الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تؤيدون الزواج لمبتعث عمره 19

هل تؤيدون الزواج لمبتعث عمره 19


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2132 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. ياخي النيه اساس كل عمل ، دام نيتك صالحه وطيبه انك تبي تكمل دينك وتعف نفسك ليه لا ؟
    خصوصا لما نقرا عن الرسول صلى الله وسلم
    ( ثلاثه حق على الله عونهم : المجاهد في سبيل الله والمكاتب الذي يريد الاداء و
    الناكح الذي يريد العفاف )

    ولاتخاف من سالفة المال والرزق فـ الله عز وجل يقول (
    وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ )



    أحسن النيه وصلي صلاة الاستخاره ، وتوكل على الله وصدقني بتشوف حياتك افضل وتنتج ان شاء الله بدراستك

    والله يوفقنا وياك

    7 "
  2. اخر الكلام ان تسمع الكلام

    كلام اهلك هو الصح لانهم ادري بمصلحتك

    واما انك تقول انك خايف من الحرام فهذا مو عذر ولا يقبل من الانسان الناضج وحل هذه المشكلة هي ان تعود الي ديرتك وبلاش دراسة ان كنت لاتستطيع ان تمسك نفسك من شهوات الدنيا .


    اتي اعرابي الي الرسول صلي الله عليه وسلم وسأله هل المؤمن يسرق يارسول الله قال نعم المؤمن يسرق , المؤمن يزني يارسول الله قال نعم المؤمن يزني , المؤمن يكذب يارسول الله قال لا المؤمن لايكذب .
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اسعد الله صباحكم / مسائكم بكل خير ،،

    عدنا اليكم مجددا بعد غياب دام لفترة طووووويله ,,

    لفت انتباهي موضوعك اخي الكريم ( محمد ) واعجبت به في نفس الوقت ،

    لا استطيع ان اقول لطرحك لهذا الموضوع وانت في هذا العمر الا انه يدل على شيئين هما /

    اولاَ : الخوف من الله سبحانه من ارتكاب المعاصي
    ثانياَ : التربية الصالحة والبيئة الطيبة التي نشأت فيها

    انا متفق معك ومؤيد لفكرة زواجك ولكن كما تفضلوا الاخوان من قبلي ، تريث قليلا لمدة سنة او سنه ونصف على الاكثر
    ثم توكل على الله فـ والله كثيرا من الناس تدبرت امور زواجهم بكل يسر وسهوله ، وايضا البكور في الزواج فيه خصال
    وصفات حميده عِدّة ،
    وكما يقول المثل الشعبي " أولاد الشارب للحية ، وأولاد اللحية للشيبة وأولاد الشيبة للخيبة "

    والمعنى هو أن الزواج في سن الشباب يجعل الأولاد ينفعون أهلهم منذ فترة ظهور لحية الوالد حتى يحين شيبها وما بعده ، والأولاد المولودون في فترة ظهور اللحية ينفعون في سن المشيب ، والأولاد في سن المشيب للخيبة لا ينفعون لأنهم – والأعمار بيد الله – لا يصلون سن النفع إلا بعد أن يرحل الوالدان إلى الحياة الأبدية ، كما أن أولاد الشيبة لا يحظون برعاية وعناية وتربية كافية في غالب الأحيان .


    أعتذر عن الإطالة اخي الكريم ،،
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه ـ


    دمت بود ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    اخر الكلام ان تسمع الكلام

    كلام اهلك هو الصح لانهم ادري بمصلحتك

    واما انك تقول انك خايف من الحرام فهذا مو عذر ولا يقبل من الانسان الناضج وحل هذه المشكلة هي ان تعود الي ديرتك وبلاش دراسة ان كنت لاتستطيع ان تمسك نفسك من شهوات الدنيا .


    اتي اعرابي الي الرسول صلي الله عليه وسلم وسأله هل المؤمن يسرق يارسول الله قال نعم المؤمن يسرق , المؤمن يزني يارسول الله قال نعم المؤمن يزني , المؤمن يكذب يارسول الله قال لا المؤمن لايكذب .
    مدري اش سالفتك انت تعلق مليون مرة على موضوع واحد
    وجايب احاديث مالها صلة بالموضوع .. حتى بموضوع البنت اللي تبغى الزوااج جالس تبرر وكاتب اكثر من 7 ردود مع انها ماردت عليك
    وبعدين حل الواحد الي يبغى يبعد عن الحرام يرجع السعودية ويسيب الابتعاث ؟ يعني يهدم مستقبله عشان ما يتزوج؟ اتمنى ما تشارك كثير لان ردودك تغثني..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    اخر الكلام ان تسمع الكلام

    كلام اهلك هو الصح لانهم ادري بمصلحتك

    واما انك تقول انك خايف من الحرام فهذا مو عذر ولا يقبل من الانسان الناضج وحل هذه المشكلة هي ان تعود الي ديرتك وبلاش دراسة ان كنت لاتستطيع ان تمسك نفسك من شهوات الدنيا .


    اتي اعرابي الي الرسول صلي الله عليه وسلم وسأله هل المؤمن يسرق يارسول الله قال نعم المؤمن يسرق , المؤمن يزني يارسول الله قال نعم المؤمن يزني , المؤمن يكذب يارسول الله قال لا المؤمن لايكذب .
    حبيبي مع احترامي لك انت كذبت كذبه وصدقتها ومن قال اني افكر با الزواج عشان شهوة
    يعني بس لاني سعودي قلت ابي اتزوج عشان شهوة انا اللي قصدته تبعدني عن الحرام اقصد عن رفقاء البلا ومن يغير عاداتك وتقاليدك وحتى لو مثلا ابي اتزوج عشان شهوة مو عيب او تبيني ازني مثلا ؟
    اذا امريكي طلب الزواج هل بتقول شهوة بعد ؟؟؟ اتمنى الجواب بصراحه
    الزوجه شريكه حياه تملي فراغك العاطفي تشجعك على الدراسه تساعدك في امور البيت
    يا شباب الناس وصلت القمر واحنا لسه تفكيرنا من العصر الجاهلي
    اشكركم على ارائكم وتبقى اراكم حتى وان اختلفت الاراء
    7 "
  6. أن مؤييييد لفكرتك


    لكن اخذه على الراحه وانا انصحك تخليها بعد اللغه لكي تشوف وضعك هناك

    توكل على الله وكلم اهلك وخلهم يبحثون عن بنت الحلال

    وانت في نفس هالوقت بتكون اخذت فكره عن البلد + ممكن انك توفر من مكافأت الابتعاث ومن مساعدة الاهل يكون ان شاء الله عندك مبلغ كويس لكي تبدأ فيه حياتك


    والله يوفقك ان شاء الله
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.