الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما يخص حملة المكافاة ما تكفي ( مقالات - كاريكاتير- تغريدات ) ...تجديد مستمر ..!

كل ما يخص حملة المكافاة ما تكفي ( مقالات - كاريكاتير- تغريدات ) ...تجديد مستمر ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقدون أن المخصص الشهري "المكافآه" والمقدره بـ1847$ كافية ؟

المصوتون
210. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • كافية

11 5.24%
  • غير كافية

199 94.76%
  1. اخواني اولا نشكر كاتب الموضوع على تبني هذا الموضوع حساس ونسأل الله عز وجل ان قيادتنا الحكيمة يعيدون النظر في المكافأة وبأذن الكريم يرفعونها لأن محد يعاف الزيادة.

اللي لاحظته من خلال قراءاتي هذا الموضوع او اي مواضيع التي تتكلم عن المكافأة انه ياويل العضو اللي يقول ان المكافأة تكفي ،، احس ان الأعضاء الأخرين وخصوصا اللي يختلفون معه ودهم يفرمونه مع العلم انه قال وجهة نظره وهو حر فيها

وجهة نظري ان المكافأة تكفي الطالب الأعزب وخصوصا اللي في مرحلة اللغة الا تكفيه ونص مع الدلع والله لو انه بيستأجر في البيت الأبيض واذا كان يقول ماتكفيني فهو مايعرف يدبر الفلوس واحس له يرجع للسعودية بعد احترامي له .
    لكن الضعوف هم اللي عندهم بزران وخصوصا تحت الخمس سنوات والله انه يتعبون ومانقول الا الله يعينهم

اللي اقترحه هو التالي :

1- يكون هناك تفريق بين مكافأة طالب البكالوريوس وطالب الدراسات العليا لوعلى الأقل ناحية تحفيزية .
    2- مصاريف بدل كتب ومراجع للي يدرسون في الجامعات مالايقل عن 300$ كل سمستر
    3- مصاريف حضانة بمتوسط 500$ على الأقل غير مصروف مكافأة الطفل 272$
    4- رفع مكافأة المرافق الذي على فيزا F1 ومساوتها مع مكافأة المبتعث
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    اخواني اولا نشكر كاتب الموضوع على تبني هذا الموضوع حساس ونسأل الله عز وجل ان قيادتنا الحكيمة يعيدون النظر في المكافأة وبأذن الكريم يرفعونها لأن محد يعاف الزيادة.

اللي لاحظته من خلال قراءاتي هذا الموضوع او اي مواضيع التي تتكلم عن المكافأة انه ياويل العضو اللي يقول ان المكافأة تكفي ،، احس ان الأعضاء الأخرين وخصوصا اللي يختلفون معه ودهم يفرمونه مع العلم انه قال وجهة نظره وهو حر فيها

وجهة نظري ان المكافأة تكفي الطالب الأعزب وخصوصا اللي في مرحلة اللغة الا تكفيه ونص مع الدلع والله لو انه بيستأجر في البيت الأبيض واذا كان يقول ماتكفيني فهو مايعرف يدبر الفلوس واحس له يرجع للسعودية بعد احترامي له .
    لكن الضعوف هم اللي عندهم بزران وخصوصا تحت الخمس سنوات والله انه يتعبون ومانقول الا الله يعينهم

اللي اقترحه هو التالي :

1- يكون هناك تفريق بين مكافأة طالب البكالوريوس وطالب الدراسات العليا لوعلى الأقل ناحية تحفيزية .
    2- مصاريف بدل كتب ومراجع للي يدرسون في الجامعات مالايقل عن 300$ كل سمستر
    3- مصاريف حضانة بمتوسط 500$ على الأقل غير مصروف مكافأة الطفل 272$
    4- رفع مكافأة المرافق الذي على فيزا F1 ومساوتها مع مكافأة المبتعث
    عزيزي .,
    المكافأه .. تكفي لو حرمت نفسك من اشياء كثيره .. واغلب الوقت تنكب حالك ..!
    فمثلا انا بوضعي الجامعي .. لا تكفيني ابدا بل على العكس لولا الله ثم هالاشغال اللي طايح فيها والا كان نمت بالشارع ..
    المشكله وانا اخوك ان السكن هو اللي يكسر الظهر .. اما الفواتير الثانيه نقدر ندبرها .. السكن لحاله ميزانيه ..!
    يعني اقل سكن بـ 750 دولار .. فيه طلاب سكنهم يوصل الى 1200 دولار في بعض الولايات الثانيه ..!
    فالامور تختلف وانا اخوك .. خصوصا اذا كنت ساكن "لحالك" والله تهلكك المصاريف !
    ياخي انا صارلي حتى الان سنتين ومادري كم والله ماطبيت السوق وأني اللبس ملابسي نفسها اللي جبتها معي من السعوديه وبعض الملابس اللي شريتها اول ماجيت امريكا !
    كله لاجل اني اوفر الفلوس لاجل اغطي احتياجتي الاخرى .. واحيانا الجأ لاحد الاصدقاء بالسعوديه اتسلف منه ! والله مسيكين انكسر ظهره معي وبيض الله وجهه ماقصر الرجال معي وكل ماكلمته طق لي صدره !
    تامن بالله .. ! انا قاعد بشقه مافيها غير كنب ولمبه وطاوله وسرير ! وصارلي فيها ثلاث سنوات وهي على وضعها لا زدت ولا نقصت !(لاتجي وتقولي مدلع نفسك اكيد بليستيشن ومدري وشو .. انا والله حتى تلفزيون ماعندي)
    اما الكتب اسمح لي اعارضك فيها لان كتبي انا كل سميستر ادفع مالايقل عن 500 دولار (مستخدمه بعد مو جديده)..!!!! الكتب نار وهم حاطين بدل كتب بـ 46 دولار !!! < بالله هذي تجيب كتاب ؟ والله انها قيمة دفترين ودرزن اقلام حبر ورصاص !
    بالعربي انا انسان تعبت .. لو الملحقيه تتكفل بالسكن وقيمة الكتب والله ابوس راسها واقول خلاص مابي زياده ولا شي يكفيني الراتب وزود بعد !

ولا يتعبني اكثر ! الا المتزوجين الله يكون بعونهم والله لو خيروني بالزياده بيني وبينهم باقول زيدوهم وانسوا موضوعي .. انا لحالي واقدر اسنع نفسي .. لكن العائله الله يكون بعونهم !

على العموم اللي حبيت اوضحه لك .. الناس اوضاعها تختلف .. فتفرق اذا انت ساكن مع شباب او لحالك .. وتفرق من منطقه لاخرى !..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    عزيزي .,
    فمثلا انا بوضعي الجامعي .. لا تكفيني ابدا بل على العكس لولا الله ثم هالاشغال اللي طايح فيها والا كان نمت بالشارع ..
    المشكله وانا اخوك ان السكن هو اللي يكسر الظهر .. اما الفواتير الثانيه نقدر ندبرها .. السكن لحاله ميزانيه ..!
    يعني اقل سكن بـ 750 دولار .. فيه طلاب سكنهم يوصل الى 1200 دولار في بعض الولايات الثانيه ..!
    ياخي انا صارلي حتى الان سنتين ومادري كم والله ماطبيت السوق وأني اللبس ملابسي نفسها اللي جبتها معي من السعوديه وبعض الملابس اللي شريتها اول ماجيت امريكا !
    كله لاجل اني اوفر الفلوس لاجل اغطي احتياجتي الاخرى .. واحيانا الجأ لاحد الاصدقاء بالسعوديه اتسلف منه ! والله مسيكين انكسر ظهره معي وبيض الله وجهه ماقصر الرجال معي وكل ماكلمته طق لي صدره !
    تامن بالله .. ! انا قاعد بشقه مافيها غير كنب ولمبه وطاوله وسرير ! وصارلي فيها ثلاث سنوات وهي على وضعها لا زدت ولا نقصت !(لاتجي وتقولي مدلع نفسك اكيد بليستيشن ومدري وشو .. انا والله حتى تلفزيون ماعندي)
    اما الكتب اسمح لي اعارضك فيها لان كتبي انا كل سميستر ادفع مالايقل عن 500 دولار (مستخدمه بعد مو جديده)..!!!! الكتب نار وهم حاطين بدل كتب بـ 46 دولار !!! < بالله هذي تجيب كتاب ؟ والله انها قيمة دفترين ودرزن اقلام حبر ورصاص !
    بالعربي انا انسان تعبت .. لو الملحقيه تتكفل بالسكن وقيمة الكتب والله ابوس راسها واقول خلاص مابي زياده ولا شي يكفيني الراتب وزود بعد !

ولا يتعبني اكثر ! الا المتزوجين الله يكون بعونهم والله لو خيروني بالزياده بيني وبينهم باقول زيدوهم وانسوا موضوعي .. انا لحالي واقدر اسنع نفسي .. لكن العائله الله يكون بعونهم !

على العموم اللي حبيت اوضحه لك .. الناس اوضاعها تختلف .. فتفرق اذا انت ساكن مع شباب او لحالك .. وتفرق من منطقه لاخرى !..
    كان الله في عونك .. وصدقت ..

الغالب يقيسها على نفسه فقط وعلى الولايه الرخيصه اللى عايش فيها وطبيعي بيقول ( المكافاه تكفي ) ..
    لكن مابي ازود على كلامك وكلامك منطقي وعقلاني وواقعي ..

الله يفرج همومنا وتزين الامور باذن الله ..

موفقين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    عزيزي .,

كفيت ووفيت يابعدي
    واحب ازيد عليه هنا مو كل من شاف احد معارض بيرد عليه رد قاسي او شي بالعكس
    بس يمكن ما قدر يقنع الشباب هنا برده والاخوان هنا اكيد راح يردون عليه .. وبالعكس سواء كنت مع او ضد
    بس لازم تتمنى الخير لغيرك .. لو انت تعيش لحالك ما معك شباب او انك متزوج ومعاك طفل او اطفلين راح تفرق معاك
    عشان كذا الاخوان مسوين هالحمله
    والله يرزقهم ويعطيهم على قد نيتهم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F--16
    كفيت ووفيت يابعدي
    واحب ازيد عليه هنا مو كل من شاف احد معارض بيرد عليه رد قاسي او شي بالعكس
    بس يمكن ما قدر يقنع الشباب هنا برده والاخوان هنا اكيد راح يردون عليه .. وبالعكس سواء كنت مع او ضد
    بس لازم تتمنى الخير لغيرك .. لو انت تعيش لحالك ما معك شباب او انك متزوج ومعاك طفل او اطفلين راح تفرق معاك
    عشان كذا الاخوان مسوين هالحمله
    والله يرزقهم ويعطيهم على قد نيتهم
    صدقت فديتك ..
    وردي ماكان لسالفة أني مع او ضد ولازم ادافع بكل شراسه بالعكس ..
    انا اوضح الحاله اللي احنا عايشينها "السكن المنفرد"..
    وصدقوني يا أخوان المرتاح هو اللي يسكن مع اثنين او اكثر من الشباب ..! "كعزاب"..
    لكن اذا كنت ساكن لحالك "الله يكون بعونك"..

وانا لما اشوف وضعي .. اسأل نفسي واقول اذا هذا وضعي .. طيب واللي متزوج وش يكون وضعه؟... فيصير افكر فيهم وانسى نفسي !
    يا اخوان والله مافيه احد متوسدها غير المتزوجين وخصوصا اللي عندهم اطفال ..!
    لو كل واحد منكم حط نفسه مكانهم ..! صدقوني راح تعرفون وشلون معاناتهم !

حنا العزاب على الاقل شباب نقدر نصبر ونتحمل ولا عندنا مسؤوليه غير انفسنا !
    بس المتزوجين .. شايلين مسؤولية انفسهم ومسؤولية غيرهم ! ومصاريفهم ثلاث اضعاف مصاريفنا !

مو مقطع قلبي اكثر غير الاطفال .. تخيل بكره يروح احد الاطفال بالحضانه .. ويشوف لعبه مع زميل له بالحضانه .! ويرجع البيت يطلبها من ابوه ؟!
    وش بيكون رد ابوه اذا هو مايقدر يوفر له لعبه بـ 10 دولار ؟! والله يا نفسية الاب راح تكون منكسره ! لانه بيحس بالتقصير مع عياله ! (الله لايجيب هالاحساس لكم)
    كل اب يبي يحسس عيالهم انه مو مقصر معهم بشي ! ..! والطفل ماراح يفهم بسوالف الكبار والحاجه الماديه !
    (والله انها صايره قدام عيني وان الابو اشوف دموعه بعينه)..!

لو قعدنا نفكر بامورنا الشخصيه ونسينا غيرنا .. ماراح ننتهي من هالموضوع !
    واذا الواحد كان محتاج .. فاعرف ان فيه منهو امس الحاجه منك .!

وهذا اللي انا مخليني اقول ان ودي يزيدون رواتب المتزوجين قبل العزاب .. العزاب مايحتاجون زيادة رواتب .. بس يحتاجون احد يتكفل بمصاريف السكن والكتب فقط .. وهذا راح يحل مشاكلهم .!
    والمتزوجين يحتاجون زيادة رواتب وتحمل تكاليف الحضانه والكتب والسكن واحتياجات الاطفال خصوصا !

بس الناس ماتفهم .. كل اللي تفهمه بس زيدونا فلوس زيدونا فلوس !!!! ياناس حنا مانبي فلوس .. حنا نبي نعيش بكرامه .. نبي بس يتحملون المصاريف اللي تكسر الظهر ويزيدون رواتب المتزوجين !
    اما العزاب مايحتاج .!
    نبي نظام مثل نظام الضمان المالي مثل ماشمل تكاليف الجامعه .. يشمل السكن والكتب للعزاب .. ويشمل الحضانه وتكاليف الاطفال وغيرها من الاحتياجات اللي يحتاجونها المتزوجين .. !
    وصدقوني راح وقتها تكفي المكافأه ويبقى مالا يقل عن 500 دولار كل شهر !
    7 "
  6. بالنسبه ان على كلام ناس المكافاه تكفي. .... بس القهر مو في مساله المكافاه تكفي او لا ...... المساله مساله خيرنا لغيرنا وحنا اولى فيه .... اتوقع فهمتوني .... واللا اقوول ... اوضح عشان اللا مافهم .... بناء احياء سكنية في الاردن .... الطلاب اولى منهم طيب ماعلينا ... اعانة لبنان .... حنا اولى منهم .... ماعلينا ... نرجع للاردن بناء شارع فيييها بمبلغ وقدره ..... وماخفيييي اعظم ..... الحيين ابي رد يقنعني من اللا يعارض زيادة المكافاه .... وانا اصف معه ونسوي حملة انقاص المكافاه .......<<<للمعلومية :انا مووو مبتعث بس قريب واطلع ع حسابي دراسة لين ماخلص ثانوي اخر سنه>>>
    7 "
20 من 26 صفحة 20 من 26 ... 1519202125 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.