الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شحططة و مرمطة الدارسون على حسابه الخاص .... هل تجد آذان صاغية وقلوب واعية رحيمة ؟؟!!

شحططة و مرمطة الدارسون على حسابه الخاص .... هل تجد آذان صاغية وقلوب واعية رحيمة ؟؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    حياك الله أخي الكريم ... والله يسامحك يعني شايف الطلاب الدارسين على حسابهم وحوش مفترسه حتى يهاجموك
    الطلاب الدارسون هم جزء من أبناء وطننا هم أخوانك وأخواتك لا شك أن لهم حقوق ولهم مطالب مثلكم يامعشر المبتعثون ومن حقهم وأعتقد التعليم حق من حقوقهم .. إذا كانت فرص القبول ضئلية في الجامعات السعودية ومحدودة
    إذا فرص التوظيف قد تكون شحيحية وليس أمامهم إلا أن العمل سكورتي في احدى الشركات أو عامل في محطة بنزين ... هل حرام يخرج لكي يتطور نفسه ويبحث عن تعليم مناسب له ويؤهل نفسه حتى يعود ليحل مكان غير السعودي وينفع نفسه وبلده

عندما تريد أن تتقدم لشركة ولو حتى في وظيفة مراسل ... أول سؤال هل لديك لغة
    ناهيك عن الشرط الأول في طلبات التوظيف
    1- أن يجيد اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة

وغيرها من أمور كثيرة ليس هنا مجال لحصرها .....

هذا هو ما أجبرهم على الخروج للتعليم وليس لشم النسيم

تحياتي ,,,
    يعني قبل الابتعاث جميع الخريجين السعوديين اشتغلوا سيكيورتي وعمال بنزين ؟
    أكيد لا
    يا أخي كأنك لم تفهم طرحي
    انا اتمنى لهم الضم والتوفيق والافضل في حياتهم
    لكن من يقدم على أمر فليتحمل تبعاته
    وعمر الابتعاث ماكان ضرورة
    هو تطوير نعم
    مستقبل أفضل نعم
    لكن ليس السبيل الوحيد للحياة
    فالكثير رزقوا بوظائف دون ابتعاث
    باختصار : من قدم على الابتعاث وقبل فالحمد لله
    من لم يقبل وذهب للدراسه على حسابه ثم يطلب الضم
    أليس هذا إلتفاف ؟
    ومن قال لك اخي الكريم ان الابتعاث حق لكل مواطن؟
    عجبي لهذا الطرح
    الابتعاث حق لكل مواطن ؟؟؟؟
    لا تعليق على ذلك
    أعيد وأكرر ادعو لهم بالانضمام
    ولكن من يتخذ قرار الدراسة على حسابه ليكن على قدر قراره ولا يكثر الشكوى
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غباشي النقراشي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    لن اخرج عن الموضوع ولكن هناك فكره لو فكر بها الطلاب الدارسين على حسابهم بدلا من عناء السفر والخساره والطموح في اللتحاق بعضوية البعثه التى من الممكن ان لا تأتي الا بعد انتهاء مرحلة اللغة ، الطالب اذا درس على حسابه في السعوديه مثلا سنة كاملة لغة انجليزيه في معاهد ممتازه كم تقريبا سيدفع خلال السنة للمعهد ؟
    هناك معاهد لغة تدرس سنتين مقابل مبالغ معقوله جدا .
    في امريكا اقل معهد يأخذ 750 دولار + السكن تقريبا 500 دولار + المعيشه ( المصاريف الشخصيه ) تقريبا 300 دولار = 1550 دولار بما يعادل 5800 ريال شهريا .
    يعني اعتقد اذا الطالب راح يدرس في السعوديه خلينا نقول المعهد راح يأخذ شهريا 800 ريال + سكن اذا الطالب جاء من قريه الي مدينة يحتاج لسكن خلينا نقول السكن اذا استأجر غرفه او ملحق بــ 1000 ريال شهريا + مصاريف شخصيه 1000 ريال = 2800 ريال وهو في السعوديه .
    5800 - 2800 = 3000 الاف ريال . التوفير راح يكون 3 الاف ريال .
    اذا المفترض ان الطالب يدرس في بلده حتى يجتاز مرحلة اللغة ويرتاح من الخسائر الباهضه وآلام الغربه والتفكير في المصروف نهاية الشهر ، وبعد الانتهاء من مرحلة اللغة يسافر الي الخارج ويستطيع الانظمام مباشرة .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخي الكريم شاكر لك المشاركة
    الحقيقة لو فرضنا جدلاً هناك مراكز أو معاهد لغة لدنيا داخل الوطن تؤهل للدخول إلى الجامعات العالمية فكان من باب أولى الحاق الطلاب المبتعثين بها قبل سفرهم .
    أخي الكريم
    هل تعلم أن خريجي كلية اللغة الأنجليزية والذين يقضون قرابة الخمس سنوات في دراسة اللغة من جامعتنا السعودية يتم وضعهم في المستوى الثاني و الثالث للجيد منهم عند قدومهم لدول الأبتعاث .....
    علماً بإن هؤلاء الخرجين ليس لهم ذنب في الموضوع
    ولا شك أن هناك عوامل كثيرة تساهم في إتقان اللغة منها محيط الطالب وممارسة اللغة ومناهج اللغة فكيف تطلب شيء أصلاً لم يطبق على المبتعث الذي يفترض أنه مؤهل أكثر من غيره ..؟؟!!

ثانياً :
    طريقة الحساب لا تحسب هكذا إذا أرد الحساب أحسب كم الساعة تكلف للدراسة في خارج الوطن وداخل الوطن .... ستجد أن تكلفة الساعة في الداخل أكثر من تكلفة الساعة في الخارج

حيث أن الطالب في الخارج يدرس يومياً من الساعة الثامنة والنصف أو التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً أو الثالثة في بعض الدول بمبلغ 750 دولار ... ويدرس ساعتين يومياً ثلاث أيام في الأسبوع بمبلغ 800 ريال في الداخل هذا من ناحية تكلفة الدراسة

من ناحية السكن والاعاشة والموصلات
    في الداخل لابد من سيارة في الموصلات ومصروف سيارة بينما في الخارج قد تعوض السيارة بموصلات النقل العام التى نفتقدها لدنيا
    في السكن تسكن مع عائلة تساعدك على ممارسة اللغة شاملة الوجبات الرائيسة في الخارج أو تسكن في حرم الجامعة أو قرب الجامعة ... بينما في الداخل لا يجد العزوبي سكن إلا أطراف المدنية أو في الصناعية أو يكون لديك سكنك الخاص وهذا غير متوفر للجميع إذا عرفنا أن مراكز ومعاهد اللغة لا تتواجد إلا في المدن الرائسية التى تكون إيجارتها مرتفعة لا تفرق كثير عن السكن ف الخارج .

ثالثاً في الخارج نتيجة الممارسة والحياة اليومية تعيش في بيئة مساعدة على تعلم اللغة بعكس الداخل .

رابعاً والأهم أن الصدمة الثقافية تتلاقها في بداية دراسة اللغة أفضل من تتلقها في بداية الدراسة الجامعية فتكون تلك السنة مرحلة تعلم وتأهيل لمراحلة أهم من التحصيل العلمي

شاكر مرة أخرى حسن مشاركتك وطرحك ..

تحياتي
    7 "
  3. يالغالي بخصوص موضوعك .. الاولى ... ياخي المبتعثين بالداخل مايعطونهم فلوس او مكافآه... يعني اللي يدرس في جامعه حكوميه تنزلوه مكافاه واللي مبتعث داخلي ماتنزله مكافاه... يعني الشغله مشربكه وملخبطه ... ويدلك ان الشغله قرارات ارتجاليه من دون اي دراسات او ابحاث دقيقه.....

يعني فكرة حافز هي انه يوفر لك قيمة تنقلات اليوميه لعمل تقديم على وظائف وايضا يوفرلك مبلغ لتطويرك نفسك يالعاطل... المشكله الكبرى غالبية العاطلين ماخذين حافز زي الراتب.... يعني ينزل في حسابه ولا عمل اي شي في الحياه،،،،،

لو الواحد فكر في الطيور تطلع كل فجر لتبحث عن رزقها.. مو تجلس في العش وتحتري احد يجي يوكلها.... ارجو من العاطلين البحث عن وظايف والاهتمام في تطوير الذات.. لان حافز مؤقت لمدة سنه وينتهي....

وبخصوص اللي رايحين على حسابهم ... هذي مشكله عظيمه ان الواحد يروح على حسابه من دون اي تخطيط مسبق... من مصاريف وتحديات وغربه....

ويجي يتشكى يقول الملحقيه والملحقيه... المفروض اللي يروح على حسابه .. يدرس الموضوع قبل سنه من السفر ويخطط لمستقبله.. مو بس بيون وليله يقرر الذهاب يدرس ... والمشكله الاساسيه اللي يدرس على حسابه الغالبيه منهم معدلهم ضعيف يعني ماقبلو في السعوديه وبيهرب من الواقع ويقول بروح للغرب ادرس .. ومايدري ان الغرب العن واقوى دراسه من السعوديه....

الله يسهل على الجميه وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Translator X
    يعني قبل الابتعاث جميع الخريجين السعوديين اشتغلوا سيكيورتي وعمال بنزين ؟
    أكيد لا
    يا أخي كأنك لم تفهم طرحي
    انا اتمنى لهم الضم والتوفيق والافضل في حياتهم
    لكن من يقدم على أمر فليتحمل تبعاته
    وعمر الابتعاث ماكان ضرورة
    هو تطوير نعم
    مستقبل أفضل نعم
    لكن ليس السبيل الوحيد للحياة
    فالكثير رزقوا بوظائف دون ابتعاث
    باختصار : من قدم على الابتعاث وقبل فالحمد لله
    من لم يقبل وذهب للدراسه على حسابه ثم يطلب الضم
    أليس هذا إلتفاف ؟
    ومن قال لك اخي الكريم ان الابتعاث حق لكل مواطن؟
    عجبي لهذا الطرح
    الابتعاث حق لكل مواطن ؟؟؟؟
    لا تعليق على ذلك
    أعيد وأكرر ادعو لهم بالانضمام
    ولكن من يتخذ قرار الدراسة على حسابه ليكن على قدر قراره ولا يكثر الشكوى
    حياك الله حبيبي والعودة مرة آخرى للمشاركة

سؤال : هل بعد تخرجك من الثانوي حاولت البحث عن عمل ...؟؟

إذا كنت خريج جامعة
    هل بعد تخرجك من الجامعة حاولت البحث عن عمل ..؟؟

أنتظر إجابك وأنتظر تجربتك في الحصول عن عمل .... إذا كان الجواب ... لا لم أبحث عن عمل الرجاء الرد حتى أكمل ردي على مشاركتك

تحياتي ,,,
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.