الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ليش السعوديين قلوبهم من حجر ..... مع أني طيب معاهم / آه آه آه آه آه آهـ آه آه يالغربة

ليش السعوديين قلوبهم من حجر ..... مع أني طيب معاهم / آه آه آه آه آه آهـ آه آه يالغربة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4473 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. قوانين في التعامل من وجهة نظري ومن خلال ماقرأت واتمنى تفيد :

1- من اكثر من مخالطة الناس اهانوه
    2- قتلوني بـ السم فقتلتهم بالسكر <<<< شعاري في الحياه
    3_ كل ماكان الشخص لبق كل مااكتسب قلوب الناس
    4_ ان الله اذا احب عبد حبب عباده فيه فياليت نحرص يحبنا رب الناس قبل الناس
    5-الحكيم يسامح لكن لاينسى حتى لايقع في الجحر مره اخرى
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    حياكم الله اخواني وخواتي طبعاً لم أكتب هذا الموضوع إلا بعد مشاهدة عدد من المواضيع كلها دور في نفس الفلك وكل ما كتبته فيه هو من نسيج خيالي لا واقع له " يعني مثل ماقال احد الاخوان مسرحية "

والسؤال هل هذه المواضيع تخدم منتدى مبتعث ...؟
    هل هذه المواضيع تساهم في محتوى جيد للمنتدى ..؟
    ألا يوجد مواقع وأقسام مخصصة لها ...؟؟
    لماذا مثل هذه المواضيع تستهوي الكثرين منا ..؟

هل يتخذها البعض وسيلة للتعارف بين الجنسين ..؟؟

العلاقة التى تربط المبتعثين السعوديين
    هل هي علاقة الغربة فعلاً ... أو الأنتماء للوطن الواحد ... أو علاقة يشبوها نوع من الحذر نتيجة تراكمات فكرية وثقافية ..؟

هل الشاب السعودي يقدر العلاقة مع الجنس الآخر من منظور عاطفي أو عقلاني ..؟؟

هل البعض يتجنب الطرف الآخر نتيجة الخوف أن يمسك عليه شيء هو / هي يريدها تكون مخفية عن أعين أي شخص سعودي " لغرض في نفس يعقوب " ؟

هل يمارس المبتعث / هـ سلوك مع الزملاء الآخرين نتيجية ثقافة الطرف الآخر من الدول الآخرى بمعني لكل ثقافة سلوك يمارسه من منطق ماهي ثقافة الشخص الذي أتعامل معه ..؟؟

هل فعلاً هناك صارع داخلي وتناقض نجده في التعامل مع بعضنا البعض ومع الآخرين ...؟؟
    إذا كانت أجابتك .. نعم ... ماهي السلوكيات التى تعتقد إنها تخفف من هذا الصراع الداخلي ..؟؟

وأخيراً .. هل يختلف تعاملنا مع بعضنا البعض " من الجنسين " في الصفحات الأفتراضية ... عن الواقع الذي نعشيه ؟؟

تحياتي ,,,,

رد سوف يجيب على بعض الاسئله

في الحقيقه تعلمت الكثير من هذه الحياة مع ان عمري صغير ولكن تعلمت من ابي الكثير

كانت هناك نقاط دائما يقولها لي ( الله يطول في عمره يا رب على طاعته )

* خلك دائما صريح وواضح امام الاخرين وولا تتقفى ظهور الريجيل ابد فالرجل ما يهرج في ظهر رجل لانها مو مرجله هذه
    * لا تتندم على شي سويته ابد فالرجال ما يقول يا ليت ما سويت كذا او يا ليت سويت كذا فالي صار صار بس لزم تتعلم من الي صار معك ولا تسويه مره ثانية
    * الرجال ما يمد يده على الحرمه لانها مو من المرجله هذه
    *لا تزعل خواتك فزعل البنت مو زي زعل الولد الولد اذا زعل طلع برا البيت والبنت اذا زعلت راح لاخر غرفه في البيت تبكي
    * سو الخير للناس دامك تقدر تسويه ولا تنتظر منهم يشكرونك
    * الصديق والخوي هو اخوك الي جابته امك لان هو الي يظل معك اذا صار لك مشكله
    * لا تخلي احد يمسك عليك شي لان باختصار راح يضرك واخلك ماشي في الصحيح ووضح في كل حركاتك

هذه النصائح افعلها مع القريب والبعيد مهما كان خط سيره

حين انظر الى الاسئله او خلني اعبر عنها بمنظور اخر المشاكل الي انت طرحتها لا اخفيك اخي الفاضل اقول لحالي " هل فعلا هذه الاسباب تسبب مشاكل " مومصدق ان فيه مشاكل بهالطريقه

لا ادري هل لاني متربي في قرية صغيره والمشاكل هذه مو عندنا وحتى بعد ما طلعت من ديرتي لدراسة في الجامعة في المدن لم تكن تواجهني مشاكل مثل هذه النوعية ( طبعا لا اتطرق للعلاقة بين الجنسين او الصداقه بين الجنسين انا اتكلم عن الجنس الواحد رجل لرجل بحكم اننا في السعودية) كانت صداقاتي قائمه على الاحترام والى الان انا على اتصال معهم
    بالنسبة للعلاقة بين الجنسين في الحقيقه لا اعرف عن الاخر الكثير لاني لم اجرب قط علاقه بالجنس الاخر خارج دائرة الاقارب ولكن مثل ما برمجت عليه وانا صغير اقدم المساعده لها ضمن حدود

في الاخير بدا الخوف يدخل مخيلتي من كثرت المشاكل بين الجنسين فاصابني نوع من عدم الراحه واختلفت الصورة التي كنت اتصورها في الابتعاث

هل صحيح هذه المشاكل تحدث ؟

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    رد سوف يجيب على بعض الاسئله

في الحقيقه تعلمت الكثير من هذه الحياة مع ان عمري صغير ولكن تعلمت من ابي الكثير

كانت هناك نقاط دائما يقولها لي ( الله يطول في عمره يا رب على طاعته )

* خلك دائما صريح وواضح امام الاخرين وولا تتقفى ظهور الريجيل ابد فالرجل ما يهرج في ظهر رجل لانها مو مرجله هذه
    * لا تتندم على شي سويته ابد فالرجال ما يقول يا ليت ما سويت كذا او يا ليت سويت كذا فالي صار صار بس لزم تتعلم من الي صار معك ولا تسويه مره ثانية
    * الرجال ما يمد يده على الحرمه لانها مو من المرجله هذه
    *لا تزعل خواتك فزعل البنت مو زي زعل الولد الولد اذا زعل طلع برا البيت والبنت اذا زعلت راح لاخر غرفه في البيت تبكي
    * سو الخير للناس دامك تقدر تسويه ولا تنتظر منهم يشكرونك
    * الصديق والخوي هو اخوك الي جابته امك لان هو الي يظل معك اذا صار لك مشكله
    * لا تخلي احد يمسك عليك شي لان باختصار راح يضرك واخلك ماشي في الصحيح ووضح في كل حركاتك

هذه النصائح افعلها مع القريب والبعيد مهما كان خط سيره

حين انظر الى الاسئله او خلني اعبر عنها بمنظور اخر المشاكل الي انت طرحتها لا اخفيك اخي الفاضل اقول لحالي " هل فعلا هذه الاسباب تسبب مشاكل " مومصدق ان فيه مشاكل بهالطريقه

لا ادري هل لاني متربي في قرية صغيره والمشاكل هذه مو عندنا وحتى بعد ما طلعت من ديرتي لدراسة في الجامعة في المدن لم تكن تواجهني مشاكل مثل هذه النوعية ( طبعا لا اتطرق للعلاقة بين الجنسين او الصداقه بين الجنسين انا اتكلم عن الجنس الواحد رجل لرجل بحكم اننا في السعودية) كانت صداقاتي قائمه على الاحترام والى الان انا على اتصال معهم
    بالنسبة للعلاقة بين الجنسين في الحقيقه لا اعرف عن الاخر الكثير لاني لم اجرب قط علاقه بالجنس الاخر خارج دائرة الاقارب ولكن مثل ما برمجت عليه وانا صغير اقدم المساعده لها ضمن حدود

في الاخير بدا الخوف يدخل مخيلتي من كثرت المشاكل بين الجنسين فاصابني نوع من عدم الراحه واختلفت الصورة التي كنت اتصورها في الابتعاث

هل صحيح هذه المشاكل تحدث ؟

تحياتي
    يب تحدث

ياخي شكلك انت زيي, متربي بقرية صغيرة و لا عمرك طلعت من السعودية

فجأة تروح امريكا و تنفجع بوضع السعوديين و السعوديات هناك ==

ياخي احباااااااط هالاشكال
    7 "
  4. عيون الفيروز
    مدري ان تستهبل على راعي الموضوع وإلا ايش السالفه
    ع العموم
    انا لي تعليق عند خوينا القاسي
    مر علي مثل هالعينات كثير ... لكني لست مطالب بأن يصاحبني أو يحبني الجميع ... بل ستجد من هو أسوأ
    فلا تستغرب من هذي التصرفات ... فلقد واجهت مثلها عندما عشت في الرياض ... لكن مع العشره ستجد الجليد يذوب

قد تجد بعض منهم قد واجه اشخاص سيئين ... فلا يريد إعادة التجربة مع شخص آخر
    " تعلم درسا "
    قد تجد بعض منهم هذي هي طبيعته سواء عاش في امريكا وإلا ع المريخ " نفسيات + تكبر "
    قد تجد بعض منهم يسمع بقصص مروعه عن المبتعثين ... فهو يقطع الطريق على اي شخص يحاول حتى السلام عليه " حذر + خائف "
    قد تجد بعض منهم مع الخيل ما شقراء " إمعه "

بالنسبة لعلاقة الشباب بالبنات وخاصة السعوديين ...
    انا غير مهتم فيها أبدا
    ومعروف أصلا أن بيننا حواجز كثيره ... حتى في طريقة التعامل ... واحد من اصحابي يقولي
    أنا ما تقفل معي إلا اذا جاء في قروبي بنت سعوديه وخاصة اذا قالت المدرسه اشتغلو مع بعض في برزنتيشين ... لا اقدر اتكلم وأحس كل نظره محسوبه عليه ... والبنت متلبكه او زي ما قالو الشباب تناظرك بنص عين ... وبيني وبين نفسي اقول ترى نبغى نسوي البرزنتيشين وبعدها بسلامتك
    لكن لازال الشاب في عقله الباطني تلك البنت المتبرجه المتغنجه مع ذلك السواق ... وهو يحاول يرقمها
    ولا زالت البنات في عقلها الباطني ذلك الشاب المزعج مع اصحابه على التحليه ... وهو يحاول يرقمها

بالنسبة لعلاقة الشاب السعودي مع البنت الأجنبيه
    المفروض انها كعلاقته مع اي شاب اجنبي ... كلام ودردشه كانك تتكلم مع شاب ... لا اكثر ولا اقل

لقد أخطأ أرسطو طاليس عندما قال : إن الإنسان مدنيّ بالطبع ... والصحيح أن الإنسان وحشيّ بالطبع ... ومدني بالتطبّع
    7 "
  5. نصيحه لك حبيبي من اخ مجرب مشي مع انواع و اشكال السعوديين

نصيحه نصيحه نصيحه لا تخاوي الا اللي يخاف ربه و محافظ على صلاته

لان هذا الرجال اللي بيوقف معك في الحلوه و المره

من غير قصور في الكل لكن هذي نصيحتي لك بحكم اني لي في امريكا مده و معهدي كان فل سعوديين
    7 "
  6. وبخصوص الضيقه و الطفش علاجه بسيط جدا

خصص لك ورد يومي من القرآن

اقرا على قد ماتقدر جزء او نص جزء يوميا حسب وقتك

صدقني صدقني راح تتغير حياتك و نفسيتك 180 درجه

ترا و الله لاني مطوع و لا شي لكن هذا الواقع دواء الضيقه القرآن يا صديقي
    7 "
  7. و في النهايه حاول تخلي نظرتك لكل اللي حولك ايجابيه

لا تحط في بالك ان اي سعودي حولك هو عدو لك

هذا النظره السوداويه او السلبيه للسعوديين بسبب الموقف اللي تعرضت له يمكن تكون سبب انك تنفر او تبعد منهم

ترا اصابعك مهي سوا يمكن اللي ضحك عليك 5 لكن فيه 10 احسن منهم

ونصيحه اخييييييره

لاتكون حساس جدا ترا الحياه حلوه اضحك لها تضحك لك و لا تتأثر من اي موقف يصير لك
    7 "
  8. إلى وقت قريب كنت أظن أن مثل هذه المواضيع غير مفيدة ودائماً ما أضعها في خانة التسلية والفرفشة
    ولكني أكتشفت أنها تكشف جانب مهم من الأبتعاث لم يعطى الأهتمام ..

الموضوع يناقش حالة واقع المبتعثين في بلد الأبتعاث بعيون وتجارب المبتعثين بعد ترك البيئة التى عاشوا فيها و تعطي القادم صورة مقربة من الواقع الجديد
    الذي سوف يعيشه ويعيش مع تجارب الآخرين وهذا سوف يساعده على أعداد وتهيئة نفسه قبل القدوم ..

حالة البعض تلك المثالية المصتنعة إلتى يظن أنه أصبح له الحق في أعطاء الدروس والنصائح
    دون الأكتفاء بعرض وجة نظره في الموضوع ويعكس مدى الأنفصام في الشخصية عن واقع هو يعيشه

حالة البعض محاولة مسايرة الوضع ويتعايش مع المتغيرات التى طرأت عليه من منطلق خليك على الحياد حبك يزيد ..

الغريب قلة مشاركة العنصر اللطيف عن الموضوع برغم أن أغلب الردود تدور حولهن وصدق الشاعر ....
    ان الــعيون التي في طـــرفها حور...... قتلــننا ثم لــــــم يحيين قتلانا
    يصرعن ذا للب حتى لاحـراك به ........ وهن اضعف خلق الله انسانا

هنئياً لحواء هذا التصارع من أجلها وبعدين يقولون " حقوق المرأة مهضومة " أما يسعدك أن الكل يتصارع من أجلك .

من حكم عيون الفيروز
    الحياة صراع من أجل المرأة ....

تحياتي ,,,
    7 "
5 من 8 صفحة 5 من 8 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.