الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سامحيني يابلادي...

سامحيني يابلادي...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4470 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه متماسكه
    اما المدااارس اااااااه من منكم لم تصفعها مدرسه ولم تصرخ بوجهها مدرسه
    اختي الصفع والصراخ افضل بكثير من تحريض على الوالديين
    كنا نصفع وينضرب بالعصا لاكن كانو يوصونا بالوالديين وبالدين ولم نكن نضرب الا بسبب نسياننا الواجبات
    7 "
  2. إسمحيلي أرد عليك كلام كلام فاضي عاطفي
    إمريكا دولى عظمى، لا انتي ولا انا نقدر ننتقص من قدرها، لاننا - مو بس إحنا - العالم كله يعتمد على العقول التي تشتغل على أرضها.

رد بسيط:

المرأة هنا بعد تطبيق قوانين المساواة، قد تكون تتحمل أكثر مما تحتمل فعلاً، لكن الأمر ليس بهذا السوء التي تصورينها، وما تلاحظينه هو تأثير للرأسمالية التي نهضت بإمريكا، ولكن في الفترة الحالية الأمر " ألرأسمالية " أصبحت نافذة بشكل لايصدق، هذا سبب ماتلاحظينه، وهو أهم سبب لعمل المرأة بهذا الشكل، وليس من العدل ان تقارني إمريكا بالسعودية إطلاقاً، لان إمريكا دولة منتجة وليست دولة مستهلكة، لذلك ليبقى الإقتصاد عاملاً " ليبقى أقوى إقتصاد في العالم " يجب ان يبقى الجميع يعمل، ولذلك تجدين إن إمريكا بالتوازي مع قوة نفوذ الرأسمالية والعمل " السيئة جداً في نظري " لديهم تقدير لكل الأعياد والمناسبات. بالمناسبة، انا لست مع عمل المرأة - او حتى الرجل - بهذه الطريقة، لكن إمريكا الآن تمر في أزمة مالية بسبب تداعيات القروض وغيرها، لذلك هي فترة الى ان يستقر الإقتصاد مجدداً ولذلك تسمى بفترة " الكساد "، عند الإرتياح الإقتصادي " كما كان في عصور بيل كلينتون وبدايات جورج بوش " كان الوضع مختلف تماماً، حيث أن العائلة الإمريكية كانت تستطيع تغطية كافة نفقاتها عن طريق دخل عائلي واحد.

الضرائب: الضرائب موجودة في كل دول العالم، بل أن إمريكا من أقل دول العالم فرضاً للضرائب، والشعب الآن يطالب بزيادة الضرائب على عدة فئات من المجتمع، إنتي فاهمة كل السالفة غلط او انتي مو فاهمتها أبدا، إمريكا زي ماقلت دولة منتجة، لذلك الدولة ليست لها دخل، الدولة تعتمد عالشعب، وليس مثل السعودية التي يعتمد فيها الشعب عالدولة، نحن نصرف مال " خام " أقرب مثال، أنك تروحي الصراف وتصرفي وعندك رصيد كبير جداً ، ماراح يضرك عالمدى القريب، لكن إمريكا، لما تروح الصراف تصرف، لازم ترجع الفلوس على شكل خدمات.. امريكا لاتصرف خام، أموال الضرائب عالطريق تستخدم لصيانته والحفاظ على أهليته، وبالتالي يستمتع بخدمته المواطن، لأن الدولة ليس لها دخل انها تصرف على الطرقات... لانها لاتملك الخام، وهذه الطريقة الصحيحه، المطبقه في كل دول العالم.

الأخلاقيات: كل المجتمعات فيها الجيد والسيء، وحكمك على الناس طبقاً " لمعاييرك " الشخصية يعتبر خطأ منك مو منهم، لاننا احنا مانرضى ان الإمريكان يقيسون حسب " معاييرهم " وبالتالي يقولوا عننا متخلفين لاننا ماتنطابق مع نمط حياتهم، لذلك انتي لاتجين تدورين نمط حياتك اللي بنفسك تعتبرينه " الصح " ، غيرك مايعتبره " صح " لذلك كل النقاط اللي ذكرتيها كلام مردود لانك تقيسين على مفهومك لـ " الشهامة " ومفهومك " للعدل " وغيره، أنا شخصياً على معاييري الشخصية، أجد ان " العدل " هنا فوق كل شيء، وان كانت القوانين قاسية، لكن النظام يطبق ويحترم، وهذا بالتاكيد افضل من وجود نظام لاقيمة له .. او في بعض الاحيان .. لاوجود لـ " النظام " .

السعودية وطننا ونحبه بلا شك
    لكن ماتنتقص من الغير عشان نبين أنفسنا، هذا فشل فينا مو فشل في الغير
    7 "
  3. صاااااااااااااااااااااادقة جدا

ناس جو امريكا ورفعوها للسمااء فضلوها عن بلادنا بسبب اللي فيها لييه

منهم اللي قال الوظايف متوفرة ورواتب عاليه ومنهم اللي قال العلم اكثر ومنهم قااال تربيتهم احسسسسسسسن

نااس اتغير مفهوم بلادهم من جد 180 درجة صحيح كل دوله فيها السلبيات وفيها الايجابيات بلادنا فيها السلبيات وفيها الايجابيات مافي مكان كاامل اللي رب العالمين جلاله

مااقول اللي الحمدلله على ديننا الاسلامي وافتخر باأمان بلاادي المملكه العربيه السعوديه
    7 "
  4. ما اشوف صلة الربط بين ماشفتي وبين حقوق الانسان صراحة!

بس صحيح، الحياة في امريكا صعبة لكن فيه ايجابيات كثيرة.
    - التقيد بالنظام في جميع الامور حتى السواقة.
    - عدم وجود الواسطة والموظفين المتخاذلين في الدوائر الحكومية.
    - حب العمل والتعلم.
    - الاعتماد على النفس من سن مبكرة.
    وغيرها كثير.. من الاشياء اللي نفتقدها هنا..

لكن تبقى السعودية اطهر بلد.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضطهد
    إسمحيلي أرد عليك كلام كلام فاضي عاطفي
    إمريكا دولى عظمى، لا انتي ولا انا نقدر ننتقص من قدرها، لاننا - مو بس إحنا - العالم كله يعتمد على العقول التي تشتغل على أرضها.

رد بسيط:

المرأة هنا بعد تطبيق قوانين المساواة، قد تكون تتحمل أكثر مما تحتمل فعلاً، لكن الأمر ليس بهذا السوء التي تصورينها، وما تلاحظينه هو تأثير للرأسمالية التي نهضت بإمريكا، ولكن في الفترة الحالية الأمر " ألرأسمالية " أصبحت نافذة بشكل لايصدق، هذا سبب ماتلاحظينه، وهو أهم سبب لعمل المرأة بهذا الشكل، وليس من العدل ان تقارني إمريكا بالسعودية إطلاقاً، لان إمريكا دولة منتجة وليست دولة مستهلكة، لذلك ليبقى الإقتصاد عاملاً " ليبقى أقوى إقتصاد في العالم " يجب ان يبقى الجميع يعمل، ولذلك تجدين إن إمريكا بالتوازي مع قوة نفوذ الرأسمالية والعمل " السيئة جداً في نظري " لديهم تقدير لكل الأعياد والمناسبات. بالمناسبة، انا لست مع عمل المرأة - او حتى الرجل - بهذه الطريقة، لكن إمريكا الآن تمر في أزمة مالية بسبب تداعيات القروض وغيرها، لذلك هي فترة الى ان يستقر الإقتصاد مجدداً ولذلك تسمى بفترة " الكساد "، عند الإرتياح الإقتصادي " كما كان في عصور بيل كلينتون وبدايات جورج بوش " كان الوضع مختلف تماماً، حيث أن العائلة الإمريكية كانت تستطيع تغطية كافة نفقاتها عن طريق دخل عائلي واحد.

الضرائب: الضرائب موجودة في كل دول العالم، بل أن إمريكا من أقل دول العالم فرضاً للضرائب، والشعب الآن يطالب بزيادة الضرائب على عدة فئات من المجتمع، إنتي فاهمة كل السالفة غلط او انتي مو فاهمتها أبدا، إمريكا زي ماقلت دولة منتجة، لذلك الدولة ليست لها دخل، الدولة تعتمد عالشعب، وليس مثل السعودية التي يعتمد فيها الشعب عالدولة، نحن نصرف مال " خام " أقرب مثال، أنك تروحي الصراف وتصرفي وعندك رصيد كبير جداً ، ماراح يضرك عالمدى القريب، لكن إمريكا، لما تروح الصراف تصرف، لازم ترجع الفلوس على شكل خدمات.. امريكا لاتصرف خام، أموال الضرائب عالطريق تستخدم لصيانته والحفاظ على أهليته، وبالتالي يستمتع بخدمته المواطن، لأن الدولة ليس لها دخل انها تصرف على الطرقات... لانها لاتملك الخام، وهذه الطريقة الصحيحه، المطبقه في كل دول العالم.

الأخلاقيات: كل المجتمعات فيها الجيد والسيء، وحكمك على الناس طبقاً " لمعاييرك " الشخصية يعتبر خطأ منك مو منهم، لاننا احنا مانرضى ان الإمريكان يقيسون حسب " معاييرهم " وبالتالي يقولوا عننا متخلفين لاننا ماتنطابق مع نمط حياتهم، لذلك انتي لاتجين تدورين نمط حياتك اللي بنفسك تعتبرينه " الصح " ، غيرك مايعتبره " صح " لذلك كل النقاط اللي ذكرتيها كلام مردود لانك تقيسين على مفهومك لـ " الشهامة " ومفهومك " للعدل " وغيره، أنا شخصياً على معاييري الشخصية، أجد ان " العدل " هنا فوق كل شيء، وان كانت القوانين قاسية، لكن النظام يطبق ويحترم، وهذا بالتاكيد افضل من وجود نظام لاقيمة له .. او في بعض الاحيان .. لاوجود لـ " النظام " .

السعودية وطننا ونحبه بلا شك
    لكن ماتنتقص من الغير عشان نبين أنفسنا، هذا فشل فينا مو فشل في الغير
    تسلم يمينك. .................................................. ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مآيهاب
    اختي الصفع والصراخ افضل بكثير من تحريض على الوالديين
    كنا نصفع وينضرب بالعصا لاكن كانو يوصونا بالوالديين وبالدين ولم نكن نضرب الا بسبب نسياننا الواجبات
    هل انت اب؟
    هل استطعت الى الان ان تنسى الصفعه التي صفعت بها من قبل استاذ
    هل استطاع والديك او حتى استاذك بالتعويض عليك؟؟
    استطيع ان اعوض ولدي عن حيرته في فكرتهم واوضحها بان هناك اباء سيئون قد يقتلون ابنائهم بسبب الخمر وهم لايعرفون امك لذا فالحديث للجميع فهم يحبونكم لانكم احباب الله حينها سيحل في قلبه السلام والاطمئنان بل يتاسى على حاال ابناء السكارى ويكون موقفا يذكره حين يكبر حين تزرع فكرة ان الخمر امر سئ واعلمه كيف ان اسلامنا علمنا نحب اطفالنا ونحترمهم ويحترمونا فالمدرسه الاولى للطفل هي الاسره هو المجتمع الاول الذي ينشا فيه
    فيا اخي لا امر يعوض ضربك واهانتك امام قرنائك فهذا يؤثر سلبا على شخصيتك اما بالعدوانيه او الانطواء او عدم الثقه بالنفس او حتى عدم الاحترام او حتى كره الماده والتراجع الدراسي
    ذكريات سوداء من ايام الروضه الى الابتدائيه اتذكرها الى الان وارجو من الله ان لايعيشها ابنائي
    7 "
  7. 100% اتفق معك ،،
    أمريكا وشعبها ليس هم بالضروره الذين نراهم بالأفلام والمسلسلات ،، شعب اخشى ان اقول نصفه يعاني من الغباء و(السماجه) ،،
    عايشت بعض الأمريكان وسافرت معهم ،، نتيجة ماحصلت عليه ،، ( ثقالة دم ،، فقر معلوماتي وثقافي ،، خوف كبير من اي شيء ،، همه فلوس وأكل وجنس ) واكرر انهم -بعض-
    قصه حدثت لي ،،
    سافرت قبل 3 اسابيع مع امريكي لمدينه قريبه مني ،، نزلت لمحطه اعبي بنزين ،، كان فيه واحد اسود واقف عند البقاله طبعا الوقت كان 12 الليل ،، جا الأسود وقرب ،، نزل صديقي الامريكي وقال اركب اركب خلنا نمشي وهو ينتفض من الخوف ،، جا الاسود لي وابتسم ،، ويقول اكيد ماتقدر تعبي بنزين لأن محفظتك طاحت وانت تفتح الباب! وعطاني محفظتي!
    والقصه الأخرى كنت ساكن مع امريكان ،، والله اذا خشيت الشقه الليل وانا امشي بالظلام باروح غرفتي يطلع واذا شافني انفجع شوي ويوقف قلبه ويقول you scared me!! على ايش انا خوفتك ،، عادي رايح لغرفتي لهالدرجه خوف !! مع انهم انهبلوا يوم خليت باب الشقه مفتوح الليل عشان يجي خويي ويدخل بدون مايطق الباب !
    كلام يطول ويطول ويطول ،،
    وانا الآن اتحدث عن سلبيات وليس ايجابيات!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.ad
    أمريكا وما أدراك ما أمريكا!!هذه البلاد التي أُعطيت أكبر من حجمها أُعطيت أكثر مماتستحق لم أكن أكذب كلام الكثير من الناس ولم أتردد في تصديق الروايات والإعلام عنها حتى خضت التجربه بنفسي وللأسف صوره عكس ذلك كله توهمات واعتقادات خاطئه ،تصور خاطئ
    حول مايدعى حقوق الانسان
    لماذا هذا التشدق الزائد بهذه القاره؟
    لم أرى شيئا فيها يجعلني أفضلها أكثر من بلادي الحبيبه بلادي التى لن أجد لها بديل
    أية بلاد هذه تدعي حقوق الانسان ونسائها من المغضوب عليهم كل يوم يتكرر المنظر أمامي المرأه تكافح لتعيش تكافح لدفع إيجارها تكافح
    لتؤمن دراسة طفلها(لاحظو طفل واحد يعانون لتأمين مستقبله مو بلادنا اللي الواحد يجيب عمره ماشال هم)تكافح لتعمل وتعود لشراء
    حاجيات المنزل وفي حال اتخاذها قرار الارتباط تبدأ بتجريب عدد من الجنس الاخر،بينما أنا لم أقف يوما وراء طابور (الكاشير)لم اضطر مره للمشي وحيده في الشارع لم اضطر لحمل حقائبي الثقيله لم اضطر لدفع إيجار سكني أو فاتورة طعامي
    في مطعم لم أضطر لتسديد فواتير الاتصال لم اضطر لشراء حاجياتي الخاصه من مصروفي نعم حياتي كملكه أغبط نفسي وأنا بين
    النساء الأمريكيات أمشي بجانب زوج يعاملني كملكه
    أي بلاد هذه تدعي حقوق الانسان يترك فيها الأم والأب ابنتهم المراهقه متى شاءت خارج المنزل تمارس ماتشاء قد تعود وقد لاتعود أي
    وحشية هذه تدعوني للتبرء من ابنتي في سن مبكره تعاني ماتعاني أي كان
    أي بلاد هذه تدعي حقوق الانسان وكل مواطن يحمل سلاحا (بالمختصر مارسو ماتشاؤن من سرقه وقتل)
    أي بلاد تدعي العداله والمشردين يفترشون الطرق أمام محطات القطار وبعض التجمعات في البرد القارس خيام بلاستيك
    أي بلاد تدعي أن شعبها لاينقصه شيء ً(وهم ودهم يبلعونك بفلوسك)لأننا على حد إيمانهم دولة oil يتوقعون أن كل مواطن سعودي يتمشى وبجانبه(برميل بترول)نعم يغبطوننا لأسباب لاتحصى
    اي بلاد تدعي التقدميه ومعظم شوارعها مظلمه ليلا كأنني أسير في مقطعه بينما بلادي تضيء أنوار شوارعها وتطفئها عند بزوغ الشمسأي بلاد تدعي السلميه بينما لا أحد من مواطينها يستطيع الخروج متأخرا بينما تتبجح على بعض الدول بالإرهابية
    لم أكن أشعر بالخوف في بلادي لو خرجت بعد الساعه التاسعة بينما يرجف قلبي خوفا لو خرجت هنا بعد السابعه!!
    لم أكن لأرى لو تأخرت ليلا قليلا منظر(السكرانين )يتاميلون يمينا ويسارا كأنهم يؤدون رقصه واصواتهم تتعالى بأوطى الألفاظ ليعودو منازلهم يمارسو مايستطيعون فعله
    من قذرات أي حياة حيوانيه هذه
    لم أرى مثل كثرة أسواقك يابلدي نظافة مطاعمك ،أمان شوارعك،عفاف نسائك،شهامة رجالك،عدل يطبقه ملك عظيم ملك لو قارناه بغيره من
    الملوك الذي لم يقدم شيئا ماديا مره (ولو بالغلطً)لشعبه حتى الضرائب يدفعها الشعب وحتى اثناء سفرك بالسياره لابد من الضرائب أي
    استغلال هذا بينما في بلادي الحبيبه أتنقل من الرياض للشرقيه أو اي مكان لم يطلب مني مره دفع ريالا!!
    والكلام يطول ويطول ولن أوفيك حقك يابلادي وحق مليكك العظيم أطال الله في عمره
    لا أملك إلا أن أقول سامحيني .... لم أعرف قيمتك (حتى جربت غيرك)
    كلي أمل للرجوع وإيفاء ديني لكِ .. سامحيني
    مااقول الا كلمة وحدة وبدون مجاملة
    والله اهلك عرفو يربون وياليتك اختي ياشيخة
    الله يبعد عنك سطحية تفكير بعض البنات
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.