الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تؤيدون الزواج لمبتعث عمره 19

هل تؤيدون الزواج لمبتعث عمره 19

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    انت في الغربة
    انت هناك لتدرس

لكن الشيء الصح الذي ممكن ان تفعله هو قبل ان تزور اهلك في الاجازة بفترة ابلغ اهلك بالبحث عن فتاة .

والكلمات التي كتبتها تحتاج الي استشاري في علم النفس , لان كلمة زواج ليست سهلة هي بناء اسرة

سؤال خاصه للبنات هل تتزوجين من مبتعث بدون تكاليف الزواج الباهضه
    حفله , مهر غالي , عزايم وطقطقه وخساير
    وخاصه اني من عائله بسيطه وما اقدر اوفر من المكافئة ( امشي واصرف )

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1matyMahO
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ف
    عليك التريث والصبر وضبط النفس
    شكرا على مرورك انا بعرف ان الزواج مسؤليه وبناء اسرة
    انا واثق من نفسي اني بكون مسؤول واهلي بعد واثقين فيني
    بس انا سالت عن الامور الماليه لانها مسببه لي حيرة وتردد
    7 "
  2. بعدي
    يعجبني الي يفكر زيك وكلامك الصراحه جاي بالسليييم وانا مؤييد لفكرتك
    لكن لو تصبر شوي .. يعني سنه الى سنه ونص وترجع لديرتك وتتكمل نص دينك يكون ازين
    منها على الاقل تسوي عزيمه ويجون جماعتك وربعك ويستانس ابوك .. لكن الزواج في بلد الابتعاث افضل من ناحية انك تحفظ نفسك ولكن اشوفها صعبه لارجعت بعدين
    7 "
  3. من كلإمك الي فهمته ُ انه .. " شهوه " .. تقريبإ ..

حبيبي .. الموضوع مو سهل ُ .. ويحتأج انك تفكر مليوون مره ُ .. مأتوقع ف هالعمر انه مناسب ف زمنإ هذإ ..

حأول تغض البصر .. تشغل نفسك بالدراسه .. لاتفكر بهالموأضيع ُ .. انأ لاني ضد ولا مع .. اسئل نفسك سؤال بس .. / ليه ابي اتزوج ؟ وش ابي بالضبط ؟

هذي تكوين اسر .. ومسؤليه كبيره عليك .. خصوصا انك لسى حتى ماضمنت وظيفتك ُ. ولا خلصت دراستك

بالاخير .. : الله يوفقك مهما كان خيارك
    7 "
  4. انا ودي اتزوج وعندي القدره اني اتزوج لكن اعترف اني يالله اقدر ادير نفسي عشان ادير اسره .. لكن بصبر سنتين او ثلاثه وبتزوج ان شاء الله وبالنسبه لحالتك انا اقلك اصبر لين تدخل الجامعه .. يمكن تشغلك الدراسه والحياه الجامعيه وتنسى الموضوع
    7 "
  5. تفكير سليم اخوي وانا اشجعك عليها بس مو الزواج ! الخطبة الحين الين تدخل جامعه وتعدي اول سمستر او اول سنة ثم توكل على الله وتزوج ! بمرحلة اللغة على بال ما تستقر معاها بتخلص وتدخل جامعه وبيكون تحدي في البداية فتحتاج تضبط نفسك من الناحية الجامعه ثم تزوج ! وبهذي الطريقة يكون انت ضبطت نقطتين مهمه ...
    اما من الناحية المالية لا تفكر فيها الحين لانها ارزاق .. يعني اعرف ناس تزوجوا وعشان اهل البنت عارفين انه مبتعث وانه بيكون له راتب ولها راتب سهلوها كثير .. وفي ناس متخلفة الا مصرة ان المهر 80 وان هذي قيمة البنت كانهم يبيعونها ....
    والتفكير بالحلال اخوي دائما نقطة جيدة ولا يغرك كلام احد يقولك العكس .. بس اهم شي انك انت تكون مضبط امورك .... بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    نصيحتي لك بالصوم - اثنين وخميس والايام البيض 13 و 14 و 15 بالهجري

لان المال عصب الحياة وهو وسيلة ولا يقيّم الانسان بماله عند الرجال .
    فذا الزمن لا يقيم الا بماله للاسف

+

ما يهم العمر عسى عمرك 15 عادي

اهم شي النضج و القدرة على تحمل المسؤلية اذا عندك هالصفتين توكل على الله
    7 "
  7. تفكير سليم جدا وأنا معك الزواج أستقرار نفسي كل المتزوجين الي أعرفم كل من سألته كيف الزواج

كلهم يقولون تمام وأحلى شيء , ماشفت أحد يقول ليتني ماتزوجت إلا في المسلسلات .

لاكن نصيحه نصيحه :

خلها بعد اللغه لأن يمكن يأثر عليك وعليها خصوصا أول سنه بتصير طاير فيها وهي طايره

فيك وبتقعدون تسولفون بالساعات , خلها بعد اللغه عشان تضبط اللغه وتجي هي بعد وتفيدها

أنت باللغه .

الله ييسر أمورك ويوفقك ويهدي سرك وبالرفاه والبنين مقدما .
    7 "
  8. ياجماعة الخير الموضوع ليس بالسهولة التي تتصوروها

لنفترض جدلا انه هو ناضج وشاطر ويريد يحصّن نفسه

الم تنظروا وتفكروا في النصف الاخر بعد مرور فترة من الوقت ووجد بينهما طفلة او طفل وفجأة ومع صعوبة المعيشة طلبت الطلاق

علي الانسان ان يحسبها من جميع الامور

هو اي واحد يقول ابي اتزوج خلاص نشجعه بهذا الوضع والسبب مو قادر يضبط نفسه لانه في بلاد الغرب هذا منطق غير صحيح وعليكم ان توجهوه الي الطريق الصحيح .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    ياجماعة الخير الموضوع ليس بالسهولة التي تتصوروها

لنفترض جدلا انه هو ناضج وشاطر ويريد يحصّن نفسه

الم تنظروا وتفكروا في النصف الاخر بعد مرور فترة من الوقت ووجد بينهما طفلة او طفل وفجأة ومع صعوبة المعيشة طلبت الطلاق

علي الانسان ان يحسبها من جميع الامور

هو اي واحد يقول ابي اتزوج خلاص نشجعه بهذا الوضع والسبب مو قادر يضبط نفسه لانه في بلاد الغرب هذا منطق غير صحيح وعليكم ان توجهوه الي الطريق الصحيح .

كيف تطلب الطلاق إذا ضاقت المعيشه وهي موافقه عليه من الاساس وعارفه ظروفة ؟
    وبصراحه دامه يشوف في نفسه تحمل المسؤليه بالعكس انصحه وبقوه وعلى فكره الشيخ سليمان الجبيلان خاطب لولده وهو بثالث ثانوي ومزوج الكبير وهو بأول جامعه وأهم شي يحسن اختيار الزوجه والباقي تساهيل إن شاء الله
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.