الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لو سمحتم..

مساعدة لو سمحتم..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4441 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wasly
    wasly

مبتعث جديد New Member

wasly السعودية

wasly , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثانوي , بجامعة لسى
    • لسى
    • ثانوي
    • ذكر
    • لسى, لسى
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 31st, 2012, 02:20 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لكم...
    بعد تجاوز الرسميات أبي منكم المساعدة لأن لي مدة وأنا ابحث عن هذه المعلومات وما لقيتها وقلت مالي بعد الله إلا أنتم وأرجو إنكم تفيدوني...

أنا للحين في المرحلة الثانوية الصف الثاني ولله الحمد إختبرت قدرات وجبت نسبة فوق النسبة المطلوبة ,و بالنسبة لدرجات الثانوية إلى الأن وأنا ماشي بفضل الله على أفضل ما يمكن وباقي التحصيلي أدعوا الله أن يوفقني فيه,,,

بعد ما خلصت من أنا إلحين أبيك تساعدوني طبعا للطلاب إلي يبون إبتعاث بكلوريس مافي إلا تخصصات طبية وهذا إلي أبيه,وأنا بحثت في الولايات ما لقيت مثل ولاية أوريقون وحقيقة أرجو الإبتعاث فيها, إلا أن المشكلة لم أجد هناك جامعات فيها إلا جامعة
    PORTLAND STATE UNIVERSITY
    وهي للأسف موقوفة , وهناك معهد OREGON INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    هو غير موقوف ولكن المشكلة أن التخصصات الطبية لطلاب البكلوريوس هي التمريض فقط بحسب ما فهمته أنا,

أريد منكم إفادتي بجامعات فيها تخصصات طبية وتقع في أوريقون وفي بورتلاند بالتتحديد ولكن الأهم أن تكون في أوريقون,أرجو إفادتكم

ولكم دعوة صادقة من القلب...
  2. الله يوفقك ..

اول شي ما ينفع تروح لجامعة غير الي معتمدين من الملحقية

اختار تخصصك

مع العلم انه لو نفسك تدخل طب ... لازم تدخل تخصص اسمه Pre-Medical
    Pre-Medicene
    Pre-Professional studies
    وهذي 4 سنوات تقريبا .. غير اللغة

و المفروض انه معدلك يكون عالي طول الـ 4 سنوات هذي ... و بعدين تاخذ اختبار قريب من التحصيلي اسمه الـ MCAT و الاختبارات فيه تكون على حسب الي درسته .. مره ثانيه هذا الاختبار قريب من التحصيلي

و فيه اقسام .. الي اعرفها : رياضيات .. احياء.. كيمياء.. فيزياء.. انقليزي ( كتابه مقال) و ان جبت فيه درجة طيبه .. في جامعات ان شاء الله تقبلك ( مع العلم انه القبول في مرحلة الطب اصعب مرحلة ممكن تواجهها غير الدراسة طبعا )

و الجامعات راح تنظر لـ معدلك في الـ 4 سنين + درجتك في اختبار الامكات .. و بعض الجامعات القوية مثل يال و هارفارد .. يطلبوا معدلات عاليه + درجة عالية في كل قسم في الامكات + عمل خيري ( تسوي عمل تطوعي في مستشفى و من هذا الكلام .. ) و يطلبوا ابحاث ( هذي غالبا تقدمها جامعتك و ممكن تلاقيها برا في مركز في مدينتك .. خلي في بالك انك راح تحتاج بإذن الله سيارة و خلي في بالك كمان انه الكتب حتكون غاليه و الراتب لا احكيلك و الملحقية ما تعوض عن الكتب )

و بالنسبه للسيارة على حسب المدينة عاد انت روح هناك و احكم بنفسك

المهم الجانب السلبي :

1- مو اكيد انك تنقبل في جامعة الطب ( كل ما كان معدلك كويس و درجاتك كويس كل ما زادت فرصتك ).. فـ ان ما انقبلت ممكن تكمل دراسه ترم او ترمين و تاخذ تخصص غير الطبي ( لمن تجي حتفهم الموضوع ان شاء الله )
    2- مدة الدراسه طويله

الجانب الايجابي:

1- تعليم امريكا محترم يغطيلك كل الجوانب و تدرس على راحتك ( اعلى حد 18 ساعه في الاسبوع و اقل حد 12 ساعه ) و سمعت من اخوياني في الملك عبدالعزيز انهم يدرسوا 30 ساعه في الاسبوع و ما يختاروا لا الدكتور ولا المواد الي ياخذوها
    2- لمن تقدم ان شاء الله لبرنامج الزمالة راح يكون قبولك سهل بحكم انك دارس في امريكا لكن الاخوان الي دارسين في السعوديه و جايين زماله راح يكون صعب نوعا ما..

الموضوع بإختصار : سنهاو اقل لغة >>>>>>>> 4 سنين او اقل بري ميد >>>> اختبار امكات >>>>> 4 سنين في كلية الطب >>> و الزماله ماني متأكد منها ..

و في النهاية استخير ربك..

و الله يوفقك و يوفقنا
    7 "
  3. الله يجزاك خير أخي,

بالنسبة للمصاريف أنا ما اعتقد إني ما لي غير المكافأة وأهلي ممكن ألقى منهم مساعدة ولكن مو كبيرة يعني أخذ المكافأة كاشيء مضمون وما أضمن لنفسي غيرها...

بالنسبة للمستوى العالي بإذن الله ما راح أقصر أنا عازم النية ولله الحمد إذا تركت اللعب أعرف إني بعد توفيق الله أقدر أسوي كثير يعني بالنسبة للمستوى العالي أو المتوسط على الأقل مضمون,وأنا أيضا ما اشترط لنفسي جامعات مثل هارفارد أو مثل هذي الجامعات القوية جدا ,لا أبي جامعة على قد الحال تكون قوية وشهادتها محترمة وسمعتها كويسة,,,

بالنسبة للجامعات المعترف بها أنا بحثت في الأصل فيها والجامعتين إلي قلتها جايبها من الموقع حق برنامج الإبتعاث لخادم الحرمين الشرفين...

النقاط الأسسية إلي أبيك(كثر خيرك) تجاوب عنها أخي..

هي هل المكافأة كافية لتغطية المصاريف لأني لا أعتقد أني راح ألأقى دعم مادي كبير من أهلي لأننا عايلة ولله الحمد ميسورة الحال.

في البداية طبعا لازم ألقى قبول من معهد لغة عشان البعثة وبعد ما أكمل سنة اللغة أبحث عن قبول في جامعة في التخصص إلي أنا أبيه,السؤال أنا أبي جامعة تكون سمعتها كويسة ومعترف بها عن طريق الملحقية في أورقيون (أنا محدد أوريقون لأن المعيشة فيها رخيصة وبدون ضرائب)

بالنسبة للمواصلات أنا إلي اعرفه إن الباصات والقطارات بإذن الله تكفي والمواصلات العامة في أورقيون يمتدحها الكثير.

وأدعو الله أن يرزقني ويرزقك التوفيق والفلاح وييسر لنا الخير,,,
    7 "
  4. لو سكنت مع عائلة ( تقريبا 600 دولار ) و كل 4 شهور تجمع مبلغ للكتب راح تقدر تمشي

و بعض الكتب ترا رخيصة ( 40 دولار ) و بعض الكتب ( 180 دولار ) و هذا وانا في بداية الدراسة .. لسه ما دخلت في الثقيل .. بس لو انت ضغطت على نفسك شهر واحد او شهرين و جمعتلك 2000 دولار ( كحد اقصى ) و تخليها لوقت الحاجه و الكتب في الغالب ما راح تكلفك الا 600-800 دولار ..

و اما لاوريقون بصراحه الجميع يمدح فيها و طبيعتها حلوه و رخيصة جدا و لكن مشكلتها البرد .. بس ما راح تكون مشكله..

و المدينة فيها تكدس و الملحقية مسوين فاهمين و قافلينها.. ولا حتى انا كانت خياري الاول..

و المواصلات طيبه بس في مدينتي الله لا يوريك .. مشوار 10 دقايق بالسيارة = ساعه بالباص ( على ذمة قوقل مابز) و لا مواصلات اوريقون اكيد طيبه

ولا في مدينة ثانيه جبلية و نوعا ما رخيصة .. الي هيا دينفر كولورادو .. و في جامعات في تكساس و الاباما و هذي الولايات بس ما ظنيت المواصلات فيها طيبه..

و بالنسبه للتاكس ترا ما راح يفرق معاك هذاك الشي.. يعني على كل دولار ياخذ منك 7 سنت ( اذا كان التاكس 7%) و انا ادري تخلف و لكن هذي القوانين هنا ..

و ان كان على المدينة البديلة.. عاد انت في ثاني ثانوي

قدامك سنه كامله ان شاء الله تخطط فيها على كيف كيفك. و ان عجبتك مدينة حطها في المدينة و اسأل عن المواصلات ..
    7 "
  5. OREGON INSTITUTE OF TECHNOLOGY فيها تخصصات طبية كثيرة وليس فقط تمريض. الجامعة فيها أشعة, علاج تنفسي, اسنان (صحة اسنان), مختبرات.

والأخ RaYaN-141 ماقصر. ومثل ماذكر لك القبول في التخصصات الطبية بيعتمد على درجاتك في التحضيري.

بالتوفيق لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    OREGON INSTITUTE OF TECHNOLOGY فيها تخصصات طبية كثيرة وليس فقط تمريض. الجامعة فيها أشعة, علاج تنفسي, اسنان (صحة اسنان), مختبرات.

والأخ RaYaN-141 ماقصر. ومثل ماذكر لك القبول في التخصصات الطبية بيعتمد على درجاتك في التحضيري.

بالتوفيق لك
    صحيح كلامك أخوي ولكن هل التخصصات التي ذكرتها متوفرة لطلاب البكلوريوس؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.