الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استطلاع: ما هي أصعب الجنسيات في التعامل معها؟

استطلاع: ما هي أصعب الجنسيات في التعامل معها؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    أولا حبيت أعدل مقولة عمر -رضي الله عنه-..اللي موجودة بالأحمر ..لانه قال: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله...وقد دعى النبي - صلى الله عليه وسلم- بأن يعز الله الإسلام بأحد اثنين وعمر منهم..

وثانيا..البنت اللي ترجع محرمها للسعودية..هذاني قلت اللي ترجع محرمها مو تجي وحده معها محرمها تهاوشني,,

المهم .. اللي ترجع محرمها للسعودية هذي انسانة ما ادري ايش اقول إلا ان الله يهديها لطريق الصواب..والعتب مو عليها العتب على الديـ.. اللي معها..كيف يترك اخته او زوجته في بلد الابتعاث..لا حسيب ولا رقيب يعتني فيها ويرعى مصالحها وبعدين يرجع ويستانس بالسعودية وباله مرتاح كيف بالله ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

أسأل الله ان يحفظ اخواتنا المبتعثات والمبتعثين ويردهم لدينه ويفقههم فيه..ويعلمهم ما ينفعهم في دنياهم و أخراهم..وعسى الله لا يسلط علينا بذنوبنا من لا يخافه فينا ولا يرحمنا..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    اخوي بعد التحية احد قالك ان موضوعنا عن المحرم

موضوعي لو سمحت واضح و لا تنجرف مع الي ما واحد فاضي

تحياتي لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    أولا حبيت أعدل مقولة عمر -رضي الله عنه-..اللي موجودة بالأحمر ..لانه قال: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله...وقد دعى النبي - صلى الله عليه وسلم- بأن يعز الله الإسلام بأحد اثنين وعمر منهم..

وثانيا..البنت اللي ترجع محرمها للسعودية..هذاني قلت اللي ترجع محرمها مو تجي وحده معها محرمها تهاوشني,,

المهم .. اللي ترجع محرمها للسعودية هذي انسانة ما ادري ايش اقول إلا ان الله يهديها لطريق الصواب..والعتب مو عليها العتب على الديـ.. اللي معها..كيف يترك اخته او زوجته في بلد الابتعاث..لا حسيب ولا رقيب يعتني فيها ويرعى مصالحها وبعدين يرجع ويستانس بالسعودية وباله مرتاح كيف بالله ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

أسأل الله ان يحفظ اخواتنا المبتعثات والمبتعثين ويردهم لدينه ويفقههم فيه..ويعلمهم ما ينفعهم في دنياهم و أخراهم..وعسى الله لا يسلط علينا بذنوبنا من لا يخافه فينا ولا يرحمنا..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    حياك الله حبيبي أولاً أشكرك على تعقيبك على ردي والمقولة كاملة هي " كنا أذلة فأعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة في غير الإسلام أذلنا الله "

أما بخصوص المحرم " نص كم " ... أنا فقط أوردت مثال على الحكم على التصرفات وليس على الجنسية أو الأشخاص ...
    لأنه لو قلت كلامك هذا لكل السعوديين لمجرد أنه فيه عدد من الأشخاص رضوا أن يكونوا في هذا الموقف ..
    فالشيء المؤكد أن الكل سوف يقول " يا أخي بلاش تعميم السعوديين مو كلهم كذا " ... ومن هذا المنطلق يعتبر كلامك في صلب الموضوع بل في عموده الفقري

شاكر ومقدر تعقيبك الكريم ..
    تحياتي ,,,
    7 "
  3. انا ما اؤمن بالتعميم على بلد او على قبيله او حتى عائله

يعني بكل مكان فيها الصالح والطالح
    حتى الاخوان وهم اخوان تلقى الطيب والخبيث

يعني هذي حكمة ربك

لكن بصراحة وبعيدآ عن كل الي قلت خخخخخخخخخخ

انا اشوف ان الاردني والفلسطيني [ اغلبهم ] صعبين التعامل
    ونادر ماتلقى اردني على نياته, وحياتهم جديه لأبعد الحدود
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    عني :

1 - السعودي : بعضهم لعنة في تعاملة و مدري مين قال له انت ملك بالانجليزي و بس يفتح فمة خذ ورقة و قلم و سجل وراه.
    عانيت الكثير و حاولوا الكثير منهم تحطيمي بمقولة " ما براسك انجليزي " طبعا أخص فيها 80٪ اهل احدي المناطق الكبرى، و بالتالي
    هذا الي حدني و خلاني اسحب عليهم كلهم حتي بعضهم السلام كثير عليه ، لانه بمجرد ما تسلم يبدأ شي من 2 :
    أ - كلام بذيئ حتي لو كانت معاك اجنبي ولا أجنبية تلاقيهم يرموا عليك كلام و يسبوا البنت الي معاك او الولد !.
    ب - يبدأ الهياط و خاصة في ناس من معهدي من احدي القبائل المعروفة بالهياط و آخرها صاحبهم الي طلع يبكي علي موت الامير سلطان

2 - بعض الأمريكان بيض البشرة :
    من جد شي يرفع الضغط لانه وقت الفلوس يفهم عليك 100٪ بس تعال في وقت ثاني، تلاقية يعمل تعابير معينة كأنة مو فاهمك علشان يخليك تشك في انجليزيتك

3 - المكسيكان :
    لا افهمهم ولا بطيخ لانه لهجتهم مضروبة مرة و مخلطة و بعض الاحيان القواعد مالها ذكر اصلا و بعض الكلمات ينطقوها بأصلها الاسباني

4 - اليابابنين :
    طريقة التحدث بعض الاحيان تكون صعبة و بالتالي ما افهم شي لانه بعضهم يتكلم بلهجه مو مفهومة نوعا ما

5 - الصيني و التايواني :
    اكرههم بعض الاحيان لانه في بعضهم من جد ما يفهم عليك و يجلس يتنح و بعضهم من جد يقهرك بقلة ادبه

لكن في النهاية عندي اصحاب و اكثر من السعوديين الي أعدهم علي الأصابع ( عيال الناس ) من هذه الجنسيات المذكورة و فعلا اي خرجة معاهم تصير مجنونة ووناسة لابد الحدود و بالأخص المجانين البرازيليين
    اتفقك معاك
    انا قابلت ناس من اغلب بقاع الارض وكما ذكرت كل البرازيليين الي شفتهم محترميين جدا والصينيين بشكل عام يصعب يختطلو مع غيرهم من الناس والفهم عليهم ليس بالامر السهل خاصة المهاجريين الجدد والطلاب الاجانب وما الوهم على الشي هذا لانهم مايعرفو شي اسمه انجليزي في بلدهم
    والباكستانيين نوعيين نوع نصاب وتبعتد منه ونوع اخر اذا عرف انك مسلم خلاص يحبك في الاسلام
    الافريقيين وخاصة النيجريين والغرب الافريقيين ابعد عنهم ناس استغلاليين وماعندهم اي احترام

وفي عادة اكرهها من الطلاب العرب والسعوديين خاصة وهي اذا جيت تتكلم مع واحد غير عربي واتى صاحبك العربي يتكلم معك بالعربي حتى لو لغتكم الانجليزية ممتازة وانا اعتبره استحقار للشخص الاخر الي مايفهم هذا الشي عيييييب حط نفسك فس مكان الشخص هذا واثنيين يتكلموا لغة اخرى قدامك وانتم مافاهم شي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    اتفقك معاك
    انا قابلت ناس من اغلب بقاع الارض وكما ذكرت كل البرازيليين الي شفتهم محترميين جدا والصينيين بشكل عام يصعب يختطلو مع غيرهم من الناس والفهم عليهم ليس بالامر السهل خاصة المهاجريين الجدد والطلاب الاجانب وما الوهم على الشي هذا لانهم مايعرفو شي اسمه انجليزي في بلدهم
    والباكستانيين نوعيين نوع نصاب وتبعتد منه ونوع اخر اذا عرف انك مسلم خلاص يحبك في الاسلام
    الافريقيين وخاصة النيجريين والغرب الافريقيين ابعد عنهم ناس استغلاليين وماعندهم اي احترام

وفي عادة اكرهها من الطلاب العرب والسعوديين خاصة وهي اذا جيت تتكلم مع واحد غير عربي واتى صاحبك العربي يتكلم معك بالعربي حتى لو لغتكم الانجليزية ممتازة وانا اعتبره استحقار للشخص الاخر الي مايفهم هذا الشي عيييييب حط نفسك فس مكان الشخص هذا واثنيين يتكلموا لغة اخرى قدامك وانتم مافاهم شي
    فعلا كلامك ممتاز ، لكن لي تعقيب على السطرين الاخيرة .
    بالنسبة للافارقة الامريكان او الخوال او السود او afro american او African American ، هذولي بعد الله ضبطوني بهل بلد و افضل من باقي الامريكان او المكسيكان .. و حصلت لي بعض المواقف :

1 - اول ما جاء اخوي على امريكا ، اخذته و طلعت له رقم ، فظبطنا واحد خال برقم و الله ما يحلم فيه اخوي لو بالسعودية و و يبدا 310 و الباقي مقسم على 3 ارقام متشابهه و 3 نفس الشي و بعدها 2 !! << فله
    2 - لما صدم سيارتي واحد كوري حقير و حاول يحطها بضهرنا ، جانا واحد امريكي و بدا يصرخ على الكوري و شوي و يضربة و صار الكوري يرتجف ، الخال هذا صار جالس معانا يعلمنا ايش نسوي مع الكوري هذا ، بعد ما خلصنا و انتهي الموضوع جات ام الخال و صارت تتشاكل مع الكوري و تقوله " هذولي عيالي ليش تحاول تسرقهم " .. الخ من الكلام << انا نفسي طفيت السيارة و نزلت وقفت مع اخوي و قلت شكلنا رحنا بلاش اليوم ههههههه
    3 - لما راح اخوي يطلع الرخصة ، جا معاه واحد مكسيكي قذر رسبة على شي ما يسوى ، و المرة الثانية جا معاه واحد خال ، فأخوي سوى غلط غبي و الخال قال له بعد ما وصل للمركز " انا عارف انك سويت غلط وانت مرتبك ، لكن مو مشكلة " و الحمد لله اخوي معاه الرخصة ، و هذا واحد من الاسباب ان التامين الحين بدل ما يدفع اخوي 1800 دولار او اكثر على 6 شهور ، الحين يدفع بس 1100 دولار و تامين شامل بعد + لما اطلع رخصتي انا يصير التامين 1600 دولار بس بدل الـ 2500 دولار .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-3li
    وآتفق آلعرب على آن لآ يتفقوآ !!

سوآل رآعي آلموضوع جدآ بسيط ووآضح ؟؟ ف ليه كل هأل!!!

بآختصآر من وجهة نظري يآصآحب آلموضوع آصعب جنسيه من نآحيه آلتعآمل هم آلشرق آسيويين .
    وش اللي إتفق العرب على أن لا يتفقوا؟؟؟

الموضوع رغم تحفظي عليه يقول عطنا وجهة نظرك!!! مو كلكم لازم تكونون نفس الرأي!!!

وبعدين يومك تقول واتفق العرب على أن لا يتفقوا ليش تقول بآخر سطر (من وجهة نظري....)؟؟؟

مخك مضروب من جد...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    فعلا كلامك ممتاز ، لكن لي تعقيب على السطرين الاخيرة .
    بالنسبة للافارقة الامريكان او الخوال او السود او afro american او African American ، هذولي بعد الله ضبطوني بهل بلد و افضل من باقي الامريكان او المكسيكان .. و حصلت لي بعض المواقف :

1 - اول ما جاء اخوي على امريكا ، اخذته و طلعت له رقم ، فظبطنا واحد خال برقم و الله ما يحلم فيه اخوي لو بالسعودية و و يبدا 310 و الباقي مقسم على 3 ارقام متشابهه و 3 نفس الشي و بعدها 2 !! << فله
    2 - لما صدم سيارتي واحد كوري حقير و حاول يحطها بضهرنا ، جانا واحد امريكي و بدا يصرخ على الكوري و شوي و يضربة و صار الكوري يرتجف ، الخال هذا صار جالس معانا يعلمنا ايش نسوي مع الكوري هذا ، بعد ما خلصنا و انتهي الموضوع جات ام الخال و صارت تتشاكل مع الكوري و تقوله " هذولي عيالي ليش تحاول تسرقهم " .. الخ من الكلام << انا نفسي طفيت السيارة و نزلت وقفت مع اخوي و قلت شكلنا رحنا بلاش اليوم ههههههه
    3 - لما راح اخوي يطلع الرخصة ، جا معاه واحد مكسيكي قذر رسبة على شي ما يسوى ، و المرة الثانية جا معاه واحد خال ، فأخوي سوى غلط غبي و الخال قال له بعد ما وصل للمركز " انا عارف انك سويت غلط وانت مرتبك ، لكن مو مشكلة " و الحمد لله اخوي معاه الرخصة ، و هذا واحد من الاسباب ان التامين الحين بدل ما يدفع اخوي 1800 دولار او اكثر على 6 شهور ، الحين يدفع بس 1100 دولار و تامين شامل بعد + لما اطلع رخصتي انا يصير التامين 1600 دولار بس بدل الـ 2500 دولار .
    كلامك صحيح الامريكيين السود طيبيين خاصة تجاه الاقليات امثالهم
    والكوريين لاحظت شي وهو ان الكوريين الامريكيين الي صارلهم كم جيل في امريكا اخلاقهم حقيقة زفت عكس الكوريين من كوريا
    "مكسيكي قذر"؟؟؟
    انا معك ان اغلب المهاجريين المكسيكيين اخلاقهم صفر ولايبغو يتعلمو انجليزي بس ما يصلح نعمم على الجميع
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.