الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا معيد لاتستحقر الاخرين

يا معيد لاتستحقر الاخرين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4419 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماي
    لايوجد انسان كامل .....ومع احترامي لك المعيد يا عزيزي تعب وسهر وأجتهد وتعلم وفكر كثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااا وتنازل عن اشياء كان يرغبها بشدة وكبح نفسه عن الملاهي ومن المستحيل ان يكون معدله العالي جاء به بمحض الصدفة بل هو نتاج ساعات وايام واسابيع وشهور وسنين كانت اطول من الطويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييله قضاها في العلم لذلك اردت ان اوصل لك رساله مفادها ان المعيد ليس بالانسان العادي بل هو انسان متفهم ووعاي ومثقف وهم من تقوم عليهم البلاد ومن خلال اسلوبك في الطرح وكلامك شعرت بانك تتذمر من المعيدين وكأنهم اذوك في شيء لذلك تذكر ان الله يراقبك ويعلم ما في سريرتك احسن النية يا اخي هداك الله ورعاك

-

اسمح لي اخوي , فواللهي ثم واللهي ثم واللهي , ليس كل من اصطفته زعامة الاقسام في الاعادة , ذو حق , فالواسطة تلعب دور , والمعدل
    ولكن ( المعدل ) ليس معيارا في تحديد ماهية مخرجات القسم في هذا الطالب !! الذي احرز فعلا الـمعدل العالي ,
    ففي ردي السابق اوضحت قصة استوقفتني لاحد الطلاب المعيدين , وغيرهم الكثير , واعتبرهم معدومي المقدرة , والكفاءة , ولا اراهم سوى حفاظ من عيار ثقيل , والحفظ في هذا الزمن ليس الا غباء
    انا محدثك , لم اذكر انني استذكرت الا قبيل الاختبار , ولو عندي ملكة الحفظ الكبرى لحصدت معدل عالي جدا ( ولكن كنت اعتمد على الماهية والكيفية ) قبل ان اقيس بالكم والشبر واحفظ وامشي
    والحمد لله معدلي يؤهلني للتقديم على الاعادة , لكن لن يتم ترشيحي كوني اقل المتقدمين معدلات , ولكن لو تم اجراء اختبارات ( مهارية + لغوية + وغيرها ) ساكون اول الناجحين ! وليس غرورا
    وسبب نزول معدلي سوء حضي في اختيار بعض الدكاترة وطريقة تدريسهم العقيمة وتصحيحهم الجائر ! بالاضافة الا ركاكة حفظي كوني ادرس في تخصص نظري
    , لازالت ثقافة ( الطالب الاول على الفصل ) هو الشاطر , مسيطرة علينا وهذا سبب من اسباب تخلفنا فنحن نستقي من ما ينضح الكأس وإن ارتوينا سكبنا المتبقي ,
    7 "
  2. اذا كان سعيد جدا وشايف حاله عشان وظيفة معيد ب10 الاف ريال ..

فهو برأيي ليس بأكثر من مسكين ماهو فاهم ان فيه وظايف احسن منها واريح 100مره ...

وظيفة معيد مااعتقد انها طموح شخص يبغى يعيش مبسوووط...

راتب قليل + تدريس وكرف فضيع + كل جيل يجي اصعب من الثاني + تصحيح واختبارات ودرجات وغياب وحضور لكل طالب + دوام متأخر مسائي بالذات اذا كان تخصصه محاسبة والا مالية لان كل الدكاترة بيعطوه شعب التمارين المهلكة وتعال شوف كم طالب صعبت عليه كم مسألة + طول يومه كلام ومضطر يجامل ميات الاشخاص + مافيه بونص الراتب نفسه نفسه + مافيه اي ترقيات الا اذا جاب شهادة جديدة + بنظر الطلاب : هو شخص يعقد حياتهم , وبنظر الزملاء : الكل يحسده , وبنظر القسم : الطالب اللي تعبو عليه ولازم يخدمهم غصبن عليه ..

ههههههه تعبت بس من الرد عاد كيف اصير معيدة ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسم الغامدي
    اسمح لي اخوي , فواللهي ثم واللهي ثم واللهي , ليس كل من اصطفته زعامة الاقسام في الاعادة , ذو حق , فالواسطة تلعب دور , والمعدل
    ولكن ( المعدل ) ليس معيارا في تحديد ماهية مخرجات القسم في هذا الطالب !! الذي احرز فعلا الـمعدل العالي ,
    ففي ردي السابق اوضحت قصة استوقفتني لاحد الطلاب المعيدين , وغيرهم الكثير , واعتبرهم معدومي المقدرة , والكفاءة , ولا اراهم سوى حفاظ من عيار ثقيل , والحفظ في هذا الزمن ليس الا غباء
    انا محدثك , لم اذكر انني استذكرت الا قبيل الاختبار , ولو عندي ملكة الحفظ الكبرى لحصدت معدل عالي جدا ( ولكن كنت اعتمد على الماهية والكيفية ) قبل ان اقيس بالكم والشبر واحفظ وامشي
    والحمد لله معدلي يؤهلني للتقديم على الاعادة , لكن لن يتم ترشيحي كوني اقل المتقدمين معدلات , ولكن لو تم اجراء اختبارات ( مهارية + لغوية + وغيرها ) ساكون اول الناجحين ! وليس غرورا
    وسبب نزول معدلي سوء حضي في اختيار بعض الدكاترة وطريقة تدريسهم العقيمة وتصحيحهم الجائر ! بالاضافة الا ركاكة حفظي كوني ادرس في تخصص نظري
    , لازالت ثقافة ( الطالب الاول على الفصل ) هو الشاطر , مسيطرة علينا وهذا سبب من اسباب تخلفنا فنحن نستقي من ما ينضح الكأس وإن ارتوينا سكبنا المتبقي ,
    والله كلامك سليم حنا تخصصنا جديد في المملكة ومحتاجين معيدين تخيلوا ماقبلوا ولا أحد منا وشخص في تخصص اخر غير تخصص لاجل عنده واسطة يدخلوه ومع العلم معدلى جيدجدا مع مرتبة الشرف الثانية والان وانا أدرس اللغة والله انوا فيه معيدين يستاهلون يكونون معيدين لكن عندنا بعضهم حرام فيهم معيدين معرف كيف صاروا شكلها واسطه
    7 "
  4. هذا الموضوع له الآن قرابة سنة إلا شهر، وكنت أنا من أول من رد على الموضوع وقتها، وش مرجعكم له من جديد؟

الشيء الثاني:
    طبيعي أن المعيدين راح يجون يدافعون، وطبيعي أن اللي مو معيدين يجون يهاجمون.

أنا بالأمس كنت معيد ووظيفة محاضر ما تفرق كثير عن معيد، ما ودي أستميت في الدفاع لكن وظيفتي مو بذاك المستوى السيئ اللي يصورها البعض، محاضراتي ما عمري أخذت أكثر من ثلاث محاضرات في الأسبوع (من ساعتين يعني 6 ساعات) والحمد لله والشكر كنت مرتاح في القسم أيام كنت معيد وأيام صرت محاضر، وطبيعتي ماني بالشخص المتشدد اللي يخسر الجميع ولا الشخص المجامل الذي يتخلى عن مبادئه مقابل صداقات الآخرين وعلاقاتهم، ولكن بين هذا وذاك.

بالنسبة للراتب، الراتب قبل البعثة كان تقريبا 16 طبعا مع البدلات، والا الراتب الآساسي ما يتجاوز 10، صحيح انه راتب عادي، ولكن مقارنة بالعمل الذي أعمله في الجامعة أعتبر الراتب أكثر من حقي، ما ودي أبالغ بس والله إني أحيانا أشتاق لروحة الجامعة وأروح القسم أجلس وأسولف؛ لأن دوامي كله يومين كل يوم فيه محاضرة أو محاضرتين.

ولكن في الأول والأخير، كل إنسان ربي رازقه، والتفاضل والتفاخر أصلاً دليل النقص الداخلي.

تحياتي،،،
    7 "

5. عزيزي بقول كلآم وإستحمله دآم فتحت آلموضوع ..

أول شي
    مكآن موضوعكـ مو هنآ .. فيه قسم خآص تقـــدر تنآقش فيه مثل هآلأمور آلعآمه أللي من وجهــة نظري لآ تقدم ولآ شي !!
    ثآني شي .. بآلعكس أنآ زآملت كثير من آلمعيدين ولآ لقيت من كلآمكـ أللي تقوله أي شي وبعدين على فكرهـ إنت بآلغت شوي بسآلفة يشترون سيآرآت !!

وتقول يطلعون للزملآء ملخصآت مو موجودهـ الأشيآء آلمهمه .. بكل صرآحه أنآ أتفق مع أللي قآل لكـ إن موضوعكـ "شخصي" !!
    ليه كل هآلحمله ؟ لأن آلمعيد هذآكـ مآرآح صور لكـ كم ورقه !!
    بآلعكس بآلمنتدى فيه معيدين كثر .. ولآ عمري شفت منهم إلآ كل خير وعلى رآسهم "
    إبن بيت آل هليله" مآشآء الله كل ردودهـ جدآ مفيدهـ ورآقيه ..

بعدين مآفي أي إحصآئيه أو دلآله وآضحه على كل كلآمكـ مجرد رأي شخصي وإحنآ نتقبله ولكن مثل هآلأرآء فيهآ مشآكل وزعزعه على قل سنع ..
    مآدري وين آلفآيدهـ من مثل هآلموآضيع !!

لو أنآ مشرف .. قفلت موضوعكـ وحذفته ..
    على فكرهـ أنآ مو معيد ولآ شي .. ولكــن إنت قلت كلمة إجحآف بحق بعض زملآئي وحبيت .. أرد بآللي شفته ولمسته منهم ..

تقبل مروري ..

توني أنتبه إن له سنه وشوي آلموضوع .. مين بس أللي فتحت هآلمشآكل مرهـ ثآنيه ؟؟!
    يآحبكم لهآلسوآلف .. آلحجآب وآلمحرم وآلصلآهـ في وقت آلإبتعآث لآزم كل مين يفتي من عندهـ !!
    7 "
  6. أخواني الموضوع مطروح من زمان

والشخص تكلم من وجة نظر شخصية قد تكون حصلت معه من أحد المعيدين وهؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم

- - - مشاركة محدثة - - -

أخواني الموضوع مطروح من زمان

والشخص تكلم من وجة نظر شخصية قد تكون حصلت معه من أحد المعيدين وهؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتوف
    وش الفرق بين المعيد واللي ببرنامج الابتعاث ؟

اااخ بس لو يحصلي وظيفه بخمسة الاف انا راضي الحمد لله

قدمت على مستشفيات خاصة؟؟؟

رواتبهم اعلى من كيذاتوصل للـ 6 بالراحة مع البدلات , وفيه شباب توصلهم 8 اذا كان كفو وشغيل ويعرف يتكلم ويتعامل مع الناس ..
    بسسسس شد اعصاب غير طبيعي الله وكيلك وتعب وكرف 8 ساعات .. وعلى كيفهم يحطو شفتك بالليل ولا يهمهم اي شي , حتى لو انك بنت عادي عندهم تجلس لحد 3 بالليل ..

العمل صعب جدا , بالذات للشباب ,لأن اكثر شي يخلوهم خدمة عملاء والا استقبال ...ويجي مديرك يماني او شامي بالاغلب يعني ..

يتدخل في اخص خصوصياتك , منها يشترط عليك كيف تلبس , ومتى تاكل ووين تصلي , ويضيق عليك حتى الهوا ..

لو طموحك راتب 5 بس , سهل تلقى ..

وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم ..

لكني انصحك تكمل دراستك احسن عشان تشتغل بمكان ارقى وانت تصير المدير ..

ربي يوفقك ويسهل عليك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا
    قدمت على مستشفيات خاصة؟؟؟

رواتبهم اعلى من كيذاتوصل للـ 6 بالراحة مع البدلات , وفيه شباب توصلهم 8 اذا كان كفو وشغيل ويعرف يتكلم ويتعامل مع الناس ..
    بسسسس شد اعصاب غير طبيعي الله وكيلك وتعب وكرف 8 ساعات .. وعلى كيفهم يحطو شفتك بالليل ولا يهمهم اي شي , حتى لو انك بنت عادي عندهم تجلس لحد 3 بالليل ..

العمل صعب جدا , بالذات للشباب ,لأن اكثر شي يخلوهم خدمة عملاء والا استقبال ...ويجي مديرك يماني او شامي بالاغلب يعني ..

يتدخل في اخص خصوصياتك , منها يشترط عليك كيف تلبس , ومتى تاكل ووين تصلي , ويضيق عليك حتى الهوا ..

لو طموحك راتب 5 بس , سهل تلقى ..

وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم ..

لكني انصحك تكمل دراستك احسن عشان تشتغل بمكان ارقى وانت تصير المدير ..

ربي يوفقك ويسهل عليك ..

اهلين جاده الصراحه انتي قمر هالقسسم ماشاء الله عليك ردودك تجنن وباين عليك بنت قدعه وفاهمه مو مثل هالتافهات اللي همهن البي بي
    اولا انا تخصصي مو بالصحه انا حاسب الي وان شاء الله بكمل وارفع راسي واهلي
    بس 5 الاف الحمد لله نعمه احسن من اللي ماعنده راتب الحمد لله انا قنوع جدااا

ويجي مديرك يماني او شامي بالاغلب يعني

والله لالعن خامسه التبن
    مابقى الا هم
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.