الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

[ أبناؤكم في امريكا ] << مصاريفنا اكثر من مكافئتنا ..

[ أبناؤكم في امريكا ] << مصاريفنا اكثر من مكافئتنا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4472 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    ياااي كل يوم نفس اللوك

انت رايح تدرس ولا تعرض ازياء ؟! ==
    آسف ، عن الغلط يا اخوي ..

يا أبوي انت شكلك تحلم بالابتعاث ولا تدري ايش علومنا وعلوم المبتعثين ...

ما اقول الا الله يرزقك البعثة ... ويوفقك في حياتك ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت أحبك
    بني ادم دائما يكون طماع

اخوي انا ادرس على حسابي
    مصروفي الشهري
    500 ايجار
    500 اكل ومصاريف
    100 جوال
    1250 تكاليف المعهد في الشهر

كل واحد يصرف على قد اللي معه
    بالنسبة لي أشوف المكافاه بتكفيني وبتزود
    بس يمكن يتغير رأيي اذا انضميت للبعثه ان شاء الله
    وتزود مصاريفي واشوف انها ماتكفي

كان الله في عون الجميع
    اذا انت في معهد كبير ..

وياخذ عليك 3500 خلال شهرين ..

وفي مدينة كبيرة مثل لوس انجلوس ، اقل شيء تحصل بـ 900 دولار ويا دوب يكون قريب من المعهد ...

والتاكس عندك مرتفع ما راح تعيش العيشة الي انت عايشها ...

اكبر خطأ أنكم يا إخوان تقارنون امريكا في جميع الاماكن نفس المعيشة ...

الله كريم ،

والله يرزقك البعثة في اقرب وقت ...
    7 "
  3. السلام عليكم
    اضـم صـوتــــي وبقـــــــــــوة

سكن ٨٠٠ + كهرباء وموية ١٥٠ + اكل او طبخ ٥٠٠ + الباص لايوجد "يعني غصب سيارة او تكسي ١٥٠ + تامين ١٠٠ + كتب مدرسية ٢٠٠ + ملابس شتوية = ٤٠٠ + جوال ١٠٠ = ٢١٠٠ يعني " تنكفر في مطعم الجامعة ٦ ساعات "
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلى المستقبل
    آسف ، عن الغلط يا اخوي ..

يا أبوي انت شكلك تحلم بالابتعاث ولا تدري ايش علومنا وعلوم المبتعثين ...

ما اقول الا الله يرزقك البعثة ... ويوفقك في حياتك ..
    يابن الحلال تعلمني عن علوم المبتعثين ؟؟

جاي من صحراء و بثوب و زبيري لما يوصل هناك تجيه الكالتشر شووك و تحول مغني راب ما شاء الله عليه

الله يوفق الجميع
    7 "
  5. اعتقد ان هالموضوع للمبتعثبن ماهوب للدارسين علي حسابهم الخاص
    ثاني شي في ناس تتطير كل المكافاة علي السكن ولااحد يجي ويقول انت ماخذلك سكن غالي اقسم بالله صارلي سنه ادور سكن ارخص ومولاقي و ساكن في اخطر منطقة و سكن زي الزفت عشان اوفر ٢٠٠ من الراتب للفواتير و الباقي علي الاهل خصوصا لو انك في مكان غير امريكا زي كندا او استراليا الوحد يدبر له و ظيفه يسد حاجته بس هنا ماهو مسموح للطلاب انهم يشتغلون واذا حاول في حرم الجامعه من الصعب جدا لان الاولية للامريكان ونا عن نفسي لو شالو عني ٥٠٪ ولا ٧٥ ٪ من قيمة السكن متنازل عن الزياده بس عشان يتاكدون انها ماهي بداخله جيبي موهو الي صاير الان ان المواطن محسود علي اتفه و ابسط شي حسبي الله عليهمم شف كيف الشعب من الذل و الظلم صاير عينه علي لقمة الثاني رح انت وياه شف الامراتيين و القطرين و الكويتين كيف عايشين بكرامه ماهو السعودي يستلم مكافاته من هنا طارت ايجار فواتير كتب صار الوحد قبل مايشتري الوجبة يتاكد اذا بتاثر علي الميزانيه او لا واخير البعثه لاهي صدقة و لا حد متفضل عليك حق لكل مواطن درس وتعب و تخرج بامتياز مالقي فرصه في الداخل و راح تغرب وكم من مبتعث مات ابوه ولا امه و لا اخوه وهو في الغربه القشره و كم من مبتعث انحرم يحضر زواج اخوه او اخته او حتي احد اقرب اصدقاىه وهو في الغربه وكم من مبتعث صام و عيد وهو في الغربه ورجا قبل لاحد يتفلسف و يشتغل الحسد خل الواحد يصفي النيه و لايقول هذا لعاب و لا مايعرف يتصرف تري بعض الطلاب بحال مايعلم به الا الله و الاسعار تختلف اذا انت مستاجر ب ٥٠٠ غيرك ب ١٠٠٠ ، ٢٠٠٠ و ماهي رفاهيه لو تشف بيته كانه عزبه الولايات و المناطق و الاسعار تختلف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة san jose
    اعتقد ان هالموضوع للمبتعثبن ماهوب للدارسين علي حسابهم الخاص
    ثاني شي في ناس تتطير كل المكافاة علي السكن ولااحد يجي ويقول انت ماخذلك سكن غالي اقسم بالله صارلي سنه ادور سكن ارخص ومولاقي و ساكن في اخطر منطقة و سكن زي الزفت عشان اوفر ٢٠٠ من الراتب للفواتير و الباقي علي الاهل خصوصا لو انك في مكان غير امريكا زي كندا او استراليا الوحد يدبر له و ظيفه يسد حاجته بس هنا ماهو مسموح للطلاب انهم يشتغلون واذا حاول في حرم الجامعه من الصعب جدا لان الاولية للامريكان ونا عن نفسي لو شالو عني ٥٠٪ ولا ٧٥ ٪ من قيمة السكن متنازل عن الزياده بس عشان يتاكدون انها ماهي بداخله جيبي موهو الي صاير الان ان المواطن محسود علي اتفه و ابسط شي حسبي الله عليهمم شف كيف الشعب من الذل و الظلم صاير عينه علي لقمة الثاني رح انت وياه شف الامراتيين و القطرين و الكويتين كيف عايشين بكرامه ماهو السعودي يستلم مكافاته من هنا طارت ايجار فواتير كتب صار الوحد قبل مايشتري الوجبة يتاكد اذا بتاثر علي الميزانيه او لا واخير البعثه لاهي صدقة و لا حد متفضل عليك حق لكل مواطن درس وتعب و تخرج بامتياز مالقي فرصه في الداخل و راح تغرب وكم من مبتعث مات ابوه ولا امه و لا اخوه وهو في الغربه القشره و كم من مبتعث انحرم يحضر زواج اخوه او اخته او حتي احد اقرب اصدقاىه وهو في الغربه وكم من مبتعث صام و عيد وهو في الغربه ورجا قبل لاحد يتفلسف و يشتغل الحسد خل الواحد يصفي النيه و لايقول هذا لعاب و لا مايعرف يتصرف تري بعض الطلاب بحال مايعلم به الا الله و الاسعار تختلف اذا انت مستاجر ب ٥٠٠ غيرك ب ١٠٠٠ ، ٢٠٠٠ و ماهي رفاهيه لو تشف بيته كانه عزبه الولايات و المناطق و الاسعار تختلف
    صح لسانك عرفت تسكت اللي مطفيين النور
    7 "
  7. حقيقة لازم يرفعون المكافئةةةة وأنا مستغرب من الناس الي تقول المكافأة تكفي شكله عايش بـ صحراء ذا ؟
    بالنسبة لي أنا بـ كاليفورنيا وربي إني ما اتمشى ولا يحزنون ( اتمشى فقط لا جاني تحويل من الاهل ) .. !
    صرفي للمكافئةةة
    750 دولار للسكن والسكن قررررررف روم ميت 3 بالشقة واحد يشاركك بغرفتك وحمامك والقارئ بكرامة وش القرف هذا وربي قرفت حياتي ؟؟؟؟؟
    بس وغصبن عني وش اسوي عشان اوفر شوي من المكافئةة ..
    60 دولار للجوال
    بداية السيمستر هو المشكلة لان الكتب عندنا غالية ومطلوب مني زي 4 كتب او 5 والكتاب الواحد زي 160 دولار الى 200 !!! وشوف الاربع او الخمس كلهم كم تطلع ؟؟؟؟
    الباقي كلـه اخليه للاكل وياليته يكفي !!!
    والله مايجي الاسبوع الثالث ومايبقى معي الا السنتات حاطها بـ كيس !
    7 "
  8. لا احد يقعد يحسب صرفيته او يخطط لـ صرفيته لان بطيح بـ زنقات والضريبة ماتعرف لها تلعب بـ جدول صرفك لعب وتنصدم بالنهايةة
    لازم يدورون مصلحة الطالب .. انا عني اهم شي عندي السكن < هو مصدر الراحةةة
    ارتاح لا سكنت لحالي بشقة ..
    وهنا مالقيت شقة سينقل سعرها مناسب اقل شي حثلت بـ 1450 دولار !!! وش يبقالي من الراتب ؟؟؟؟؟
    7 "
  9. بغض النظر عن إي شي ، إنا بصفتي طالب مبتعث في امريكا ابي على الاقل يساووني في طلاب كندا واستراليا
    1850 وفي تكساس في مدينه اقل من عاديه ، ومع ذلك والله العظيم ماتكفي رغم اني مادلعت نفسي واطبخ كل يوم ولا اعرف الطلعه الا ثلاث اربع مرات بالشهر ..

ومع ذلك ما اذكر اني كملت الشهر والمكافأه معي! واحيانا اخر اربع خمس ايام على الحديده ..
    في البدايه قلنا تكفي ولازم نقتصد ومن هالحكي ، لكن حاولت بكل الطرق مافي بإختصار ماتكفييييييييييي!!

تخيلوا ان المكافاه ماتكفيني وانا في تكساس ومدينه عاديه!

بينما في الشق الاخر ، اخوي في كندا في فانكوفر ( ثالث افضل مدينه بالعالم ) ومع ذلك المكافاه تكفيه وعايش زي الناس! وماقست على اخوي بس
    معي 3 طلاب بالجامعه اللحين جايين من فانكوفر نفس الكلام يقولونه!!

زميلي الاخر في استراليا كذلك ، يقول مكافاته تكفيه لنهاية الشهر مع التبذير بعد! ولما تزوج يعطي زوجته شهريا ً 500 دولار خاص فيها ومع ذلك ماشاء الله تمشيه المكافأه لنهاية الشهر مع ( حياة كريمه )
    لا وفي مدينه تعتبر من افضل المدن في استراليا ( ملبورن )
    نجي لامريكا ، زميلي المتزوج في تكساس في مدينه عاديه ، مايعطي زوجته ولا (دولار) شهريا ً ومع ذلك المكافاه يادوب تكفيه لنهاية الشهر واذا (زوجته) احتاجت شي من السوق ذاك الشهر خلصت المكافاه قبل نهاية الشهر!!
    ورح تسلف عاد ولا عش على الفقر ( شلون ذا يبي يدرس ؟ )

هناا يتبين ان المسأله عشوائيه طلاب استراليا وكندا مكافاة ممتازه ، بينما امريكا وبريطانيا مكافآة تقول طراره حقت 20 يوم واخر عشر ايام (دبر) نفسك ..
    صحيح جايين ندرس ماجينا ننبسط ، لكن بعد ماجينا ندفن انفسنا في امريكا ، نبي على الاقل حياة كريمه زينا زي اشقائنا في الامارات وقطر والكويت بعد ( ماهم بأحسن منا ) !!

بالمناسبه ، ترا مانبي دبل للمكافاه نبي زياده 500 دولار فقط (ولاشي) ... والمتزوجين يكون لهم زياده 100% بدل هالـ 950 دولار اللي ماتسوي شي لا لهم ولا لعيالهم!!

ارجع واقول لكم ، والله واقسم بالله العظيم اني مارحت لـ هاواي ولا فريت ولايات امريكا ولاني ساكن في الماريوت ، ساكن في مجمع عادي معي سياره اكل واطبخ بالبيت واحيانا قليله برا البيت
    ماروح السوق الا كل 3 4 شهور مدينتا مافيها اي اماكن ترفيهيه عشان اروح لها واصرف ..
    عايش ومقتصد اكثر شي استطيعه

ومع ذلك المكافاه ماكفتني! وإلى الله المشتكى
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد2000
    بغض النظر عن إي شي ، إنا بصفتي طالب مبتعث في امريكا ابي على الاقل يساووني في طلاب كندا واستراليا
    1850 وفي تكساس في مدينه اقل من عاديه ، ومع ذلك والله العظيم ماتكفي رغم اني مادلعت نفسي واطبخ كل يوم ولا اعرف الطلعه الا ثلاث اربع مرات بالشهر ..

ومع ذلك المكافاه ماكفتني! وإلى الله المشتكى

يالحبيب مكافاة طلاب كندا 2696 دولار كندي مايقارب 10 الاف سعودي و مكافاة استراليا فوق 3000 مايقارب 13 الف سعودي
    وللمعلوميه السكن في كندا ارخص بمراحل من امريكا كمثال نقيس تورنتو علي اساس انها اغلي منطقة في كندا متوسط السكن في تورينتو 1300 دولار بينما لو قست ذلك علي نيويورك ولا خلك من نيويورك قيس علي سان فرانسيسكو متوسط السعر فوق 2000$
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.