الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله من جيت لاحد يومكم وعيوني ماوقفت افكره ارجع السعوديه

والله من جيت لاحد يومكم وعيوني ماوقفت افكره ارجع السعوديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4433 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا راح أعطيك حل أول أسبوع أو أسبوعين .... الذهاب إلى المولات والأسواق ...

وتجلس تدور عليها تحت تتكسر رجولك قصدى تشغل نفسك لين خلاص بس تدور النوم
    يعني تجلس تقارن كل ماشفت شيء موجود في السعودية ويباع عندهم ..... يعني جولات استطلاعية
    وأهم شيء يكون عنوانك موجود معك أو مخزن على جوالك وأرقام شركات التكاسي في مدينتك ... عشان إذأ ضعت بس تتصل على التاكسي وهو يجيك ( إذا كنت ما أنت عارف العنوان اللي موجود فيه بس أدخل أي محل وخل واحد من الموجدين بالمحل يتصل على التاكسى ) وإذا وصل التاكسي أعطيه بس العنوان وهو يوديك .

المقصود أنك لا تجلس في البيت روح لفلف وتفرج وشوف الأسعار وكحل عيونك مو تخليها تبكي هههههههههههههههههههههههههههه ... البيت للنوم فقط

ماشاء الله أعضاء المنتدى كلهم صاروا شيوخ وشيخات ...

نسيت شيء .... هذا المنتدى خلاص اشطبه من ذاكرتك وبعد سنة إن شاء نشوفك على خير إذا ربنا كتب لنا ولك عمر .. خلاص المنتدى ماهو لك

تحياتي
    7 "
  2. مثل ماقال اخوي عيون الفيروز ^^

اطلع روح امشي اقنع نفسك كانك راجع للسعودية مشي وامشي امشي الين ماتتعب وبعدين ارجع لسكنك
    لاتنغلق على نفسك وتعيش لحالك اطلع وشوف الدنيا واللي انت حاس فيه طبيعي الكل بيحس فيه بس بدرجات متفاوته
    حط في بالك ايش اسوأ شي ممكن يحدث وايش أحسن شي ممكن يحدث
    يعني لو قعدت منغلق على نفسك وش تستفيد .. اطلع وحاول تتعب نفسك وابذل جهد مارح تخسر شي
    لكن لو فكرت ترجع للسعودية حتكون خسرت حلمك في اكمال دراستك .. عشان بعدك عن اهلك .. طيب انت متوقع كيف حتكون نظرتهم ليك لما ترجع ؟
    ويكتشفوا بعد ما تأملوا فيك خير وانك راح ترجع بالشهادة وترفع راسهم رجعت لانك مو قادر تطلع من البت وتمشي وتستكشف الحي اللي انت فيه ؟؟
    7 "
  3. انا مع هذا الرد مئة بالمئة :
    الي مايمر بنفس مرحلتك اول مايجي يعتبر مريض
    لانها حاله طبيييعيه
    لي سته شهور وللحين الحاله تروح وتجي بس تعودت عليها
    ابكي الين تشبع عادي لاتستنكر شعورك طبيعي فراق الاهل والاحبه والعادات والارض شي يخليك تحس انك منت انت لانك اول مره تسافر عشان امر جدي مهو فان ولاسياحه
    واذا على اللغه كلنا حسنا مثلك بس كل يوم تكتشف نفسك وتقول واو انا بطل انا وصلت
    بالتوفيق

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1lsptaILa
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اضافة على هذا الكلام ,انت اللي صار معاك بالضبط هو نتيجة لأفكار وهواجس من قبل ماتوصل لأمريكا انت حاط في بالك احتمال انك تفشل وماتعدي لغة ولو كان بسيط جدا واللي صار لما جيت من أول اسبوع انك بديت تقارن نفسك من ناحية مستواك اللغوي بأهل اللغة نفسهم أو بطلاب سبقوك وتجاوزوا مرحلة اللغة وشفت الفرق في اللغة بينك وبينهم كبير وهذا غذى الشعور السابق عندك انك ممكن تفشل وما تتجاوز مرحلة اللغة بالاضافة الى اشتياقك لأهلك من أول اسبوع ماشاءالله عليك ,باين عليك اجتماعي جدا , كل هذا ولد عندك الاحساس بالخوف وبالتالي البكاء والتفكير في العودة .هذا طبيعي اي انسان مهتم لابد ان يشعر بمثل هذا الشعور لأنك حريص جدا على مستقبلك وتبغى تطور نفسك وهذة وحدها نقطة قوية جدا هي اللي بتخليك تحقق مرادك بعد الله .

اخي الكريم ,المقارنة السلبية بين مستواك اللغوي ومستوى الاخرين غير مجدية بتاتا ,المطلوب منك الان تركز في دروس اللغة في المعهد وتختلط كثير بالناس وتتكلم وتكسر حاجز التردد والخوف من الخطأ لأنك اذا ما أخطيت ماراح تتعلم وانا أقولك هية من الان اذا كان عندك شك ولو خمسة في المية انك ماراح تعدي اللغة ماراح تعديها الا اذا كانت ثقتك بنفسك كبيرة ,تكلم تكلم وحاول تصحح اخطاءك في كل مرة ,وفي حاجة مهمة حاول تغير الاشخاص اللي تتكلم معاهم يعني لا تخلي كلامك دائما مع اشخاص معينين لأنهم راح يفهموا اسلوبك من البداية ولا راح تستفيد شي , لا تجلس كثير لوحدك خاصة في البداية . صدقني انك بعد شهر باذن الله راح تتحسن كثير الى درجة انك ما تصدق انو هذا انت اللي قاعد يتكلم . يا اخي مشكلتنا اننا نحطم بعضنا البعض اذا صار الواحد يبغى يتعلم ويطور نفسه واجه الاف المشككين ممن تربع عليهم الاحباط والكسل . قولي من تصاحب اقول لك من انت .
    الى الامام لا ترجع من منتصف الطريق لأنك راح تبكي اضعاف هذا البكاء اذا رجعت مو بس اسبوع ,لا طول عمرك راح تبكي . خلي همتك عالية وثقتك بالله كبيرة صدقني الله مايردك .
    بعدين انت مو مستخير قبل ماتروح ؟ اذا كنت مستخير وتيسرت لك معناها خير لك فلا تسيء الظن بربك ,ابذل مجهود اكثر و اكثر لأن المحطة اللي راح توقف عندها باختيارك انت هي مستقبلك فليس هناك شخص فاشل ,لكن هناك شخص بدأ من القاع وبقي فيه . لا اسمعك تقول هذا الكلام انت قدها وتقدر تتعلم مو بس انجليزي اي لغة ثانية معاها .
    7 "
  4. الوحده مؤ زينة ليش ما تتزوج وتجيبها مرافق معاك

عشان ماتحش بوحدة الغربة تحس احد معاك يهجر ويسولف

ويلفلف معاك بالأسواق كلم اهلك يبحثون لك بنت الحلال

اللي تناسبك والله يصبرك ويسخر لك يارب الله معاك
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله صلى الله علية وسلم ((من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة ))
    في البداية كما ذكر الأخوان ماتمر به حالة طبيعية جدا
    ولكن تذكر ان دعوات والديك وكل من تحب معك
    وان الله معك فلا تنسى ذلك
    اللغه جميعنا سيعاني منها فحاول شد همتك اختلط بالناس اكثر كون صداقات
    ابدا يومك بقرائة الرقية الشرعية وتمرن عشر دقائق يوميا صباحا عندما تخرج من المنزل اخرج بتفاؤل اكتشف مدينتك تعرف على اشياء جديدة
    حاول ان تستغفر في كل ساعه عشر مرات بنية تسهيل امورك
    اكثر من الدعاء والاستغفار
    ضع نصب عينيك اهدافا وطموحات واعمل على تحقيقها
    ونحن هنا في أسرة لك وكل منا يساعد الآخر ونرجو المثوبة من الله
    تذكر لست وحدك من يعاني
    ولكن حول هذه الاحباطات الى نجاح وتفوق
    وتذكر والديك وكل من يحبك ويذكرك دوما بدعوة وتوفيق
    وفقك الله لكل خير وجميع المسلمين والمسلمات وسهل الله لك أمورك

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Joey Tribbiani
    انا مع هذا الرد مئة بالمئة :
    الي مايمر بنفس مرحلتك اول مايجي يعتبر مريض
    لانها حاله طبيييعيه
    لي سته شهور وللحين الحاله تروح وتجي بس تعودت عليها
    ابكي الين تشبع عادي لاتستنكر شعورك طبيعي فراق الاهل والاحبه والعادات والارض شي يخليك تحس انك منت انت لانك اول مره تسافر عشان امر جدي مهو فان ولاسياحه
    واذا على اللغه كلنا حسنا مثلك بس كل يوم تكتشف نفسك وتقول واو انا بطل انا وصلت
    بالتوفيق

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1lsptaILa
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اضافة على هذا الكلام ,انت اللي صار معاك بالضبط هو نتيجة لأفكار وهواجس من قبل ماتوصل لأمريكا انت حاط في بالك احتمال انك تفشل وماتعدي لغة ولو كان بسيط جدا واللي صار لما جيت من أول اسبوع انك بديت تقارن نفسك من ناحية مستواك اللغوي بأهل اللغة نفسهم أو بطلاب سبقوك وتجاوزوا مرحلة اللغة وشفت الفرق في اللغة بينك وبينهم كبير وهذا غذى الشعور السابق عندك انك ممكن تفشل وما تتجاوز مرحلة اللغة بالاضافة الى اشتياقك لأهلك من أول اسبوع ماشاءالله عليك ,باين عليك اجتماعي جدا , كل هذا ولد عندك الاحساس بالخوف وبالتالي البكاء والتفكير في العودة .هذا طبيعي اي انسان مهتم لابد ان يشعر بمثل هذا الشعور لأنك حريص جدا على مستقبلك وتبغى تطور نفسك وهذة وحدها نقطة قوية جدا هي اللي بتخليك تحقق مرادك بعد الله .

اخي الكريم ,المقارنة السلبية بين مستواك اللغوي ومستوى الاخرين غير مجدية بتاتا ,المطلوب منك الان تركز في دروس اللغة في المعهد وتختلط كثير بالناس وتتكلم وتكسر حاجز التردد والخوف من الخطأ لأنك اذا ما أخطيت ماراح تتعلم وانا أقولك هية من الان اذا كان عندك شك ولو خمسة في المية انك ماراح تعدي اللغة ماراح تعديها الا اذا كانت ثقتك بنفسك كبيرة ,تكلم تكلم وحاول تصحح اخطاءك في كل مرة ,وفي حاجة مهمة حاول تغير الاشخاص اللي تتكلم معاهم يعني لا تخلي كلامك دائما مع اشخاص معينين لأنهم راح يفهموا اسلوبك من البداية ولا راح تستفيد شي , لا تجلس كثير لوحدك خاصة في البداية . صدقني انك بعد شهر باذن الله راح تتحسن كثير الى درجة انك ما تصدق انو هذا انت اللي قاعد يتكلم . يا اخي مشكلتنا اننا نحطم بعضنا البعض اذا صار الواحد يبغى يتعلم ويطور نفسه واجه الاف المشككين ممن تربع عليهم الاحباط والكسل . قولي من تصاحب اقول لك من انت .
    الى الامام لا ترجع من منتصف الطريق لأنك راح تبكي اضعاف هذا البكاء اذا رجعت مو بس اسبوع ,لا طول عمرك راح تبكي . خلي همتك عالية وثقتك بالله كبيرة صدقني الله مايردك .
    بعدين انت مو مستخير قبل ماتروح ؟ اذا كنت مستخير وتيسرت لك معناها خير لك فلا تسيء الظن بربك ,ابذل مجهود اكثر و اكثر لأن المحطة اللي راح توقف عندها باختيارك انت هي مستقبلك فليس هناك شخص فاشل ,لكن هناك شخص بدأ من القاع وبقي فيه . لا اسمعك تقول هذا الكلام انت قدها وتقدر تتعلم مو بس انجليزي اي لغة ثانية معاها .
    كلام جميل جدا ورائع
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.