الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعرضت للسرقة , للنصب , لموقف محرج , تعال

تعرضت للسرقة , للنصب , لموقف محرج , تعال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4451 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوس رحمه
    الفكره جـداً رائعه
    واتمنى من كل قلبي اني اشوفها على ارض الواقع
    كلام اخ ناسا جداً منطقي..،
    لكن امريكا تمشي بالقانون صح....احنا بعد نمشي بالقانون
    لو مثلا يتحد عدد معين من الطلاب وننشئ جمعيه ونعطيها اسم...ومن مهام هذه الجمعيه انها تساعد كل شخص يقع فيه مشكله او يحتاج او يتعرض لضائقه ماليه(طبعا يكون فيه ضوابط يعني مو شخص يضيع فلوسه في اي محرم او غيرها من هذه الامور يستحق هذه المساعده)
    وبكره تكبر هذه الجمعيه ويكون في كل ولايه مقر لها باذن الله
    محد يدري يمكن هذه الفكره تلاقي صدى ويكون انت اخ سعيد مديرها...
    موفق
    والله اتمنى مساعدة الأخوة في الغربة وخصوصا الي ما يقدر يدفع ابوزت ولا يتوهق اول ما يوصل . ومو مشكلة ادارة الجمعية لأن كل واحد هو يدير نفسه وهذا اكبر فائدة
    تحياتي قوس الرحمه
    7 "
  2. يااخوان المقصد ليس مادي فقط بل هو مد يد العون لاخوك المسلم وابن بلدك يعني لو هو ولد عمك بتخليه ؟!!
    تخيل كل واحد خليجي عامه هو اخوك ولا ولد عمك وطاح بمشكله ولايوجد اي خياار ثاني غير انك تساعده
    صدقوني لو تفكير الاغلبيه < قلت الاغلبيه لان لكل قاعده شواذ المهم لو التفكير كذا قسم بالله مالقيت احد محتار بشئ ولا لقيت مواضيع بالمنتدى تكفوون ساعدوني وماادري ايش
    قبل يومين قريت موضوع اللي هو شات للمبتعثين لو تحقق الفكره بتخدم شرييييييييحه كبيره جدا من المقبلين على الابتعاث وعلى المبتعثين انفسهم وانا اؤئيد الفكره وان شاء الله تتحقق

يعني صفوا النفوس ( الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه ) لو يصير تفكير كل واحد كذا بنعيش فيه رغد

ودي ...
    7 "

3. أنا ثاني باكستاني معك

أعتقد أنها راح تكون ناجحه جدا لونظمت بشكل رائع ممكن نحدد لها خطوت مبدأيه :

1- واحد يتكفل بالفكره يجمعله مجموعه من المبتعثين ويخأذ بيناتهم موافقتهم ( لونبداء ونركز على الطلاب الجدد عشان هم الي يكون عندهم حماس أكثر بعدين يلحقونك القدامى إذا شافوا فعالية الفكره )

2- تتواصل مع أحد مسؤلين المحلقيه المتعاونين وهو الي يقدر يخلي المشروع قانوني وتحت أشراف الملحقيه , او تتواصل مع جمعية مساعدة العائلات السعودية بالخارج ( هذي الجمعية موجودة في الرياض وتحت أشراف الدوله )

3- أما مسألة التمويل لو كل مبتعث يدفع دولار فقط شهريا , بنجمع أقل شيء 30000 الف دولار شهريا ( المبلغ هذا ممكن ينقذ كثير هنا كل شهر ) .

4- وتقدر تحط ضوابط للصرف يعني تحدد أشياء يمكن صرفها ( شخص مريض وماعنده , واحد يمكن يطرد من أي جهه ندفع عنه , عائلة تحتاج شيء مهم ) أشياء مهمه .

5- نقدر نحدد أشياء تسترد على المده المتبقية من البعثه من راتبه المتبقي وبرمز بسيط ومن غير أي مضاعافات وأشياء ماتسترد , نقدر نحدد أن الشخص يقدر يستفيد

من الصندوق مره كل ثلاث سنوات .

6- تقدر تبحث عن تجارب جنسيات أخرى في أمريكا عملوا نفس الفكره وأنجحت , تستفيد من الضوابط وأليه العمل الي أشتغلوا عليه .

7 - نقدر ندخل زكاة الأموال في الصندوف يدفعه أي شخص يبي يزكي من جوى أمريكا ولا من السعودية , وخصوصا نقدر نستفيد أن من نقطه أن الزكاة مقيدة في المصارف ومن ضمنها , أبن السبيل ( الي هو المسافر المحتاج ) والله ياناس دينا أروع من الروعه بس المشكله فينا أحنا
    .

( مجرد أفكار ممكن أن شخص أكثر خبره يقدر يصيغها بشكل أفضل )

روح معك يابطل

تحياتي
    7 "
  4. اسمح لي اخوي هنا كل واحد يمشي على مصلحته

حتى انت بعد < خلنا نكون صريحيين

يعني لو ماكنت بتسافر امريكا راح تفكر بهالشي

وبعدين مو لازم نكون ع قلب واحد برا السعوديه ليه مانكون على قلب واحد داخل وبرا

ليه ماسويت هالفكره بالسعوديه ؟ لانك مو محتاج احد ؟

للاسف هنا في امريكا كل واحد ونفسي نفسي < الاغلب وليس الكل

مره ثانيه اعتذر منك ع هالكلام لاكن انا انسان صريح واحب اقول الي بقلبي
    واتمنى انك تتقبل كلامي بصدر رحب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smo 2
    يااخوان المقصد ليس مادي فقط بل هو مد يد العون لاخوك المسلم وابن بلدك يعني لو هو ولد عمك بتخليه ؟!!
    تخيل كل واحد خليجي عامه هو اخوك ولا ولد عمك وطاح بمشكله ولايوجد اي خياار ثاني غير انك تساعده
    صدقوني لو تفكير الاغلبيه < قلت الاغلبيه لان لكل قاعده شواذ المهم لو التفكير كذا قسم بالله مالقيت احد محتار بشئ ولا لقيت مواضيع بالمنتدى تكفوون ساعدوني وماادري ايش
    قبل يومين قريت موضوع اللي هو شات للمبتعثين لو تحقق الفكره بتخدم شرييييييييحه كبيره جدا من المقبلين على الابتعاث وعلى المبتعثين انفسهم وانا اؤئيد الفكره وان شاء الله تتحقق

يعني صفوا النفوس ( الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه ) لو يصير تفكير كل واحد كذا بنعيش فيه رغد

ودي ...
    نعم الرجل انت ونعم
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.