الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا معيد لاتستحقر الاخرين

يا معيد لاتستحقر الاخرين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4419 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وايضا هنا الزميل رصيف الشمس والله اين قروشت بة بالاسئلة وكان جدا متعاون والله يوفقة ماقصر

انا معك في هالنقطه الاستاذ رصيف الشمس انسان متعاون لابعد الحدود ساعدني في امور كثيره الله يسعد قلبه يارب ...هذا وانا ازعجته بالاستفسارات . يعني يتحمل ويتعاون مع الجميع ....موضوعك يحتم عليه انه اشكره واقوله الله يعطيك الف عافيه .

..الله يحفظه ويسهل له امور دراسته ...يااااارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    أخي الكريم كلامك ليس محصورا في المعيدين (ففيهم الصالح والطالح) بل هو ينطبق على كل إنسان في هذه الحياة وكل شخص يعبر عن البيئة التي تربى فيها فبعض الناس يتعامل مع الأخرين بإستحقار لأنه تربى بشكل يجعله أقل من غيره أو لأنه تربى في بيئة لاتنظر الآخرين شئ ويحاول يعوض نقص الذات أو تضخيم الذات اللي فيه باأشياء أخرى مثل الجاه, النسب والدرجة الأكاديمية إلخ بشكل يجعله متفوق على غيره ويعطيه حجة ليتكبر أو يستقل غيره من الناس وتجد شخص آخر تربى تربية ملوك (في القيم والمبادئ والتواضع والرأفة بالأخرين) وأعطاه الله كل شئ مما يتمناه أي إنسان في هذه الدنيا ومع ذلك تجده من أروع مايكون في التواضع والأخلاق الحسنة والعطاء والذكر الطيب وكل ما أرتفع أكثر كلما حسنت أخلاقه أكثر وماأشبه ذلك الأنسان بالنخلة فكلما إرتفعت أكثر كلما أثمرت من أجمل الرطب.

وماأجمل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (من تواضع لله رفعه) تقبل مروري ودمت بود.
    اشكرك على مرورك الرائع وصدق رسول الله صلى الله علية وسلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    في أخت هنا في قمة التواااااااااضع الى درجة انها لم تصرح علنا انها معيدة وأستطيع تكهن السبب بوركت تلك الا خت واتمنى ان تكون كما تريد بالمستقبل
    وفعلا في كثير متباهين ولكني ابصم لك ان نظرة الدونية موجوده في كل مكان
    Satan says vanity is dafinitely my favorite sin
    اشكرك على مرورك الرائع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    أخي الكريم:
    أتمنى أن تستخدم خاصية التعديل لاستبعاد اسمي من الموضوع الأساسي ، فوالله لم أعمل هذا الشيء إلا رغبة في الأجر من الله عز وجل ، ثم خدمة إخواني وأخواتي من أبناء المسلمين.
    الغرور والتكبر على عباد الله من أعظم الآفات على الإنسان ، ولا علاقة لوظيفة الشخص ومنصبه بهذا الشيء.
    أسأل الله أن يوفقنا وإياك إلى ما يحب ويرضى.
    اخوي رصيف الشمس والله انك قمة في الاخلاق وقمة في التواضع
    وانا توجيهي للفئة من المعيدين وليس الكل
    والله اني اتمنى اني اكون متعاون مع المعيدين ويكونوا متعاونوا معي
    والله ان كلام نقد محب للقليل وليس للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    السلام عليكم

اخوي الله يهديك من كم موقف مع معيد ولا اثنين رحت قلت انه اغلبهم متعين بسبب النقط الي ذكرتها ,.,,بصراحه كلامك مع احترامي غير لائق ..انا عارفه انك تقصد البعض لكن يااخي كل واحد من الي قابلتهم مو لانه معيد سوا كذا هذا شي يرجع لتربيتهم ....
    ثاني شي ..انت تقول لاتستحقر طيب انت قاعد تسوي نفس الحركه وتستحقر غيرك....اتركهم في حالهم ولاترد بنفس الاسلوب.

اخاف موضوعك هذا يفتح باب جديد على المنتدى من مواضيع عامه عن عيوب المبتعثين والمبتعثات ...الى نوعيه اخرى من المواضيع التي تنتقد كل فئه بشكل محدد مثل مبتعثي البرنامج الى المعيدين الى الدارسين على حسابهم... مواضيع لاتفيد الاعضاء بكثر ما تسببب مشاكل بين البعض.
    الله يهدي الجميع .
    تحياتي
    شكرا على مرورك ونحترم وجهة نظرك الصائبة
    7 "
  6. نحن معيدون وقادرون على الحصول على الماستر بمتياز وبوقت اقل

بالنسبة للاخ الفاضل لا اعلم عن صحة حديثة .. ولكن اريد ان اقول له ان المعيد حاله حال اي طالب كان يداااوم الصباح ويوقف سيارته بالمواقف او بتاكسي يجي يقطع الشارع ويجي يدخل القاعه بكل ادب زي البشر بس الفرق انه جاب 4.50 وغيرة جاب مثلا 4 او عنده واسطه وغيره ماعنده واسطه وانا شخص درست في جامعه الامام وكلية التقنية واطلعت على دراسة جامعه الملك سعود حيث ان المناهج التى ادرسها بالامام مثل الملك سعود نفس الكتب ندرس بالظبط حتى اذكر كنا نستعير كتب بعض ونحن نختلف بالجامعه والله ان الدراسة سهلة جدأأأ يعني الي يجيب معدل فوق 4 طبيعي جدأأأأأأ لان كلها عربي x عربي وانواع تسريب الاسئله واشياء احتفظ فيها اتكلم عن اعوام 2006 و 2005 يعني الي جاب 4.50 اي شخص متوسط المستوى يقدر يجيبها وانا خصيت هذي الجامعتين بستثناااء البترول والمعادل لان خريج البترول ممكن انه يفرق ..

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة هل معيد شرعية في جامعه الامام او خريج التاريخ من الملك سعود قادر على التخرج ماستر من امريكأ مثلا بـ نصف المدة سنه ونصف ؟؟ ياشيخ اذبحلك فيل ..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاكيت

بالنسبة للاخ الفاضل لا اعلم عن صحة حديثة .. ولكن اريد ان اقول له ان المعيد حاله حال اي طالب كان يداااوم الصباح ويوقف سيارته بالمواقف او بتاكسي يجي يقطع الشارع ويجي يدخل القاعه بكل ادب زي البشر بس الفرق انه جاب 4.50 وغيرة جاب مثلا 4 او عنده واسطه وغيره ماعنده واسطه وانا شخص درست في جامعه الامام وكلية التقنية واطلعت على دراسة جامعه الملك سعود حيث ان المناهج التى ادرسها بالامام مثل الملك سعود نفس الكتب ندرس بالظبط حتى اذكر كنا نستعير كتب بعض ونحن نختلف بالجامعه والله ان الدراسة سهلة جدأأأ يعني الي يجيب معدل فوق 4 طبيعي جدأأأأأأ لان كلها عربي x عربي وانواع تسريب الاسئله واشياء احتفظ فيها اتكلم عن اعوام 2006 و 2005 يعني الي جاب 4.50 اي شخص متوسط المستوى يقدر يجيبها وانا خصيت هذي الجامعتين بستثناااء البترول والمعادل لان خريج البترول ممكن انه يفرق ..

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة هل معيد شرعية في جامعه الامام او خريج التاريخ من الملك سعود قادر على التخرج ماستر من امريكأ مثلا بـ نصف المدة سنه ونصف ؟؟ ياشيخ اذبحلك فيل ..

هههههههههههه والله يا اخوي اني احترم المعيدين والله فيهم ناس صرحة قمة الاحترام والادب واللعلم
    ولكن هناك فئات قليلة عندها نوع من الغرور
    وغير كذا والله اني اعرف معيد يقول للناس روحوا مدرسين وروحوا الكليات العسكرية وانتبهوا من وظيفة معيد وانتبهوا من برنامج الملك ترى مرة مالها مستقبل
    ووظيفة معيدة مرة تعب ولافيها رواتب ومرة نفسية
    تخيلوا امثال هولاء لايحمدون الله على النعمة
    7 "
  8. أخوي كلامك فية نوع من الصدق لا يتجاوز 10 % !!
    وما هو لازم ننظر في لقمة قسمها الله لغيرك بل أدعوا لة وأطلب من الله أن يوفقك الى احسن حال .
    سؤال . لم يوجد شخص كلمك بهذة الطريقة ولم يكن معيد ؟ ولماذا اهتميت بهذا الشخص بالذات ونزلت له موضوع خاص ؟
    ام انة كان من امنيات ان تكون معيد ولم يوفقك الله .
    أرجو منك تطهير قلبك . وتذكر ( لن يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم )
    كلنا اخوان والمصلحة واحدة .
    هذا من جانب ،أما الجانب الاخر .
    فأنصح جميع أخوانا المعيدين وم هم على رأس وظايف لو لا فضل الله ما حصلت على وظيفة ولم تكن في هذة الحال .
    وتذكر بأن الله قادر على تغيير الحال .
    كلنا أخوان والهدف واحد .
    تحياتي لكم ،،،
    7 "
  9. هياط هياط هياط هياط هياط هياط

اتذكر ايام الجامعه، كان عندنا مدرس مهما تبربر يعطيك درجة حتي لو كلام فاضي( مادة بالانجليزي)
    لدرجة هو يسال بالانجليزي و الرد بالعربي و برضه فيه توزيع درجات !! و نهايه الترم بكيفة الدرجات
    اما الثاني كان يدرسني distribution channels ( طرق توزيع ) كانت المادة مهمة و مادة تخرج!! لكن
    الدكتور الفاضل يتكلم عن كيف عمل التروس داخل gear box السيارة ! . و الثالث صاكنا بكتب و حاط احد
    زملائنا مثل " العريف " علينا يجلس يشوف الي حضر و الي لا !!
    ايام الجامعه كلنا شفنا مدي استهتار بعض الدكاترة و ان المواد عندهم لعب و اهم شي انه يبربر ولا همة لانه مافي مراقبة

الان عندي زميلي يسعى للاعادة بمعدل ما شاء الله جبار ، لكن للأسف ابوة دكتور بالجامعه و بالتالي هو الي مظبطة

خلاصة الموضوع ....
    و اذا هايط المعيد ؟ ما راح يحفر الارض ولا يخرق السماء .. القافلة تعوي و الكلاب تسير !! عفوا العكس
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.