الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محارم غير متواجدين والصرف مستمر.. وطلاب يوقف عنهم الصرف في بلد الغربة ..شيء غريب !!!

محارم غير متواجدين والصرف مستمر.. وطلاب يوقف عنهم الصرف في بلد الغربة ..شيء غريب !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودرن
    دع الخلق للخالق

ع كثر مواضيعك وانتقادك للبشر حسستني

انك ملاك
    هات اللي بعدو ... يعني هات الهرجه ... ما تحس أنك تعبت نفسك وأنت ترد ...!!

تحياتي ,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودرن
    دع الخلق للخالق

ع كثر مواضيعك وانتقادك للبشر حسستني

انك ملاك
    7 "
  2. ماااا تحسووون ان دايم تطلع عيوووب البنت كل شي ع البنت <<<< ننتحر مثلا ههههههههه
    انا افكر اغير الجنس <<< دعابه دعابه لا تاكلوني بعد بالردود

بس اشوف صعبه الوحده تقعد بدون محرم كيف تكون بدونه قسم اموووت لو مامعي احد من اهلي واطفشه ناشبه لهم ناشبه
    هههههههههههه
    7 "
  3. موضوع ونقاش رائع وأغلب الردود رائعة بروعة ورقي أفكار أصحاب الردود ، بعض الردود تفتقد للرقي الأخلاقي قبل الموضوعي ! ،

للأمانة وبوجهة نظري الشخصية أتفق في كون المال أو المكافأة المصروفة للمحرم لا تستحق الطالبة على الحصول عليه في حالة كون المحرم رجع للسعودية وبالعامية " فاضي "

لكن إذا كان الرجل عنده ظرف أو عمل أو أي أمر مهم فما أشوف إنه فيه مانع من إنو الطالبة تحصل على المبلغ المصروف للمحرم ،

ووجهة نظر شخصية بصراحة أتنمى إنو البنات يحصلون على مكافآت أعلى ، لأنو في الأخير الشاب ماعنده أي مشاكل يشتغل في أي حاجة " في حدود الشرع " وفي أي وقت وعنده مقدرة جسمانية تساعده أكثر بكثير من البنت ،

وعلاوة على ذلك الرجل يقدر يصرف نفسه ومتطلباته أقل من متطلبات البنت من جميع النواحي ، فماني شايف المانع الكبير في حصول البنات على المصروف المخصص للمحرم ،

أتفهم فكرة صاحب الموضوع في كون المال اللي بتحصل عليه البنت " حرام "

لكن أجزم بأن الحكم في هذه الحالة له منطلقان أو بالأصح " حكمان "

عموما لست بعالم أو بفقيه حتى أتشعب في أمور الدين وأطلق الأحكام D:

لمحتلي كم رد بخصوص الحجاب وحبيت أوضح فقط التهجم على بناتنا وأخواتنا في الخارج وبالتحديد في موضوع الحجاب ،

للأمانة بإذن الله بمجرد ما إني أوصل لبلد الإبتعاث مع الأخت الكريمة ، آخر حاجة أفكر فيها الآن في الزمن والعصر والوقت الحالي بإني أجبر أختي على التحجب " الكامل " وركزولي على الكامل ! ،

الحجاب المتعارف عليه بالخارج بشكل عام كشف الوجه فقط ، وهذا اللي راح يصير مع الكريمة بإذن الله ، بخصوص اللبس ما أدري يالبنات ايش يسمونو D: بس أعتقد إنو زي البالطو أو حاجة زي كذا D: ويلبسون من تحته ،

عموما اللي حابين يعرفون اللي أقصدو الحجاب اللي بنشوفو على أخواتنا " الأتراك " في الحرم المكي والمدني ،

لأنه بالأمانة حاليا الغرب بشكل عام بيتهجمون على الحجاب بشكل كبير وآخر حاجة أفكر فيها والله لا يجيبها لا لنا ولا لكل مسلمة ومسلم التعرض لبناتنا وأخواتنا في الخارج ،

في الخارج متعودين إنهم يشوفو المتحجبات بالطريقة اللي ذكرتها غير كذا راح تصير مشاكل ولفت للأنظار ممكن إنه يجيب نتايج لا تحمد عقباها ،

بعض الناس يقلك كيف ترضى بإن أختك داخل السعودية متحجبة حجاب كامل وخارج السعودية متحجبة نصف حجاب على قولتهم !!

لما أمشي مع أهلي في المولات أو أي مكان عام عندنا داخل بلاد الحرمين للأسف كثير من الرجال فاهم النظرة الأولى غلط !!
    فالواقع الآن واللي محد يقدر ينكره إن الواحد صار مع أهله ومع ذلك الأهل مايسلمون من النظرات الشيطانية !!

في الخارج عندهم ثقافة عدم التدخل فيما لا يعنيك ! ،

فتلاقون الوحدة ماشية لحالها ومحد فكر إنه يطالع فيها لأنه عندهم أمور أهم من النظر لها ، على عكس واقعنا ، وطبعا ما أعمم في كلامي لكن " الغالبية "

في الأخير بناتنا وشبابنا وأخواننا وأخواتنا محتاجين مننا الدعوات لهم لا التهجم عليهم ، والنصح لهم لا السخرية وإثارة الشائعات عليهم ،

أصابيعنا ماهي سوا وما ننكر بإنه فيه شباب وبنات ضايعين هناك لكنهم أقلية ومافي حاجة كاملة والكمال لله سبحانه وتعالى ،

لكن الواحد يسعى للأفضل وللصح ،

الله يحفظ بناتنا وشبابنا من كل شر ومكروه ويحفظهم من رفقاء السوء ويوفقهم دنيا وآخره يارب ، ويسترهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ،

الله يحسن خواتيمنا من هذه الدنيا على " لا إله إلا الله محمد رسول الله " ويرزقنا الشهادة وجميع المسلمين والمسلمات يـــــــــــــــاربــ ....
    7 "
  4. المفروض انك تسوي سناريو وتحط افلام عن كل ما تكتب

تدري اول صفحه وش حسيت فيه من حتى قريت الموضوع

الهجووم والدعء والي والي والي .......

انا ما فقع مرارتي الا الي تقول رجال اخر زمن ههههههههههه عن جد عن جد شي يخليك تتحطم من ناس المفروض تخبي راسها في التراب ولا تكتب مثل هذه الجمل
    يعني رجالها الي فيه خير لوفيه خير ما خلى محارمه في الغربه - الا طبعا لظرووف قهريه - وحتى لو شويصير ما اخلي اغلى واثمن شي عندي في غربه. تدرون وش الي حسيت به انها غير ذالك الاهميه يمكن ردي قوي شوي بس انا الي اعرفه ان زوجتي او اختي مهمه عندي لدرجه ما اقدر اتخيلها.

لم ارى حتى الان لم اتعايش مع هذه الفئه ولكن منكم نتعلم ايها المبتعثون والمبتعثات بدائت تتراكم صورة سيئه جدا عن الابتعاث ولكن قاعده قالها لي احد المبتعثين وحنا في السونا في احدى النوادي الرياضيه " خلك سطحي وفزعاتك الي في السعودية خلها في السعودية ولا تتورط مع اي شخص باي نوع من العلاقات مهما كان هذا الشخص " يعني بالعامية قالي " لا تعطي احد وجه الي للشي الضروري "

كنت اتجول بين كلماتك فلت انتباهي " العاكفين في المساجد ...... " حسست انها مقوله ذات واجه ضعيفه ولكن تخفي خبثك الي اقشعر جسمي منه ( اسف على التعبير )

لي رجعه لقراءات باقي الردود

تحياتي
    7 "
  5. مااتوقع يوم من الايام اني اعيش في الغربه من غير مححرم والله يستر لاني مارحت للحين اما بانسبه للحجاب فالقابض على دينه كالقابض على جمر مايهموني الناس اهم شي ربي يرضى عني

اما مسالة اتنقب في السعوديه وفي الخارج اكشف فوالله استحي واخجل من ربي هذا تلاعب والله يوفق الجميع ويحفظنا من كل شر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو الطموحه
    مااتوقع يوم من الايام اني اعيش في الغربه من غير مححرم والله يستر لاني مارحت للحين اما بانسبه للحجاب فالقابض على دينه كالقابض على جمر مايهموني الناس اهم شي ربي يرضى عني

اما مسالة اتنقب في السعوديه وفي الخارج اكشف فوالله استحي واخجل من ربي هذا تلاعب والله يوفق الجميع ويحفظنا من كل شر
    الأخت الكريمة الحجاب الكامل في الدول الغربية حيكون صعب !!

خصوصا في الدراســة !!

لأنه على سبيل المثال في دراسة المعهد أو حتى الجامعة راح تضرين تشاركين مع قروبات واحتمال كبير ان القروب يكون متكون من رجال ونساء يعني مشكل ، فهل راح تقولين لهم ما أبغا رجال معايه في القروب !!

لكن على حد علمي الولايات الشمالية والغربية بالتحديد عندهم احترام كبير للديانات والمضايقات تقل عندهم ، والمسألة مسألة تعود ، طول ما انتي ماشية في الصح ربي بيوفقكي ويسهلك أموركــ : )

عموما أختي الكريمة شوفي الرابط هذا صحيح ان الموضوع من عام 2008 ^_^! بس راح يفيدك أكثر عن موضوع الحجاب في الولايات المتحدة الأمريكية ، وراح تتكون خلفية وصورة أوضح عن الحجاب هناك والطريقة اللي تجنبكي من المشاكل وطبيعة المناطق بشكل عام مع الحجاب : )

هنــــــــــــــــــا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله

الأخت الكريمة الحجاب الكامل في الدول الغربية حيكون صعب !!

خصوصا في الدراســة !!

لأنه على سبيل المثال في دراسة المعهد أو حتى الجامعة راح تضرين تشاركين مع قروبات واحتمال كبير ان القروب يكون متكون من رجال ونساء يعني مشكل ، فهل راح تقولين لهم ما أبغا رجال معايه في القروب !!

لكن على حد علمي الولايات الشمالية والغربية بالتحديد عندهم احترام كبير للديانات والمضايقات تقل عندهم ، والمسألة مسألة تعود ، طول ما انتي ماشية في الصح ربي بيوفقكي ويسهلك أموركــ : )

عموما أختي الكريمة شوفي الرابط هذا صحيح ان الموضوع من عام 2008 ^_^! بس راح يفيدك أكثر عن موضوع الحجاب في الولايات المتحدة الأمريكية ، وراح تتكون خلفية وصورة أوضح عن الحجاب هناك والطريقة اللي تجنبكي من المشاكل وطبيعة المناطق بشكل عام مع الحجاب : )

هنــــــــــــــــــا
    معي فالمعهد الكثيييييييييير من المنقبات اللي ما يبان شي منهن

و مع ذلك ما فيه اي تهجم او اعتراض او سخرية من قبل الغرب

بالعكس شعب متفهم و واعي و دايما يصادف فالكامبوس انواع العادات الغريبة ولا يهتم

ما انكر ان فيه فئة زبالة و عنصريين لكن الغالب سمنة على عسل
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    والله يا ان في ناس مريضة هنا ... الرجال كلامه صحيح لفكرة وحدة ! الفلوس غير مستحقة بمعنى اخر فلوس حرام .. تحايل على النظام وعلى الورقة اللي الكل وقعها عند الابتعاث وعند الملحقية ايضا ...
    اما الاخ اللي يدعي يقول يارب تنحط بموقف تضطر ترجع اهلك السعودية فسلامات ؟ هو ما قال يارب يصير فيكم بلاء قال الفلوس فلوس غير من حقكم .. يعني اذا اضظر يت ترجع زوجتك السعودية وش دخل هذا بالفلوس الزايدة اللي تجيك ؟ مالها اي صلة بس العيب ان في كثير يحسب ان اي انتقاد موجهه له شخصيا وانه حسد .... عالم عجيبة
    كلامك 100 % .. ,اشكرك عليه بعنف

كلامنا يدور حول التحايل على النظام وأسبابه ومايحدث في الكواليس .. برافو عليك
    بس لي رجاء خلونا نخرج من مسألة " الحلال والحرام " يعني خلونا في النظام

شاكر ومقدر حبيبي مشاركتك أنت ميه ميه .

تحياتي ,,,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    مثل ما صجونا بحقوق المرأة ... أنا أبحث عن حقي والكلام زي مايقولون ماعليه جمرك
    اللي تعيب الناس ما تعيب إلا نفسها
    المهم يصرفوا للطالب مكافأتين أو يطبقوا لوائح الأبتعاث على الجميع ..
    تحياتي ,,,

هذا هو بيت القصيد ........... سلمت أناملك
    7 "
7 من 16 صفحة 7 من 16 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.