الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مبتعث أمريكا أكتب رأيك(أيهما أفضل السكن الخاص او مع عائلة ولماذا)؟؟..خاصة (لونق بيتش)

حوار مبتعث أمريكا أكتب رأيك(أيهما أفضل السكن الخاص او مع عائلة ولماذا)؟؟..خاصة (لونق بيتش)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4442 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بالنسبه لنقاط الي طرحتها مهمه صراحه و حلوه .. اولا بالنسبه لاستخدام االباص او الترين شئ اساسي بالنسبه لكل الطلاب ..

لانه وسيلة نقل و محتاجها حتى اصحاب البلد نفسهم لتنقل من مكان لمكان اخر لان لابد منها بالحياه العامه ..

ثانيا بالنسبه لسكن يوجد معهم سعووديين انت غير مضطر بانك تجلس معاهم تقدر تبحث عن سكن اخر وتشوف الغرفه و الشروط قبل السكن ..

ثالثا بالنسبه لموضوع المصحف والصلوات شئ اساسي لابد منه في حياتنا .. وبالنسبه لانهم يخافون منك طبعا ماتوقع هذا لانهم هنا يقدرون الناس

ويحترمون الاسلام وبالعكس وقت صلاتك ماحد يتعرضك ولا يكلمونك ولا حتى يقاطعونك بس توضح لهم انك بتصلي وخلاص .. ولا فيه شئ يدعو للخوف من هذا

خذ راحتك وصلي وقت ماتصلي وقيام الليل وكل شئ خليك مرتاح ..

بالنسبه لسالفة الدش صراحه سمعت من كذا شخص ان العائله حقتهم يمنعونهم من الاستحمام في الصباح وقت خروجهم لدوام وبعد هذا تقدر تستخدم الدش ..

اما بالنسبه لشباب الباقين وانا فا بصراحه لي حمام خاص ( وانتم بكرامه ) ووقت مابي اخش واطلع واغراضي و مناشف شفرات اي شئ خاص موجود

وبالنسبه لاكثر العائلات تعطيك حمام خاص ..

بالنسبه لدخول المطبخ تختلف من عائله لعائله اذا كان ساكن مع الوجبات بامكانك دخول المطبخ و اخذ ماتريد بس باستاذان و تسوي لك شاهي قهوه

ماء الي تبي مافيه اشكال بالكلام هذا .. بالنسبه للباقين الي بدون وجبات يمكن يسمحون لك لدخول المطبخ وتشتري اغراض من السوبرماركت و استخدام

اغراض الطبخ والبعض الاخر يمنعك من استخدامه ..

بعدا هذا كله كيف انك تتفادا هذا الكلام كله ..

اذا قدرت تسكن عن طريق المعهد بالبدايه يكون افضل لانهم يضعون شروط للعائله يوفرون لك سكن غرفه جيده و تلفزيون و سرير جيد و حمام خاص واتاحت له

الخروج من المنزل والعوده وقت ماتبغى و التحدث والاحتكاك معه كل يوم ومحاولت مساعدته على التطور وعدم ازعاجه وما الى ذالك .. من شروط تجعلك سعيد

بعد هذا كله المساله في الاول والاخير توفيق من رب العالمين .. بالتوفيق لكم جميعا
    7 "
  2. السكن مع عائله جدا جميل لكن !

من بيحصل عائله راح تتحمل ولد اجنبي يجي يسكن معهم ,,ياكل من اكلهم ,, ويجلس في جلستهم ( كأنه من افراد العائله )

انا سكنت مع عائله وبعد مرور اسبوعين بدت تتغير اخلاقها علًي,,

على انها ماسوت الحدث الكبير لكن كرامتي ماسمحت لي اجلس اكثر

حنا بطبيعتنا ( اللهم لك الحمد ,, يارب لاتغير علينا ) ,, معززين ومكرمين

وحنا اللي نعطي الاوامر , ونتدلل ,, فآ واجهت صعوبه من الناحيه ذي ,, ولا كملت العقد طلعت وخليته عندها !!

آرجع اقول اللي بيحصل وحده طيوبه وطويلة بآل ,, نصيحه لا يطلع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    ما يضر اذا الكلاس كله عرب

لان فالكلاس ما اتكلم الا انغلش , مع عرب او غيره

و حتى العرب اللي معي نفس الشي
    والله حلو بس وين تقدر تتكلم انجلش حتى اذا تكلمت انجليزي السعوديين يحولوها مسخرة ويضحكون عليك خاصه ان الاكثريه مو وجه دراسه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    والله حلو بس وين تقدر تتكلم انجلش حتى اذا تكلمت انجليزي السعوديين يحولوها مسخرة ويضحكون عليك خاصه ان الاكثريه مو وجه دراسه
    شوف انا سمعت ان لفل 1 و 2 كذا مسخرة و طقطقة لكن انا ما جربت

انا دخلت على لفل 5 طوالي و يعتبر لفل advanced عشان كذا ما اعتقد معي واحد مو وجه دراسة فالثلاثة الكلاسات اللي اخذهم

بس ياخي حاولوا تتكلموا انغلش , اعرف واحد سعودي يسولف مع السعوديين بالانغلش حتى برا المعهد , اذا راحوا مقهى او شي زي كذا خخخخ
    7 "
  5. الأخ سعد : شكرا ردك مثري جدا , والنقاط واضحه , يعطيك العافيه .

1- بسكن مع عائلة بأذن الله لو كل شهر أغير لين أرتاح .

2- بالمعهد مافي كلام إلا أنقلش , وسالفة يتمسخرون , أعتقد أنك تفرظ أحترامك على الشخص إذا أول مره يتمسخر عليك لاتعطيه وجه ولاتضحك له

المره الثانيه دايركت هو وغيره يحترمك ومايطيح الموانه مره ثانيه .

موضوع مهم شكرا لصاحبة الموضوع

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي
    السكن مع عائله جدا جميل لكن !

من بيحصل عائله راح تتحمل ولد اجنبي يجي يسكن معهم ,,ياكل من اكلهم ,, ويجلس في جلستهم ( كأنه من افراد العائله )

انا سكنت مع عائله وبعد مرور اسبوعين بدت تتغير اخلاقها علًي,,

على انها ماسوت الحدث الكبير لكن كرامتي ماسمحت لي اجلس اكثر

حنا بطبيعتنا ( اللهم لك الحمد ,, يارب لاتغير علينا ) ,, معززين ومكرمين

وحنا اللي نعطي الاوامر , ونتدلل ,, فآ واجهت صعوبه من الناحيه ذي ,, ولا كملت العقد طلعت وخليته عندها !!

آرجع اقول اللي بيحصل وحده طيوبه وطويلة بآل ,, نصيحه لا يطلع

والله صادق ياخوي........احنا من يومنا مانحب احد يتكلم علينا ^^^^^^^^^^^^ بالذات الشعب السعودي عنده عزة نفس كرامه زايده شويه الحمدلله....

بس والله العائلة لها فائده.كبيييييييره.......ومن فين نلقى عائلة طويلة بال...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مخي ضرب ......
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح 15
    الأخ سعد : شكرا ردك مثري جدا , والنقاط واضحه , يعطيك العافيه .

1- بسكن مع عائلة بأذن الله لو كل شهر أغير لين أرتاح .

2- بالمعهد مافي كلام إلا أنقلش , وسالفة يتمسخرون , أعتقد أنك تفرظ أحترامك على الشخص إذا أول مره يتمسخر عليك لاتعطيه وجه ولاتضحك له

المره الثانيه دايركت هو وغيره يحترمك ومايطيح الموانه مره ثانيه .

موضوع مهم شكرا لصاحبة الموضوع

تحياتي

نشكر مرورك اخ صالح....بس انت تقول انو مستعد كل شهر تغير عائله لين ترتاح تمام......

طب لما تروح عند عائلة تطلب منك تأمين اول شهر واخر شهر..........مو صعبه علينا هذي؟؟؟؟؟ ........لو سكننا مع عائله وماناسبتنا نتورط هيك..

الحل الوحيد وهذا للأسف صعب جدا...........اننا نلقى عائلة يكون احد قبلنا مجربها وارتاح فيها وانبسط..........
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.