الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقارنة بين مكافات المبتعثين الإماراتيين والكويتيين والسعوديين ...

مقارنة بين مكافات المبتعثين الإماراتيين والكويتيين والسعوديين ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة san jose
    اعتذر يااختي الكريمه لكن الوضع تعدا حد طاقتنا و معاد الواحد يستحمل الاسطوانه المشروخه و شغل التطبيل ماعد في مجال للوحد انه يتحمل هالشي سرقة و نهب واذا جا المواطن يشتكي حاول يغيرون مجر الحديث بكلام ماكول خيره
    مافيه داعي للاعتذار وباين من كلامك انك انسان لك تجربه سيئه معهم ....لكن اللي حابه اقوله لك ان بلدنا الحمد لله ماشي بخطط التنميه والتطوير بقيادة ابو متعب الله يحفظه اللي يحاول قد مايقدر يرضي المواطن والاصلاح ماراح يتم بين يوم وليله

ويبقى الشر في البطانه الفاسده اللي ضيعوا الامانه واهدروا اموال الدوله وهنا واجبنا احنا نفضحهم ومانسكت عنهم لان زمن السكوت ولى .

واعتقد انا شطحنا بالموضوع والحوار اخذ منحى ثاني بس حلو الواحد يفضفض ومايخلي في نفسه شي علشان مايوصل لدرجة الانفجار.
    7 "
  2. يا جماعة الخير صلوا على النبي بالاول
    مو منطق انه اي شخص يقول راي مخالف انه نتهجم عليه

بغض النظر عن كل الجدل اللي يصير واللي صار بخصوص المكافأة
    من الظلم انه نقارن المملكة بـ الكويت او الامارات او قطر
    لـ عدة اسباب
    ابسطها ارتفاع دخل هـ الدول ( بسبب النفط ) مع انخفاض عدد السكان
    يعني لو تجيبون سكان الثلاث دول ما يجون زي سكان جدة والرياض
    فما بالك انه نظام الابتعاث مبتعث حدود 100 الف طالب على امريكا فقط غير الدول الثانية

واللي يقارن السعودية بـ مصر
    برضوه يسمح لي فيها شوي
    يعني بلد يعتبر اكبر مصدر للبترول نقارنه بـ بلد اكبر مصادر دخله السياحة!!!! غير المشاكل اللي في مصر والبلاوي

احد الاخوة طرح حل انه لا تسكن بـ ولاية غالية ,,
    حل ممتاز وسليم لكن اذا كانت كللللللل الولايات الرخيصة اما مغلقة لـ تكدس الطلاب او جامعاتها دون المستوى المطلوب فـ ايش الحل

خلونا نحسبها
    متوسط السكن في ولاية وسط مو غالية ولا رخيصة 1000 دولار
    مصاريف كتب جامعية 500 دولار
    اكل + شرب ( باعتبار انه حتى العزوبي يطبخ في البيت ) 200 دولار
    فواتير كهرباء + موية + جوال على اقل الايمان 200 دولار

لاحظوا انه لسى ما حسبنا مواصلات ولا ملابس ولا شراء اثاث ولا احتياجات الطالب الرئيسية مثل القرطاسية وخلافه
    وهذا كله حسبة العزوبي مو المتزوج اللي مصايبة اكثر من كذا بـ كثير

المملكة لا تقارن بـ غيرها
    وخلونا نذكر ايجابياتها وسلبياتها ولو لاحظتوا عدد المبتعثين مقارنة بـ غيرهم رح تعرفوا ان البلد تصرف كثير
    هذي كلمة حق لازم كلنا نقولها وما ننكرها
    بس بنفس الوقت اللي يقول كلام فاضي واحمدوا ربي وما ادري ايش
    اقول له احمد ربك ان الله ساترها معاك بس فكر في غيرك

كم مبتعث من كل هـ الكم الهائل يدرس في جامعة مثل هارفارد او ستانفورد او ييال ؟!
    قليل جدا واغلبهم من ذوي النعمة وهذا مو عشان ما عندنا مبتعثين كفو
    بس لانه ما عندنا مكافأة كفو

فـ يضطر اي مبتعث انه يمشي حاله بـ اي جامعة واسمه متخرج من امريكا

عذرا للاطالة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلى المستقبل
    تكفى طلبتك ...

لا ترد على الموضوع لان ردودك غير هادفة ، وانت شخص عايش بالسعودية ..

على سبيل المثال انت تشتري الخبز بـ ريال ، لكن انا يا حبيبي اشتري الخبز 3.5 $ = 13 ريال ...

إحنا في عالم ثاني ، وانت في عالم آخر ..

فأتمنى من حضرتك تكون ردودك هادفة وتفكر في حل مشاكلنا المادية وتراعي شعورنا ...

شكرًا جزيلا على احترامك وتفهمك لإخوانك المبتعثين ..
    وشلون ردودي غير هادفه؟
    انت الي كلامك في النهايه لا راح يغير ولا يسوي شي ... اذا سمعوك بيزيدون الرواتب مثلا!
    والمنتدى مفتوح للجميع وردودي هادفه جدا ومافيه الا حلين:
    1) في يدك وتقدر تسويه انك تقتصد
    2) موب في يدك: انك تتفلت بالمواضيع وتشكي,,و رح للملحقيه قلهم زيدو الرواتب وعلى هالمنوال وفي النهايه مايصير شي تعب على غير سنع
    __
    وانا داري اني اشتري الخبز بريال وادري ان مكافاتكم 7 الاف ريال (راتب موظف حكومي )
    فأتمنى من حضرتك تكون ردودك هادفة وتفكر في حل مشاكلنا المادية وتراعي شعورنا
    كيف تبيني افكر في حل المشكله الماديه؟؟؟؟؟ قلت لك اقتصد او غير الولايه وانتهينا.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    وشلون ردودي غير هادفه؟
    انت الي كلامك في النهايه لا راح يغير ولا يسوي شي ... اذا سمعوك بيزيدون الرواتب مثلا!
    2) موب في يدك: انك تتفلت بالمواضيع وتشكي,,و رح للملحقيه قلهم زيدو الرواتب وعلى هالمنوال وفي النهايه مايصير شي تعب على غير سنع
    __
    وانا داري اني اشتري الخبز بريال وادري ان مكافاتكم 7 الاف ريال (راتب موظف حكومي )

ايه مو حنا مستنين حضرتك عشان نسمع رايك (((عندك حلول)))
    بالله لا عاد توطوط هنا مالك داعي و حلولك للاسف سخيفة جايه من عقل لا يفقه شيئا ارحمنا و ارحم حالك ياشيخ
    7 "
  5. لانقارن أنفسنا بدول أخرى
    فالكل يعرف دولتنا غنيه والمفروض تتم الزيادة مع آخر ميزانية سمعنا فيها !! ياهذي الميزانيه اللي نسمع فيها ارقام خياليه ولا نرى أي شي على أرض الواقع .. صاير خيرنا لغيرنا .. وشعبنا الكريم تعود ع السكوت والأحلام الوردية.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة san jose
    بالله لا عاد توطوط هنا مالك داعي و حلولك للاسف سخيفة جايه من عقل لا يفقه شيئا ارحمنا و ارحم حالك ياشيخ
    ابوووو التناقض ياشيخ
    ترا اكبر غلط انك اذا انحجرت تقعد تسبسب
    ونظامك ان لم تكن معي فا انت ضدي
    وانت انسان فاشل ولا عندك اسلوب ولا تعرف تناقش
    والله ما السخيف الا انت وردودك الي مالها اي فايده..
    تفسد دراهمك وجاي تقولي زيدو المكافاه! ولااا رايح كاليفورينا
    يله هنااااااك بس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    وشلون ردودي غير هادفه؟
    __

أوكي ، ما يحتاج تتعب نفسك ..

انت الي كلامك صح وانا كلامي خطأ وغير هادف ..

شكرًا لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة san jose
    اخوي وحبيب قلبي ،،

ما يحتاج ترد عليه ،
    لانه مجرد جاهل والدليل على كلامي انه يقارن رواتب المبتعثين ، برواتب الموظفين السعوديين ..

وانصحك انك تتخطى ردوده ، لان كلامه خرابيط ولا عاش التجربة ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلى المستقبل
    اخوي وحبيب قلبي ،،

ما يحتاج ترد عليه ،
    لانه مجرد جاهل والدليل على كلامي انه يقارن رواتب المبتعثين ، برواتب الموظفين السعوديين ..

وانصحك انك تتخطى ردوده ، لان كلامه خرابيط ولا عاش التجربة ..
    معك حق يالغالي بس انا دمي حامي و خصوصا لاشفت واحد يستهبل و هو اصلن اهبل بس معك حق يالغالي
    ( لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما )
    7 "
  10. 1000 $ للسكن + 150 $ تأمين للسياره + 350 $ بنزين + 200 $ مستلزمات للمطبخ والبيت وممكن تزيد = 1700 .. يبقى 100 $ < تروح فثاني زياره او ثالث زياره للمطعم يعني ماباقي شي .. يا اخواني ليش انتو شايلين حمله ع الفكره ؟؟ اكيد فيه البعض منكم يفكر ان بعض الطلاب يطلب الزياده عشان يسهر ويفلها فيها .. بس الحقيقه ان المعيشه فامريكا غاليه.. افرض خربت سيارتك بكم بتصلحها ؟؟ غيرت سكن كم تحط تأمين ؟؟

انا ما اعتقد ان فيه زياده.. كل التوفيق لي ولكم
    7 "
5 من 13 صفحة 5 من 13 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.