الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حملة لا تكفي !

حملة لا تكفي !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4479 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. -

قبل ايَّة حآجه
    شكراً جزيلاً Plato عَ ذآ الموضوع؛

طبعآ اول مآ شفت الموضوع ـ و قبل المشآركآت اللي مدري شتبي ـ حسيت انو الحمله ب حد ذآتهآ انجآز
    فَ دخلت عَ الصفحه و حطيت لآيك؛

لكن طآلمآ انو نفس الاشخآص اللي يطمحون ل زيآدة المكآفأه
    قآعدين يقيمون بعضهم و مين اللي يحق له يطآلب و مين اللي مآ يحق له، فَ النتيجه اكيد مآ حَ تكون إيجآبيه،
    وعمرنآ مآ حَ نطلع ب فآيده؛

لانو ب نفس نظرتكم ل بعض و طريقة كل مبتعث منكم في تقييم احتيآجآت المبتعثين الآخرين
    ب نفس هآلنظره وهآلتقييم حَ يكون رد فعل المسؤولين ـ هذآ لو فرضنآ إن وآحد منهم قرر يسمعكم ـ؛
    والنتيجه انو زي مآ هذآ يقول إن ذآك مآ يستحق، فَ حتى المسؤولين من حقهم انهم يقولون انو
    المبتعثين كلهم مآ يستحقون .. وش المشكله ! .. نفس البيئه، نفس النظره، نفس التقييم !

عمومآ؛ الحملآت اللي من هآلنوع في بدآيتهآ تعطي امل وتخلي الوآحد يتفآءل
    مش لانو من ورآهآ زيآده او فآيده مآديه، لكنهآ تعطي انطبآع انو همومنآ وطموحآتنآ مشتركه،
    بس لمآ يدخلون فيهآ اشخآص من نوع ابو عين وحده [ = اللهم نفسي و مضرة غيري ]
    فَ احتمآل فشل الحمله وآرد جداً + ضررهآ محتمل جداً؛

انآ اقول : استريحوآ، لأن فيه مثل يقول : " لآ خيركم و لآ كفآية شركم "؛
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    أولا يا اخي
    احنا قلنا الزيادة تشمل الكل مو يطلع لي واحد يقول ان مصروف العزوبي اكثر من مصروف العايلة كااااااااااااااااملة !!

تبغانا نحسبها
    اوكي رح احسبها لك وجيب معاك حاسبة في حال انه انا لخبطت في الحساب او كانت ذمتي واسعة

السكن = يشترك في هالمصرف العايلة والعزوبي علما بان العزوبي يقدر يسكن مع زميل له ويدفع نصف الايجار بعكس العايلة اللي كل ماكثر
    عددها كل ما كان لازم عدد الغرف اكثر وبالتالي الايجار اغلى
    المواصلات = يشترك فيها العزوبي والعايلة بس كرت المواصلات للعزوبي لوحدة بحدود 100 دولار بالشهر بينما العايلة لرجل وزوجته مع طفل
    250 تقريبا ( على اعتبار ان الطفل له نصف التذكرة ولو ان هالنظام مش قائم في كل الولايات )
    الاكل = برضوه للعيلة والعزوبي وان كان العزوبي يدفع اقل لان اللي ياكل شخص واحد مو ثلاثة فـ مونة البيت اقل ( هذا على اعتبار ان العزوبي راعي
    طبخ بالبيت ومو مسطح بالمطاعم زي ما كثير من العزوبيه يسوون )

نجي للمصاريف اللي تزيد فيها العايلة
    حضانة = متوسط الحضانات 500 دولار
    حليب للاطفال وغيارات = لا يقل عن 250 دولار
    احتياجات المراة ( مستلزمات نسائية اساسية لا تشمل ملابس ومكياج وهالخرابيط ) = 50 دولار

هذا غير الكتب اللي تحاسب على شخصين بدل شخص واحد وغير مصروف الكهرباء واستهلاك الموية اللي يستهلكه ثلاثة اشخاص مو شخص واحد
    غير مستلزمات بيت المتزوج واللي عادة ما يراعوها العزوبية من ادوات مطبخية وادوات تنظيف يكون استهلاكها اكثر بكثير لان اي بيت فيه طفل مستحيل
    تلاقيه نظيف 24 ساعة

ولاتنسى انه لو ما عند العزوبي فايدة في الحياة الا انه مشتري راسه ويشيل همه بس بدل ما يشيل هم اسرة كاملة كان كفاية
    وعمرنا ما سمعنا عن عزوبي راح للكنايس او الجمعيات الامريكية يطلب اعانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تسلم أناملك لان ردك منطقي جدا...
    لانكره الزيادة للمبتعثين عامةً أنما الاولى بها العوائل حتى لايضطرو الى أن يذهبوا الى الجمعيات الخيرية !!!

من ناحية انه الاحسن انه اغمض عيوني عشان ما اشوف وان اللي نشوفه مو كافي لاني احكم فـ اسمح لي
    فيه مقولة تقول ( لا تصدق كل ما تسمع ونصف ما ترى )
    بس لما اشوف مبتعث لابس هدوم من بربري ولويس فيتون وماشي والقيرل فريند معاه ورايح لـ بار اقول الله يستر على ام جابته
    وربي يبارك له ويصلحه ويهديه
    ولما اشوف ابو عيله شاد حيله ويجيب اعلى الدرجات وزوجته انسانة محترمة تكرف الين تقول الله حق في الجامعة وترجع وتكمل كرف
    في بيتها وتعلم عيالها عشان ما تترك تعليمهم كله اجنبي وتحاول تزرع فيهم مخافة الله والاقي العايلة كاملة من الاب الين الطفل لابسين
    هدوم الواحد يستحي يجلس فيها في البيت هنا اقول الله لا يبارك بـ الفلوس اللي ذلتهم ببلد الغربة

لوائح الابتعاث اللي حطها كان عنده بقية من عقل يفتقد له الكثير وعرف انه كل مازاد عدد الاشخاص زادت الصرفية وطبيعي انه الشخص
    حتى لو زوجته ما تدرس انه لها احتياجات ومتطلبات والا المطلوب منه انه يطلع سياحة مع الامريكيات الين ما ربنا يفرجها ويرجع للسعودية
    ويرجع لمرته مثل ما نشوف كثير يسووا ؟؟؟؟؟؟

انا ولله الحمد شاكرة انه ربي طارح لي البركة في هالمكافأة واتمنى انها تزيد للكل مو بس للعوايل لكن اذا كان وانه لازم الزيادة تجي
    لـ ناس على حساب ناس فـ ارباب الاسر اولى بـ انهم يزاد لهم في مكافأتهم

المشكلة انه فيه كلام عيب انه ينقال من اشخاص يفترض ان مستواهم التعليمي عالي
    وفي الاخر يقولوا حاسدينا الزيادة ؟!
    اشبه لو فيه زيادة بنعطيكم هيه من جيوبنا !!!!!

استغرب لما تدخل كلمة الحسد في بعض الردود ...هذا كلام لاينم عن مستوى تعليمي عال ..!!
    عجباً..كلنا ابناء وطناً واحد ...

7 "
  3. ههههههههههههههه ياخي فيه ناس لما تقرا ردودهم تحس ان عندهم شيزوفرينيا
    والله العظيم شي حلو انك تصيد لهم نشوف الاخت المذكوره ادناه "

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    أولا يا اخي
    احنا قلنا الزيادة تشمل الكل مو يطلع لي واحد يقول ان مصروف العزوبي اكثر من مصروف العايلة كااااااااااااااااملة !!
    !
    طيب هذا كلام حلو ومنطقي الخير يشمل الكل وهنا الاخت تقول ان مصروف العايلة اكثر بس نست ان العايلة تاخذ مكافئة اعلى
    واكيد ان العايلة بتصير نسبتها بالزيادة اعلى لوتمت
    لكن لو رجعنا لردها السابق امس نرى ماهو ات ههههههه

يعني من جدك تتكلم !!!!!!!!!!!!!!!!

اذا بيزيدون العزوبية خير وبركة
    بس العوائل هم الاهم
    خصوصا اللي عنده اطفال الله يعينه ويقويه
    ههههههههههه يعني انتم يالعزابية لو شملوكم انتم ماتستاهلون حنا العوايل الاصل

حلووووو حنا نحب هالكلام وكلنا عيال متربين ومتعلمين
    لكن استغرب اذا كان هذا هو التربية والمستوى العالي الي تبين نتحاور فيها:

أولا يا اخي

بس لما اشوف مبتعث لابس هدوم من بربري ولويس فيتون وماشي والقيرل فريند معاه ورايح لـ بار اقول الله يستر على ام جابته
    وشفنا عزوبيين ياما تسطيح في البارات والنايت كلبز ومشبك لة بنتين او ثلاثة امريكيات ومخرفنينه وشغال عليهم صررف وهياط ويقول المكافأة ما تكفي

اما عن الحسبة العوجا الي حسبتيها فانا اقول الزيادة المفترض تشملنا كلنا وبشكل طبيعي تكون للعوايل اكثر
    ماحد قال غير هالكلام اما حنا الاصل وانتم اذا جتكم خير واذا جتكم ماتستحقونها هذا كلام عارن عن الصحة هههههههههههههه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. Abdullah
    -

قبل ايَّة حآجه
    شكراً جزيلاً Plato عَ ذآ الموضوع؛

طبعآ اول مآ شفت الموضوع ـ و قبل المشآركآت اللي مدري شتبي ـ حسيت انو الحمله ب حد ذآتهآ انجآز
    فَ دخلت عَ الصفحه و حطيت لآيك؛

لكن طآلمآ انو نفس الاشخآص اللي يطمحون ل زيآدة المكآفأه
    قآعدين يقيمون بعضهم و مين اللي يحق له يطآلب و مين اللي مآ يحق له، فَ النتيجه اكيد مآ حَ تكون إيجآبيه،
    وعمرنآ مآ حَ نطلع ب فآيده؛

لانو ب نفس نظرتكم ل بعض و طريقة كل مبتعث منكم في تقييم احتيآجآت المبتعثين الآخرين
    ب نفس هآلنظره وهآلتقييم حَ يكون رد فعل المسؤولين ـ هذآ لو فرضنآ إن وآحد منهم قرر يسمعكم ـ؛
    والنتيجه انو زي مآ هذآ يقول إن ذآك مآ يستحق، فَ حتى المسؤولين من حقهم انهم يقولون انو
    المبتعثين كلهم مآ يستحقون .. وش المشكله ! .. نفس البيئه، نفس النظره، نفس التقييم !

عمومآ؛ الحملآت اللي من هآلنوع في بدآيتهآ تعطي امل وتخلي الوآحد يتفآءل
    مش لانو من ورآهآ زيآده او فآيده مآديه، لكنهآ تعطي انطبآع انو همومنآ وطموحآتنآ مشتركه،
    بس لمآ يدخلون فيهآ اشخآص من نوع ابو عين وحده [ = اللهم نفسي و مضرة غيري ]
    فَ احتمآل فشل الحمله وآرد جداً + ضررهآ محتمل جداً؛

انآ اقول : استريحوآ، لأن فيه مثل يقول : " لآ خيركم و لآ كفآية شركم "؛
    أستاذ عبدالله ،، "ليت قومي يعلمون" ابتلئنا بناس تحب المشاكل وتسعى إليها ولديها داء الفلسفه الممقوته !
    وأنا صاحب الموضوع واقول أي رد خارج عن المؤازره والنصح ونشر الفائده سيكون غير مرحب فيه أبداً ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    أولا يا اخي

تبغانا نحسبها
    اوكي رح احسبها لك وجيب معاك حاسبة في حال انه انا لخبطت في الحساب او كانت ذمتي واسعة

السكن = يشترك في هالمصرف العايلة والعزوبي علما بان العزوبي يقدر يسكن مع زميل له ويدفع نصف الايجار بعكس العايلة اللي كل ماكثر
    عددها كل ما كان لازم عدد الغرف اكثر وبالتالي الايجار اغلى
    المواصلات = يشترك فيها العزوبي والعايلة بس كرت المواصلات للعزوبي لوحدة بحدود 100 دولار بالشهر بينما العايلة لرجل وزوجته مع طفل
    250 تقريبا ( على اعتبار ان الطفل له نصف التذكرة ولو ان هالنظام مش قائم في كل الولايات )
    الاكل = برضوه للعيلة والعزوبي وان كان العزوبي يدفع اقل لان اللي ياكل شخص واحد مو ثلاثة فـ مونة البيت اقل ( هذا على اعتبار ان العزوبي راعي
    طبخ بالبيت ومو مسطح بالمطاعم زي ما كثير من العزوبيه يسوون )

نجي للمصاريف اللي تزيد فيها العايلة
    حضانة = متوسط الحضانات 500 دولار
    حليب للاطفال وغيارات = لا يقل عن 250 دولار
    احتياجات المراة ( مستلزمات نسائية اساسية لا تشمل ملابس ومكياج وهالخرابيط ) = 50 دولار

هذا غير الكتب اللي تحاسب على شخصين بدل شخص واحد وغير مصروف الكهرباء واستهلاك الموية اللي يستهلكه ثلاثة اشخاص مو شخص واحد
    غير مستلزمات بيت المتزوج واللي عادة ما يراعوها العزوبية من ادوات مطبخية وادوات تنظيف يكون استهلاكها اكثر بكثير لان اي بيت فيه طفل مستحيل
    تلاقيه نظيف 24 ساعة

ولاتنسى انه لو ما عند العزوبي فايدة في الحياة الا انه مشتري راسه ويشيل همه بس بدل ما يشيل هم اسرة كاملة كان كفاية
    وعمرنا ما سمعنا عن عزوبي راح للكنايس او الجمعيات الامريكية يطلب اعانه

من ناحية انه الاحسن انه اغمض عيوني عشان ما اشوف وان اللي نشوفه مو كافي لاني احكم فـ اسمح لي
    فيه مقولة تقول ( لا تصدق كل ما تسمع ونصف ما ترى )
    ولما اشوف ابو عيله شاد حيله ويجيب اعلى الدرجات وزوجته انسانة محترمة تكرف الين تقول الله حق في الجامعة وترجع وتكمل كرف
    في بيتها وتعلم عيالها عشان ما تترك تعليمهم كله اجنبي وتحاول تزرع فيهم مخافة الله والاقي العايلة كاملة من الاب الين الطفل لابسين
    هدوم الواحد يستحي يجلس فيها في البيت هنا اقول الله لا يبارك بـ الفلوس اللي ذلتهم ببلد الغربة

لوائح الابتعاث اللي حطها كان عنده بقية من عقل يفتقد له الكثير وعرف انه كل مازاد عدد الاشخاص زادت الصرفية وطبيعي انه الشخص
    حتى لو زوجته ما تدرس انه لها احتياجات ومتطلبات والا المطلوب منه انه يطلع سياحة مع الامريكيات الين ما ربنا يفرجها ويرجع للسعودية
    ويرجع لمرته مثل ما نشوف كثير يسووا ؟؟؟؟؟؟

انا ولله الحمد شاكرة انه ربي طارح لي البركة في هالمكافأة واتمنى انها تزيد للكل مو بس للعوايل لكن اذا كان وانه لازم الزيادة تجي
    لـ ناس على حساب ناس فـ ارباب الاسر اولى بـ انهم يزاد لهم في مكافأتهم

أيوه الحوار طيب ... والستر زين ومن ستر مسلم في الدنيا ستره الله يوم القيامة .. وكلنا ذو خطأ
    والحاجة هي للجميع والمصلحة للجميع ومن الخطأ إذا تم مناقشة موضوع أن نذكر فلان فعل كذا وكذا وهو ليس موضوعنا .... لسانك لا تذكر به عورة امرئ...... فكلك عورات وللناس ألسن
    وموضوعنا في هذه الصفحة ليست في مكارم الأخلاق .... ومن حقك فتح صفحة تتناول هذا الموضوع ويتم مناقشتة وبحث أسبابه وعلاجه .... حتى لا تظلمي شخص برىء ... وتشوهي صورة فئة من المبتعثين بلا ذنب أو خطئية

نعود للموضوع ..

طبعاَ أنتِ فصلتي الموضوع على مقاس فئة من المبتعثين ووضعتي الحلول للفئة الآخرى ماشاء الله تبارك الله ...

طيب
    هل جميع المدن الأمريكية متساوية بالخدمات العامة وخاصة النقل العام ...؟
    هل الطالب " المفرد " مقطوع من شجرة ؟

الجواب نيابة عنك ولك حرية التعليق ..
    المدن الأمريكية تختلف وتوجد مدن وجود السيارة مع الطالب ظرورة من الظرورات في ظل شح في النقل العام بها إذا أخذنا الطلاب المتواجدين في تلك المدن على سبيل المثال وليس الحصر حسبنا التكاليف

بنزين سيارة من 200 الى 300 دولار
    تأمين سيارة من 150 الى 200 دور نظراً لصغر سن قائد السيارة ما دون 25 عام
    سكن غرفة ... 600 دولار شهري شامل التأمين على السكن
    ثلاث وجبات يومية في ثلاثون يوم 30*30= 900 دولار بمعدل 10 دولار للوجبة الواحدة
    إلى هنا وصلنا وصلنا 1850 في أقل الاحتمالات المكافأة أنتهت يعني بح قروش

ماذا يفعل الطالب في هذه الحالة لو أراد الأقتصاد ... يأكل وجبتين بدل ثلاث وجبات في اليوم ... والمشاوير القريبة نوعاً ما يذهب على رجله حتى يوفر في البنزين .... وحتى يشتري كتاب أو ملابس .... كيف يروح البارات والدسكوهات على قولك ..؟؟

إذاَ من تشوفينهم من فئة من المبتعثين مدعومين من أسرهم في فئة الشباب .... وفي فئة البنات المحرم غير متواجد وتأخذ حق محرمها ومكافأتها .. وبذلك يكشخون على الغلابة من المبتعثين ...
    وصاروا هذول الغلابة من المبتعثين محرومين ليش لان الناس لها ظواهر الأمور فتشوف هذه الفئة من المبتعثين فتظن أن جميع المبتعثين بهذا الوضع ..

أيضاً كما الأطفال ينظرون إلى رب الأسرة .... قد يكون هناك طلاب عزاب لديهم اسر على قد حالهم .. وينتظرون منه المساعدة ولو 500 ريال في الشهرفليس كل المبتعثين من عائلات مخملية ... من فين يجيب لهم ..؟؟
    لماذا حدث هذا الآن ؟؟
    لان في السابق كانوا من يبتعثون هم من عوائل مبسوطة أو متوسطة الدخل لوجود المحسوبات والواسطات .... برنامج خادم الحرمين للأبتعاث حفظه الله ... عكس تلك الموازين وأصبح الأبتعاث حق لكل مؤهل له وتقلصت كثيراً تلك الواسطات والمحسوبيات فأصبح حتى أبناء الفقراء ينافسون عليها ... ولكنهم حتى في غربتهم لم يسلموا من التميز ..!!

تحياتي ,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    لعلك أخي لم توفق في الرد\
    ومن قال لك انه في النظام ان الزوجه لازم تجلس في البيت تطبخ وتنفخ وتربي اولادها لزوجها المبتعث
    ومن قال لك انه في النظام ان الزوج المرافق ان يحل مكان زوجته

تألف انظمه من راسك
    كويس انك مو شغال في الملحقيه او في الوزارة ... لان بلانا من هم بنفس افكارك وخاصة اذا كان يتقلد منصب كبير

مو ناقص إلا تقول لا تتزوجو احسن ... او خلو زوجاتكم في السعودية

انتقد رايك وكل الاحترام لشخصك
    أخوي هذا ليس من رأسي ولكن هذه هي لوائح النظام بطريقة عامة مبسطة ولك ان ترجع وتبحث في لوائح النظام

هل نظام الأبتعاث يوفر للمبتعث أو المبتعثة حضانة لأطفالهم ..؟؟
    وطبعاً متأكد من هذا الكلام نظام الأبتعاث لا يوفر هذه الخدمة أو وضع لها بدل أو يسدد مبالغها ..

إذاَ
    أذا كان نظام الأبتعاث لا يوفر تلك الخدمة للمبتعث أو المبتعثة وفي النظام نفسه أوجد المرافق فدور المرافق هو القيام بتلك المهمة في حال عدم التمكن من تدبر وضعهما بالمكافأت التى تصرف لهما .

تحياتي وشاكر ذوقك الحلو
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    أستاذ عبدالله ،، "ليت قومي يعلمون" ابتلئنا بناس تحب المشاكل وتسعى إليها ولديها داء الفلسفه الممقوته !
    وأنا صاحب الموضوع واقول أي رد خارج عن المؤازره والنصح ونشر الفائده سيكون غير مرحب فيه أبداً ،،
    أخوي صاحب الموضوع ... أشكرك على طرح الموضوع
    وبعدين أترك الناس تتناقش فيما بينها فهذا منتدى للنقاش والحوار وليس لفرض رأي مخصوص على الناس ... وتقبل النقد بصدر رحب طلما فتحت الموضوع

وترا الحركة فيها بركة الآن عرفنا السبب والدواء

بعض الناس يظنون ويفكرون بطريقة معكوسة .... يعني لو تم توحيد الجهود في المطالبة في موضوع واضح مثل وضوح الشمس .... وهي مساوة طلاب وطالبات أمريكا بغيرنا من طلاب وطالبات الدول الآخرى فئة ( أ )
    فمثلاً في أسترليا المكافأة تتعدى 3000 دولار وطلاب وطالبات كندا تحوم حول 3000 دولار وطلاب وطالبات أمريكا 1850دولار مع تقارب الحياة في جميع تلك الدول والمعروف أن هذا الفرق هو نأشي عن عمل ليس له علاقة بلوائح الأبتعاث وإنما نشىء بواسطة تثبت سعر الصرف مع تلك الدول في عام 2009 .. مما يجعل من إمكانية إعادة دراسته أمر ممكن وسهل ويمكن الرجوع فيها إلى ديوان المظالم في حال عدم أستجابة وزارة التعليم العالي وهي من تقرر بعد ذلك .

والحالة الثانية التى يطالب بها البعض ( هو أحداث نظام تحمل وزارة التعليم العالي إلى تكاليف الحضانة لأطفال المبتعثين ) هذه الحالة لماذا يريدون البعض فرضها ونحن نردد وراهم مثل الببغاوات لانه سوف تكون شاملة لجميع الدول بما فيها تلك الدول التى تتفوق مكافأة طلابها وطالبتها بنسبة كبيرة عن طلاب أمريكا ففي هذه الحالة الفائدة الأكبر سوف تعود على الدول تلك فجميع من فيها ينعمون بمكافأت عالية إضافة إلى تحمل الوزارة مصاريف الحضانة في حال لو ماتم أقرارها وبذلك تكون مشكلة طلاب أمريكا لم تحل وماتم حله هو جزئية بسيطة من المشكلة التى يعاني منها طلاب أمريكا .... كما أن هذا الطريق صعب ويحتاج إلى تشريع جديد وأعتمادات جديدة بينما الأول التشريع موجود ولكن مايطلب به هو مراجعة ما أحدث على التشريع .

ومن هنا لو فكروا طلاب وطالبات أمريكا في الموضوع لوجدوا أن من صالحهم الحالة الأولى بل أن ما سوف يعود عليهم أضعاف الحالة الثانية وبذلك يستطيع طلاب وطالبات أمريكا مسايرة وضعهم أسوة بأخوانهم وأخواتهم في الدول الآخرى فئة ( أ )

تحياتي ,,,
    7 "
  8. ياخوي مافي اي مبتعث وخصاوصا الام الي مفارقها طفلتها ماتبي الزياده ولكني حطيت الامل الاول في الحمله الاولى وفقدت الامل والثانيه لما تكلم العيسى عن زيادة مخصصات الاطفال كنت انتظر الاوامر الملكيه بفارغ الصبر ولما نزلت بدون ذكر المخصصات انصدمت ثانيه فعذرا لو كان ردي لايخدم الحمله او يزعجك لاني في الاولى كنت انزعج من المحبطون لذلك اقدر لك ماتفعله
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.