الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما السبب في عدم اتقان كثير من المبتعثين الاكسنت الامريكية؟

ما السبب في عدم اتقان كثير من المبتعثين الاكسنت الامريكية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    شكلك في بداية تعلمك للغة!

اتمنى اني اعرف على اي اساس بنيت اعتقادك هذا
    كان من الافضل انك تسأل بعدين تعطينا نظرتك للموضوع
    انا خلصت اللغة من زمان و سؤالي للي خلصوا اللغة و يدرسون في الجامعة الآن
    لاني لاحظت مبتعثين لهم اكثر من اربع سنوات ولحد الآن ما اتقن اللهجة الانجليزية الامريكية بالمقارنة مع ناس من جنسيات مختلفة اتقنوا اللهجة في اقل من كذا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة

أولاً: اسأل David Crystal اللغوي المشهور خصوصا فيما يتعلق بعولمة اللغة الإنجليزية، وكيف يرى تأثير غير المتكلم للغة على متكلمها الأصلي، وكيف أنه أصبح هناك ما يسمى بإنجليزيات العالم، أي: هناك أكثر من إنجليزية، فهناك الإنجليزية البريطانية، والأمريكية، والهندية، والصينية. وهذا يعني اعتراف متكلمي اللغة الأصليين بأنه أصبح هناك نمط آخر للغة الإنجليزية واعترفوا به ولا يمكنهم السيطرة عليه. إن ديفد كريستال يرسم ثلاث دوائر لمراحل تأثر اللغة الإنجليزية وتأثيرها، والآن أصبحت الدائرة الصغرى للمتكلمين الأصليين هي التي تصغر كل يوم أكثر واكثر، وقد كانت فيما مضى هي اللي تكبر أكثر باتجاه المتكلمين الأجانب.

اعتقد انك اسأت فهم الغوي المشهور الي ذكرته لنا
    هو يقصد ان اللغة الانجليزية البريطانية الاصل تتعرض للتغيير في اماكن تعلمها
    فمثلاً اللغة الانجليزية الهندية هي الي اللغة الانجليزية التي تم تدريسها في الهند على ايدي مدرسين هنود
    و هذا واضح اذا قارنت شخص هندي او مصري تعلم الانجليزية في بلدة او في موطنها الاصلي كأمريكا على سبيل المثال

أولاً: اسأل David Crystal اللغوي المشهور خصوصا فيما يتعلق بعولمة اللغة الإنجليزية

ما ادري كيف اسأله و انت ما ذكرت وسيله الاتصال به

ثانياً: المبتعثين يجون متحمسين يقول الواحد: أبغى أقوى جامعة، وأحسن معهد، وأبي أتكلم الأكسنت، يدرس ستة أشهر، ويحسب أنه صار نيتف سبيكر، في نهاية السنة الأولى يبدأ يكتشف أن المسألة صعبة وما عاد صار يبي لا أكسنت ولا جامعة صعبة، ويمدد له ستة أشهر، وقبل تنتهي الستة أشهر يجي يكتب لنا هنا: تكفووووووون أبي جامعة تقبلني بدرجة كذا، وما أبي جامعة معقدة، و... و....

اولاً: الي تتكلم عنهم قلة قليلة من المبتعثن و اغلبهم كان نايم و فجأه صحى و قال بكمل الدراسة برا
    ثانياً: لازم نؤمن ان كل شخص له قدرات ففي ناس قادرة انها تركض ٤٠كلم و ناس ٢٠ كلم وناس ما ودها تسوي شي
    فمهب معنى انك ما تقدر تركض ٤٠ كلم ان ما في شخص قادر انه يركض ٤٠ كلم
    لا في ناس قادرة تركض زي و كذا و اكثر
    فلا تقيس الناس بنفسك

ثالثاً: التكلم بالأكسنت في الأصل غير مرغوب حتى لو كان الأكسنت الأمريكي، بالعكس أنت في الدراسة يفترض أن تتكلم باللغة البيور، ولا تتكلم الآكسنت؛ وإنما تستخدم الآكسنت في المحادثات اليومية. لاحظ مؤسسات الإعلام والخطابات الرسمية كيف تحاول أن تتخلص من الأكسنت وتحافظ على اللغة الرسمية.

اتمنى انك تعرف وش معنى الاكسنت قبل ما تعلق

وبالتوفيق،،،
    بالتوفيق لك و للجيمع

7 "
  2. تابع الافلام و سولف مع الامريكان و اتدرب على النطق ( لحالك مو قدام الناس )
    الاغاني الغربيه تساعد بس احم مابي اكسب اثامك لا تسمع اغاني بسببي
    شوف اهم شي تتدرب عليها ليييين تتعود بتحصل نفسك بعد سنه من التدريب عندك اكسنت امريكي خالص

و بالنسبه للناس الي مو عاجبهم الموضوع ترى على فكره الاكسنت بتسهل عليكم امور كثيره .. لمن تكلمون الامريكان بتفهمونهم اكثر
    (اغلب الناس يقولون ان الاكسنت البريطاني اسهل)( لانه ابطا )
    الامريكي انا اشوف انه احلى و اسرع

و ترى في فرق بين الاكسنت و اللهجه ..

اللهجه زي المصري و الللبناني لهجاتهم تختلف هنا الكلام يختلف ( شو بااك ؟؟ , مالك ؟؟)
    اما الاكسنت زي الاكسنت تبع اهل الخبر و اهل الدومووووووم و اهل الحسسسسا و هكذا يعني نفس الكلمه بس تنقال بطريقه ثانيه

تشكرات عل طرح اخوي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    شكلك في بداية تعلمك للغة!

أولاً: اسأل David Crystal اللغوي المشهور خصوصا فيما يتعلق بعولمة اللغة الإنجليزية، وكيف يرى تأثير غير المتكلم للغة على متكلمها الأصلي، وكيف أنه أصبح هناك ما يسمى بإنجليزيات العالم، أي: هناك أكثر من إنجليزية، فهناك الإنجليزية البريطانية، والأمريكية، والهندية، والصينية. وهذا يعني اعتراف متكلمي اللغة الأصليين بأنه أصبح هناك نمط آخر للغة الإنجليزية واعترفوا به ولا يمكنهم السيطرة عليه. إن ديفد كريستال يرسم ثلاث دوائر لمراحل تأثر اللغة الإنجليزية وتأثيرها، والآن أصبحت الدائرة الصغرى للمتكلمين الأصليين هي التي تصغر كل يوم أكثر واكثر، وقد كانت فيما مضى هي اللي تكبر أكثر باتجاه المتكلمين الأجانب.

ثانياً: المبتعثين يجون متحمسين يقول الواحد: أبغى أقوى جامعة، وأحسن معهد، وأبي أتكلم الأكسنت، يدرس ستة أشهر، ويحسب أنه صار نيتف سبيكر، في نهاية السنة الأولى يبدأ يكتشف أن المسألة صعبة وما عاد صار يبي لا أكسنت ولا جامعة صعبة، ويمدد له ستة أشهر، وقبل تنتهي الستة أشهر يجي يكتب لنا هنا: تكفووووووون أبي جامعة تقبلني بدرجة كذا، وما أبي جامعة معقدة، و... و....

ثالثاً: التكلم بالأكسنت في الأصل غير مرغوب حتى لو كان الأكسنت الأمريكي، بالعكس أنت في الدراسة يفترض أن تتكلم باللغة البيور، ولا تتكلم الآكسنت؛ وإنما تستخدم الآكسنت في المحادثات اليومية. لاحظ مؤسسات الإعلام والخطابات الرسمية كيف تحاول أن تتخلص من الأكسنت وتحافظ على اللغة الرسمية.

وفي النهاية: لا أدري لماذا لا يتقنون الأكسنت؛ لأني أنا شخصياً لا أحب الأكسنت الأمريكي مطلقاً وأفضل البريطاني، ولعل الاختلاط والاندماج سببان في اكتساب الآكسنت.

وبالتوفيق،،،
    I don't need to write or add more, it is adequate.Thanks
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Da***ed
    تابع الافلام و سولف مع الامريكان و اتدرب على النطق ( لحالك مو قدام الناس )
    الاغاني الغربيه تساعد بس احم مابي اكسب اثامك لا تسمع اغاني بسببي
    شوف اهم شي تتدرب عليها ليييين تتعود بتحصل نفسك بعد سنه من التدريب عندك اكسنت امريكي خالص

و بالنسبه للناس الي مو عاجبهم الموضوع ترى على فكره الاكسنت بتسهل عليكم امور كثيره .. لمن تكلمون الامريكان بتفهمونهم اكثر
    (اغلب الناس يقولون ان الاكسنت البريطاني اسهل)( لانه ابطا )
    الامريكي انا اشوف انه احلى و اسرع

و ترى في فرق بين الاكسنت و اللهجه ..

اللهجه زي المصري و الللبناني لهجاتهم تختلف هنا الكلام يختلف ( شو بااك ؟؟ , مالك ؟؟)
    اما الاكسنت زي الاكسنت تبع اهل الخبر و اهل الدومووووووم و اهل الحسسسسا و هكذا يعني نفس الكلمه بس تنقال بطريقه ثانيه

تشكرات عل طرح اخوي

مشكور اخوي على مشاركتك

اتقان الاكسنت تعطي للشخص انطباع عن تقديرك للغة
    توقع نظرت الشخص اذا كنت جالس في امريكا اكثر من ثلاث سنوات و ما اتقنت الاكسنت

تبقى الاكسنت الامريكية هي الاسهل و هذا كلام الاجانب بأنفسهم
    7 "

5. اتمنى اني اعرف على اي اساس بنيت اعتقادك هذا
    كان من الافضل انك تسأل بعدين تعطينا نظرتك للموضوع
    انا خلصت اللغة من زمان و سؤالي للي خلصوا اللغة و يدرسون في الجامعة الآن
    لاني لاحظت مبتعثين لهم اكثر من اربع سنوات ولحد الآن ما اتقن اللهجة الانجليزية الامريكية بالمقارنة مع ناس من جنسيات مختلفة اتقنوا اللهجة في اقل من كذا

كأنك ترى أن الشخص إذا كان في بداية اللغة يجلب عليه العار، لا داعي أن تدافع عن نفسك بأنك أنهيت اللغة من زمان.

اعتقد انك اسأت فهم الغوي المشهور الي ذكرته لنا
    هو يقصد ان اللغة الانجليزية البريطانية الاصل تتعرض للتغيير في اماكن تعلمها
    فمثلاً اللغة الانجليزية الهندية هي الي اللغة الانجليزية التي تم تدريسها في الهند على ايدي مدرسين هنود
    و هذا واضح اذا قارنت شخص هندي او مصري تعلم الانجليزية في بلدة او في موطنها الاصلي كأمريكا على سبيل المثال

أما أني أسأت فهم عزيزنا ديفد، يا حبيبي صار هناك شيء اسمه World Englishes وصارت له مجلة خاصة تصدر انطلاقاً من هذا المفهوم، وهناك دفاع مستميت من أكثر المتخصصين في علم اللغويات لئلا تتشقق اللغة الإنجليزية إلى لغات، ويصبح مصيرها مصير اللاتينية.

ما ادري كيف اسأله و انت ما ذكرت وسيله الاتصال به

عندما نقول اسأل العالم الفلاني، فالمقصود: استنطق كتبه وافهمها.

اولاً: الي تتكلم عنهم قلة قليلة من المبتعثن و اغلبهم كان نايم و فجأه صحى و قال بكمل الدراسة برا
    ثانياً: لازم نؤمن ان كل شخص له قدرات ففي ناس قادرة انها تركض 40كلم و ناس 20 كلم وناس ما ودها تسوي شي
    فمهب معنى انك ما تقدر تركض 40 كلم ان ما في شخص قادر انه يركض 40 كلم
    لا في ناس قادرة تركض زي و كذا و اكثر
    فلا تقيس الناس بنفسك

بل هم الأغلبية، وعلشان تصدقني رح شف موضوع هنا في الملتقى يقارن الدرجات التي حصل عليها المبتعثون، ستجد أن القلة القليلة هم من حصلوا على 7 في الآيلتس فأكثر، والباقي ما بين 4.5 و 5.
    ولعلك فهمت أني مسكين حصلت على 4.3 ولم أستطع حتى أن أصل 4.5.
    أنا يا حبيبي: عندي ماجستير في اللغويات (الإنجليزية) بتاريخ 15 ديسمبر 2010 بتقدير ممتاز من أفضل جامعات بريطانيا، وإذا إردت صورة من شهادتي أرسلت لك نسخة. ولعلمك أضعف جامعة لا تقبلك بدرجة تقل عن 6.5 إذا كنت بتدرس لغويات أو ترجمة، وبالنسبة لأمريكا؛ فلكوني أراسل الجامعات الأمريكية حالياً للحصول على قبول دكتوراه، فيا ليتك تعرف كم تطلب الجامعات في دكتوراه اللغويات.

اتمنى انك تعرف وش معنى الاكسنت قبل ما تعلق
    أنا متخصص، فأعتقد أنك أنت اللي منت فاهم وش معنى مصطلحاتنا التي تعبر عن اللغة، فأنصحك أن تقرأ أي كتاب في مقدمة لعلم اللغويات ستجد ضالتك.
    7 "
  6. انا اسف و اعتذر لك يا صاحب الموضوع يمكن مزحت في مكان مو مكان مزح و لجديتك في الموضوع و اهميته لك اعيد اعتذاري و حقك علي .

من ناحيتي الاكسنت قابلت ناس كثير سواء درست معهم او تعرفت عليهم في امريكا او بريطانيا كلهم ما يفكرون في الاكسنت ليه ؟؟

انا اقولك ليه , اولا بعض الحروف مثل حرف T اذا جا اثنين ورا بعض لها نطق بين التاء و الدال و ماتدري متى تنطقها مثلهم و متى مثلنا .

حرف الراء فيه شوي عجب مرات يفهمون عليك و مرات لا خصوصا في امريكا .

الاكسنت ماهو فقط لهجه يدخل فيه الستريس للكلمه مثل كلمه transfer الفعل منها نفس اسبيلينق الاسم ولكن تختلف طريقه النطق .

بعض الكلمات مثل deposit في الامريكي تنطق ديبازيت و في البريطاني ديبوزيت .

اذا كنت مثل ما قلت مخلص اللغه هذا موقع في الكلمات الاكاديميه ينطقها لك بالاكسنت الامريكي و البريطاني و جرب تنطقها للنيتف شف يفهمون عليك او لا .
    EAP Vocabulary

وايضا حركه الشفاه لها دور كبير و تختلف عن العربي اللغه الحلقيه.

صغار السن يلتقطون الاكسنت بعفويه .

اتمنى اني اكون اجبتك بطريقه افضل من الاولى مع اعتذاري الشديد في الاول و الاخر .
    7 "
  7. الاكسنت مهم لكن مثل ماذكروا الاخوان لابد منه.. لان اعرف سعوديين والله العظيم انهم يتكلمون الاكسنت الامريكي او البريطاني بضبط
    لكن يضل ليس بمقياس كـ طالب.. وبنفس الوقت ضروري اذا قدرت تجيده لان ترى في امريكان كثيير مايفهمون عليك اذا لم تجيد الاكسنت وخصوصا اذا كنت في نظام انجليزي
    في بريطانيا او نيوزلندا او استراليا صدقوني صعب انك تتكلم معهم لانهم عنصريين ويريدون منك ان تجيد الكلمات بالاكسنت حقهم..

انا شخص تعذبت كثير وانضحك علي كثير في نيوزلندا بسبب ذلك .. من اقول كلمه يسون نفسهم مايفهمونها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    انا اسف و اعتذر لك يا صاحب الموضوع يمكن مزحت في مكان مو مكان مزح و لجديتك في الموضوع و اهميته لك اعيد اعتذاري و حقك علي .

من ناحيتي الاكسنت قابلت ناس كثير سواء درست معهم او تعرفت عليهم في امريكا او بريطانيا كلهم ما يفكرون في الاكسنت ليه ؟؟

انا اقولك ليه , اولا بعض الحروف مثل حرف T اذا جا اثنين ورا بعض لها نطق بين التاء و الدال و ماتدري متى تنطقها مثلهم و متى مثلنا .

حرف الراء فيه شوي عجب مرات يفهمون عليك و مرات لا خصوصا في امريكا .

الاكسنت ماهو فقط لهجه يدخل فيه الستريس للكلمه مثل كلمه transfer الفعل منها نفس اسبيلينق الاسم ولكن تختلف طريقه النطق .

بعض الكلمات مثل deposit في الامريكي تنطق ديبازيت و في البريطاني ديبوزيت .

اذا كنت مثل ما قلت مخلص اللغه هذا موقع في الكلمات الاكاديميه ينطقها لك بالاكسنت الامريكي و البريطاني و جرب تنطقها للنيتف شف يفهمون عليك او لا .
    EAP Vocabulary

وايضا حركه الشفاه لها دور كبير و تختلف عن العربي اللغه الحلقيه.

صغار السن يلتقطون الاكسنت بعفويه .

اتمنى اني اكون اجبتك بطريقه افضل من الاولى مع اعتذاري الشديد في الاول و الاخر .

جزاك الله خير اخوي و ما حصل الا كل خير

تحياتي لك
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.