الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا ابا سعود هكذا

لماذا ابا سعود هكذا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2164 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بس هذا الي شفتة يا الحبيب ؟

عندي شخص مصمم ينصبني بكل الطرق !! يعرض علي سيارات علامتها عليها الكلام
    لكن سعر في السماء و لما ادخل علي موقع المزاد علشان اشيك علي السعر احصل نوعية
    سيارتة الي عرضها و ممشي اقل بسعر اقل من الي طلبه هو و السبب كثرة الأعطال
    و تقييم السيارة المتدني.

و الثاني الي رحت اشتري منه عفش ، جلس يلمع بالعفش تبعة الين جاب لي الصداع
    و بعدها طلب سعر خيالي خلاني أتفل ( الله يكرمكم ) العصير الي اشربه و اطلع من البيت بسرعة
    العفش لو عرضة علي محلات الأثاث المستعمل ما يجيب ٥٠٠ كامل بغرفة النوم و غيرة و هو يبي
    بالكنبة بس ٩٠٠ دولار !!

فعادي انك تشوف هل اشكال في كل مكان

لكن في الجاب الاخر، فيه عيال ناس كثير و اكثر مما تتوقع ولكن بعيدين عن الاضواء مثل ما يقولوا
    7 "
  2. سلام شعب المايا يطلعون اللسنتهم ويكشر في وجهك!!!

ممكن في حالتنا احنا ثقافة!!!

تعريف هذه الثقافة: نظرات متقطعة من بعيد بطريقة عمودية من منبت الشعر إلى اخمص القدمين. الاشمئزاز حتى تبان علامات مرضية و كلأخضرار في الوجه. من بعد ذلك الإلتفات من الجهة الثانية والتكلم حتى لو كان لوحده. اما اذا كان معه احد قد تسمع
    هذا فلان؟! *&^٪$#^&
    هذي زوجته؟! *&٪^$#@
    وش فيه شايف نفسه؟! &^$#٪^&

طبعاً فيه مننا يستحون وفيه مننا ما يعرف الي مقابلة على أي لون ممكن يجي يسلم عليه يقول ما يستحي يسلم ومعي اهلي ولو طنشه يشره عليه وخذ *&^$٪^&.

بعدين في ديرتنا مو بعيد عن هذا الوضع اذا مريت على واحد في الشارع لازم تلقط كم نظرة يمكن معه اهله يمكن معصب يمكن مو فاضي يمكن صادم كل هذي الاشياء انتبه تسلم وقتها!!!! لان راح تفسر الف تفسير.

على فكرة انا احترم هذه الثقافة (إذا كانت ثقافة) لانني منها وفيها ولا انكرها وعايشتها.

مواقف كثيرة حصلت لكن ما ابغى اذكرها ممكن تكون غيبة او بهتان.

اتمنى مستقبلاً نصيغ ثقافة جديدة تُعرف للجميع يكون اللقاء موحد ونعرف الطرف الثاني ايش يبي يقول وايش حنا نقوله.

لا تعميم...
    7 "
  3. خليني اقولك على كم شغله حتى تعرف ... وبرضو حتى لا تشيل بخاطرك كثير
    الناس مو سواسيه وخليني اقولك كم موقف صار معي او مع الشباب اللي اعرفهم
    1-
    في عُقد نفسيه كثيره عندنا

مدري سببها قوة الشمس اللي لذعت روسنا وإلا الغبار اللي لفح وجيهنا
    احس فيه ناس تزعط على بعض وتتكبر على بعض ... ترى كلنا بنفس الجامعه وبنفس التخصص وما اشوف فيه فرق كبير بيننا

عندنا واحد سعودي ... حتى السلام لا تتوقعه منه ... خربت عليه سيارته وشكل الرجال طفر لانه كل شوي تخرب عليه السياره ... بعدها صار يجلس معانا ... لكن تحس فيه نفخه وخاصة على الطلاب الجدد ... المهم الرجال من بعد ما سوى سيارته ولا عاد تسمع له خبر ... فصار كل ما جلس معانا عرفنا انه طفشان وسيارته متعطله ... يعني ما خذنا تسليه

2-
    انت شخص طبيعي .. ولكن اصابتك حالة تكشير!!! متى ؟؟

في المقابل احيانا تكون هذي ردة فعل
    ما ابغى اقول موقف معين ... لكن فيه ناس تسوي معاها خير ... وما تلقى منهم إلا كل شر ... ويا ليته الواحد يكفي خيره شره ... صحيح اننا نسوي الخير راجين ثواب من ربي ... لكن انا انسان عادي اتاثر بما يدور حولي ... مو معقول اخدم واحد في شغلات كثيره ولمن اطلبه شي بسيط يسوي نفسه اهبل وما يعرف وخاصة اذا كان يقدرلها
    خويي يحكيني عن واحد يعرفه يقول
    معانا واحد بالمعهد يجينا في فترة البريك يسالنا واحد واحد عن القبولات وعن الجامعات وايش سويتو وايش عملتو ... وعادي الوضع عند الشاب يقولون له
    لكن لمن تساله عن شغله .. يقولك ... الله يعين ... والله باقي الى الحين ...مدري ما اعرف ... وش عرفني ... تحس انك جلس مع مبزره ... والا عنده سر من الاسرار النوويه
    ... بعدها بفتره جاء عندي وقال عندي لك جامعه حلوه بس لا تقول للشباب ما نبي سعوديين كثير فيها ... وانا اشب عليه قلت لا تكون الجامعه باسمك وانا ما ادري
    صح ان الموقف ما يستاهل بس بصراحه ما احب امشي مع ناس زي كذا

احيانا يمر عليك اكثر من موقف من اكثر من شخص ... فيصير عندك حالة التكشير ... وتكتفي بالاشخاص اللي تعرفهم وخاصة من السعوديين

بالنسبه لي احب امشي مع ناس عاديه مو نفسيااات
    ويا انك بتقابل عينات اوووووووه يا لطيف بس
    عموما
    انا ما يقهرني الا اللي يطالعني بنص عين
    بس لا تشغل بالك بهالسوالف كثير ...
    7 "
  4. الاختلاف بين الشخصيات من الناحية الفكرية والثقافية والدينية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية....الخ أمر فطري ، ويجب ألا نتوقع من البشر أن يكونوا على أهوائنا واتجاهاتنا الفكرية ، بل يجب أن نحاول التأقلم مع أكبر عدد ممكن من البشر دون أن نفقد ذواتنا أو نذوب في الآخرين .
    كل ما تراه أمامك في أرض الغربة ينبع من إنتاجنا المحلي المعتاد على الغرور واحتقار الآخرين (ولا أعمم ع الجميع) .
    ما زال هناك نماذج من المبتعثين نفخر بهم ونتمنى أن نقضي معهم أكثر وقت ممكن .
    حاول أن تكون قدوة للآخرين ولا تنتظر منهم جزاءً ولا شكوراً .
    ربنا يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجاح دائم
    لي 6 ايام لا ارى لا أبا سعود ولا أم سعود يومين كمان ويصير عندي توحد ان شاءالله الاقي ام سعود بس مو مكشره
    وقفي عند المراة سوف ترينها ههههههه
    يمكن عندكم برد وتعرفي السبات الشتوي
    وفرفري بالمجمعات والسوبر ماركت الكبير تحصلينهم
    يالعصريه او اخر الليل علشان محد يشوفهم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماشاء الله على ردود الاخوه والاخوات
    ودائم المدير العزيز بصم على الموضوع فهذا جميل جدآ
    :
    الاسباب كثيره صعب نحصرها مو بس على السعوديين حتى على العرب الاحظ هذا الشي
    :
    بس دام انت واثق من نفسك وعارف نفسك صح وخلك خلوق ومتخلق بالصفات الحميده والحسنه
    ولا يضرك مايحصل حولك من امور تشيب الراس وتجيب لك صداع نصفي لايزول لا بالادويه ولا بالسبات العميق
    :
    الي الاحظه بمدينتي ان البعض مايبقى تشوف وش يسوي وبذات اذا كان مع محارمه او زوجته ممكن تكون كاشفه
    او لابسه شي من التعري على قولتهم فـ أنت سعودي تفهم وتعرف وكنك تعرفه او ولد جاركم
    انت وين وهو وين وكل الي يجمعكم العروبه والدين والوطن غير ذالك مافي الصداقه الحميميه واقصد ( اصدقاء مقربين )
    حتى يتخوف منك اويخاف انك تتصيد او تغازل محارمه وهذا يتدخل بحد ذاته باخلاقكك وادخالك قفص الاتهام الاخلاقي
    قبل معرفته بك ولكن قد تجد التكوين الخارجي للشكل الشخص اذا كان متواضع او مترههي يمكنك عدم مصادقته وتكتفي بالسلام العام
    :
    مشكله لاتتوقف هنا بل التخوف المستمر من البعض الذين لايتصفون بالاخلاق والسلوك الحسن بذات اتجاه المتزوجين او المرافقين لمحارمهم
    ممكن يجد مشكله من أحد او يتحرش فتكون ردة فعله اتجاه الجميع مثل ماقال اخوي يكونوا مخفيين عن العين العامه او التواجد بكثره
    فتجدهم بين الحين والاخر او وقت الضروريات واكثر اوقاتهم في البيت او السفر خارج المدينه
    :
    تخوف البعض من الاعتراف بشخصيته او موطنه فتجده يحاول يواكب المجتمع الذي هو فيه سوا شباب او بنات
    يتخلى عن كل مبادئيه ودينه وسلوكه الحميد ويحاول ان يكون متصنع في شكله
    :
    عن نفسي كثير قابلت عرب وسعوديين او حتى اجانب والامر بنسبه لي عادي اسلم وارحب سوا الشخص الي اقابله لوحده او مع زوجته او محارمه
    السلام لله والسؤال عن الاحوال بشكل عام وهالشي مراح يكلفكك الكثير من نفسك حتى لو قابلك الشخص بنفس سيئه فهالشي راجع له
    كل ماعليك ان تحسن ماتقدم عليه بحياتك ومسارك لوجهه الله ولا تكن بداخلك اي مدخل
    :
    حلو ان الانسان يعترف بشخصيته وموطنه وانه عربي او سعودي حتى لو كانت ملامحه لاتدل على ذالك
    :
    7 "
  7. اذكر لكم أحدى الموقف ولكم حريه التفسير
    :
    ذات يوم كنت مع زوجتي بمجمع تجاري والوقت متاخر على مايوصلنا الباص وجلست خارج المجمع لوحدي
    طبعا شفت داخل المجمع قروب نساء مع عيالهم وكنا الوحيدين بالمجمع او اخر ناس كون في محل يتاخر بالاغلاق
    جاني سعودي لابس ثوب يطلب مساعده للاتصال يكلمني انجليزي
    رحبت به بالعربي وتفاجئ قالي عبالي امريكي قلت له ليه مافي اي دلائل ملامحيه على وجهي ههههههه قال الا بس شكيت فيك المهم
    عطيته جوالي واتصل على أهله مديت يدي باخذ الجوال الا قالي أصبر اشوي قلت له خذ راحتك جلس يعفس بالجوال ويفتش مدري وش يسوي
    بس انا عرفت حركته يبغى يحذف الرقم مع انه يقدر يطلب هالامر بشكل اخر دون التشكيك بامري او اخلاقياتي ان ممكن استخدم الرقم وازعج أهله
    طبعا هو حذف الرقم من قائمة الاتصال ولكن مااحذفه من قائمة كافة الاتصالات ههههههه
    :
    هذا شي والامر بنسبه لي عادي سوا هنا او في البلد والاكثر استغرابا لمن تجد احد الاخوات الله يستر عليها دنيا واخره
    ان تكون متنقبه وتكشف وجهها للاجانب ومن مجرد انك تمر بدون قصد او تتلاقون بالصدفه رغم وجود زوجتك معك او اختك
    تستر وجهها وكن الامر محط تشكيك او اصدار اشارات تنفيريه لطردك من المحل وبذات اذا كنت بالمحل مسبقا
    يعني على قولتهم من سبق لبق ههههه
    :
    حتى المتحجبه او الكاشفه يعني هناك من تجد فيه نقيض ومتناقض في كل الشخصيات رجال ونساء
    :
    المواقف كثيره والاخلاقيات مدرجه تحت منظار التصرف الغير ارادي او الخصوصي او التعمد او الاكراه او الهروب او التخوف
    او عدم المبالاة وغيرها من المسميات الكثيره
    :
    فلو دققنا في كل هذه الامور لا هلكنا وهلكت عقولنا من التفكير والاستغراب والانزعاج التام من كل تصرف
    عيش حياتك كما انت وأتصف بالاخلاق الجميله والحسنه والتي أوجب الله والدين علينا فيما نقدمه ونفعله
    ولا نكترث بما نجده من تصرفات الاخرين كما يقال ( لكل قاعده شواذ )
    :
    دمتم بؤد
    7 "
  8. في الغربه ما تقدر تختار اصدقاء او مجتمع على كيفك , خيارات السعوديين او العرب او المسلمين محدوده مو مثل ما كنت في السعوديه , لازم تتكيف و تتنازل كثير عشان تلقى احد يناسبك في التصرفات و العقليه .

فانت شف الي يعجبك و ترتاح له صادقه و الي ما يعجبك لا انت مغصوب عليه ولا هو مغصوب عليك اعتبر امريكا كلها بشر لا تفرق بين العربي و الاجنبي و راح تلقى احد يجوز لك و ترتاح له .

لكن فعلا الي سافر و اغترب ياخذ خبره في التعامل مع انواع الناس ويصادف كثير مالهم تفسير.
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.