالرحمن السميط <<< للاسف كثير منا ما يعرفه وانا ماعرفته الا قريب لكن لمى قريت سيرته ماشاءالله تبارك الله أسلم على يده اكثر من 8 ملايين شخص و حفر مئات الاف من الابار في افريقيا و بناء المدارس وسوا أشياء عظيمة جدا والله ما أقدر أحصيها هذا الادمي في حياتي ما شفته على التلفزيون رجل يبغى الاخره ما فكر في الفلاشات و شوفو صوري في الملتقى الفلاني ع صفحته في الفيس و كم الفلوو في تويتر و و و .
    وللمعلومية أنا ما اسأت للعريفي مجرد رأي

اللهم أجعلني ممن يدعون الى دينك
    7 "
  8. اوك اخوي ماشاء الله الشيخ الي ذكرته رجال كفو وطيب ويبي الاخره وماهمه الا ربه والله يزيده

بس برضو انت ياخوي ولا انا ولا اي واحد يقدر يحكم على الشيخ بسبب قصه ياخوي هو داعيه الشيخ ودكتور لو تناظر بدايته في قناه ماذكر بالضبط وشي استضافته وبعدها كل قناه تناديه الين اشتهر وبعدها يطلبونه قنوات اماراتيه ومساجد وبرضو قطر والكويت واشتهر ببرنامج وهكذا

الشيخ الي ذكرته عبدالرحمن يمكن من النوع الي مايحب يطلع في الاعلام كل شيخ وله رغباته علشان كذا مانقدر نحكم

في مشايخ كثيره يفتون ويغلطون وهم في هيئه كبار العلماء وهذا شيء عادي فما بالك بي داعيه يعني ان اخطا عادي كلنا بشر ولاحنا منزلين من الخطا

وبرضو يمكن كلام الشيخ صحيح

ياعني ياخوي بذكر نقطه وانا مابي ذكره بس خليتني اذكرها ولد عمي جاء في رمضان المهم وجلست اسولف معه واخذ واعطى سئلته عن حال السعودين والسعوديات طبعا مو ولد عمي فقط والله كثير ناس مرره ماسئلته الا بعد الشيخ الي طلع في اليوتيوب وقال ٨٠٪ من المبتعثين يشربون المهم واسئله يمين ويسار يقول وغلب الي سئلته نفس الكلام او قريب منه وحتى في نفس الموضوع الي نزل في مبتعث يوم يجي خبر الشيخ اغلب الردود نفس الكلام المهم يقول ان في سعودين كويسين وفي ناس راعين خرابيط

ونفس الشيء سعوديات يقول في سعوديه في نفس المدينه عندنا طبعا هي ماتمثل بنات السعوديه يقول والله انها مشهوره في النايت كلوب يعني مشهوره بالرقص والطلعات والخرابيط يقول انا مادخلت ولا شفت بس في امريكان يقولونه وفي سعودين يتكلمون عنها

فلذالك ممكن كلام الشيخ صحيح هو غلطه الوحيد الشيخ انه اول ماجته الرساله نقلها في الاعلام طلع في التلفزيون ويقولها قدام الناس وهذا غلط لان يمكن تكون البنت مو سعوديه وتبي تشهوه صوره السعوديات

فايلت تتقبل الكلام واسف ان اخطيت في شيء وصح كل واحد ورايه وجزاك الله الف خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.