الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا ودكتوري !!

انا ودكتوري !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الاكتفاء بالمزيد
    الاكتفاء بالمزيد

عضو لجنة المسابقات

الاكتفاء بالمزيد الولايات المتحدة الأمريكية

الاكتفاء بالمزيد , أنثى. عضو لجنة المسابقات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى .. , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • ..
    • أنثى
    • .., .....
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

January 21st, 2012, 04:54 AM

السلام عليكم
    اخباركم عساكم طيبين
    انا ولمدة 3شهور اتردد على عيادة الاسنان واليوم حصل امر خلاني افكر بصوره ثانيه من المفاجأة
    الدكتور فجأه قال النسااء هنا عندهم مور اوبشن ويقدرون يسون كل شي قلت له صح كل دوله ولها مميزاتها_ والمشكله معرف اتكلم كثير لانه يشتغل وانا بس اسمع
    واحيان يرفع يده عشان اتكلم _الا يدخل بموضوع السعوديه ويقول احسن لك تعيشين هنا قلت له انا محظوظه لاني من السعوديه>>>>مع انها معذبتنا بالواسطات والتمييز بس ماتهون
    قال في ايش وانتو ماتقدرون تسوقون قلت له عندي سواق ياخذني لاي مكان فانا لا احتاج لان ازعج نفسي فهناك من يقود عني وخادمه في منزلي >>>>مهو كلنا بس برضو ماتهون علي
    قال احيان تبي حريه ترفعين صوت المسيقى اوتمشي بسرعه مجنونه من اجل المتعه قلت له لا احتاج لذلك
    قال المراه السعوديه لاتستطيع ان تعمل كيفما تشاء قلت له بالعكس ولا ماكان دولتنا جابتنا لهنا على حسابها
    ولكن هناك لكثير من النساء يحتاجون الى عمل هذه هي الحياة قلت له بالسعوديه؟هل انت تمزح اننا سعوديات لانحتاج للمال كي نعمل من اجله وان فعلو لانهم يريدون ذلك >>>>هذي حسيت اني فيها شطحت لان الغالب عكس ذلك وان الشعب يون بس قهرني !!! لاني حسيته بس يبي يقلل من شان السعوديه ماحسيته يتحاور من اجل تبادل الثقافات
    وتطرق للغطا وقال الليدي عندكم من لما انها ليتل قيرل تغطى بالكامل قلت مهو كل النساء يغطون وجههم ولا كلهم يغطون عيونهم بس مشتركين بتغطية الراس بس الجميع سعيد بذلك لانه يحمينا من الكثير قال بس يغطون كامل حتى راسهم قلت له مهو بس بالسعوديه بكل مكان حتى هنا وهذي مهي من دولتي هذي من الله وانا سعيدة بذلك قال i dont believe god!!!!!!!!
    انا انفعلت وحسيت ان دمي غلى بجسمي انصصصدمت
    المهم قال كل الريليجنز حروب ومشاكل قلت له مهو من الديانه بل من الناس قال لا استطيع تصديق ذلك ويحاول انه يقلل من عزيمتي انا سكتت
    رجع وسالني هل انتي مصدومه لاني لاؤمن بالله رديت عليه هذي حياتك
    فقال هل الله من صنع الطائرة قلت له هو خلق لك عقلا ذكيا لتصنعها والا فهي لم تتكون فجاه وان كنت تريد اقناعي اريد انت تثبت لي ان هذه الطائره تطير بلا قبطان والسيارة بلا سائق فساصدق ان هذه الدنيا بلا مدبر
    ولتعلم لو انك فعلت واقنعتني ولن تفعل سانتحر لان الحياة ستكون فارغه وغبيه ولا معنى لها
    سكت ولما قام قال سافكر بما تقلين ولا اعتقد انه بيفكر
    لما طلع الممرضه قالت احببت كلامك قلت لها ليه انتي ماتؤمنين بالله قالت انا اؤمن بقوه تتحكم بنا قلت لها هذا الله !!!!
    قالت عندما كنت طفله اراني جدي كتابا الصراحه قلة خبرتي بالمصطلحات الصعبه ماخلتني افهم الكلمه بس كانت تقصد يتكلم عن وجود الله بس لما كبرت وتعرفت على باقي الافكار اصبحت الامور ملخبطه معها ولما يصير امامها نقاش مع اصدقائها عن هالامور تشعر بالجنون والخوف

مصدومه من الكم الهائل الي ما يصدق بوجود الله كيف تقبلو وجودهم بهالحياة وهم متيقنين ان نهايتهم رملللللل وبسسسسسس
    يعني الصراحه انا عن نفسي اخاااف من فكرة الموت ووسط الارض ومسالة الدود بصراحه شي مرعب بس الي مخليني اتماسك الحياة بعد الموت وان هناك خيارات الجنة ام النار بصراحة فكرة الدخول الى النار اهون بكثير من ان نهاية المطاف يكون تراب!!!!رمل حاله حال الي بالثمامه معنا يعني ماعندك خيار ولا شي
    و لان الله اهدانا النجدين هدف سااااامي نعيش من اجله فكرتنا في الموت جميله ومؤنسه
    يعني كنك جيت امريكا تدرس وتشقى وتتعب بس ملا تنزل ماراح تتوظف ولاتستخدم اللغه ولا راح تستفيد من النتجربه الي بتنطوي من حتى ذاكرتك شي مخيب للامل ومحزن
    حياتهم فااااااااااااااااااارغه ...5 بكلاسي الماضي لايؤمنون بوجود الله!!!!
  2. الله يعينك ويوفقك ووالله حاس باللي تعاننين منه ... تجيني اوقات اقابل فيها ناس اوروبيين او اجانب في بعض الديار اللي نسافرلها ولا من تناقشنا بها الامور صدق صدق احس اني با1000نعمه وما اخفيك اني انصدم باول شي واحس اني وانا اناقشه ابدخل النار ... ^^ خواااف من الاور هذي

لاكن نحن كمسلمين نحمد الله والله اننا عايشين باكبر نعمه على وجه الحياه وهي الاسلام ...

ولاتنسين يا اختي انك بها الامور هذي تفهمينهم وتقنعينهم بوجود الله وما تدرين لعل الله يهدي عن طريقك ناس ويسلمون وجبااااال من الحسنات ما تدرين عنها يوم القيامه

وانصك واخواني اي واحد يتحمس ويهتم للموضوع خله يفتح اليوتيوب ويحط على قناه الداعيه الامريكي (((يوسف استس)))
    7 "

3. قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ [ سورة البقرة: 136 ] .

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [ سورة البقرة: 285 ] .

قال الله تعالى‏:‏ ‏﴿ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ﴾ ‏[‏الزمر‏:‏9‏]‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏ ‏﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴾ ‏[‏المجادلة‏:‏11‏]‏

رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ

الحمد لله الذي من علينا بنعمة الإيمان سبحانه , والحمد لله الذي من علينا بنعمة الإسلام , والحمد لله الذي من علينا بنعمة عبادته , والحمد لله الذي من علينا أن أقذنا

أن لانكون من أمثال هؤلاء , هي نعمة الإسلام ونعمة البصيرة ونعمة التفكر في خلق الرحمن وأستشعار وجودة ومراقبته لنا :

إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ، وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ ، وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ ، وَمَا أَنزَلَ اللهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ، وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ ، وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ ، لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } البقرة 163 ـ 164

{ فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ
    إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } الأنعام 78 ـ 79 .

لاكن أختي أنصحكي بالبعد عن الجدال أو الخوض في علم الاهوت أو الوجود أو حتى مجال الدعوى إلى الله لأنكي عابدة ولستي عالمه وهذا بحره واسع جدا

أحمد الله أن نقاشكي كان مع هذا الشخص الجاهل ومحدود الفكر والثقافه في فكر الإلحاد لأنكي لو كنتي مع شخص أكثر علما في فكرهم لكان قد طرح عليكي

أسأله لاتستطيعين الإجابه عليها , ليس لأنكي على خطأ بل لأنكي غير متخصصه ومتبحره في علم التوحيد والعلوم الشرعيه والعقيده مما قد يولد لكي بعض

الهزات الداخليه والشكوك اللتي أنتي في غنى عنها , وهذا مايحذر منه العلماء عامة المسلمين دائما في البعد عن مثل هذه المناظرات مع هؤلاء إن لم يكون

متخصص وراسخ في العلم , وليس أحد منى معصوم من الفتن ولنا في التاريخ الأسلامي خير عبره في بعض العلماء الذين أنحرفوا لهذا السبب خير دليل مثل : الأمام الغزالي , والقصيمي .............. إلخ, فكيف نحن عامة المسلمين .

أعلم أنك ناقشتيه من حبك وغيرتك على دينك وحبك لربك وأنا لو كنت مكانك قد أفعل مافعلتي وأنفعل مثلك لغيرتنا على ديننا لاكن قلت لكي هذه النصيحه من الأمانه و الرجوع لوصايا العلماء وأهل العلم .

أسأل الله لكي الإجر و ووخير الجزاء على غيرتك على دينك وعقيدتك وهذا ماعرفناه عن أبناء وبنات بلدنا الحبيب وأن يوفقك وأن تعودي ناجحه لأهلك ووطنك .
    7 "
  4. معروف الشي هذا عن بعض الامريكان بس بصراحة ما انحطيت في موقف زيك الا بالسواقة بس انه مجرد سوال يعني مو مناقشة ....
    .
    .
    سعيدة بعودتك فقدت ردودك الشهور اللي فاتوا واكيد منشغلة بالدراسة ، تمنياتي لكي بدوام التوفيق عزيزتي
    7 "
  5. الاخ علي الله يعطيك العافيه ويجزاك خير
    الاخ صالح كلمك صحيح انا كانت حجتي ااقوى بكثير من حجته وشعرت بان لغضب تملكني الى درجة الخمول الان, فاعتقد لو كانت ذكيا ومتبحرا لما تكمنت منه لان مثلهم لا ييناقشهم الا مثلهم مسلم متبحر
    ولكني لم اتطرق هو من يحاول التطرق للموضوع ولكن احمد الله انه احل عقدة من لساني والهمني القوة والوضوح لاني لا اتقن الكونفرزيشن غالبا ولكني اليوم فعلت بشكل ادهشني ولكن لاعجب والله ربي مسكين من لايعرف الله
    7 "
  6. حلووووووو

المشكله اذا جاك عربي معه جنسية امريكيه وصار يتفلسف ع راسك والسعودية ماتسوق ومهانه ومن هالكلام انا اغار بصراحه ع بلدي وسمعتها ايش ماكانت
    ويمثل لك انه راقي و مخه اوبن ومتحرر
    ويجي بكراء زوجي يقول انه انسان منتهي وتفكيره وسخ وكله بنات وبنات شوف هاي واح على هاي
    انا بصراحه عملت ستوب وبالفعل عرفت فيه ناس متناقضه تدعي الكمال وهم ابعد مايكون عنه
    اهم شي الثقة بالله والتوكل عليه والله يحفظ اللي يحفظه بالفعل

الله يوفقك اختي وينور دربك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.