الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كل مبتعث قال ان المكافئة تكفي(لوزادوا مكافئته يرجعها للدوله)وادخل هنا تلقى الدليل صح.

حوار كل مبتعث قال ان المكافئة تكفي(لوزادوا مكافئته يرجعها للدوله)وادخل هنا تلقى الدليل صح.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4419 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    مارح ارد على كلامك.............
    انا من كتبت الرد وسويت المشاركه وقسم برب البيت اني داري ان كذا بيكون ردك: ( ما راح ارد على كلامك)
    وفعلا صار الي انا متوقعه
    ومن ردودك دريت ان عندك اظطرابات في الشخصيه ...)
    الله يعينك يا اختي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    سيدي الكريم
    ممكن انفعالك خلاك تغفل عن حقيقة انه اللي ترد عليك بنت
    بس مو مهم

هل انفعالك كمان خلاك تغفل عن انه ما رديت على كلامك هل تؤيد او ترفض زيادة المكافاة ؟!
    كل اللي قلته انه مو من حق اي شخص انه يقول غالبية المبتعثين يبغوا جامعات تمشي الحال
    ليش ؟!
    احنا طالعين ندرس بالدرجة الاولى ونجيب شهادات سنعة ولا طالعين ندخل اي جامعة من قريبة عشان تمشينا المكافأة ؟!
    اذا هذي رغبتك ورغبة اصحابك واللي تعرفهم فـ هذا شيء راجع لكم ومالـ احد كلمة عليكم بس اذا فيه ناس يبغوا جامعات ممتازة فـ قلة المكافأة
    لازم ما تقف عائق في وجههم !!!
    ومن الظلم انه نعمم بعض الافراد على الكل
    اللي يبغى جامعة بسيطة الله يوفقه واللي يبغى يضيع فلوسه السعودية تنتظره واللي يبغى يدرس لازم ندعمه مو نحبطه بـ الردود

اتمنى تراجع ردي عشان تنتبه لـ النقاط اللي ذكرتها
    فـ انا ما شككت في انه تبغاهم يزيدونها او يخلونها انا راجعتك في بعض النقاط اللي لفتتني في ردك
    بنت والا ولد موووب اكبر همي .. واخر ما اناظر هو العضويه ..
    والاغلب يدرس بين جامعه متوسطه الى عاديه
    قله من يدرس في جامعات قويه وهذي حقيقه ماينكرها الا جاهل ...
    انا ابيهم يزيدون المكافاه .. لكن الي ابي اوضحه انها تكفي
    والسلام عليكككن
    7 "
  3. المكافئة تكفي

O_x
    لا بس ابي اجرب إحساس الانسان الي يقول المكافئه تكفي والنتيجة انهم مهو مبتعثين
    سال امريكي سعودي ماذا تحلم من اجل مستقبلك فرد عليه سيارة ومنزل ووظيفة فقال له الامريكي اني لم أسالك عن حقوقك بل عن احلامك
    7 "
  4. بصراحه المكافاة ماتكفي واللي يقول تكفي جايز انه مع اخته ويستلمون اثنينهم راتبين ويجمعون وبشقه وحده ومرتاح اوتلاقيه متزوج جديد ولا عنده عيال ويستلم راتبين كذلك له وللمدام
    لكن اللي عزابي وبعض العوايل والله ماتكفي

انا لا ادخن ولا اشرب ولا لي بالخربطه وماني قادر اوفر شي.. ومومعناها انه ماتكفي ماتكفي مره لكن الواحد مايكون بس نظره كيف يقتصد كذا مارح ترتاح اذا كنت بس نفكر كيف نقتصد
    انا بيني وبينكم افطر في السكن واروح المعهد ولا اتغدى يعني من الصبح 8 الى 6 المغرب ولا اكل شي لان ماقدر ادفع كل يوم غدا 8 دولار ولا 12 دولار
    لو تاخذها انك بتدفع كل يوم احسبها بالشهر وشوف كم تطلع وهذه غير الايجار ادفع بين 840 -880 مع اني في قريه والتكس غاااااالي جدا طيب ماتحتاج اكل تشتري للبيت اذا تبطخ!
    هذه بعد ماعندي سيارة لو عندي سيارة تحتاج بانزين وتامين

الناس للاسف المعارضه ماهي عارفه انه الاسعار بارتفاع ممكن يظن انه السنتين اللي فاتت نفس السنه هذي كل مره يرتفع الاسعار

والدليل واحد تعرفت عليه اول ماجيت القريه هنا وقالي روح اكل من البوفيه في الجامعة ترى رخيص بـ 5 دولار المسكين هو له هنا 6 سنين ولا يدري عنها خبره من 3 سنين
    لمن رحت شفته بـ 9 دولار. الشي الاخر انا ماعندي في قريتي شي حلال لا لحم ولادجاج طيب احتاج كل شهر اروح اتقضى من العاصمه اكل حلال وش اسوي ما احتاج استاجر سيارة او باص شاتل؟
    والشي الاخر لاحد يقولي لاتستانس ترى ضروري انه الواحد يروح عن نفسه لو حصلت اجازه هل عيب يعني اذا رحت 4 ايام مدينه اخرى!؟
    اخيرا معنا كويتين يقولون رافعين المكافاة من 6 اشهر او ازيد لان الملحقيه الكويتيه فاهمه الوضع وانه الزياده مستمره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !!!!!!
    اللي يقول المكأفاه تكفي ..يدخل موقع جمعيه انسان وياخذ رقم الحساب ويحول لهم..على الاقل يسوي شي زين ويفكنا من شره

ياليت الملحقيه تحس بس
    بالله عليك ياشيخ !
    وندخل الموقع وناخذ رقم الحساب .. الله !
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يازينك بس
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    من أول يوم طرحت الفكرة وقلت لهم الكلام مايفيد لابد من عمل أحصائيات و النشر في الصحف سوف يعقد المشكلة وسوف تكون عواقبها عكسية على المبتعث وتفتح عيون الناس على أشياء آخرى
    هناك خلل واضح بين المبتعثين في أمريكا وبين الملحقية حيث يلجأ جميعهم إلى وسائل الأعلام وكلاً يحاول يرسل رسالته عبر وسائل الأعلام ولا يوجد دور للملحقية في احتواء مشاكلها عبر البيت الواحد داخل الملحقية وتناقشها مع الطلاب وتسمع منهم وتأخذ وتعطي معهم من خلال حلقات نقاش وحوار صريح بين المسؤول وبين الطالب .....

وحتى موضوع المقارنة بدخل الفرد في أمريكا الرقم المعلن عنه عبر الصحف هو متوسط دخل العائلة أى " أربع افراد " ...
    أما متوسط دخل الفرد في أمريكا فهو في حدود 21000 الف دولار أي بمعدل 1750 دولار والطالب السعودي يتقاضي أعلى من متوسط دخل الفرد في أمريكا ...
    والعائلة تتقاضى أكثر بكثير من دخل متوسط العائلة الأمريكية المكونة من 4 أفراد .

وحتى المقارنة مع دول الخليج لوأخدنا المقارنة بالمنظور الكامل للنظام أي نظام الأبتعاث هناك والأبتعاث لدينا لوجدنا أن المبتعث السعودي أفضل منهم بكثير من المرات .

وللآسف الشديد أن كان الهدف من " الحملة " قد أتضح الآن وهو مجرد عمل قروبات مابين الطلاب والطالبات على صفحات الفيس بوك وتوتير بحجة معالجة مشاكل المبتعثين ..... هههه

والموضوع طويل أحاول أجمع أطرافه من هنا وهناك .... نعم هناك فئة قد تكون محتاجة إلى نوع من الدعم ...
    ولكن للآسف تستغل هذه الفئة لتحقيق مصالح وتكبير اللقم عند البعض من أصحاب العوائل الغير متواجدين بعض أعضائها في مقر البعثة أو المبتعثات المتواجدات بدون محارم

وما علينا إلا الأنتظار حيال الدراسة التى سوف تقوم بها الملحقية .... وأتمنى أن تضع هذه الأمور في أعتبارها .

تحياتي ,,,

اهلين .
    انا انقهر لما بجي واحد اخوي مثلك يقارن لي بالامريكي . ياحبيبي الامريكي وضعه جدا غير انا جلست اتكلم مع المدرسة حقتنا وجلست اسولف معاها طبعا انا معاها صداقة جدا وكنها صديقتي اول شئ قلت لها راتبي 1850 دولار هي بصراحه تفاجات قلت لها لكن لي انا ما يكفي ( طبعا انا الحمدلله المكافاه تكفيني ) وش ردت علي
    قالت اكيد ما تكفيك لانه كل شئ في امريكا بفلوس حتى الطريق الي تستخدمه يفلوس انا اراتبي 2000 دولار بس مايكفي قالت لي مافي امريكا ما ياخذ قرض هذا اول شئ وثاني شئ الامريكي يجيه في شهر واحد التاكس مابين 6000 دولار إلى 10000 دولار .
    شوف حبيبي انت ما عندك عايلة لكن انا عندي صديق تعرفت عليه هنا بامريكا شف المكافاه ما تكفي ياخي لوازم الاطفال قسم بالله غاليه غاليه مرة مرة مرة انت ياخوي مو متزوج ولا تعرف شئ يعني الحضانات من 700 دولار إلى 1300 دولار بتقول وش الله حادك توديه حضانه طيب والاب ولا الام الي جايين ابتعاث وش يسوووون بتقووولي الكنيسة انا بقوولك الكنسية انا اشوف تعاملهم معاه الطفل تعامل كيف تكون مسيحي لما تكبر ايه والله وانا ما ابي تكون علي هل دراسة نقمه لكن الله يوفقكم يارب
    7 "
  7. كثر المنظرين والقلقله وقل الفعل .... أين تلك الأحصاءات والدراسات ماهو دور الحملة التى أدعت أنها سوف توفرها ...؟؟!!
    كل ما كتب في الصحف كلام لا يسمن ولا يغني من جوع ... وبالعكس كانت معظم التعليقات مسئة .. لاننا لم نعرف كيف نوصل صوتنا ..
    وأصبحت حجة على المبتعثين ... وليست لهم

مافيه شيء اسمه .. قال لي .. وقوتله .. وقلي ... وأعرف الابله حقتي ... هذا كلام الصف الأول أبتدائي ..... نبغا كلام الناس الفاهمة وأرجع وأقول ..

أين الأحصاءات والدراسات ماهو دور الحملة التى أدعت أنها سوف توفرها ...؟؟!!

كل ما كتب في الصحافة كلام لا يسمن ولا يغني من جوع ..... خالي من أي أحترافيه وأشبه ما يكون " شوية سوالف على قارعة الطريق "

تحياتي ,,,

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد

سال امريكي سعودي ماذا تحلم من اجل مستقبلك فرد عليه سيارة ومنزل ووظيفة فقال له الامريكي اني لم أسالك عن حقوقك بل عن احلامك
    المواطنة هي حقوق وواجبات أن الفرد في مجتمعاتنا يلهث خلف الأستهلاك بينما هو ضعيف الإنتاجية والفاعلية أن أنتاج الفرد لدنيا لا يعادل واحد من عشرة من أنتاج الفرد في الدول الصناعية .....
    للأسف نحن قوم " هات " فقط ....

تحياتي ,,,
    7 "
8 من 10 صفحة 8 من 10 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.