الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشاكلكم مع الملحقيه ضعوها هنا (صحيفة الشرق) تتعاون معكم

مشاكلكم مع الملحقيه ضعوها هنا (صحيفة الشرق) تتعاون معكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4480 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا أوقفوا راتبي تقريباً ثلاثة أشهر
    الشهر الأول بسبب الـI 94
    الشهر الثاني سبب مجهول
    الثالث سبب مجهول ولم يجد المشرف مبرر لذلك الهولد
    من حقنا أن نعرف بفترة قبل أن يضعوا الهولد وأن نتلقى إنذار لا أن نتفاجأة بذلك مع نزول الراتب لأنهم حينما يوقفون الراتب لا يعود إلا مع الراتب الذي يليه .. فمن يسدد إيجارنا؟ ويصرف علينا؟
    إيقاف الراتب هو أسلوب رخيص وحقير لتهديد المواطنين في غربتهم
    المفروض قبل وضع الهولد يكون هناك تبليغ أوتوماتيكي يصل لكل طالب حتى يستعد ويحضر ماتريده الملحقية إذا كانت تريد شي

الموضوع الثاني هو الرد على الطلاب تخيل كل موظف له خط خاص هاتفي
    لاحظ خط وليس تحويلة فما الهدف منها إذا كانوا لا يردون ويرون في إتصالاتنا إزعاج لهم؟ لا تقل خاطبهم عبر البوابة
    أنا طالب خريج ولي شهر أحاول الذهاب لبلدي وإنهاء بعثتي ولم استطع أتدري مالسبب؟ لأن سعادة المشرف رمى بشهادتي على طرف مكتبه ولم يوقع عليها ويصدقها رغم إرسالي إياها منذ أسبوعين!
    ماذنبي لمن قتل فرحة تخرجي بمماطلته وسوء خلقه وتصرفه المهمل لدرجة أنني على وشك قطع تذاكر من جيبي حتى أعود رغم كلفتها ورغم استحقاقي لتذٰاكر لي ولعائتي بالإضافة لمكافأة التخرج التي يبدو أنني لن أحصل عليها

اختصار الموضوع الملحقية تحتاج لرجل اخر غير الموسى
    والموسى لن يذهب الا بذهاب العنقري لان هناك وراء الأكمة أشياء لا نعيها نحن المبتعثين المساكين
    بعد دراستي وتخرجي حصيلة ماخرجت به هو
    لا تذهب لامريكا رغم أنها اعظم بلد في العالم وأعظم شعب واعظم نظام ممكن تجده على وجه الكرة الارضية
    لان الملحقية ستحول حياتك الى جحيم فبعد هذه التجربة المريرة حلفت أنني لن اعود للدراسة ابدا إذا كانت بهذه المذلة التي واجهناها بسببهم
    7 "
  2. يا عزيزي الملحقيه تتعب وانت تشكي منها و من اكبر عيوبها انها ترفض كل شيء ان يتم عن طريق الايميل او الهاتف , لازم كل مره تحتاجهم تقص تذكره و تروح لهم في واشنطن عشان تلقى رد .

الى الان اكثر من نص الي اعرفهم هنا لهم تجربه في الطيران لواشنطن وانا منهم , وش السبب ؟؟؟ انه سعاده الموظف لازم تدخل عليه مع الباب وتنشب في حلقه الين يخلصك .

الجامعات و المعاهد المغلقه : لك ان تتخيل ان القائمه بالجامعات المغلقه و الموصى بها من تاريخ 2008 هي نفسها في الموقع ما تغيرت , وش ذنبي انا المسكين الي اجيب قبول من جامعه بناء على هذي القائمه ويصدمك المشرف بكل برود انها مغلقه دور غيرها . يا حبيبي والله هذا قبول جامعه ياخذ اسابيع واحيانا شهور كيف ادور غيرها وانا عارف ان بيجيني ايقاف الصرف بسبب هذي المشكله ؟؟

التواصل بين اقسام الملحقيه و موظفيها : سبحان الله كل موظف تروح له معاملتك لازم تشرح له لحاله مشكلتك ما عنده استعداد يفتح طلبك ويحددها , مثال : والله العظيم امس بتاريخ 17/1/2012 دقيت على المشرف عشان معامله اختي وهي عنده لها اكثر من اسبوع رد علي ايوه ايوه حسبتها نفس الطلب حقك لان الاسم متشابه !!!! ياخي اختي اكيد متشابه الاسم و مو عذر انك تشوف الطلب ولا ترد عليه هذا عذر اقبح من ذنب .

نجي للكتب : مطلوب مني كتب التيرم هذا والله بما يقارب 700 دولار . انا من وين اجيب قيمتها و حتى لو اجمع بدل الكتب و الطباعه طول السنه يمكن ما يغطي للتيرم الجاي الي فيه الادفانس .

المعدل او GPA : معدلي في البكلوريوس 2.34 من 4.0 و الحمدلله طلعت ابتعاث و استقلت من عملي في السعوديه بناء على الموافقع التامه من الملحقيه على كل بياناتي و من بينها المعدل . جيت ادور قبول جامعه لقيت مافيه يقبل المعدل هذا الا جامعات تنعد على الاصابع و كلها مغلقه , اكلم المشرف و الي فوقه اقولهم وش الحل طيب اما عطني اسم جامعه او افتح لي جامعه باستثناء عشان معدلي , يرد علي يقولي اسف ما اقدر و الجامعات كثير دبر نفسك مثل زملائك !!!! تقوله ثور يقول احلبوه . صحيح انها امريكا وفيها كل شي لكن مو معناه ان معي مصباح علاء الدين .

الوصول لامريكا : يجي الطالب من السعوديه فرحان في يده قرار الابتعاث و الابتسامه و الخوف في نفس الوقت داخله من رهبه الغربه , يدخل الفندق يحط عفشه و اول شي يسويه يطلب من الملحقيه يمشون له مبلغ الشهر عشان يدبر نفسه ويعيش ينصدم بالرد ان شاء الله مع المكافاه الجايه تنزل لك , ياهوه انا وصلت طيب و طالب على باب الله كيف الكلام هذا ؟؟؟ كلامي كان واضح و مكتوب تقدر تقراه مره ثانيه الشهر الجاي تنزل لك . ( ولكم تو امريكا فاتحه خير اول شهر مشرد ) . الحمدلله جايب معي مبلغ و لكن المسكين الي ما عنده وش يسوي ؟؟ حتى شغل ما يقدر يشتغل لان فيزته ما تسمح .

و مثل ما قالوا الي قبلي و الي بيجون بعدي : اسهل شي انك تنحط على الهولد ( اسألوا الطلاب الي مشرفهم السويلم غرب امريكا , مجرد ترفع السماعه عليه يحطك على الهولد ليه تدق علي - الكلام هذا قبل البوابه الالكترونيه الان ما ادري عنه ) و اصعب شي ممكن تتخيله انك تشيل الهولد , والله بدون مبالغه شوي و ترسل لهم اثنين شهود يزكونك .

المعاهد وما ادراك ما المعاهد : تخاطب مشرفك تشكي له المعهد ما يحاول يحل مشكلتك ولا يفكر , هو حل واحد من اول ماجيت قالوه لي و لكل الي اشتكوا لمشرفينهم ( غير المعهد ليه جالس فيه) !!!!! . والله اخوانا من قطر يدق من جواله على المشرف او على الملحقيه حقتهم ما يسكر الخط الا و هم مخاطبين المعهد , خلاص السعودي صار في المعاهد الامريكيه مثل الخروف عليه السعر ما يقدر يحرك ساكن و ماخذين قيمته ماخذينها سواء جلس عندهم او راح لحظيره ثانيه .

هذي بعض المشاكل الي واجهتني شخصيا و في حاله الحاجه لذكر او جمع عدد اسماء مستعد و الحمدلله كلهم موجودين باستثناء عصام عبدالله الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته .
    7 "
  3. أحـد الطـلاب من الدـول المجـاوره زميـل لي,
    أثنـاء المحـاضره رن هـاتفه, وخـرج من القـاعه ليـرد علـى المكـالمه،،،عنـد مجيئـه للقـاعه سـأله زميلـه يطمـن عليـه، قـال له هـذا مشـرفي في الملحقيـه يتصـل ليـرى هـل أحتـاج الـى شي ويسـأل عن أمـور دراستـي !
    ......
    أتمنـى أن تصـل الملحقيـه إلـى هـذه المرحلـه في التعـامل مع الطـلاب،،،يأتي البعـض ويقـول ياخي لا تقـارن لي عدد مبتعثين بعض الـدول بعـدد مبتعثينـا, أقـول لك نعـم هـذا صحيـح ولكـن هنـاك فـرق بين ملحقيـه وظفـت أمكانيـات وعـدد منـاسب من المـوظفيين مع ما يتنـاسب مع عـدد الطـلاب بحيـث وصـل بهـم الأمـر الى أن المشـرف يتصـل علـى الطـالب ليتـأكد من وضعـه كـاملاً, وبيـن ملحقيـه تتصـل علـى مشـرف ولا استجـابـه.
    7 "
  4. تعريف التضخم: يعرف التضخم بأنه الإرتفاع المتزايد في أسعار السلع الإستهلاكية. ويعد هذا التعريف من أبسط أنواع التعريفات للتضخم .

أبرز آثار التضخم الاقتصادية المؤثرة على المبتعث في أمريكا هي:
    1- يترتب على ارتفاع معدلات التضخم ارتفاع في أسعار المواد الإستهلاكية وإنَّ أولى الفئات المتضررة بهذا الارتفاع هم أصحاب الدخول المحدودة .
    2-ازدياد معدلات التضخم تؤدي إلى خفض القيمة الشرائية للنقد .

حاسبة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية :-
    Inflation Calculator | Find US Dollar's Value from 1913-2011

الحل
    تعديل سعر صرف الريال مقابل الدولار إلى 3 ريالات بدلاً من 3.75
    أو - زيادة مكافأة مبتعثي أمريكا بمقدار يتراوح بين 25% إلى 30% اسوة بما حصل في تثبيت سعر صرف الدول المشار اليها في المشاركة الأولى وحتى تتناسب مكافأة مبتعثي أمريكا مع اخوانهم واخواتهم في الدول الآخرىوأسوة بطلاب وطالبات الدول فئة ( أ ) مثل أستراليا التى يتقاضى طلابها مكافأة أكثر من 3000 دولار وكذلك طلاب كندا الذي يتقاضى طلابها بحدود 3000 دولار مع تقارب الحياة المعيشة بين تلك الدول , حتى يتمكنوا طلاب وطالبات أمريكا من مسايرة أوضاعهم المعيشة والتفرغ إلى الدراسة والتحصيل حيث أن الوضع حالياً صعب جداً .

تحياتي ,,,

7 "
  5. سيدي الفاضل
    كل الشكر لك على جهودك في هذي الحملة
    لكن سؤالي لك يا سيدي الكريم
    هل المشاكل اللي تبغانا نذكرها لك بخصوص المكافات ونظام الهولد فقط ؟!

ام انها كل مشاكلنا مع الملحقية >>> اذا كان كذا عز الله ابرسل لك معروض من 30 صفحة مو رسالة
    ع الخاص !!!!!
    7 "
  6. المبتعثون وغلاء المعيشة

بتاريخ : 02 نوفمبر 2011
    الكاتب : د. عبدالوهاب القحطاني

في زيارتي الأخيرة للولايات المتحدة قابلت عدداً كبيراً من الطلاب السعوديين المبتعثين من برنامج خادم الحرمين الشريفين،
    وكذلك الدارسين على حسابهم فعاد بي شريط الذكريات إلى تسونامي البعثات في منتصف السبعينات وأوائل الثمانينات من القرن الماضي وما واجهه أوائل المبتعثين من تحديات على رأسها اللغة بالرغم من الظروف المعيشية المستقرة والمعقولة آنذاك. الحقيقة أن اللغة لم تعد التحدي الوحيد الذي يواجهه الطلاب والطالبات السعوديين في الغربة، بل لقد اصبحت تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة صعبة جداً وتتزايد بدرجة غير مسبوقة بالرغم من تراجع أسعار النفط من حوالي 147 دولارا في الربع الأول من 2008 إلى دون 100 دولار في الآونة الأخيرة. وكان منطقياً أن تتراجع تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة تبعاً لذلك، لكن ذلك لم يحدث. تكاليف السكن في صعود متزايد منذ منتصف 2008 حتى يومنا هذا لأسباب أوجزها هنا.

أولاً، لقد كان لأزمة الرهن العقاري علاقة قوية ومباشرة بزيادة تكاليف السكن بحوالي 60 في المائة عما كان عليه قبلها، وهذا بسبب نسبة كبيرة من الأمريكيين الذين فقدوا منازلهم لعدم قدرتهم على تسديد القروض مما اضطر البنوك الراهنة إلى بيعها لغيرهم من القادرين على التسديد. الامريكيون الذين لم يستطيعوا الاحتفاظ بمنازلهم اضطروا إلى استئجار المنازل والشقق مما زاد الطلب عليها في ظل العرض المحدود، وبالتالي تأثر المبتعثون من ارتفاع الإيجارات للسكن في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
    ثانياً، ساهمت الأزمة الاقتصادية العالمية في إفلاس عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة مما ساهم في سيطرة الكبيرة منها على قطاع الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى وبالتالي زادت أسعارها بنسبة تجاوزت 50 في المائة.
    ثالثاً، تراجعت قيمة الدولار بسرعة بعد بزوغ أزمة الديون السيادية للولايات المتحدة وبالتالي زاد معدل التضخم المالي مما سهم في ارتفاع تكاليف المعيشة.
    وعندما وضعت معطيات معادلة المكافأة التي يستلمها الطالب الأعزب من الحكومة في الولايات المتحدة كانت النتيجة أن المكافأة الحالية لا تواكب الاحتياجات الأساسية للمبتعث من سكن وأكل وشرب وتأمين إجباري على السيارة وملابس واتصالات وكتب وخدمات أساسية ومصروفات أخرى. فالطالب الأعزب الذي يتقاضى مكافأة شهرية حوالي 1850 دولارا بحاجة لزيادة تقدر بحوالي 35% مما هي عليه الآن. وهذا يعني أن الطالب المبتعث الأعزب بحاجة لمكافأة شهرية في حدود 2400-2600 دولار شهريا. وتزيد تكاليف المعيشة للمبتعثين المتزوجين، وتتفاوت تكاليف المعيشة حسب عدد أفراد الأسرة. إذاَ تبرز حاجة المبتعثين للمكافأة الحكومية المحفزة التي تعكس غلاء المعيشة في الولايات المتحدة، فهي ليست للرفاهية بل لمواجهة أساسيات الحياة.
    المبتعثون وغلاء المعيشة.

*
    ادعموا الحملة بالمقالات التى كتبت بهذا الخصوص .
    تحياتي
    7 "
  7. أخواني اشكركم على حسن التفاعل ،،

سبق وأن قلت من لديه مشكله واضحه يراسلني بإيميله على الخاص لكي آخذ المعلومات كامله منه وعلى إثرها نقوم بالنشر ،، صعب أني آخذ مشاكل من منتدى ،، نريد الأسم ومعلومات من المشتكي كي نبقى في الصوره ،،

شاكر لكم ومقدر ،،
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.