الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خط الفقر في أمريكا للأسرة المؤلفة من 4 أفراد، في العام الواحد يقدر بـ22314 دولارا

خط الفقر في أمريكا للأسرة المؤلفة من 4 أفراد، في العام الواحد يقدر بـ22314 دولارا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4442 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجره ديارها
    اخوي عيون الفيروز مين الي قالك ان المبتعثة مكافاتها 2800$ ترا راتبنا مثل راتبكم بالظبط 1847$
    قصدى مع المحرم والمحرم مرتبطه بالمبتعثة .... يعني السكن واحد والسيارة واحدة .... بينما العزوبي مسكين ما معه شريك ولا رفيق ...
    ولو الملحقية تنظر في وضعه وتبتعث أمه معه أشوف أنه أفضل أقل شيء تسوى له لقمة حلوه وتغسل وتكوي ملا بسه وتنظف البيت وأنا متأكد أنه في أمهات كثير يتمنين الذهاب مع أبنائهن... وهو مره يعطوها اللي فيه النصيب

مع العلم أن هذا موجود في النظام بس مشترطين لازم يكون الولد عنده صك إعالة لوالدته .....
    فلو تنازلت الوزارة عن هذا الشرط كما تنازلت عن شروط ثانية أشوف برضو طيب .... . وتصير الكفة متساوية

إذا حد قال لكِ أنتى معك أبوك ... قولي له وانت معك أمك

شاكر ومقدر مشاركتكم الطيبة ..

تحياتي ,,,
    7 "
  2. بالعكس اختى وش اللي يزعل .... الله لا يجيب الزعل

قد يبدو لك تناقض ... ولكن الحقيقة هي يجب أن يعكس المبتعثين الصورة الطيبة في المطالبة بحقوقهم
    وعدم التصريح وخاصة لوسائل الأعلام إلا بمعلومات دقيقة تدل على وعي المبتعث لأنه سوف يعكس صورة المبتعثين جمعياً
    والملاحظ أن أغلب من تكلم في الصحف لم يستطيع أن يوصل الرسالة بالشكل المطلوب وهذا ما أوضحته في عدة ردود ومشاركات ...

كما أن أغلب من يتحدث يقول عبارة " أنا أدبر عمري لكن أنا أتكلم عن ناس أعرفهم " أين هم هؤلاء الناس لماذا لا يتكلمون هم ويعبرون عن شكاوهم بأنفسهم ؟

أننا نسىء أكثر مما نصلح بهذه المقابلات الصحفية وتعكس صورة غير طيبة عن المبتعثين .... أين دور الأندية الطلابية لماذا غائب دورها عن المشهد ؟

كان المفترض أولاً جمع الصفوف بالإدلة التى يستطيع الشخص أن يواجه بها المجتمع والمسؤولين ...
    لماذا لم تجمع صورعقود الإيجار وفواتير المصروفات من قبل المتضررين من تلك الإيجارات والمصروفات
    وتعرض على المرجع مباشرة ويتم النقاش والحوار حولها عبر الأندية الطلابية ومنها غلى المسؤولين بالمحلقية ...
    لماذا هذا التراشق الأعلامي بين الطلاب والملحقية ولمصحة من ..؟؟!!

وفي نهاية المطاف تتحول الحملة إلى قروبات من أجل الدفاع عن مصالح المبتعثين ... شيء مضحك
    قد يطلق على هذه القروبات أي تسميات إلا خدمة المبتعثين فهي مع مرور الوقت تتحول إلى قروبات تخدم أغراضهم وليس للمبتعثين أي دخل فيها ..
    ومن يريد أن ينشىء قروبات فله ذلك و لكن لا يضع المبتعثين ستارة وواجهة له .

أين تلك الدراسات التى يزعمون أنهم قاموا بها ويعلمون عليها لفترات تصل إلى عشرين ساعة في اليوم ... أ؟؟!!

تحياتي ,,,

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1n4CeUtPU
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

امين الله لا يجيب الزعل
    بس نقطتين حابة اتكلم فيها :
    اولا انتا ما رديت على كلامي في دعمك لـ حملة المكافاة ما تكفي
    فاذا كنت تشوف انها اساءة انه المبتعثين يطالبوا من خلال الصحافة وبـ ارقام غير موثقة ليش تدعم هـ الحملة ؟!
    مو حملة المكافأة تنتهج هذا النهج الذي لا يرضيك ؟!

ثانيا فيه اشخاص كثير وانا وحدة منهم تكلمنا عن انه مكافأتنا ما تكفي وتحدثنا عن انفسنا و عن غيرنا والنت مليان والمطالبات من زمان
    مو بس من الحين
    هذا غير انه المسؤلين ما يردوا بـ هالخصوص الا اذا وصلهم الكلام من خلال الاعلام وسياسة الباب المفتوح جميعنا نعرف انها غير منتهجه عندنا
    ولو لاحظت حتى مع الصحافة فيهم اللي حاول انه يتهرب من الرد وفيهم اللي جلس يناور ويقول رفعنا توصية واللي يقول باقي نسوي دراسة عن
    اوضاعهم الخ من الكلام اللي لا يودي ولا يجيب

واتفق معاك سيدي الكريم في انه النوادي الطلابية دورها غير مفعل الا في سالفة احتفلوا بالعيد واحتفلوا باليوم الوطني وغير كذا ما عندهم شيء !!!
    بس مسألة انه اقارن نفسي بـ دخل المبتعث الخليجي او بـ الشعب الامريكي فانا ضدها جملة وتفصيلا لانه اوضاعنا تختلف عن اوضاعهم
    اظلم بلدي بانه اقارن بين برنامج يبتعث اكثر من 10 الاف طالب وبين بلد يبتعث 100 وكلهم من ذوي الواسطات
    واظلم نفسي بانه اقارن بيني وبين المواطن الامريكي اللي متعايش مع وضعه بينما انا حتى الاكل ما اقدر اكل الا نوعية معينة تكون حلال ومثل ما هو معروف
    انه الاكل العربي غالي جدا في امريكا غير الضرائب اللي عمرنا ما اتعاملنا معاها غير وسائل المواصلات اللي ما اتعودنا عليها غير قلة نسبة الامان ,,,, الخ من الامور
    اللي متعايش معها الشعب الامريكي بينما بالنسبة لنا موضع مرهق لـ ابعد حد

اتمنى انه نكون عادلين في طرح وجهة نظرنا بدون ما ننكر فضل بلدنا علينا وبدون ما نذل انفسنا بـ الدين ونقطع وجهنا عند اللي يسوى واللي ما يسوى
    شاكرة لك رقي الرد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم وبيتحقق
    سؤال بس انتم ليش عينكم في دخل المبتعثه بش علشان معها محرم طيب حتى المبتعث المتزوج ياخذ نفس الي ناخذه

و اذا على المبتعثات الي بدون محرم يكفي خوفها من ان الملحقيه تدري عنها

وترى مو كل المبتعثات اهلهم يرضون انهم يخلونها بلحالها ما شاءالله الكثيييييييييييييير منهم يا جايين من اخوانهم او ابائهم ومكافئتهم ما تكفي انتم على الاقل تقدرون تعيشون اثنين في شقه وحده و تقسمون انتم وشطارتكم

انا ولله الحمد الوالد معاي و المكافئه يا دوووب تكفي يعني حالنا من حالكم بسكم قرر على مكافئات المبتعثات تراهم خواتكم حبوا لغيركم ما تحبونه لنفسكم ما غير في كل موضوع عن المكافئه لازم يقولون ليش المبتعثه اكثر المبتعثه تاخذ لشخصين ٢٨٠٠ قسمة ٢ يعني كل واحد فينا ١٤٠٠ واغلب المبتعثات معهم اخوانهم يعني الكتب المبتعثه واخوها بيشترونها واغلب الاشياء نفسها الي بتدفعها المبتعثه المرافق بيدفعها
    بعدين انتم من زمان عارفين مكافئتكم كم قبل ما تبتعثون اذا ما تبونها الغوا البعثه و ريحوا خواتكم من قرركم على مكافئتهم ولا روحوا اختاروا ولايات رخيصه واتركوا عنكم الغاليه ولا بس رايحين مظهر و وناسه شكلهم بيلغون مكافئة المحرم من عيونكم

الكل يبي زياده لكن موعلى حساب الغير
    حياك الله أختي .... بس ودي يعني يكون فيه عدل .. أنا ودي أجيب أمي معي والملحقية تقول لازم صك إعاله ..
    ويش اسوي بهذا النظام ناس يسهلون عليهم وناس يقعدوهم ...
    يا حبيبتي ياماما وحشتني موت ونفسي تجي معايا أمريكا

الله يسامحك بس ذكرتني باماما ... شكراَ لك على المشاركة

تحياتي ,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    شيء غريب مو هذي البلبه حقتكم اللي في الصحف " وأوضح عبدالله: "الغريب أن نرى أن أقل دخل للفرد الأمريكي سنوياً يقدر بـ 31164 دولاراً، وهو دخل الفرد الأمريكي في ولاية الميسيسيبي التي تعتبر من أفقر الولايات الأمريكية مقارنة بدخل المبتعث الذي لا يتعدى 22164 دولاراً فقط" "

قلنا ياجماعة أدرسوا الموضوع قبل لا أحد يتكلم ... واليوم تقولون وش دخلنا في في الآمريكان ...... ؟؟!!
    قلتم دول الخليج وجبنا لكم بالدليل القاطع أن المبتعثين السعودين أفضل من دول الخليج ... قلتم وش دخلنا في دول الخليج ..!!

يعني الحين صارت أمريكا والخليج .... كخه شيء عجيب ..!!

على العموم مشكورين على المشاركة وتشرفنا يا بهوات ..

تحياتي ,,,

اعتذر عن اسلوبي في التعليق.. و انا لم اؤيد اي حلمة ولم اطالب برفع المكافأة فأنا موظف مبتعث والحمدالله ولدي مايكفيني وزيادة..ماشاءالله تبارك الله

ولكن فقط كنت اريد ان اوصل ان المقارنة غير عادلة..وايضا لايمكن مقارنة السعودية بدول الخليج لان عدد المبتعثين الخليجين لا يقارن بعددنا..

انا فقط اشعر بالاسى على الطلاب اللي معاهم اطفال لان الحضانات مكلفة جدا والله يكتب الخير لكل المبتعثين و المبتعثات..

والله يشغلنا في طاعته..

وأعتذر مره اخرى عن اسلوبي في التعليق..
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    يقول الله تعالى{ ٱلْمَالُ وَٱلْبَنُونَ زِينَةُ ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا.. } [الكهف: 46] صدق الله العظيم ..

مقارنة خاطئة بين السعودي و الخليجي والأمريكي ,,
    الأمريكي في بلده ,, السعودي والخليجي , خارج بلده ,,
    تبي تقارن ,,
    قارن صح ,,
    قاري بين المبتعث الأمريكي اللي يدرس مثلا في ألمانيا و السعودي والي يدرس بألمانيا !!!!!!!!!
    هنا تكون صح المقارنة , اما تقولي هالكلام , فهو خطأ في خطأ
    اذا واحد في كاليفورنيا ! ولا بوستن ؟
    إيجار بكم ؟ ومواصلات بكم ؟ تلفون ونت بكم ؟ !!!!
    من أبسط حقوقك كمواطن إنك تطالب باللي تبيه ,, ومافي أحد مايبي الخير

لمحة بسيطة : ترا المملكة تصدر النفط ,, لأمريكا !!!
    والخليج ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    امين الله لا يجيب الزعل
    بس نقطتين حابة اتكلم فيها :
    اولا انتا ما رديت على كلامي في دعمك لـ حملة المكافاة ما تكفي
    فاذا كنت تشوف انها اساءة انه المبتعثين يطالبوا من خلال الصحافة وبـ ارقام غير موثقة ليش تدعم هـ الحملة ؟!
    مو حملة المكافأة تنتهج هذا النهج الذي لا يرضيك ؟!

ثانيا فيه اشخاص كثير وانا وحدة منهم تكلمنا عن انه مكافأتنا ما تكفي وتحدثنا عن انفسنا و عن غيرنا والنت مليان والمطالبات من زمان
    مو بس من الحين
    هذا غير انه المسؤلين ما يردوا بـ هالخصوص الا اذا وصلهم الكلام من خلال الاعلام وسياسة الباب المفتوح جميعنا نعرف انها غير منتهجه عندنا
    ولو لاحظت حتى مع الصحافة فيهم اللي حاول انه يتهرب من الرد وفيهم اللي جلس يناور ويقول رفعنا توصية واللي يقول باقي نسوي دراسة عن
    اوضاعهم الخ من الكلام اللي لا يودي ولا يجيب

واتفق معاك سيدي الكريم في انه النوادي الطلابية دورها غير مفعل الا في سالفة احتفلوا بالعيد واحتفلوا باليوم الوطني وغير كذا ما عندهم شيء !!!
    بس مسألة انه اقارن نفسي بـ دخل المبتعث الخليجي او بـ الشعب الامريكي فانا ضدها جملة وتفصيلا لانه اوضاعنا تختلف عن اوضاعهم
    اظلم بلدي بانه اقارن بين برنامج يبتعث اكثر من 10 الاف طالب وبين بلد يبتعث 100 وكلهم من ذوي الواسطات
    واظلم نفسي بانه اقارن بيني وبين المواطن الامريكي اللي متعايش مع وضعه بينما انا حتى الاكل ما اقدر اكل الا نوعية معينة تكون حلال ومثل ما هو معروف
    انه الاكل العربي غالي جدا في امريكا غير الضرائب اللي عمرنا ما اتعاملنا معاها غير وسائل المواصلات اللي ما اتعودنا عليها غير قلة نسبة الامان ,,,, الخ من الامور
    اللي متعايش معها الشعب الامريكي بينما بالنسبة لنا موضع مرهق لـ ابعد حد

اتمنى انه نكون عادلين في طرح وجهة نظرنا بدون ما ننكر فضل بلدنا علينا وبدون ما نذل انفسنا بـ الدين ونقطع وجهنا عند اللي يسوى واللي ما يسوى
    شاكرة لك رقي الرد
    حياك الله أختى الكريمة ... ويش مطلوب منى أحد على فمهم شطرطون يعني ... اهو كل واحد صار يتكلم وهو أنا كنت معاهم لما تكلموا

ندعم الحملة ... نعم واللي عندي قلته وصار سجال وردود حول هذا الكلام ... إذا ماحد سمعك وش تسوى له ... ما بيدك غير النصحية .. اللي يسمعك يسمعك واللي يتطنش بكيفه
    تحياتي ,,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tootoot

اعتذر عن اسلوبي في التعليق.. و انا لم اؤيد اي حلمة ولم اطالب برفع المكافأة فأنا موظف مبتعث والحمدالله ولدي مايكفيني وزيادة..ماشاءالله تبارك الله

ولكن فقط كنت اريد ان اوصل ان المقارنة غير عادلة..وايضا لايمكن مقارنة السعودية بدول الخليج لان عدد المبتعثين الخليجين لا يقارن بعددنا..

انا فقط اشعر بالاسى على الطلاب اللي معاهم اطفال لان الحضانات مكلفة جدا والله يكتب الخير لكل المبتعثين و المبتعثات..

والله يشغلنا في طاعته..

وأعتذر مره اخرى عن اسلوبي في التعليق..
    حياك الله حبيبي ... ماعندك مشكلة .. الكلام هذا ممكن توجه إلى قائد الحملة الأستاذ عبدالله ... حتى أنا والله ما لي دخل فيه .. والله يبارك لنا ولك

وبخصوص الحاضات أعتقد أنك ترجع لنفس النقطة الأولى وسبق وأن أوضحت أن دخل الأسرة السعودية المبتعثة في أمريكا أعلى من دخل العائلة الأمريكية متوسطة الدخل ...

تحياتي ,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bsoool
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    يقول الله تعالى{ ٱلْمَالُ وَٱلْبَنُونَ زِينَةُ ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا.. } [الكهف: 46] صدق الله العظيم ..

مقارنة خاطئة بين السعودي و الخليجي والأمريكي ,,
    الأمريكي في بلده ,, السعودي والخليجي , خارج بلده ,,
    تبي تقارن ,,
    قارن صح ,,
    قاري بين المبتعث الأمريكي اللي يدرس مثلا في ألمانيا و السعودي والي يدرس بألمانيا !!!!!!!!!
    هنا تكون صح المقارنة , اما تقولي هالكلام , فهو خطأ في خطأ
    اذا واحد في كاليفورنيا ! ولا بوستن ؟
    إيجار بكم ؟ ومواصلات بكم ؟ تلفون ونت بكم ؟ !!!!
    من أبسط حقوقك كمواطن إنك تطالب باللي تبيه ,, ومافي أحد مايبي الخير

لمحة بسيطة : ترا المملكة تصدر النفط ,, لأمريكا !!!
    والخليج ؟
    حياك الله حبيبي ... برضو ممكن توجه هذا الكلام لقائد الحملة الأستاذ عبدالله
    الف شكر على مشاركتك
    تحياتي ,,,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bsoool
    لا أدري لماذا ؟ طرحت الموضوع ؟ ووضعت عبارة ..
    يعني فضحتونا بين العربان ؟؟؟

أحس فيه تناقض !!!
    بين موضوعك ومطالبتك !!!

عاد مشكلة إذ ما تعرف تقرأ
    حياك الله أخوى على المشكاركة
    تحياتي ,,,
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.