الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياكثر ماقلت بسوي وبسوي !!!

ياكثر ماقلت بسوي وبسوي !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يالله الخيره
    يالله الخيره

مبتعث مجتهد Senior Member

يالله الخيره الولايات المتحدة الأمريكية

يالله الخيره , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • بعيد, ابعد
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

February 6th, 2012, 07:35 AM

ياكثر ماقلت بســــوي وبســــــــوي
    ......................................ولافيــه شـيئ من اللــي قلت سويته
    راحت حياتي وانا أطري وانا انوي
    ......................................واللي بغــيــته نســيته يوم خـــليــته
    انا احسب اني صغـير وبالعمر توي
    ......................................لا شك شيبت واحلى العمر عديتـــه
    ياليتنـي ياحمـد يومه صفــاء جـوي
    ......................................هاك الزمن ياشريف البيت خــاويته
    يا كثـــر ما قلت بســوي وبســوي
    ......................................ولا فيـه شيئ من اللي قلت ســويته

هذه الابيات تعبر عن لسان الحال . كل يوم اقول بذاكر وبجتهد وبسوي ووو لكن , مافيه دافع ولا رافع للمعنويات, تماما ( مع نفسي) . اصحى فالليل وانام النهار . في برد الليل والظلام اجلس لحالي اتأمل واحدث نفسي ليش انا كذا, ليش؟
    ناقصك شي؟ لاوالله لكن!!!! طيب ليش ما تغير حياتك وتصبح مثالي؟ ودي بس ال.... لا تقعد تبسبس عندي خلك رجال وقد المسؤليه. كلها كم سنه وتتخرج وتفلح...لاحق خير ان شاء الله الدنيا ماراح تطير ... وشلون ماراح تطير؟ الحين عمرك 24 وتوك داخل الجامعه وباقي لك اربع سنين ومابعد تزوجت وماتدري تلقى وظيفه او لا ! راسي صدع خلني بس اللعب بلاي ستيشن اتونس شوي. لعب ولعب ولعب ولعب. يا الله الاختبار بكره ولا سويت شي! احسن هذا اللي جنته يداك ! لالا ماصار الا الخير الاختبار هذا ان شاء الله اعوضه في الاختبار الجاي , يمديني اعوض اكيد! من بكره بروح للمكتبه واذاكر واذاكر واذاكر !!! الحين فلها شوي الا بكره يحلها ربك . الساعه 4 الفجر, يووووووه مانمت كيف الحين بروح للمكتبه بكره. الساعه 6 المغرب , والله وجهك ماهو وجه مكتبه خلاص اجل اذا جات الساعه 12 رح ذاكر في غرفتك احسن واريح . الساعه 12 , والله اني جايع بروح اكل لي شي. الساعه 1 صباحا , يارجال خلاص ما يمديك تذاكر خصوصا وانت فيك نوم ماتصلح المذاكره . يقولون فيه فلم توه نازل خلني اشوفه احسن. وعلى هذا المنوال يدور بيني وبين نفسي هذه المحادثات وهذا العتب والجدل ولا جديد طرأ على حياتي غير التذمر والملامه و تأنيب الضمير .....
    تعليقكم ....
    ..
  2. هذا هو التسويف مثل السوس بالأسنان
    عالعموم حاول لا تأجل المذاكرة والواجبات
    وإذا ما سويتهم عاقب نفسك بزيادة ساعة المذاكرة أو حرمان نفسك من شي تحبه مثل الخروج في نهاية الأسبوع
    الله يوفقك وييسر أمرك يارب
    7 "
  3. ماحاسني بالجامعه الا هالخربطه ..... وانا اكتشفت ان مافيه فرق بين الناس الناجحين مع الي فشلوا الا انهم ماعندهم هالتاجيل ولا فرق العقليات والله مو صحيح

لكن هذي تدري شلون حلها
    بالنسبه لي اذا قلت خلاص مايمدي اذاكر اقول بذاكر الحين موب علشان الاختبار لالالا علشان الايام الجايه اكون متعود على المذاكره واعرف اني مذاكر مذاكر فخلني استفيد من مذاكرتي
    7 "
  4. يالله الخيرة ....

الله يعينك بجد ... بس لازم تشوفلك دبرة في نفسك

شوفلك واحد من الشباب جيد يساعدك (مو يذاكرلك) بس يكون معاك

يالله ذاكرنا .. شوف هذا مهم .. انتبه هذا يجي في الاختبار .. ها متى تبغانا نذاكر التشابتر الفلاني

الوقت بيمشي وانتبه لاتندم على الي فات بس لحق عمرك

It is never too late

الاكتفاء بالمزيد ....

اهم شي انه فيك الحماس بس ضعف شويا .. نصيحتي لك ريييح شويا وارجع

يعني .. شكلك ضغطت على نفسك بالدراسة الين طقيت .. وماعطيت نفسك حقها
    7 "
  5. نصيحتي للجميع ...

في أبـــرة منشطة للدراسة من نوع ثاااااااااااااااااني ...

صورة لمن سافرت لرفع راسهم ,, اتذكرهم دايماً واتذكر ايش ينتظرو منك

حتحس بخجل من نفس وتأنيب ضمير يدفعك للدراسة من جديد وبقووووة

الله يوفقنا واياكم يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالله الخيره
    ياكثر ماقلت بســــوي وبســــــــوي
    ......................................ولافيــه شـيئ من اللــي قلت سويته
    راحت حياتي وانا أطري وانا انوي
    ......................................واللي بغــيــته نســيته يوم خـــليــته
    انا احسب اني صغـير وبالعمر توي
    ......................................لا شك شيبت واحلى العمر عديتـــه
    ياليتنـي ياحمـد يومه صفــاء جـوي
    ......................................هاك الزمن ياشريف البيت خــاويته
    يا كثـــر ما قلت بســوي وبســوي
    ......................................ولا فيـه شيئ من اللي قلت ســويته

هذه الابيات تعبر عن لسان الحال . كل يوم اقول بذاكر وبجتهد وبسوي ووو لكن , مافيه دافع ولا رافع للمعنويات, تماما ( مع نفسي) . اصحى فالليل وانام النهار . في برد الليل والظلام اجلس لحالي اتأمل واحدث نفسي ليش انا كذا, ليش؟
    ناقصك شي؟ لاوالله لكن!!!! طيب ليش ما تغير حياتك وتصبح مثالي؟ ودي بس ال.... لا تقعد تبسبس عندي خلك رجال وقد المسؤليه. كلها كم سنه وتتخرج وتفلح...لاحق خير ان شاء الله الدنيا ماراح تطير ... وشلون ماراح تطير؟ الحين عمرك 24 وتوك داخل الجامعه وباقي لك اربع سنين ومابعد تزوجت وماتدري تلقى وظيفه او لا ! راسي صدع خلني بس اللعب بلاي ستيشن اتونس شوي. لعب ولعب ولعب ولعب. يا الله الاختبار بكره ولا سويت شي! احسن هذا اللي جنته يداك ! لالا ماصار الا الخير الاختبار هذا ان شاء الله اعوضه في الاختبار الجاي , يمديني اعوض اكيد! من بكره بروح للمكتبه واذاكر واذاكر واذاكر !!! الحين فلها شوي الا بكره يحلها ربك . الساعه 4 الفجر, يووووووه مانمت كيف الحين بروح للمكتبه بكره. الساعه 6 المغرب , والله وجهك ماهو وجه مكتبه خلاص اجل اذا جات الساعه 12 رح ذاكر في غرفتك احسن واريح . الساعه 12 , والله اني جايع بروح اكل لي شي. الساعه 1 صباحا , يارجال خلاص ما يمديك تذاكر خصوصا وانت فيك نوم ماتصلح المذاكره . يقولون فيه فلم توه نازل خلني اشوفه احسن. وعلى هذا المنوال يدور بيني وبين نفسي هذه المحادثات وهذا العتب والجدل ولا جديد طرأ على حياتي غير التذمر والملامه و تأنيب الضمير .....
    تعليقكم ....
    ..

الله يرحم واااااالديك , ويوفقك دنيـــــــا وآآآخره ...

أقسم باللــــــه إن كأنك تتكلم بلســــاني وبنفس حالتي ,,,

تكفووووووووووووووون يا شباب , وش الحل ... ؟؟؟؟

يالبييييييييييه ع الموضوع الروووعه ... أنشهد إنك جبتها زي ماهي ,,

.
    7 "
  7. إيش هدفك في الحياه ؟!
    إيش مميزات البعثه ؟!
    وين تبي توصل ؟!
    كيف تشوف نفسك في المستقبل ؟!

إذا تحب يكون عندك نوت أو دفتر صغير أومخك مومشكله عشان تسجل مواعيد يوم كامل ورجاءً تلتزم بالمواعيد مو تماطل زي كل مره

يعني مثلاً مثلاً حدد عدد ساعات نومك من الساعه ..... إلى الساعه ......

بعدها أفطر ربع أو ثلث ساعه .

مسافه الطريق إلى المعهد ........

المعهد يبدا من ....... ويخلص ..........

الرجوع إلى المنزل قيلوله ...... مو سحب نومه نص ساعه - ساعه مو مشكله .

أكل وجبه ...... ثلث ساعه ربع هذي تكفي .

مذاكره الدروس ........ بالساعات ويكون بينها فواصل طبعاً عشان الواحد مايمل يمشي -يناقز - يرتب شنطته حقت المعهد - يغسل الملابس

زي ماتقول ماشاء الله خلص شغله الصغير وذاكر

بعدها يلعب بلاي ستيشن لمده ...... أو للإنترنت ....... أو يقرا ............. أو يتمشى برا ....... أو يتسوق كل واحد وإلي يرتاح له .

<< صار إختبار أكمل الفراغ التالي
    ثم يتعشى ويخمد إستعداداً لليوم التالي

وعلى حسب شخصية الواحد ممكن تكون من النوع إلي يمل من هذا الروتين ويحب يغير وممكن من النوع المهتم بالوقت - ممكن من النوع القلق أو دقيق ومسوس ووووووو الخ

إذا ماتحب تعمل جدول براحتك المهم إننا نحقق هذي الأشياء كلها بيومنا حتى لو إختلفت مواعيدها يعني نمنا وأكلنا وذاكرنا ولعبنا وطلعنا الجنون إلي براسنا
    كل واحد يرتب ساعاته بالي يشوفه مناسب وأعماله المناسبه .

http://www.almostshar.com/web/Consult_Desc.php?Consult_Id=21622&Cat_Id=3

http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=230126

إذا تحب تستشير عندك مواقع كثيره من ضمنها إسلام ويب .

أدري مو موضوعنا كيف نذاكر بس هذا الموقع يعطينا نصائح للمذاكره عشان برضوا نكون مرتاحين وقت المذاكره والإختبار ~

خمسون نصيحة عن المذاكرة و الاختبارات | عالم النجاح

وشكراً ~
    7 "
  8. تنظيممممممممم الوقت تنظيمممممم الوقت

لااازم تقسم وقتك

ما اقول لك خل كل الوقت مذاكرة من اول ما تقوم من النوم الين تنام

قول مثلا بذاكر اليوم عشان اذا جاء الاختبار اكون مو محتاج مذاكرة بس مراجعة

غير كذا قول بذاكر ثلاث ساعات متواصلة مثلا والساعة الرابعة اعمل شي تحبة مثلا اللعب بلاستيشن او كلم اهلك واصحابك مسن

اقت جوالك على ساعة بالضبط مجرد ما يدق المنبة طفي البلاستيشن سواً خلص القيم او لسى

صدقني لو عودة نفسك على هذي الحركة حتتقدم

ولا تنسى كل شي اول باول افضل

غيرة هذا كلوو

لاازم تقنع عقلك الباطن انك انسان مجتهد

كل يوم اول ما تصحى من النوم قول انا مجتهد بصوت عالي وكررها قد ما تقدر

ممكن تفتح اليوتيوب في وقت فراغك وتشوف

حلاقات من برنامج الدكتور ابراهيم الفقي ( الطريق الى النجاح )

ابدا من الحلقة الاولى واستمر في الحلقات بالتدريج

صدقني تتغير

اصلا بمجرد ما تسمع كلامة وتحسة تحس نفسك تفك الكتاب وتذاكر

مووووفق اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.