الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل أنا فاسد؟

استفسار هل أنا فاسد؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4437 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخي العزيز..

لم يكن لهذا السؤال أن يسأل ولم يكن لهذا الموضوع أن يكتب لولا تأنيب ضميرك ولوم نفسك.. وكلاهما نتاج تربية عالية وبيئة صالحة نشأت بها أخي الكريم. وكما ذكر أحد الإخوة.. أن الله سبحانه وتعالى امتدح النفس اللوامة التي تلوم ذاتها حباً للطريق الصحيح القويم.

أخي العزيز..

ذكرت في موضوعك أنك شخص ينتقد الواسطة و المحسوبية و تمرير الأوراق.. ولا شك بأن محيطك ومن حولك قد عرفوا عنك هذه الخصال الجميلة.. إني أخشى عليك يا صديقي بعد أن كنت صادحاً بالحق داعياً للصلاح ، أن تنقلب على عقبيك وتسلك مسلكاً كنت من أشرس منتقديه وأشد رافضيه. صديقي.. إن سلكت هذا المسلك ، لوم نفسك و تأنيب ضميرك سيمنعك من الحديث مع أهلك.. رفاقك.. أبنائك وبناتك عن وصولك للماجستير مروراً برجل لا مروراً بالنظام.

أخي العزيز..

اعلم أن الأمر ليس بالهين.. والتخلي عن فرصة سانحة ليس سهلاً.. ومن الوارد سؤال نفسك لهذا السؤال: هل سأندم على هكذا فرصة؟ .. أجيبك: لا والله لن تندم .. والله لن تندم .. ما أن تحسم أمرك برفض هكذا واسطة حتى تشعر بالراحة.. مزيج من الفخر وعزة النفس سيغمرك يا صديقي وأنت تتمسك بمبادئك وترى نفسك قد أصبحت مميزاً عن البقية ممن رضى بوساطة رجل لا بمشيئة رب لا ينسى عباده.

ستواجه يا صديقي صعوبات بعدها.. صعوبة في إيجاد وظيفة .. صعوبة في إيجاد راتب مناسب ووو .. ولكن تذكر يا عزيزي أنك ستسأل الله المعونة .. وستدعوه بصالح عملك.. ومن أهمه .. فرصة للماجستير أتتك على طبق من ذهب ورفضتها فقط ابتغاءاً لمرضاته وتحرياً للحلال.. وتخيل بعدها يا صديقي كرم الله وفضله عليك بعد أن ابتلاك بفتنة وأعرضت عنها بوجهك..

أخي العزيز..

لا تتخيل مقدار السعادة الذي شعرت به وأنا اقرأ تساؤلك.. صراحتك الجميلة وحيرتك أمام داء استشرى للأسف دلت على أخلاقك العالية التي أعطتني أملاً بأن حياتنا ما زالت بخير.. كم أود أن أشد على يديك يا صديقي .. وفقك الله وسدد خطاك.
    7 "

2. ياسيدي مبدأك كان رفض الواسطه فلماذا تغير حين أتت الواسطه ؟!

وقلت أنك لاتستحقها !

المسلم لايتنازل عن مبدأه مهما كانت ظروفه صعبه .

أنت لست كالآخرين أتريد أن تصبح مثلهم ؟!

.
    .

بارك الله فيك ورزقك من حيث لاتحتسب .

لست فاسداً بل بإذنه تعالى صالحاً مصلحاً .

7 "
  3. هههههههههههههههه
    ودي ماضحك بس فيه ردود تضحك وش اسوي

ياراعي الموضوع
    اول حاجه انت بيني وبينك غلطان بموضوعك
    انا رديت عليك قبل بس برد ثانيه بعد اذنك
    ياخي وياعزيزي وياصديقي وياللي تبي
    انت مكبر الموضوع على غير فايده
    وردود بعض الناس صراحه مدري وش تبي
    اجل اسال شيخ سلامات
    والشيخ وش بيقولك!!!!
    الواسطه حرام!!!!!
    ياكثر الشيوخ اللي توسطو لناس بالهبل
    اعتبرها مساعده ياخوي
    وخلك من كلام اننك ماتبي الواسطه وتنقهر

القهر وصلنا تعرفون ليه؟؟
    لاننا مانحب لاخينا مانحبه لانفسنا
    انت ماتتمنى تلتحق؟
    ليه ماتحب ان صاحبك يلتحق بعد؟؟
    واسطه واذا واسطه هذي وسيله بوجهه نظري

فيه ناس كثيره ماتحب الواسطه اوكي انا ماقول انتو غلط ولا انتو فيكم وفيكم وماعرف ايش
    بالعكس احترم رائيكم واحترمكم
    لكن قال دوك خير قال ماتاسعه مخباتي ؟؟؟؟؟
    يوم ان جاك الخير لعندك ماتبيه ليه
    صدقني ياخوي ان فيه غيرك يتمنون هاللحظه
    بعدين زي ماقالو العالم انو هذي مو وظيفه تاخذ مكان مو مكانك
    رح ياخوي معدلك مش ولابد رح كمل وارفع شهادك عسى ان يكتب الله لك الخير

بالنسبه لسؤالك
    عن نفسي باخذها وانا مغمض
    وخل الناس تقول اللي تقول
    انا بوش ولا بوش
    بهم دراسه ومصاريف ولا بهم كلام الناس
    ومن تبع كلام الناس تعب

بالاخير ياخواني

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

والله يوفق الجميع يارب
    7 "
  4. ياجماعة الخير:

الواسطه اخذت دورة عنها من دكتور جبار واصل وعنده اكثر من 200 شهاده سألته عن واسطه قلتله رأيي ناقد للواسطه وقلت مقاله طويله له ليش اغلب كسلانات اشوفهن متعينات مدرسات وانواع وظايف قاااااال يااختي بصراحه ولا اجامل الواسطه تعتبر من وسائل الاتصال المهمه ممتاز ان شخص عنده معارف بل ذالك مميز وشي حافز ايجابي شي مهم بالحياة يعني تطور نفسك بشي محمود مش مذموم اجيبيلي واسطه مثلآ تزوير او يرفعون درجاتي يعني غش ذا مذموم واسطه انك لتعليم وتدرس ممتاز تستفيد وفيه جهد منك بعدين مافيها اي شي وضميرك ريحه،،

اصلا الابتعاث مفروض لنا بعد ،،
    لأن متفوقين خلاص يتعينون لهم فرص كثيره في اي مجال عمل واحنا في سلة المهملات لامنا ولا منا شنسوي

توكل على اللله وطعيني واقبلها لاتطيع ذولي الا ماعندهم الا رياء بس ياساتر سترك مايقبلها وليه مايقبلها عشانكم مثلا لو تجيكم اصلا ماترفضونها ،،
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.