الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعرضت للسرقة , للنصب , لموقف محرج , تعال

تعرضت للسرقة , للنصب , لموقف محرج , تعال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4446 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح 15

أنا ثاني باكستاني معك

أعتقد أنها راح تكون ناجحه جدا لونظمت بشكل رائع ممكن نحدد لها خطوت مبدأيه :

1- واحد يتكفل بالفكره يجمعله مجموعه من المبتعثين ويخأذ بيناتهم موافقتهم ( لونبداء ونركز على الطلاب الجدد عشان هم الي يكون عندهم حماس أكثر بعدين يلحقونك القدامى إذا شافوا فعالية الفكره )

2- تتواصل مع أحد مسؤلين المحلقيه المتعاونين وهو الي يقدر يخلي المشروع قانوني وتحت أشراف الملحقيه , او تتواصل مع جمعية مساعدة العائلات السعودية بالخارج ( هذي الجمعية موجودة في الرياض وتحت أشراف الدوله )

3- أما مسألة التمويل لو كل مبتعث يدفع دولار فقط شهريا , بنجمع أقل شيء 30000 الف دولار شهريا ( المبلغ هذا ممكن ينقذ كثير هنا كل شهر ) .

4- وتقدر تحط ضوابط للصرف يعني تحدد أشياء يمكن صرفها ( شخص مريض وماعنده , واحد يمكن يطرد من أي جهه ندفع عنه , عائلة تحتاج شيء مهم ) أشياء مهمه .

5- نقدر نحدد أشياء تسترد على المده المتبقية من البعثه من راتبه المتبقي وبرمز بسيط ومن غير أي مضاعافات وأشياء ماتسترد , نقدر نحدد أن الشخص يقدر يستفيد

من الصندوق مره كل ثلاث سنوات .

6- تقدر تبحث عن تجارب جنسيات أخرى في أمريكا عملوا نفس الفكره وأنجحت , تستفيد من الضوابط وأليه العمل الي أشتغلوا عليه .

7 - نقدر ندخل زكاة الأموال في الصندوف يدفعه أي شخص يبي يزكي من جوى أمريكا ولا من السعودية , وخصوصا نقدر نستفيد أن من نقطه أن الزكاة مقيدة في المصارف ومن ضمنها , أبن السبيل ( الي هو المسافر المحتاج ) والله ياناس دينا أروع من الروعه بس المشكله فينا أحنا
    .

( مجرد أفكار ممكن أن شخص أكثر خبره يقدر يصيغها بشكل أفضل )

روح معك يابطل

تحياتي
    شوفو الفن يالله اطلعوا يا فناناني
    ايوا هذا هم السعوديون الذين اعرفهم إنهم هم الرجال الذين يقفون ووقوف الجبال من غير اهتزاز
    7 "
  2. أقترحوا على الملحقية ..... إنشاء " صندوق الطالب " وخصم دولارين من كل مبتعث وتخصص في منح قروض للطلاب السعوديين بدون فوائد بحد أقصى من 5000 إلى 7000 دولار ...
    ويتم إعادة المبلغ عن طريق الحسم من مكافأة الطالب بنسبة لا تزيد عن 10% من المكافأة ويعفى منها في حالة الفصل .... وتعاد للطالب في حالة التخرج بعد حسم المستحق عليه إذا كان لديه قرض

تحياتي ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    أقترحوا على الملحقية ..... إنشاء " صندوق الطالب " وخصم دولارين من كل مبتعث وتخصص في منح قروض للطلاب السعوديين بدون فوائد بحد أقصى من 5000 إلى 7000 دولار ...
    ويتم إعادة المبلغ عن طريق الحسم من مكافأة الطالب بنسبة لا تزيد عن 10% من المكافأة ويعفى منها في حالة الفصل .... وتعاد للطالب في حالة التخرج بعد حسم المستحق عليه إذا كان لديه قرض

تحياتي ,,,
    أقترح على الملحقيـه العمل الجاد والدأوب في سبيل راحة الطالب والحد من المشاكل مع الطلاب, كما اقترح تعليم المشرفين والموظفين كيفية التعامل مع البوابه الالكترونيه والحد من الاخطاء المتكرره مع الطالب. أيضاً الرد على الطلاب وعدم تعليقهم واهمال استفساراتهم.و .و . و...
    ايضا من ضمن سلسلة الاقتراحات انشاء صندوق طالب !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مآيهاب
    اسمح لي اخوي هنا كل واحد يمشي على مصلحته

حتى انت بعد < خلنا نكون صريحيين

يعني لو ماكنت بتسافر امريكا راح تفكر بهالشي

وبعدين مو لازم نكون ع قلب واحد برا السعوديه ليه مانكون على قلب واحد داخل وبرا

ليه ماسويت هالفكره بالسعوديه ؟ لانك مو محتاج احد ؟

للاسف هنا في امريكا كل واحد ونفسي نفسي < الاغلب وليس الكل

مره ثانيه اعتذر منك ع هالكلام لاكن انا انسان صريح واحب اقول الي بقلبي
    واتمنى انك تتقبل كلامي بصدر رحب
    في السعودية من قال ما ني مسويها تعرفني انت هههههه
    لا مسويها و من جد بس مو على كل سعودي لااااااا
    على افراد عائلتي بس يعني قبيلتي ومعروف بأسم صندوق العائلة ويساعد من
    ( 1- اي شخص يحصل عليه حادث لا سمح الله )
    ( 2- اي شخص بيتزوج سؤاء الأولى والثانية شرط انها من القبيلة ) اما خارج القبيلة هو يتكفل بكل شي
    ( 3- اي شخص عليه دين و صريح مافيه اي تلاعب )
    ( 4-اي عائلة متوفى عائلها وينفق عليهم في جميع المواسم ) الأعياد - رمضان -مدارس
    ( 5- اي مريض يحتاج إلى علاج )
    ( 6- اي مناسبة فيها اجمتاع للقبيلة )
    ( 7- اي مشروع ناجح يخص المنطقة ) يعني الحي يريد أنوار اضافيه ندفع لمن يراجع الدائرة الحكومية جميع مصاريفه من فنادق و رسوم وووو حتى يتم انارة الحي و الأحياء المجاورة
    فيه اشياء كثيره للمشروع بس هذه التي احببت ان اتطرق لها
    لو السعوديون كلهم في الخارج يكتتفون و يتساندون مع بعض ما وجد اي شخص محتاج في الخارج ( هم غربه وهم فرقى وهم فقر )
    وصدقني السعوديون في السعودية ما يحتاج تساعدهم لأنهم مساعدين انفسهم بأنفسهم
    واما خارج السعودية فسيتساعدون مع بعض والي يقول نفسي نفسي صدقني هذا واحد بس من مليون سعودي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    أقترح على الملحقيـه العمل الجاد والدأوب في سبيل راحة الطالب والحد من المشاكل مع الطلاب, كما اقترح تعليم المشرفين والموظفين كيفية التعامل مع البوابه الالكترونيه والحد من الاخطاء المتكرره مع الطالب. أيضاً الرد على الطلاب وعدم تعليقهم واهمال استفساراتهم.و .و . و...
    ايضا من ضمن سلسلة الاقتراحات انشاء صندوق طالب !
    يشرفني مرورك يا اخوي بريستيج
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مآيهاب
    اسمح لي اخوي هنا كل واحد يمشي على مصلحته

حتى انت بعد < خلنا نكون صريحيين

يعني لو ماكنت بتسافر امريكا راح تفكر بهالشي

وبعدين مو لازم نكون ع قلب واحد برا السعوديه ليه مانكون على قلب واحد داخل وبرا

ليه ماسويت هالفكره بالسعوديه ؟ لانك مو محتاج احد ؟

للاسف هنا في امريكا كل واحد ونفسي نفسي < الاغلب وليس الكل

مره ثانيه اعتذر منك ع هالكلام لاكن انا انسان صريح واحب اقول الي بقلبي
    واتمنى انك تتقبل كلامي بصدر رحب
    اخوي اسمحلي اقولك اللي مثلك هم اعدااء النجاح يعني تخيل واحد متحمس وقرا ردك وقال تصدق والله انه صادق خلهم يتجمعون وبعدين اكون معهم < كلهم قالوا كذا اجل مين بيبدأ ؟؟؟
    قل خيرا او اصمت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاليفورنيا911
    فكره حلوه اتمنى يتم تكبير الموضوع ..

يعني يوصل لنص المبتعثين ويتم نشر فيديو باليوتيوب وفتح مقراء وهكذا هي طرق البدايه ..
    نقول إن شاء الله
    وان شاء الله السعوديون يتكاتفوووووون
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.