الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كل مبتعث قال ان المكافئة تكفي(لوزادوا مكافئته يرجعها للدوله)وادخل هنا تلقى الدليل صح.

حوار كل مبتعث قال ان المكافئة تكفي(لوزادوا مكافئته يرجعها للدوله)وادخل هنا تلقى الدليل صح.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4420 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    اختي الكريمة انا والله ما قصدتك انتي يوم قلت سخافات ! تكملت عن الصجة الاعلامية والنقاشات اللي فيها غلط على الاشخاص بدل ما كانت على الموضوع في المنتدى ! ابدا ما قصدتك انتي!
    اما عن الاحصائيات بالارقام .. صراحة اعرف واجد واعرف ان العيشة فيها تتدبر ! اختي اوضح فكرة مهمه .. انا مدينتي غالية السكن . اقل سكن لقيته ب 1000$ ولا هو حتى قريب من الجامعه عشان اقول يعني امشي له ! اذا مشي اقل شي 20-30 دقيقة ! ومع الشتاء .... يارب نوصل بس والامان ؟ قبل كم من يوم واحد طالق على الثاني رصاص في وسط الشمس ! بس لسا نقول الحمدالله ربي سهلها لنا !انا جنب مدينة بوستن والاسعار اقل من بوستن بس زي ما قلت لك 1000$ وحولها .. بدون نت وديبوزت وكهرب والخ ! وغير ان مرات ارجع من الجامعه متاخر واضطر اخذ يا تكسي يا شي زي كذا ! بس ما بهايط ! سكنت مع ناس والله ما اعرفهم واول مرة اقابلهم بس عشان ما انكب نفسي من الناحية المالية مع ان عارف كثيرين يقولون لا ما ينفع تسكن مع احد ما تعرفه والخ بس معليش اسكن مع ناس ما اعرفهم وكافئتي مريحتني ولا اسكن لحالي واتوهق واضطر ياسلف يا شي زي كذا !
    والكتب نفس الكلام لللي قلته في مواضيع غير .. زي ما في ناس تدخل في ناس تتخرج حاول تاخذ كتبهم بطريقة حلوه بسؤال بسيط ممكن اخذ الكتاب ولا بيع بس بيع ارخص ! يعني مو لازم كتب جديدة ! والواحد يعرف من وين يشتري ويشوف المحلات اللي حوله ! وفي كتب بي دي اف ( الكترونيه ) وخلاص تريحك من شيل الكتاب كثقل وفلوس !
    اتمنى وضحت فكرتي اكثر
    بالتوفيق للجميع

لوووووووووووووووول ياساتر بجد .....يعني انت اكثر واحد معاني من نقص المكافئه ......والمعيشه عندك غاليه ...والبيت و و و بجد حال يحزن بس نقول الحمدلله على كل حال ...وخليهم يزيدوا المكافئات ويشوفوا حال الطلاب كيف ويفتحوا قلوبهم ويسمعوهم .......
    .......بجد حال يحزن

اتمنالك التوفيق استاذ وان شاء الله ربي يعوضك عن صبرك هذا ...........ولا للمكابره ونقول انها تكفي ونسكت واحنا عايشين في وضع زي كذا........ولما يجوا ناس مرتاحين ماشاء الله عندهم مصاريف من اهاليهم او ولاياتهم رخيصه ويجوا يتكلموا ويعتبر بمثابة قطع رزق عن الناس اللي في الحاله هذي........

نتشرف بمرورك ........وتعليقك ...
    7 "
  2. السلام عليك ورحمة الله وبركاته..

انا قلت في احد الردود السابقة في موضوع مشابه..

ان اكبر خطأ تم ارتكابه في الصرف انهم ما يفرقون بين اوضاع المبتعثين..

يعني هل يعقل ان مكافأة طالب المعهد او طالب البكالوريوس هي نفسها مكافأة طالب الماجستير او الدكتوراة عندما ناخذ الفرق الكبير بين مصروفات كل فئة..

يعني هل صرف طالب المعهد والبكالوريوس هو نفسه صرف طالب الدراسات العليا من ناحية الكتب التي يصل بعضها إلا 300 دولار او اكثر او اقل..

انا ما اقول المكافأة تكفي ولا ما تكفي..

انا اقول أنه يجب على الملحقية ان تصرف لكل مرحلة من مراحل الابتعاث ما يناسبها..

مثلا: طالب المعهد 1847 طالب الجامعة 2300 ولا 2400 الدراسات العليا 2600 وانت طالع..بكذا تلقى اغلب المبتعثين راح يتفقوا على ان المكافأة تكفي..

اتمنى اني قلت ما اريد بالشكل المناسب..

في الختام اود ان اشكرك اختي الكريمة على هذا الموضوع..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  3. وما يزال فيه فئة رح تقول لك تكفي وزود
    وفيه جامعات بطلة في مدن رخيصة وروحي ولاية معدل الامان فيها مش ولا بد وخليك في البيت

اتفق العرب على ان لا يتفقوا !!!!

وبخصوص اللي يقول مو فاهم ايش الهدف من قولك ( اللي مكافاته تكفيه اذا نزلت له الزيادة يرجعها للدولة )
    ما ادري ايش الشرح اللي يبغاه
    يعني اذا حاسس انه مكافاتك تكفيك وان الزيادة غير مستحقة ليش تاخذها ؟!
    رجعها للدولة عشان تصرف لـ العوائل لـ الحضانات لـ الطلبة اللي مو قادرين يشتروا كتب لـ جيوب المسؤلين ان شاء الله
    بس مو عدل انه تطلب من الجميع التكدس في اسوا الولايات واسوا الجامعات
    ادخلوا على الولايات العدلة واللي اسعارها مناسبة رح تلاقوها مغلقة زي فلوريدا او غالبية معاهدها الجيدة مغلقة زي اوريغون
    المطلوب مننا انه نروح على معهد مستوى الدراسة فيه سيء مثلا ؟!

يا امة ضحكت من جهلها الامم !!!!!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    وما يزال فيه فئة رح تقول لك تكفي وزود
    وفيه جامعات بطلة في مدن رخيصة وروحي ولاية معدل الامان فيها مش ولا بد وخليك في البيت

اتفق العرب على ان لا يتفقوا !!!!

وبخصوص اللي يقول مو فاهم ايش الهدف من قولك ( اللي مكافاته تكفيه اذا نزلت له الزيادة يرجعها للدولة )
    ما ادري ايش الشرح اللي يبغاه
    يعني اذا حاسس انه مكافاتك تكفيك وان الزيادة غير مستحقة ليش تاخذها ؟!
    رجعها للدولة عشان تصرف لـ العوائل لـ الحضانات لـ الطلبة اللي مو قادرين يشتروا كتب لـ جيوب المسؤلين ان شاء الله
    بس مو عدل انه تطلب من الجميع التكدس في اسوا الولايات واسوا الجامعات
    ادخلوا على الولايات العدلة واللي اسعارها مناسبة رح تلاقوها مغلقة زي فلوريدا او غالبية معاهدها الجيدة مغلقة زي اوريغون
    المطلوب مننا انه نروح على معهد مستوى الدراسة فيه سيء مثلا ؟!

يا امة ضحكت من جهلها الامم !!!!!!!

اتفق مع كل كلمة تقولها ..........واغلب الولايات الكويسه تقفلت للتكدس والباقي غااااااااليه .........لو رحنا فيها المقفله يمقن يوافقو ويمقن لا.....

واااخ على فلوريدا ليتهم يفتحوها...........تسلم عالمرور استاذ
    7 "
  5. انا معك مليوووووووووووون بالميه ....
    وايه صح ومليون مره احسن جامعات العالم ال100 في ولايات غاليه جداااااا ، الي مايدري يدخل تصنيف جامعات العالم ويشوف .... امثال بوستن ونيويورك وكالفورنيا وواشنطن وذولا كلهمممم غاليات

مانقول مافيه جامعه زينه بمكان معقول ورخيص بس هللللل معقول بترك مثلا مدينه فيها 4 او 5 او 7 جامعات رائععععععععه وممتازه واروح مدينه فيها جامعه وحده ممتازه يمكن ماتقبلني بعد واضطر اترك المدينه او ادخل جامعه مااقنعتني ؟؟؟؟؟؟

ولحد يجي يقول اختار ولايه علي قد فلوسك والله انا ماتركت البلد الا لاني ماقتنعت بالجامعات هنا اروح هناك واكمل هالغلط وادرس بمكان شين عشان الرخص بسسس!!!!! عالم عجيبه

الا بختار احسن الجامعات بس عساها تقبلني اصلا ......
    عندك بوستن الاجارات رعبببببببب بكل الاماكن لااحد يجي يخربط ويقول مختارين مكان وحي غالي المدينه كلهااااااا كذا ارخص واخيس مكان غالي بعد ولو سمحتو مارضا اعيش فيه وانا بنت بالذات غير امن
    الاجارات فوق 1700 لغرفتين وبمكان مو فخم عادي يعني
    المكافاه ابدددددد ماتكفي لحد يقول اصرف صح وبتفكير ومدري وشو ايه هذا صح لو كان بيبقي شي من المكافاءه بعد الاجار

شي مررررره يضيق الصدر انك تشوف عالم انانيه لما تشوف الكلللللل واقف ومجتمع علي كلمه وقناعه معينه يحب يجي بسسسس يعارض بدون مايفكر .....
    7 "
2 من 10 صفحة 2 من 10 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.