الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما يخص حملة المكافاة ما تكفي ( مقالات - كاريكاتير- تغريدات ) ...تجديد مستمر ..!

كل ما يخص حملة المكافاة ما تكفي ( مقالات - كاريكاتير- تغريدات ) ...تجديد مستمر ..!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2134 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقدون أن المخصص الشهري "المكافآه" والمقدره بـ1847$ كافية ؟

المصوتون
210. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • كافية

    11 5.24%
  • غير كافية

    199 94.76%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hiytham-aljohani
    سبحان الله على كثر الصور والكلام ..ماحزنت !!

    يمكن لاني طالب على حسابي الخاص و 1800 دولار

    شامله مصاريف السكن والمعهد والاكل ...وتكفيني

    طلاب جامعة الملك عبدالعزيز ساكنين في عزبه علشان الاجار وكذلك طلاب جامعة الملك سعود

    اشفيها لو صارو حتى طلاب كلفورنيا ..!
    تقارن الوطن باامريكا بينك وبنه المحيط ..وش تحس فيه ؟ اقسم بالله السعوديه اقل من دولار تسد جوعك ...اقدر اسكن بخيمه بس اكون عند اهلي كل خميس وجمعه ..وبعدين البابا مبتعثك وتشوف انها تكفي لا حبيبي ماتكفي وبعدين هنا مافيه احد يسلفك لصرت ع الحديده ياما انقطعت اسبوع ماعندي ولا شي اكله الا القليل
    7 "
  2. الى كل من يقول ان المكافأه تكفي و خاصه الى اخي العزيز F.c :

    اولا اتمنى من طلاب اللغه ان لا يتهكم احد منهم و يصرح ان المكافأه تكفي و ليه زعلانين يا مبتعثين .

    انا طالب في هيوستن و تعتبر غاليه نسبيا للمعيشه و السكن . و الاثنين كلها ماهي قضيتي لا السكن ولا المعيشه .

    قضيتي اني لما بدأت دراستي الاكاديميه الي هي الجامعيه و الحمدلله لم احتاج الى تغيير سكني و تغيير الولايه والا كانت مصيبتي اعظم .

    انا طالب رزقني ربي بولد الحمدلله و قبل ولادته بشهر انتهت فتره بعثتي للغه لا انا اقدر ارجع السعوديه ولا انا اقدر اصرف فما بالك بتكلفه عمليه ولاده في امريكا بين 15 و 25 الف دولار .؟؟ ودي احد يقول بعد عندنا في ولايتنا الولاده رخيصه ورح لطبيب شعبي والا اولد عند عائله .

    ربك ستر انه التامين كان مسحوب منه قيمه العمليه قبل الهولد . طيب و بعد الولاده من وين اصرف عليه شهر حتى ارجع للبلد ؟؟؟؟ والله حتى رد من الملحقيه ما جاني على كل استفساراتي خصوصا الماليه .

    الحمدلله انحلت مشكلتي بدعم من الاهل من السعوديه .

    و خلصنا من مشكله الهولد و نجي لمبلغ المكافاه

    نجي لمشكله الجامعه:

    عندي 5 مواد ماستر ركز معي خمس مواد ماستر . كتاب واحد فقط ب 59 دولار و باقي الكتب والله العظيم انها بين 250 و 300 دولار و مطلوبه من بدايه التيرم . مجموعها تقريبا 1150 دولار . غير الحقنه الالزاميه لبدايه الدراسه في الجامعه و سعرها 140 دولار .

    عندي اربع حلول:

    1- ادفع حق الكتب و السكن و اموت جوع انا زوجتي وولدي .

    2- ما ادفع الكتب و ارسب و هذي نهايه مشواري الدراسي.

    3- يسلفني احد الشباب الي يقول المكافأه تكفي و رفاهيه .

    4- اسرق او ابيع مخدرات عشان اوفر المبلغ .



    يا طلاب اللغه فرق بينا و بينكم اولا مو انت الي تحدد مكان دراستك ابدا ابدا . و ان شاء الله بتذكرون كلامي وقت التقديم على الجامعات . قبولك هو الي يحدد وين تروح لانه فيه شروط للجامعه وايضا كم ساعه تعادل لك من الي درسته قبل . انا مطلوب مني للماستر 54 ساعه ؟؟؟؟ معقول ماستر 54 ساعه في سنتين اجيبها ؟؟؟ لو اني انشتاين ماقدرت . منطقيا قسمها على 9 يطلع لك احتاج 3 سنوات عشان اخلص . باختصار احتمال كبير ادرس سنه او سته شهور على حسابي نهايه الدراسه . غيري حصل جامعات تطيح عنه 18 ساعه تقريبا في ولايه ثانيه وفحطت وحاولت اجيب قبول من غير هذي الجامعه ولا قدرت .

    و الفرق الثاني مبلغ الكتب و الطباعه : انت يا طالب اللغه البدلات هذي تصرفها في ترفيه على قولتك , ولكن اذا بدأت تدرس جامعه ما يجي وسط الشهر الا وانت تدعي على الي قال المكافأه تكفي و السكن رخيص بس الطالب يتدلع . ربك ما يطق بعصى و يمهل ولا يهمل . كل واحد منكم بيذوق الي نذوقه حتى لو كان في منطقه رخيصه نسبيا .


    اضافه رأي شخصي .....
    الي يزيد معه ميه ميتين دولار يكون في مدينه ما يلقى فيها مكان ترفيه يقدر يصرف فيها المبلغ هذا ولا تكفيه يمد شوي لمكان جنبه .
    و الي في مكان الترفيه يخلص عليه راتبه ولا يقدر يلحق معيشته .
    و الاثنين كلهم في حسره .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    الى كل من يقول ان المكافأه تكفي و خاصه الى اخي العزيز F.c :

    اولا اتمنى من طلاب اللغه ان لا يتهكم احد منهم و يصرح ان المكافأه تكفي و ليه زعلانين يا مبتعثين .

    انا طالب في هيوستن و تعتبر غاليه نسبيا للمعيشه و السكن . و الاثنين كلها ماهي قضيتي لا السكن ولا المعيشه .

    قضيتي اني لما بدأت دراستي الاكاديميه الي هي الجامعيه و الحمدلله لم احتاج الى تغيير سكني و تغيير الولايه والا كانت مصيبتي اعظم .

    انا طالب رزقني ربي بولد الحمدلله و قبل ولادته بشهر انتهت فتره بعثتي للغه لا انا اقدر ارجع السعوديه ولا انا اقدر اصرف فما بالك بتكلفه عمليه ولاده في امريكا بين 15 و 25 الف دولار .؟؟ ودي احد يقول بعد عندنا في ولايتنا الولاده رخيصه ورح لطبيب شعبي والا اولد عند عائله .

    ربك ستر انه التامين كان مسحوب منه قيمه العمليه قبل الهولد . طيب و بعد الولاده من وين اصرف عليه شهر حتى ارجع للبلد ؟؟؟؟ والله حتى رد من الملحقيه ما جاني على كل استفساراتي خصوصا الماليه .

    الحمدلله انحلت مشكلتي بدعم من الاهل من السعوديه .

    و خلصنا من مشكله الهولد و نجي لمبلغ المكافاه

    نجي لمشكله الجامعه:

    عندي 5 مواد ماستر ركز معي خمس مواد ماستر . كتاب واحد فقط ب 59 دولار و باقي الكتب والله العظيم انها بين 250 و 300 دولار و مطلوبه من بدايه التيرم . مجموعها تقريبا 1150 دولار . غير الحقنه الالزاميه لبدايه الدراسه في الجامعه و سعرها 140 دولار .

    عندي اربع حلول:

    1- ادفع حق الكتب و السكن و اموت جوع انا زوجتي وولدي .

    2- ما ادفع الكتب و ارسب و هذي نهايه مشواري الدراسي.

    3- يسلفني احد الشباب الي يقول المكافأه تكفي و رفاهيه .

    4- اسرق او ابيع مخدرات عشان اوفر المبلغ .



    يا طلاب اللغه فرق بينا و بينكم اولا مو انت الي تحدد مكان دراستك ابدا ابدا . و ان شاء الله بتذكرون كلامي وقت التقديم على الجامعات . قبولك هو الي يحدد وين تروح لانه فيه شروط للجامعه وايضا كم ساعه تعادل لك من الي درسته قبل . انا مطلوب مني للماستر 54 ساعه ؟؟؟؟ معقول ماستر 54 ساعه في سنتين اجيبها ؟؟؟ لو اني انشتاين ماقدرت . منطقيا قسمها على 9 يطلع لك احتاج 3 سنوات عشان اخلص . باختصار احتمال كبير ادرس سنه او سته شهور على حسابي نهايه الدراسه . غيري حصل جامعات تطيح عنه 18 ساعه تقريبا في ولايه ثانيه وفحطت وحاولت اجيب قبول من غير هذي الجامعه ولا قدرت .

    و الفرق الثاني مبلغ الكتب و الطباعه : انت يا طالب اللغه البدلات هذي تصرفها في ترفيه على قولتك , ولكن اذا بدأت تدرس جامعه ما يجي وسط الشهر الا وانت تدعي على الي قال المكافأه تكفي و السكن رخيص بس الطالب يتدلع . ربك ما يطق بعصى و يمهل ولا يهمل . كل واحد منكم بيذوق الي نذوقه حتى لو كان في منطقه رخيصه نسبيا .


    اضافه رأي شخصي .....
    الي يزيد معه ميه ميتين دولار يكون في مدينه ما يلقى فيها مكان ترفيه يقدر يصرف فيها المبلغ هذا ولا تكفيه يمد شوي لمكان جنبه .
    و الي في مكان الترفيه يخلص عليه راتبه ولا يقدر يلحق معيشته .
    و الاثنين كلهم في حسره .

    لا يسعني الا ان أقول (
    كان الله في عونك ) ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asd50
    الله يعين الجميع و يفرج همهم

    لكن أسلوب المقالات و الإستجداء عفى عليه الدهر

    و لا يأتي بنفع ...

    سعيد جدا بتواجدك ,

    الصحافة صوت مسموع , وإن كان لديك اي اقتراح نكون لك من الشاكرين ..

    حيآك الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    هـل جميـع الطـلاب يسكنـون مـع عـوائل ؟!
    لا موب شرط يالغالي فيه السكن الجامعي.. وقال المثل مد رجلك قد لحافك.

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10


    هـل المسأله أختيـاريه للطـالب بأختيـار مدينه وتفصيلهـا علـى حسـب مـزاجـه ؟! لا شـك بأنك طـالب في اللغـه, حيـث الخيـرات كثيـرهـ في أختيـار المعـاهد والمتطلبـات متـوفرهـ, لكـن ماذا عن الأختيـار الجامعي وفـق شـروط معينـه والخيـارات أحيـاناً تكون محـدودهـ ؟!
    دامك بتختار مدينه غاليه ولا فيها مواصلات وعلى كيفك تحممل مزاجك الله لا يهينك .. تذكر انك ما راح تلقى مدينه امنه+رخيصه+فيها مواصلات+كبيره وحلوه...الخ) لكن سدد وقارب شف الي يناسبك بحيث انك ماتدلع نفسك وتخسر ,, ولا تبهذل نفسك زيي وتوفر ... والجامعه زي ما قلت لك اسكن في السكن حقها ماتحتاج تكسي ولا شي وهدفك انت دراسه واذا ماضبطت معك الشكوى لله هذي الغربه اذا انت موب متحملها ليه تتغرب ..ادرس بديرتك ازين لك.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    ليـس معنـى ذلك بأن جميـع الطـلاب عليهـم ان يتنـازلوا عن وجبـة غـداء كل يوميـن من أجـل التـوفير, وإذا كنت تستطيـع ذلك فغيـرك لا يستطيـع،،،إيضـاً نفـس الكـلام, لايعني مشيك كـل يوم ما يقـارب الكيلوا ونصف بأن علـى الطـالب أن يتحمل ويمشي كل يوم ويتنـازل عن السيـارهـ, حيـث أماكن الدراسـه ليست بنفس المسـافه. أيضـاً سكنـك مع عائله لايعنـي بأنك لاتعـاني, وهاأنت قلتها بنفسك تعاني من الكـلاب -أجل الله القراء- وضيق الغرفـه ومن المشي يومياً للمعهـد.

    كـلامك غيـر صحيح, وتحملك لمعيشتـك لا يعنـي بأن الكثير سيتحملـون أو لا يتحملـون. وأنت ذكرت في ردك بأنك تنازلت عن الكثير, كالسياره, والسكن, الأكل, وكل ذلك دليل على أنك تعـاني وفي سبيل التـوفير من المكافأهـ.
    ليه كلامي غير صحيح؟
    يبوي انا على حسابي حاليا اتمنى اتمنى اني انضم بس واخذ المكافاه الطفسه الي ماعجبتكم
    وانا اشياء كثيره متنازل عنها في سبيل العلم
    واعااااني من امووور كثيره واكبر هم اشيله الانضمام للبعثه
    لكن الصبر ثم الصبر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    الى كل من يقول ان المكافأه تكفي و خاصه الى اخي العزيز F.c :

    اولا اتمنى من طلاب اللغه ان لا يتهكم احد منهم و يصرح ان المكافأه تكفي و ليه زعلانين يا مبتعثين .

    انا طالب في هيوستن و تعتبر غاليه نسبيا للمعيشه و السكن . و الاثنين كلها ماهي قضيتي لا السكن ولا المعيشه .

    قضيتي اني لما بدأت دراستي الاكاديميه الي هي الجامعيه و الحمدلله لم احتاج الى تغيير سكني و تغيير الولايه والا كانت مصيبتي اعظم .

    انا طالب رزقني ربي بولد الحمدلله و قبل ولادته بشهر انتهت فتره بعثتي للغه لا انا اقدر ارجع السعوديه ولا انا اقدر اصرف فما بالك بتكلفه عمليه ولاده في امريكا بين 15 و 25 الف دولار .؟؟ ودي احد يقول بعد عندنا في ولايتنا الولاده رخيصه ورح لطبيب شعبي والا اولد عند عائله .

    ربك ستر انه التامين كان مسحوب منه قيمه العمليه قبل الهولد . طيب و بعد الولاده من وين اصرف عليه شهر حتى ارجع للبلد ؟؟؟؟ والله حتى رد من الملحقيه ما جاني على كل استفساراتي خصوصا الماليه .

    الحمدلله انحلت مشكلتي بدعم من الاهل من السعوديه .

    و خلصنا من مشكله الهولد و نجي لمبلغ المكافاه

    نجي لمشكله الجامعه:

    عندي 5 مواد ماستر ركز معي خمس مواد ماستر . كتاب واحد فقط ب 59 دولار و باقي الكتب والله العظيم انها بين 250 و 300 دولار و مطلوبه من بدايه التيرم . مجموعها تقريبا 1150 دولار . غير الحقنه الالزاميه لبدايه الدراسه في الجامعه و سعرها 140 دولار .

    عندي اربع حلول:

    1- ادفع حق الكتب و السكن و اموت جوع انا زوجتي وولدي .

    2- ما ادفع الكتب و ارسب و هذي نهايه مشواري الدراسي.

    3- يسلفني احد الشباب الي يقول المكافأه تكفي و رفاهيه .

    4- اسرق او ابيع مخدرات عشان اوفر المبلغ .



    يا طلاب اللغه فرق بينا و بينكم اولا مو انت الي تحدد مكان دراستك ابدا ابدا . و ان شاء الله بتذكرون كلامي وقت التقديم على الجامعات . قبولك هو الي يحدد وين تروح لانه فيه شروط للجامعه وايضا كم ساعه تعادل لك من الي درسته قبل . انا مطلوب مني للماستر 54 ساعه ؟؟؟؟ معقول ماستر 54 ساعه في سنتين اجيبها ؟؟؟ لو اني انشتاين ماقدرت . منطقيا قسمها على 9 يطلع لك احتاج 3 سنوات عشان اخلص . باختصار احتمال كبير ادرس سنه او سته شهور على حسابي نهايه الدراسه . غيري حصل جامعات تطيح عنه 18 ساعه تقريبا في ولايه ثانيه وفحطت وحاولت اجيب قبول من غير هذي الجامعه ولا قدرت .

    و الفرق الثاني مبلغ الكتب و الطباعه : انت يا طالب اللغه البدلات هذي تصرفها في ترفيه على قولتك , ولكن اذا بدأت تدرس جامعه ما يجي وسط الشهر الا وانت تدعي على الي قال المكافأه تكفي و السكن رخيص بس الطالب يتدلع . ربك ما يطق بعصى و يمهل ولا يهمل . كل واحد منكم بيذوق الي نذوقه حتى لو كان في منطقه رخيصه نسبيا .


    اضافه رأي شخصي .....
    الي يزيد معه ميه ميتين دولار يكون في مدينه ما يلقى فيها مكان ترفيه يقدر يصرف فيها المبلغ هذا ولا تكفيه يمد شوي لمكان جنبه .
    و الي في مكان الترفيه يخلص عليه راتبه ولا يقدر يلحق معيشته .
    و الاثنين كلهم في حسره .
    ذ
    يالحبييييييب انا على حسابي وانتظر الانضمام
    اقولك 1800 دولار ماشميت ريحتها للحين !!
    انا ابيها ابيها ابيها بس ضموني
    وصدقت ياخوي وعني اجلس في مدينه كئيبه واعيش مرتاح فيها ولا اعيش في مدينه فله واشوف نفسي حسره فيها
    بالنسبه لوضعك تكفا لا تجي مطفي النور وتطب فيني ... اتمنى انك تشاهد ردودي قبل وقلت وبقول اني اتكلم عن العزابي والمتزوجين الله يكون بعونهم وهم الي يستاهلون الزياده
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    لا موب شرط يالغالي فيه السكن الجامعي.. وقال المثل مد رجلك قد لحافك.
    السكـن الجامعـي غير مناسـب للمتـزوج..والعـزابي غير ملزم بالسكـن فيـه.

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    دامك بتختار مدينه غاليه ولا فيها مواصلات وعلى كيفك تحممل مزاجك الله لا يهينك .. تذكر انك ما راح تلقى مدينه امنه+رخيصه+فيها مواصلات+كبيره وحلوه...الخ) لكن سدد وقارب شف الي يناسبك بحيث انك ماتدلع نفسك وتخسر ,, ولا تبهذل نفسك زيي وتوفر ... والجامعه زي ما قلت لك اسكن في السكن حقها ماتحتاج تكسي ولا شي وهدفك انت دراسه واذا ماضبطت معك الشكوى لله هذي الغربه اذا انت موب متحملها ليه تتغرب ..ادرس بديرتك ازين لك.
    أعيـد وأكـرر الـى أن تعـي وتفهـم المكتـوب, خيـارات أختيـار الجـامعـه محـدودهـ وفق متطلبـات معينـه وتختـلف من جامعـه الـى جامعـه ليسـت كمعـاهد اللغـه غالبـاً تكـون المتطلبـات متـوفرهـ فتستطيـع المفاضلـه بين الـولايـات.
    مثـال للتـوضيح :
    طالـب أنهـى دراسـة اللغـه وحصـل علـى معـدل 5.5 في الآيلتـس, بـرأيك كم جـامعه تقبـل هـذا المعـدل, لاشـك بأن العـدد قليـل, ولذلك الطـالب مضطـر لأختيـار الجامعه بغض النظـر عن المعيشـه في الولايـه لانه لا يملك خيـارات كثيرهـ.
    أرجـوك لا تعيـد الكـلام وتقـولي لي "هـذي غربـه إذا موب متحملهـا ليه متغرب !"

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.c
    ليه كلامي غير صحيح؟
    يبوي انا على حسابي حاليا اتمنى اتمنى اني انضم بس واخذ المكافاه الطفسه الي ماعجبتكم
    وانا اشياء كثيره متنازل عنها في سبيل العلم
    واعااااني من امووور كثيره واكبر هم اشيله الانضمام للبعثه
    لكن الصبر ثم الصبر
    الله يسهـل لك أمر الانضمـام وبقيـة الطـلاب في القريب العاجـل
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NORTHy
    تقارن الوطن باامريكا بينك وبنه المحيط ..وش تحس فيه ؟ اقسم بالله السعوديه اقل من دولار تسد جوعك ...اقدر اسكن بخيمه بس اكون عند اهلي كل خميس وجمعه ..وبعدين البابا مبتعثك وتشوف انها تكفي لا حبيبي ماتكفي وبعدين هنا مافيه احد يسلفك لصرت ع الحديده ياما انقطعت اسبوع ماعندي ولا شي اكله الا القليل
    اكلم ابوي يصرف عليك مثلاً ههه ههه ههه ~

    ماهو عاجبك الحال ارجع محد جبرك تدرس ف امريكا

    اللي يبي الدح مايقول ..آح
    7 "
6 من 26 صفحة 6 من 26 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.