الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وآخر المطاف وصايا للسكارى والحشاشين العرب .. مساجلات غابت فيها الحكمة وحضرت الفتنة !

وآخر المطاف وصايا للسكارى والحشاشين العرب .. مساجلات غابت فيها الحكمة وحضرت الفتنة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عيون الفيروز
    عيون الفيروز

محظور

عيون الفيروز الكونغو الديمقراطية

عيون الفيروز , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى xxxxxxx , بجامعة xxxxxxxx
    • xxxxxxxx
    • xxxxxxx
    • ذكر
    • xxxxxxxx, xxxxxxxx
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

January 19th, 2012, 10:49 PM

في ظل خمسة أيام ولله الحمد قضينا على السكارى والمحششين المبتعثين وختمها الطالب خالد .... من أمريكا بقصيدة الختام " أبى شعري مجاراة الضعيف..... و عزّ عن التبذل و السخيف " وتمنى شخينا الدكتور / محمد العريفي أن يجد لها من ينشدها حتى يتم نشرها " لقد تم أصلاح مشكلة جيل كامل في خمسة أيام والحمد لله وسوف ننشد الأناشيد والأهازيج فبارك الله لنا ولكم في توتير والفيس بوك يا أهل التغاريد وأبشركم بتصوير وصايا شيخنا عن الوطن والدين وإرسالها للسكاري والحشاشين .

وما لبثت الأفراح والأستعدادات أن تبدأ حتى خرج فارسنا الهمام جاسر الجاسر فتوعد بجيش الحشاشين عفواً أقصد " المبتعثين " وكأن صاحبنا قد صدق رسالة سيادة الطالب أبو 80% وروج لها الشيخ ... فقال فارسنا هاهي الفرصة قد أتت والجيش جاهز ومحشش وسوف نعيد الكرة مع صلاح الدين وسوف نلقي بهم في أسفل السافلين ..!!

غريب أمر الدعاة والمثقفين ...!!
    فما وجدتم سوى المساكين المبتعثين وتركتم خلفكم المقاهي في نهاية شارع الستين " شباب بالكوم " وابشركم قد صرفت لهم من الدراهم الفين لزوم المعسل والتبع وسندويش أبو ريالين

فهل نقول ونغريد مثل ما قال الشيحة في المثقفين " الخزى والعار وعلى الجميع تحية ياحامل رسائل المحبين أتركوا المبتعثين فلا تصفوا حساباتكم على المبتعثين والدين "
    فكما قال فضيلة الشيخ عادل الكلباني " لماذا عجزنا طوال العقود الثلاث الماضية أن نبني جيلا متدينا مع كل تلك الثورة في النصح والمحاضرات والمؤلفات، هل المشكلة أن الدين غير قادر على بناء الاخلاق ؟ طبعا لا !
    إذن أين تكمن المشكلة؟ أظن أن مشكلتنا في غلظة النصح والتشدد المنفر ومخالفة القول العمل"

والمشكلة الآخرى هي مشكلة التعليم
    كما وصفها الأستاذ خالد القشطيني في مقاله اليوم الخميـس 25 صفـر 1433 هـ 19 يناير 2012 العدد 12105بجريدة الشرق الاوسط

"هناك تركيز هائل في السعودية على نشر التعليم تجسم في هذه التخصيصات الكبيرة التي أعطيت له وتجاوزت 168 مليار ريال، وهو ما يمثل 24% من نفقات ميزانية العام.
    وهذه نسبة تبز معدل الإنفاق على هذا الميدان في سائر الدول الأوروبية، وربما لا تتجاوزها غير ما تنفقه إسرائيل. الحقيقة أن ما تنفقه هنا الدول العربية
    لا سيما تونس، يتجاوز ما تنفقه سائر دول العالم الثالث ويضاهي معدلات الدول الغربية.

ولكن المردود على هذا الاستثمار ظل متخلفا.
    فمعدلات ما ينشره العالم العربي من كتب وأبحاث وترجمات ومساهمات ومنجزات علمية يقل بكثير عما جادت به دول قريبة منا كاليونان وإسبانيا مثلا.
    الكثير من إنفاقنا يضيع في اعتبارات ثانوية.
    علينا أن نتذكر أيضا أن الكثير مما ننفقه من مال ووقت وجهد تمتصه دروس وأبحاث لا تصب في ميدان العلوم، كالنحو العربي والشعر والإملاء.
    فضلا عن ذلك، أن التعليم عندنا لا يقوم على حرية التفكير والمعرفة، الركنين الأساسيين لأي تقدم فكري أو علمي.

لا يقوم النهوض العلمي على الدراسة الجامعية كما يظن البعض.. فجذوره تمتد إلى البيت ثم الروضة فالمدرسة.
    وعندما يدخل التلميذ الجامعة، يكون عقله قد أخذ صيغته.

وهذه عملية تتضمن غرس روح الملاحظة والمقارنة والتحليل والاستنتاج في سنوات النمو.. ينبغي علينا تشجيع العقليات والعلميات في ذهن النشء الجديد مبكرا.
    لا تستطيع الجامعات إعطاءنا تفكيرا علميا إذا نشأنا نشأة غير علمية.

حاولت مساعدة ابني نائل في الهندسة.. شرحت له الحل.. نظر في وجهي بذهول، ثم بين لي كيف أن المعلمة ساعدته في حلها.
    كانت زوجتي بجانبنا.. قالت لي: ابعد عن الولد! لا تحاول تدريسه. طريقتكم تقوم على التلقين والحفظ (الدرخ) والتطبيق، أي الطاعة..
    طريقتنا تعتمد على مساعدة الولد على التفكير والوصول للنتيجة بنفسه..

ابعد عن الولد ولا تخرب عقله! إنها آيديولوجيتان مختلفتان: السلطوية والحرية.
    المشكلة عويصة.
    إذا كنا لا نستطيع تغيير التربية في البيت، فعلى الأقل نستطيع تغيير مناهج الدراسة بتقليص دروس وتوسيع وتعميق دروس.. نستطيع استعمال أساليب تشجع الصغار على التفكير الحر والمناقشة والاستنتاج.

لا بد من تبسيط النحو العربي فلا نضيع فيه سنوات من عمرنا ثم ننساه في أيام. وحتى يتم ذلك (ولن يتم)، فلا بد من التركيز على اللغة الإنجليزية.
    ما الفائدة من استيراد أساتذة كبار يلقون دروسهم بلغة لا يفهمها التلاميذ؟ "

أرجوكم الأستماع إلى خالد الثاني وليس إلى خالد الأول

ابعد عن الولد! لا تحاول تدريسه. طريقتكم تقوم على التلقين والحفظ (الدرخ) والتطبيق، أي الطاعة.. طريقتنا تعتمد على مساعدة الولد على التفكير والوصول للنتيجة بنفسه..
    ابعد عن الولد ولا تخرب عقله! إنها آيديولوجيتان مختلفتان: السلطوية والحرية.

أبتعدوا عن المبتعثين إذا كانت هذه هي الحكمة التى تعرفونها ...!!

تحياتي ,,,

2. أهنيك الصراحة بس الكلام هاذا كلن يعرف انه خرابيط يعني باللهي انا خربان وابتعثت ورجعوني بالغصب بالله بعقل والله محد يمسكني الا السجن ان كان براسي خراب
    وبطلع وبرجع بخراب لمن اقتنع ان هاذا الشي الي اسويه غلط
    واكبر مشكلة ان اغلب المطاوعه يعرفون ان الشباب الي براسه ومقتنع فيه راح يسويه مهما كان الا اذا ربي هداه وعقل وفي اي مكان حتي لو بمكه
    يخي يكفي شوف الشباب السعودي الخربان الاربعاء والخميس وين يرحون يعني علا بالكم بتسكرون جسر البحرين ومنفذ الامارات
    7 "
  3. ودي اخالف رايك بس اخاف تهاجمني لان معقوليات الكثيرين في المجتمع اذا خالفت رايه كب عليك زيت مغلي
    بس راح اكون شجاع وارد عليك

ابي اعرف الفرق بين الي يسافر كل ربوع وخميس الى البحرين والامارات والمبتعثين ؟

ابي اجاوب اعذرني هذه اول ما افكر فيه او او فكره جات في راسي علشان اجاوب على سؤالي الي انا سالتي

لان الي يسافر للبحرين والامارات يسافر على حسابه , يسافر واحنا عارفين انه مسافر الى شي مو زين - اذا استثناينا طبعا الي رايح سياحة ولعمل ما -

والمبتعث كلنا نعرف انه رايح يدرس رايح على حساب الدوله مو رايح يحشش ويسكر.
    اظن اجابتي منطقيه ولا انا مخطي خبرني اذا انا مخطي .

انا مع العقول المتحرره في التفكير ومع كل كلمة او اغلب كلمات كاتب الموضوع

بس

هل من التحرر اننا نجرف الى الطريق الخطى خلني اكون واضح هل من التحرر اننا نسكر ونحشش ....الخ

اسمحلي هذا غباء الي يفكر بهذه الطريقة

نقطتي النهائية

اتمنى ان تصل الى المسؤلين

على الملحقية اذا ثبت ان احد طلابها سكر او حشش تسحب منه المنحه الدراسية

ليش

لاننا انا مرسلينك علشان تدرس وتحرر عقلك في التعلم ( ابي اكتب الكلمه مره ثاني " تحرر عقلك في التعلم " ) اظن انها واضحه

خاتمه
    اسال الله ان يحفظني ويحفظ جميع المبتعثين والمبتعثات من كل سو وشر

تحياتي
    7 "
  4. في واحد معي بامريكا اعرفه عز المعرفه كان جارنا بالسعوديه
    كان اكبر بياع واكبر خربان واكبر حشاش واكبر مغازلجي ولايدرس عاطل باطل يصرف على نفسه من البياعه واهله متأذين منه والحاره مزعجهم بالتفحيط
    ويوم جاء امريكا صار من الطلاب المتفوقين وملتزم بدينه ومايترك فرض ماشاء الله تبارك الله وتوه مخلص التوفل واخذه بـ7شهور وهذي تعتبر مده قياسيه بحكم انه مايعرف abc
    الي يبي الخراب يلقاه بكل محل والاموضوع هذا اخذ اكبر من حجمه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    ودي اخالف رايك بس اخاف تهاجمني لان معقوليات الكثيرين في المجتمع اذا خالفت رايه كب عليك زيت مغلي
    بس راح اكون شجاع وارد عليك

ابي اعرف الفرق بين الي يسافر كل ربوع وخميس الى البحرين والامارات والمبتعثين ؟

ابي اجاوب اعذرني هذه اول ما افكر فيه او او فكره جات في راسي علشان اجاوب على سؤالي الي انا سالتي

لان الي يسافر للبحرين والامارات يسافر على حسابه , يسافر واحنا عارفين انه مسافر الى شي مو زين - اذا استثناينا طبعا الي رايح سياحة ولعمل ما -

والمبتعث كلنا نعرف انه رايح يدرس رايح على حساب الدوله مو رايح يحشش ويسكر.
    اظن اجابتي منطقيه ولا انا مخطي خبرني اذا انا مخطي .

انا مع العقول المتحرره في التفكير ومع كل كلمة او اغلب كلمات كاتب الموضوع

بس

هل من التحرر اننا نجرف الى الطريق الخطى خلني اكون واضح هل من التحرر اننا نسكر ونحشش ....الخ

اسمحلي هذا غباء الي يفكر بهذه الطريقة

نقطتي النهائية

اتمنى ان تصل الى المسؤلين

على الملحقية اذا ثبت ان احد طلابها سكر او حشش تسحب منه المنحه الدراسية

ليش

لاننا انا مرسلينك علشان تدرس وتحرر عقلك في التعلم ( ابي اكتب الكلمه مره ثاني " تحرر عقلك في التعلم " ) اظن انها واضحه

خاتمه
    اسال الله ان يحفظني ويحفظ جميع المبتعثين والمبتعثات من كل سو وشر

تحياتي
    انا قلت الكلام لييييييه ؟
    قلت الكلام لان المطاوعة قالو المبتعثين خربانين وهم الله يجزاهم خير ما يبونا نخرب صح ؟
    الله يوفقهم ويسعدهم يا رب
    فـ انا ارد عليكم وودي اوصل للمطاوعه مهما كان الخربان خربان والعاقل عاقل ... يعني المطاوعه وش يبون ؟ بعضهم يبي كل الطلاب يرجعون وننسي شي اسمه بعثه وخلاص يا دار ما دخلك شر ادرس في السعوديه ...
    انا اقول كلامي واحاول اوصله للشيوخ انو بدال ما يرجعون الطلاب او الي عندهم النظريه انو الطلاب ما راح ينفع معهم الا يرجعون لانهم في بيئة خربانه وسكرا ونكر وزني انا اقولهم انو لو المؤمن بالله ومتمسك بدينة ما راح تهزه شعره وما راح ينحرف عن مساره اذا هو مقتنع فيه ومتسمك فيه يعني معقوله لو كل من راح برا بيخرب وخلاص بيكفر وبيعتنق المسيحية علا كذا اجل ليه فيه ناس تسلم هناك وليه فيه ناس مسلمه ساكنه هناك ؟
    بعض المطاوعه يعتقد انو هناك خلاص السعودي راح يسكر وينكر وراح تغيره البيئه غصبن عنه وهاذا شي غلط وهاذا ما اريد الوصل اليه ؟
    طيب والحل الي ابيه من المطاوعه او الفكره الي اشوفها مناسبه ؟
    بدال ما يطلعون نسب ويشوشون علي المبتعثين ويخوفون اهاليهم اذا فيهم خير يا اخي روح ادعي روح شوف اخوك في الاسلام الي تحبه وما تبيه يخرب وانصحه وحاول تدخل قلبه بـ كذا راح تكسبه يطالب مجتهد وكـ مؤمن متسمك بدينه وراح تكسب اجره
    انت ما راح تفيد اذا رجعته من هناك واذا حتي هو زل لان لو زل وهو مقتنع بالطريق الغير صحيح فهو راح يرجع يسلم علي اهله يدور فلوس يروح اقرب ديره حولنا فيها هاذي البلاوي
    بالله المطوع راح يمسكه الحين ؟
    طيب لو نصحه والولد اهتد وعرف انه بطريق غير صحيح من غير ما يرجع من بعثته ؟ الفائدة راح تكون كسبت اجره + الولد اعتدل وعرف الطريق الصحيح + باذن الله راح يجتهد في دراسته وراح يجيب الشهادة المطلوب منه + راح يشرف ويحسن سمعت بلدة + راح يرجع يخدم الناس والبلد في العلم الي انتفع فيه

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه واستغفر الله العظيم ان كان الشيطان اغواني وكتبت شي غلط
    7 "
  6. اعارض كلامك أخوي لأن اللي في راسه الخراب مستحيل يتعدل لا في أمريكا ولا في السعوديه عالأقل في السعوديه يصرف على خرابه من جيبه أما في أمريكا تًُصرف عليه ملايين الفلوس هذا القهر بعينه دامه ماقدر النعمه وعرف كيف يستغلها هي بالعقل مايبي لها أحد يجي وينصحه الحل انه يرجع لبلده لأنه وضع في اختبار ولم ينجح فالفرصه تعطى لشخص ثاني أحسن ومنها تكون عبره لغيره ماذبحنا الا التهاون في كل شي لا كل
    انسان لازم يعرف انه كل خطوه خطأيخطيها لها عواقب فكر ياانسان إنت مخير ولست مسير الله سبحانه انعم علينا بنعمة العقل والله ليسألها عن المال وين وكيف صرفناه لو كل أمور حياتنا فيها عقاب وثواب وفيها قوانين بالخط الأحمر كان عشنا بنظام وبخير وماكان شفنا بعض العينات اللي
    على خطاء بالعكس تصرف وإجراء المفروض يُطبق من بداية الابتعاث إبتعثناك عشان تثبت قدرتك وتستغل الفرصه مااحسنت التصرف واستخدمتها أسوء استخدام تنح بكرامه نعطيها غيرك هنا العداله ومايكون فيه ظلم للمنضبط والمنفلت يستحق العقاب هذا الميدان ليس للتجارب وإعادة النظر
    هذه منحه حكوميه رسميه لو في سوق او استراحه ممكن فيه مجال للنصح والإرشاد
    وشكرا اخوي ارجو تتقبل وجهة نظري بسعة صدر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.ad
    اعارض كلامك أخوي لأن اللي في راسه الخراب مستحيل يتعدل لا في أمريكا ولا في السعوديه عالأقل في السعوديه يصرف على خرابه من جيبه أما في أمريكا تًُصرف عليه ملايين الفلوس هذا القهر بعينه دامه ماقدر النعمه وعرف كيف يستغلها هي بالعقل مايبي لها أحد يجي وينصحه الحل انه يرجع لبلده لأنه وضع في اختبار ولم ينجح فالفرصه تعطى لشخص ثاني أحسن ومنها تكون عبره لغيره ماذبحنا الا التهاون في كل شي لا كل
    انسان لازم يعرف انه كل خطوه خطأيخطيها لها عواقب فكر ياانسان إنت مخير ولست مسير الله سبحانه انعم علينا بنعمة العقل والله ليسألها عن المال وين وكيف صرفناه لو كل أمور حياتنا فيها عقاب وثواب وفيها قوانين بالخط الأحمر كان عشنا بنظام وبخير وماكان شفنا بعض العينات اللي
    على خطاء بالعكس تصرف وإجراء المفروض يُطبق من بداية الابتعاث إبتعثناك عشان تثبت قدرتك وتستغل الفرصه مااحسنت التصرف واستخدمتها أسوء استخدام تنح بكرامه نعطيها غيرك هنا العداله ومايكون فيه ظلم للمنضبط والمنفلت يستحق العقاب هذا الميدان ليس للتجارب وإعادة النظر
    هذه منحه حكوميه رسميه لو في سوق او استراحه ممكن فيه مجال للنصح والإرشاد
    وشكرا اخوي ارجو تتقبل وجهة نظري بسعة صدر
    اذا تتكلمين من واقع تجربة الصراحة ما اقدر اتكلم لكن بقولك من واقع تجربتي وش شفت ^ـ^
    هاذا واحد في معهدي سعودي كان الله يصلحه شوي خربان وطلع الرجل لم كوبا وما فيه نوع من المخدرات ما اخذه حتي الابر ودخل المستشفي والسفارة باشرت الحادثه والملحقيه الكنديه نقلته لـ كندا
    بعد ما فاق ورجع لعقه وتعافي تطوع + اجتهد = نجاح باذن الله ... طبعا الملحقيه وقفت معه وناصحته والرجال خلاص عقل حتي قالهم ما ابي اجلس هنا برجع لكن مشرفه كلمه وقله هاذا مستقبلك واذا انت تبي تعقل وتتمسك باخلاك راح تمسكها في اي مكان والرجال اقتنع وجلس طبعا مشرفانا كان من جد طيب وخلوق والرجال تخرج ودخل الجامعة واسلم علي يده فتاة ... هاذا المشهد الاول ^ـ^
    المشهد الثاني واحد خربان كمان درس معنا وكان ياخذ حشيش ويشرب المهم مر الوقت بسبب تدني مستواه وقفو الراتب رجع السعوديه صار يطق ابر والله علي ما اقول شهيد وصار يتاجر بالسلاح في بلاد الحرمين والمخدارات الله يهديه ويصلحه يا رب

انتي صحيح كلامك صحيح اختي انو ما تنعطي الفلوس لناس خربانه بس بالاخير احنا ليش ما نفكر بالمصلحه الكبري مو بالفلوس بالاوادم يعني لو الملحقية تتابع الطالب وتتابع سلوكياته وتقدم له النصح والمشايخ كمان واذا الرجل استمر يوقف عنه المكافئه ولا تقف النصيحة عنه تعدل يكمل ما تعدل تلغي بعثته فبتالي راح نستفيد من كل الجهتين وما راح نخسر
    الشباب فيهم خير ان شاء الله مو لازم ينقالهم انتم دشير ودشير وتخلطون الحابل في النابل فيه الصالح والخربان اما بجمع كل العالم خربانه وبخلي الصاحي مثل الخربان لا والله ورحنا فيه نفسيا لمن الطالب الصالح يسمع هالكلام راح تاثر فيه نفسيا اذا كل العالم تتهمه بانه خربان وش بقي
    وبعدين تراك تتكلمين عن الشباب ما جبتي سيرت البنات انا شفت بنات كمان فيهم الخرااااااب يشيب الراس يعني تراك مطلعة البنات برا وكانهم ملائكة
    واقسم بالله ما تكلمت الا من شفت بعيني شفت شباب فيهم الخير ويعمرون مساجد الله وشفت شباب كل وقتهم في البارات والكلوبات وايضا شفت البنات المتحجبات العفيفات الصالحات وشفت البنات الي يشربون ويضمون الاجانب ويطلعون لوحدهم معهم والله اعلم وش يصير اذا راحو لوحدهم وايضا شفت البنات البويات الي قالبين لي عيال

وادعووو لهم احسسسن من كل شي بالهداية الدعوة لاخوانكم بظهر الغيب يجيكم اجرها وان شاء الله يتقبلها الله ويصلحهم بدال النقاش الطويل وين ما كانو في السعودية ولا برا لان هاذولي اخوانا وواجب ننساعدهم ونكون معهم ^ـ^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.