الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العالي مع جهات تعديل سعرصرف مكأفاة المبتعثين في بريطانيا . وضاعت أمريكا في الطوشه .!

العالي مع جهات تعديل سعرصرف مكأفاة المبتعثين في بريطانيا . وضاعت أمريكا في الطوشه .!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4466 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kkhalid
    ترا العيب والله منا حنا الطلاب الراتب 1849 ينزل الراتب اليوم بعد 4 ايام زززززين اذا لقيت 900 دولار في حسابنا
    مره لقيت لي هندي وسولفت معه
    كم توقعون يصرف ف شهر مع سكن واكل وفلوس المترو وللمعلوميه في دي سي يعني في مدينه غاليه
    يقول انا اصرف ف شهر 350دولار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ساكن في شقه هو غرفتين وصاله ومعه 7 من اخوياه واكل بيت كل شي
    المطلوب يعني نسوي زيه ؟؟؟؟ مع انها قوية شوي تتدخل العقل لان في بعض المدن في حد اقصي لعدد الافراد الي يسكنون الوحده السكنيه ....

ياصاحب الموضوع الغلط مو عليه الغلط و الله علي من حطه في هالمنصب المسولين صارو العدو الاول للمواطن المتواضع بدون ذكر اسماء
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    اسمح لي يا صاحب الموضوع ، أنا شخصيا طفشت من هذه المواضيع ياخي والله ما راح توصل لهم عن طريق منتدى او جرائد
    بالتالي خلينا بالعين العافية احسن ما نشوف مخطط بعض المخابيل بالسعودية و منهم الي طلع يقول المبتعثين يتعاطوا
    و يروحوا يوقفوا الابتعاث ترا ما صدقنا علي الله وصلنا و دخلنا معاهد اعفنها افضل من جامعة الملك عبدلله الي غرقت في اول سنة
    خذ راحتك حبيبي ... الموضوع مطروح للنقاش وأحترم رأيك
    و الرزق على الله .. خلينا هنا نناقش همومننا ونفش خلقنا على قول أخواننا الشوام ... أحسن من الكبت ويجيك السكر والضغط ... أهو الواحد يبربر ولو مع نفسه

شاكر لك المشاركة ...
    تحياتي ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    اسمح لي يا صاحب الموضوع ، أنا شخصيا طفشت من هذه المواضيع ياخي والله ما راح توصل لهم عن طريق منتدى او جرائد
    بالتالي خلينا بالعين العافية احسن ما نشوف مخطط بعض المخابيل بالسعودية و منهم الي طلع يقول المبتعثين يتعاطوا
    و يروحوا يوقفوا الابتعاث ترا ما صدقنا علي الله وصلنا و دخلنا معاهد اعفنها افضل من جامعة الملك عبدلله الي غرقت في اول سنة
    حياك الله حبيبي ... اهو الواحد يفش خلقه على قول أخوننا الشوام
    والرزق على الله .... أحسن من الكبت ويجيك السكر والضغط
    وأحترم رأيك وقد تكون مصيب في ذلك ... ولكن زي ماقلت لك أعتبرها فشة خلق
    تحياتي ,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    مارأيك بإيصـال بعـض الـردود من المبتعثين الـى المسؤولين في وكالة البعثات ونقـول لهم:
    المبتعثين لا يعانون من شي فجزاكم كل خير فلولاكم ماوصلوا الى ماوصلوا اليه,
    فيما يخص مكافأة الطفل فهي كافيه ووافيه, حيث أن تكلفة الحضانات في غالب الولايات الأمريكيه اقل من مكافأة الطفل, إذ يتـراوح مابين 150 الى 200 دولار, بل من يقـول بغيـر هـذا الكـلام إما غبـي أو متغابـي. والمبتعث يلجأ للجمعيات الخيريه الامريكيه فقط من اجل زيادة دخله الشهري والتوفير لا من أجل تغطية مصاريف ابنائه.
    إيضاً هنـاك من المبتعثين في ولايـات لا تعـاني من الغـلاء أبـداً مثل كالفورنيا ونيويورك وشيكاغو وواشنطن وبعض المدن كبوسطن ولوس انجلس وسان فرانسيسكو والكثير, وأنتـم قدرتم المكافأهـ بالتمـام والكمـال وفق احصائيه ومعايير لاتـوجد في هيئات المقاييس السعوديه. من قال هناك غلاء فهو يكذب ويضلل والمبتعثين يريدون أن يعبثوا بالمال ماهم مثل اللي يتسلفون علشان يدرسون !
    ايضاً هناك بدل كتب في المكافأه كافيه ووافيه حيث قيمة كتاب في تخصص علوم الحاسب ما يقارب 10 الى 15 دولار, فالكتب رخيصه جداً وبأمكان المبتعث الإستفـاده من باقي البدل لأحتياجاته الأخرى, فشكر الله سعيكم على هذا البدل الذي لولاه لما اشترينا كتب...
    أخيراً..
    نحن المبتعثين نوجه لكم خالص الشكر والوفاء بعدد ذرات الرمال ونقـول لكم جزاكم الله خير الجزاء على ما أوصلتم به المبتعثين من حال, فأنتم تعلمـون الكثير مما لا نعلمـه هنا في بلـد الإبتعـاث ولديكم الحاسـه السادسه في ذلك, حيث أن تفكيركم وصل الى حد لامعقول في سعيكم الحثيث والمتواصل في كل ما فيه خير وفائدهـ للمبتعث..فأنتم لديكم العقول النيرهـ والتي انارة لنا طريق الابتعاث, وجعلت لنا في آخر النفق المظلم نوراً وللسور سلماً نرتقيه.
    لا نريد زيـادة مكافآة الطفل ولا المـرافق ولا المبتعث الأسـاسي في أمريكا, فالمكافأهـ تكفي,
    وستكـون هنـاك حمله بأنها تكفـي !

تصدق عاد من أول ما قرأت الخبر جالس أتفحص التاريخ .... ياهو يمكن سعادة الدكتور قال هذا الكلام من زمان من أيام المرحلة الأولى في الأبتعاث ... أرجع أقلب الموضوع يمكن أنا غلطان تدري ليش ..؟؟

وحسب الخبر المنشور " كشف لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد الله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث، أن وزارة التعليم العالي والخارجية والمالية ومؤسسة النقد تدرس تعديل سعر صرف مكافأة المبتعثين لتفادي هبوط سعر صرف الجنيه الاسترليني بعد نزول قيمته، مبينا أن هذه الدراسة تعتمد على تقارير اقتصادية دولية. ومعلوم أن سعر الجنيه الاسترليني كان يعادل ثمانية ريالات، فيما يساوي حاليا 5,80 ريال بعد هبوط سعره، ويصرف للمبتعث 1168 جنيه استرليني شهريا. "

أقول ياولد يمكن فيه خطأ في الموضوع المهم رجعت إلى موقع جامعة الملك عبد العزير ومنشور فيه جدول تثبيت سعر الصرف للجنيه الاسترليني والمحدد بــ 5.93 ريال يعني عشان 13 هلله راح وزارة التعليم العالي تدرس تعديل الصرف وآخر تعديل كان في 1429هـ أي قبل حوالي ثلاث سنوات وطيب وحنا ليش ما تشملنا الدراسة هذي أو أن الصحفي والصحفية فهموا غلط وقال الصحفي خلينا ننعنش حقين بريطانيا شويه وما حد جايب خبر .

على العموم فكرتك مرة ممتازة وكمان نرسل مع رسالة الشكر والتقدير جدول التثبيت والرابط يمكن ما يدرون عنه حقين بريطانيا اللي مساكين فرحوا بالخبر .

تدري وش ضحكني أكثر واحد مبتعث في بريطانيا يعلق على الموضوع يقول مسكين ... بس إن شاء الله ما تتأخر الدراسة .....ههههههههه

http://sponsorships.kau.edu.sa/Pages...سعر-الصرف.aspx

تثبيت سعر الصرف
    بناء على خطاب المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية رقم 39252 وتاريخ 4/6/1429هـ والمتضمن البرقية التعميمية الصادرة من وزارة الخارجية برقم 57797/1 وتاريخ 12/5/1429هـ المشار فيها للبرقية رقم 320 وتاريخ 7/5/1429هـ بشأن الموافقة السامية الكريمة رقم 3761 وتاريخ 5/5/1429هـ على محضر تثبيت سعر صرف رواتب الموظفين الرسمية والبدلات ومخصصات الإسكان والرسوم الدراسية للأبناء والزوجات وأي تعويضات تخص الموظف ورواتب المتعاقدين السعوديين العاملين بممثليات المملكة في بعض الدول المتضررة من تذبذب سعر صرف العملات الأخرى مقابل الريال السعودي, وإفادتهم بأن المحضر تضمن تثبيت سعر الصرف وفقاً للآتي:
    الدولة العملة سعر الصرف
    كندا دولار كندي 2.57
    أستراليا دولار استرالي 2.27
    جنوب أفريقيا راند 0.48
    سويسرا فرنك 2.20
    اليابان ين 0.030
    بريطانيا جنيه إسترليني 5.93
    جميع الدول الأوربية والدول المرتبطة عملاتها باليورو يورو 3.84

تحياتي ,,,

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kkhalid
    ترا العيب والله منا حنا الطلاب الراتب 1849 ينزل الراتب اليوم بعد 4 ايام زززززين اذا لقيت 900 دولار في حسابنا
    مره لقيت لي هندي وسولفت معه
    كم توقعون يصرف ف شهر مع سكن واكل وفلوس المترو وللمعلوميه في دي سي يعني في مدينه غاليه
    يقول انا اصرف ف شهر 350دولار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ساكن في شقه هو غرفتين وصاله ومعه 7 من اخوياه واكل بيت كل شي
    صادق أخوي وأبصم لك بالعشرة طلعنا كلنا مهابيل .... شفت كيف لعبة الصحافة ياغالي مو تقلي هنود ... الهنود عندهم مفاعل نووي ... وحنا عندنا خراط نووي
    ومشكور أخوي على المرور والمشاركة .

تحياتي ,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة san jose
    المطلوب يعني نسوي زيه ؟؟؟؟ مع انها قوية شوي تتدخل العقل لان في بعض المدن في حد اقصي لعدد الافراد الي يسكنون الوحده السكنيه ....

ياصاحب الموضوع الغلط مو عليه الغلط و الله علي من حطه في هالمنصب المسولين صارو العدو الاول للمواطن المتواضع بدون ذكر اسماء
    حياك الله حبيبي ... الله يحفظك ... مشيها الرجال يقول غرفتين وصالة في العاصمة وفيها سبعة .. قول أثنين في الصالة و الغرفة اللي على اليمن فيها أثنين و الغرفة اللي على الشمال فيها ثلاثة ..يعني دفها
    تدري ويش المشكلة لو تقول لصاحبنا هذا ... وطيب وأنت كيف ساكن ..؟؟ راح يتغير كلامه
    طيب يالحبيب " صاحب السبعة " طبق كلامك على نفسك وبعدين أنصح الناس أنهم يطبقوه .... ولا تقول واحد هندي .... قول أنا ومعي سبعة سعوديين ساكنين في غرفتين وصالة عشان نوفر .... يعني الكلام سهل بس واقعنا شوية صعب
    طيب أنا أعرف عوائل أجنية ساكنين مع بعض ... يعني نقول للعوائل كل ثلاث عوائل تسكن مع بعض عشان توفروا قيمة الحاضانات ... برضو فكرة مش بطالة هههه

بس تدري متى يصير هذا الكلام ... لما نشوف المسؤولين حقينا عايش مثل المسؤولين الهنود .. تصدق مرة في مصر شفت لواء ركن جالس يستنى الباص في الشارع وواحد يقول لي دكتور في الجامعة عندهم يداوم على دراجة .. !!

تخيل لو تقول لفراش الملحق دوام بدراجة ... وش راح يكون موقفه منك ..؟!!

يعني المقصود المقارنة لا تكون ظالمة .... اللي وده يقارن يقارن في كل شيء ... عشان يصير عنده تصور واضح ويكون الحكم أقرب إلى العدل

تحياتي ,,,
    7 "
  7. بالنسبه لي مكافأتي مكفيتني و زياده . في شهر من الشهور وفرت 1800 لاني كنت طالع لواشنطن و سكنت مع سته هنود وما دفعت الا قيمه غسيل ملابسي 49 دولار .

علبه الحليب للاطفال قيمتها 26 دولار و كل اسبوع يستهلك علبه ونصف يعني تقريبا 6 علب في الشهر 156 دولار غير الغيارات و الملابس . و مع كذا ولدي ذكي يرضع مع عيال الهنود و يوفر 220 و يصرف 30 فقط .

انا ودي اعرف شي واحد بس : من الي يحط ذا الارقام و التصريحات العجيبه ؟؟؟ واحد يقولك السكن ما يتعدى 600 هذا في افضل شي و الثاني يقولك المبتعثين ما يضيع فلوسهم الا السكر و النكر .
    7 "
  8. السلام عليكم <br>
    موضوعكم جدا جميل وجبتوها عالجرح وشكرك ياصاحب الموضوع وتمنى يوصل الصوت للمعتيين
    من تجربه شخصيه
    صار لي كم شهر مرره ماصرف شي بس ادفع الايجار وشتري العزبه للبيت وكم شي مرره مهم وما يجي نص الشهر الا <ا
    لبطاقه خالصه دووم استغرب وقوول ماقدر اكثر من كذا اقتصد
    تعبت ومليت حتى العبال مايروحون مطاعم ولا حتى نتمشى بعد ماكانوا مدللين بديرتنا <
    اهي ايجار وفواتير كهربا ومويه وجضانه وموبيلات والخ الخ انا ولعيال 3000 الاف دولار
    اكثر من نصها على الايجار ولباقي مثل ماشايفين فووق وش الحل بنظركم
    اقوول من تجربه عشتها لو اعرف اني بصير كذا هنا وبعيش عيشت الفقر من اولها بطلناها
    7 "
  9. دخلت الموضوع بستانس ضاق صدري منه ومن الردود المتخاذلة فيه والردود المتشائمة..

ألاحظ ان اغلب الردود المتشائمة هي من "العوائل"..

لكن سبحان الله كثير ما ألقى ناس يفضلون انهم يتذمروا على انهم يحفزوا ويشجعوا..

واذكر احد اعضاء المنتدى يقول مكافأتي مكفيتني وأنا معي سيارة واكلي كله مطاعم..

قلت في نفسي يمكن الرجال ماهو بمدينة غالية..

الموضوع في الاول والاخير يعتمد على المبتعث نفسه..يعني اللي يروح لي قلب نيويورك اكيد المكافأة ما تكفيه لان المدينة اللي هو مختارها غالية..

يعني الواحد يختار له المدينة اللي تناسبه .. ولا تقولوا لي جب لنا مدينة حلوه وفيها جامعة كويسه وكل شي ورخيصة..

انا اقول لكم ان بعض المبتعثين حاط الدراسه اخر همه بس يبغى يروح يتمشى وبعدين يدرس..

مرة كنت اوري واحد من الشباب موقع مدينته على "قوقل إيرث" ..فلما شاف موقع مدينته قال.. "الله حنا عندنا بحر وانت ما عندك"..يعني شف وش اكبر همه..موقع مدينته والفلة والوناسة,,وحاط الدراسة اخر همة..

اما اذا المبتعث يبي كل اسبوع اسبوعين يتمشى في ديزني وورلد ولا كاليفورنيا ولا نيويورك..هذا ما تكفيه لا 10 ولا 20 الف دولار..

يعني الواحد مو كل وقته تمشيات..الواحد لازم يركد شوي ينتبه لدراسته اكثر..عشان لما يجيه وقت فراغ ويبي يتمشى يصير لها طعم..

اما كل شوي وانت كاشت راح تحسس بملل وراح تفكر انك تكثر روحاتك وجياتك على بالك بانك بتشيل الطفش والحقيقة انك قاعد تقود نفسك لمتاهات الطفش اللي بالتالي راح تؤثر على دراستك وتحصيلك..

والنتيجة انك راح تخسر البرستيج الامثل اللي يوازن بين الوناسة والدراسة..

ع العموم لا تشغلون انفسكم بمواضيع تفتح عليكم ابواب انتم في غنى عنها..

واذا فيه زيادة في المكافاة تراها زينه..هذا عشان ما تقولوا اني معارض لزيادة المكافاة..لكن اللي ابي اوصله ان الواحد لا يفكر كثير في أمور ما تفيده في دراسته..

أتمنى إني قلت ما أريد بالشكل المناسب..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.