الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملحقية أمريكا تضع على أبوابها الرجاء عدم الإزعاج ..... في سياسية الباب المفتوح !!!

ملحقية أمريكا تضع على أبوابها الرجاء عدم الإزعاج ..... في سياسية الباب المفتوح !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ان كان هذا حالهم فهي واحدة من الاثنتين :

اما يوقفون ابتعاث لامريكا ويكتفون بالعدد المهول الحالي 60 الف سعودي في امريكا للدراسة وهذا العدد من ضمنه العوائل , ويبدون يصفون الطلاب الى ان يخفوا تدريجياً بالتخرج او غيره ومن بعدها يفتحون الابتعاث

او الحل وهو الاسهل والامثل وهو فتح فروع للملحقية في انحاء امريكا وسط وشمال وجنوب وغرب للسيطرة على هذا الكم الهائل من الطلاب ومتابعة امورهم وانجاز معاملاتهم , وليس الاكتفاء بمركز في اقصى شرق امريكا بعدد محدود من الموظفين ومشرف مسؤول عن 300 الى 400 طالب فوق راسه , نحن نتكلم عن قارة ولايوجد بها الا ملحقية واحدة !!

الامر الاخر لابد من اعادة دراسة موضوع مدى ملائمة المكافاة للوضع المعيشي الحالي في امريكا حيث الاسعار من نار الى دمار , ولا ادري ماحال الطلاب في المدن الكبيرة ذات المعيشة الباهظة , ولكن اعتقد ان التغيير القادم سيكون زيادة مخصص الاطفال لاسيما ان اقل حضانة كما سمعت 500 دولار تقريباً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luv10
    ان كان هذا حالهم فهي واحدة من الاثنتين :

اما يوقفون ابتعاث لامريكا ويكتفون بالعدد المهول الحالي 60 الف سعودي في امريكا للدراسة وهذا العدد من ضمنه العوائل , ويبدون يصفون الطلاب الى ان يخفوا تدريجياً بالتخرج او غيره ومن بعدها يفتحون الابتعاث

او الحل وهو الاسهل والامثل وهو فتح فروع للملحقية في انحاء امريكا وسط وشمال وجنوب وغرب للسيطرة على هذا الكم الهائل من الطلاب ومتابعة امورهم وانجاز معاملاتهم , وليس الاكتفاء بمركز في اقصى شرق امريكا بعدد محدود من الموظفين ومشرف مسؤول عن 300 الى 400 طالب فوق راسه , نحن نتكلم عن قارة ولايوجد بها الا ملحقية واحدة !!

الامر الاخر لابد من اعادة دراسة موضوع مدى ملائمة المكافاة للوضع المعيشي الحالي في امريكا حيث الاسعار من نار الى دمار , ولا ادري ماحال الطلاب في المدن الكبيرة ذات المعيشة الباهظة , ولكن اعتقد ان التغيير القادم سيكون زيادة مخصص الاطفال لاسيما ان اقل حضانة كما سمعت 500 دولار تقريباً
    كلامك سليم مية بالمية. المفترض انه يتم اييقاف الابتعاث والقبول للدراسة بآمريكا فهو مضر للكل وخصوصا طلاب اللغة. فالحل انه يتم ايقاف الابتعاث لسنوات لتخفيف الكم الهائل والاكتفاء بالعدد الحالي وفتح باب الابتعاث لدول اخرى
    والنظر للوضع الحالي للمتواجدين بدل المايط اللي ماله داعي. كل يوم وصل عدد طلابنا كذا ووصل كذا.
    البرنامج صراحة اشوفه كل ماجاه يزيد سوء ويظلم طلاب على حساب طلاب، واكثر الجامعات والمعاهد ماخذينها فترة ازدهار في مجال السرقة والتلاعب خصوصا مع مبتعثي المملكة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز الرسلاني
    السسلآم عليكم ،

عز الله انك ماصدقت يوم قلت تضع على ابوابها الرجاء عدم الازعاج

كفاكم كذب وتزوير للحقائق عشآن موقف شخصي ،

الملحقيه اقسسم بالله انهم فاتحين الابواب على كبرها واولهم الدكتور محمد العيسى ،

انا كنت بواشنطن قبل اسبوع وماحصل هالكلام ياباشا ابدا ،

مدري حسيت انك تتكلم بملحقية مدري وينهآ ، مو كاني اللي جيتها وضيفوني وعاملوني كاني احد ابنائهم

على فكره خويي وقفوله الصرف ، دخل على محمد العيسى ( قام معه الرجال ) ومشاله المكافاه ، لان صار سوء تفاهم

والله الذي لا اله هو ، انه حتى اول مره يقابل محمد العيسى ولا واسطه ولا كلام فاضي

اتركو الكذب قسسم بالله تظلمون انفسكم على كلام لايودي ولا يجيب وبس ذنوب !!
    فعلا يا اخي انت ما غلط ولا الكاتب غلط ..

من خبرتي :

1 - اخوي تبهدل و جلس 5 اشهر ينتظر الضمان المالي الي هو بالاصل كان موجود بالرياض و بسبب غباء المشرفة الي رفعت الاوراق و تخلف الملحقية الي زارهم اخوي 3 الي 4 مرات و بالنهاية طلع بالرياض.
    2 - طلع ابوي الرياض و ارتفع ضغطة لانه في الوزارة كمية قمائم .. اعفوا موظفين مو عارفين فين الله حاطهم ، و الله يشهد ان امي دخلت قسم الحريم و طلعت الضمان لاخوي و ابوي المسكين شغال طقاق مع عيال الـ ....
    3 - المشرف المعتوه " الفلسطيني " باسل عمد ، محد بمعهدي ما اشتكي منه لانه مستحيل يرد عليك بالايميل او بالاتصالات ، و الهولد عنده شي عادي و طبيعي انه يصكك فيه
    4 - المشرف السالف ذكرة ، اخوي لما راح له كان متعالي و شايف نفسة للاسف
    5 - صاحبي لما راح للمشرف المذكور ، حتي انه السيد رفض يرد السلام و رفض يتكلم بالعربي الين صاحبي صار يتكم معاه بلهجة السود في كاليفورنيا و بالتالي نطق بالعربي

فمهو كل الي يحصل معاك لازم تعممة ... و غيرك عنده مشاكل كثر الفقر بالسعودية

..............................

الا على فكرة .. ياخي واحد من اصحابي قال لي شغله ما جلست افكر فيها ..

ان منتدى مبتعث تابع للوزارة و تابع للمحلقية بالتالي كل الكلام الي فيه كلام ما يوصل لاحد و ما يتعدى انه يكون كلام على صفحة افتراضية !!
    7 "
  4. لي تعقيب على كلام اخ سبقني و قال انه العيسى و الملحقيه قاموا بضيافته على اكمل وجه هو و صديقه .

يا اخي و عزيزي هذا معناه انه كل واحد عنده مشكله لازم يطير لواشنطن و يدخل على العيسى ؟؟؟؟ وش الفايده من البوابه الالكترونيه اذا كان لازم اروح لهم ؟؟؟؟؟ الايميل المفروض انه الرد يكون خلال مده قياسيه مو خلال ثلاث ايام عمل .

ثلاث ايام عمل هذا اذا كان في افضل الاحوال و طلبك مو عند المشرف يعني مثل الاداره الماليه او العلاج والا المشرف والله احيانا تطق اسبوع ما تحركت المعامله .

فيديكس يضمن لك وصول الاوراق خلال اقل من 24 ساعه يعني ارسل اوراق للملحقيه اسرع من الرد على الايميل و استلمها بعد .
    7 "
  5. الموضوع بالمختصر المفيد ...
    هناك في الملحقية إدارة خاصة تسمى " إدارة الشؤون الثقافية والإجتماعية " ماهو دورها ؟؟!!

ليس لها علاقة بما تكلم به بعض الأخوان والاخوات يعني ليس لها علاقة بالاشراف هذه الإدراة مفترض إنها تقوم بدورها في متابعة كل ما ينشر عن مشاكل الطلاب الإجتماعية والثقافية وتحاول دراسته والبحث حوله مو زيارة دار المسنين والتبرع بالدم .
    وعليها أيضاً واجبات شيء يسمونه " تحسس الحاجة عند الطلاب والطالبات " وهذا يتطلب زيارات ميدانية للطلاب والطالبات في مساكنهم وجامعتهم ومعاهدهم وعمل دراسة عن اوضاعهم المعيشية والإجتماعية وتلمس إحتياجتهم يعني قبل ما يتكلمون " ماعندنا حليب لأطفالنا وكيت وكيت والمكافاه ماتكفي " ... أكون أنا معاهم أول بأول

في الهامش
    القضية مو قضية والله هذا طيب استقبلني وضحكلي وضحكتله وسلم عليه وسلمت عليه وقهاوني ومشي معايا ...
    أولاَ ... مجرد سفرك وذهابك من مقر دراستك إلى الملحلقية وخاصة إذا كنت غير مقيم في نفس الولاية هذا لوحدة يعتبر هناك خلل وقصور .
    ثانياً ...إذا كان سفرك أنهاء مشكلتك وأتضح أنها فقط سوء فهم أو تفاهم ... ما كان .. الو مرحبا مين ... معاك الطالب فلان بن فلان .. عندي مشكلة كيت وكيت وكيت .. أنتظر شويه ... الو صحيح يابني خلاص تم حل المشكلة .. أو أرسل لنا إيميل وراح نتحقق من المشلكة ونرد عليك .
    ووفرت على نفسك المجهود والسفر وقيمة التذكرة ... وبعدين ماهو دور بوابة المبتعثين !!.. إذا كل طالب سافر للملحقية عشان ينهى سوء فهم
    وبعدين تصور أنك في كل شيء تحتاجه راح تضطر أنك تسافر من وين راح تجيب قروش التذاكر " مو الحين نشتكي من قلة المكافأة يطلع لي واحد يقول أنا سافرت وحدة تقول ادفعو بخشيش كويس "
    من وين لكم الفلوس هذي ... بصراحة وماراح أعلم حد ..؟؟

في صميم الموضوع
    مثال موضوع زيادة المكافأة .... خبر أو مطالبة وصلت من بعض الطلاب أو نشرت في أحد الصحف ... ومعروف أن هذا خارج صلاحية الملحقية ..
    ولكن في نفس الوقت ما يمنع أن أبحث حول الموضوع وأضع تصورات و مرئيات الملحقية وأرفعه للجهة التى أعلى مني وأحيط الطلاب بما حدث ..

أشوف موضوع " إيقاف الصرف " الكل يشكتي منه ... أعمل دراسة حول أثاره الإجتماعية على الطلاب والطالبات وأرفعه للجهة التى أعلى مني

مو العملية مقابلة مع صحيفة و أقول شوية كلام وخلاص اروح أرقد .... يعني 60 الف من البشر ليس لديهم مشاكل إجتماعية ؟!
    أعمل لقاءات مع المبتعثين والمبتعثات عبر الوسائل الحدثية " أفتح صفحة على فيس بوك " كل شهر اضع قضية تهم المبتعثين والمبتعاث نتناقش حولها
    الشهر الأول مثال ... غلاء المعيشة وكل واحد يتكلم عن الولاية اللي فيها من إيجارات .... الــخ
    الشهر الثاني نأخذ موضوع ثاني ... وهكذا
    بس يكون فيه متابعة وجدية في الطرح والأهتمام بما يطرح ويتخذ حيالها إجراءات اللي ممكن يصير .. يصير .. واللي يتحول الوزارة يتحول .. واللي يتحول السفارة يتحول
    المقصود يكون تجاوب من الملحقية بما يحدث على ساحة المبتعث .

مو إدارة كاملة وتقول ويش هي إنجازاتك ... تقول زيارة دار المسنين والتبرع بالدم ... !!!

ليَ عودة إن شاء الله ولا نستغى عن مشاركاتكم والشكر لكم جمعياً على تجاوبكم والمشاركة ... نلتقي على خير
    7 "
  6. الملحقية ما في احسن مها كل هذا كلام فاضي وتفريغ عن الي في نفس الواحد الي يحب الامورتمشي على كيفة الهولد ليش موجود مه هو عشان درجاتك وغيابك ومعدلك المولي او معليش المشرف ذبحت اخوة عشان جالس لك او في شي ثاني اكيد لا لانة مايعرفك ولا بينك وبيننة عداوة وإذا ما اعجبك كلامي فهو راجع لك ولتفكيرك الي عايش معاة انو هو الصحيح ما ادري اذت كلامك صحيح ليش ما اخذوك وكالة ناسا تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saib0116
    الملحقية ما في احسن مها كل هذا كلام فاضي وتفريغ عن الي في نفس الواحد الي يحب الامورتمشي على كيفة الهولد ليش موجود مه هو عشان درجاتك وغيابك ومعدلك المولي او معليش المشرف ذبحت اخوة عشان جالس لك او في شي ثاني اكيد لا لانة مايعرفك ولا بينك وبيننة عداوة وإذا ما اعجبك كلامي فهو راجع لك ولتفكيرك الي عايش معاة انو هو الصحيح ما ادري اذت كلامك صحيح ليش ما اخذوك وكالة ناسا تحياتي
    ههههههههه

الا اقول اخبارك ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي

ان منتدى مبتعث تابع للوزارة و تابع للمحلقية بالتالي كل الكلام الي فيه كلام ما يوصل لاحد و ما يتعدى انه يكون كلام على صفحة افتراضية !!
    \

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخي اياد اخواني و اخواتي الاعزاء

انا من الناس المعجبين باسلوب طرحك ولكن كيف تقوم بظلمنا بهذا الكلام الذي لايمت للحقيقة باي صله تماما التي يعرفها معظم المبتعثين والمبتعثات ان منتدى مبتعث من اوله الي اخر ليس تابع لاحد انما هو منبر حر واذا اثبت عكس ذلك فهناك الكثير على مصداقيتنا بالطرح وبامكانك مراجعة المواضيع الكثيره التي تحمل معاناة الطلاب باسمي وباسم جميع العاملين بادارة مبتعث نحن ليس تابعين اي جهة حكوميه ونحن مجرد طلبة تنقل اراء الطلاب المقصود بنحن المسؤولين عن ملتقى امريكا وصاحب الموقع
    واكرر اسفي لان شخص باسلوب طرح مميز يرمي بهذه التهم لنا
    والله على ما اقول شهيد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخيت الرشيدي
    \

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخي اياد اخواني و اخواتي الاعزاء

انا من الناس المعجبين باسلوب طرحك ولكن كيف تقوم بظلمنا بهذا الكلام الذي لايمت للحقيقة باي صله تماما التي يعرفها معظم المبتعثين والمبتعثات ان منتدى مبتعث من اوله الي اخر ليس تابع لاحد انما هو
    منبر حر واذا اثبت عكس ذلك فهناك الكثير على مصداقيتنا بالطرح وبامكانك مراجعة المواضيع الكثيره التي تحمل معاناة الطلاب باسمي وباسم جميع العاملين بادارة مبتعث نحن ليس تابعين اي جهة حكوميه ونحن مجرد طلبة تنقل اراء الطلاب المقصود بنحن المسؤولين عن ملتقى امريكا وصاحب الموقع
    واكرر اسفي لان شخص باسلوب طرح مميز يرمي هذا التهم لنا
    والله على ما اقول شهيد
    وأنا أشهد لكم أن هذا المنتدى لديه من الحرية والأريحية ما لا يوجد في مكان آخر ، ولكم مواقف مشرفة مع الأحداث السابقة.
    دمتم في كنف السعادة والرضا.
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.