الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار دعوة إلى " أو كاسيا ""و القفير إلى الله " إلى حوار شرط المرافق للمبتعثات

حوار دعوة إلى " أو كاسيا ""و القفير إلى الله " إلى حوار شرط المرافق للمبتعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samar77
    عيون الفيروز حل لي هذي المعادلة ؟؟؟
    تتم متابعة تأشيرات الدخول والخروج = محارم على الورق الرسمي فقط

قبول الوزارة بهذه الوثائق الرسمية لمطابقتها للشروط إلا أنها يصعب عليها وعلى الملحقيات الثقافية التحقق من أن المحرم الزوج أو غيره من المحارم مقيم إقامة دائمة مع المبتعثة أو مؤقتة حتى لو تمت متابعة تأشيرات الدخول والخروج لبلد الابتعاث والحقيقة كما يراها البعض أن نسبة عالية جداً من المحارم غير الأزواج هم مسجلون على الورق الرسمي فقط لكنهم غير متواجدين على أرض الواقع وبالتالي تكون النتيجة أن الغرض الأساسي من المحرم شرعاً لم يتحقق

طبعاً الآن صار ربط لوزراة الداخلية مع الملحقيات .. فهذا المبرر سقط الآن وهو صعوبة المتابعة من قبل الملحقيات ..

شاكر لكِ المشاركة والتعليق ..

تحياتي ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Right Way
    صورة مع التحية لـ بخيت الرشيدي

لدعمة المعنوي لـ عيون الفيروز
    \

اخي الكريم انا لا ادعم اي احد وليس لدي الوصاية لاحد كلكم اخواني واخواتي
    الشي اخر انت تعلم كل شخص يرى الموضوع من رأيه
    تعليقي من هذه المسألة انا اعرف اخوات فاضلات بدون محرم ولا تمشي لهم مكافأة المحرم وجميع محارهم رجعوا لظروف خاصه مثل عدم التجديد الفيزا ايام كان الطالب السعودي يعطى سنه او سنتان حد اقصى للفيزا وغيرهم من اسباب قوانين الهجره الغير مفهومه انا اعرف ام كويتية تم ترجعيها من مطار نيويورك بس زيارتها خروجها المتكرر لانها تحمل فيزا سياحية هل توقعون هل البنت هذي مثلا الباقي على تخرجها سنه او اقل ان ترجع بسبب المحرم؟

وايضا انا لست مفتي ديني لكي افتي في هذا الموضوع

نصحية لا احد يعلم النيات قبل انت تقول يا بخيت صوره مع التحية انا افعل ما هو يملي علي ضميري ولقد تجاوبت مع احدى مشاركاتك ولقد اتفقنا تماما في الرأي

صوره لك مع التحية المعطره بالورد والجوري
    وفقني واياكم لما فيه خير لنا جمعيا

ودمتم بحفظ الرحمن

7 "
  3. اخوي عيون الفيروز
    اتوقع ان اغلب الاصوات اصوات ضدك
    وبما انها ضدك ياخوي هي وحده من ثنتين !
    يانك تكمل وماعليك من احد او انك تطالب وبقووه ان يكون لنا محرم مثل اخت او ام ونقعدهم فتره ونرجعهم وناخذ مكافاتهم وبكذا نكون متعادلين
    ماشاء الله البنات لهم حق بكل شي الله يزودهم يارب ويرجعهم رافعين الراس بشهاداتهم

بالنسبه للاخ اللي كاتب انو المشايخ قالو المحرم بس وقت السفر مدري ياخي انت تشوفها عدله؟؟ خصوصا انها مسافره لـ امريكا انا مافتي ولا اقول شي بس مدري احس المسئله اكثر عقلانيه يعني بروح اوصلها لمدينتها وارجع !!!!!!
    اهدا من كذا ياعم
    عموما
    عيون الفيروز
    اذا انت تشوف ان هالشي ظلم استمر واذا المسئله مجرد كتابات وفتح مواضيع اتمنى انك تتوقف لان فيه اشياء اهم
    ولكن هذا مايمنع اني اكون مؤيد في مواضيعك انا اتابعك من زماااان من ايام نكك الاول

طبعا قبل مانتهي اتوقع حاجه ممكن اني ارسلها لك ع الخاص لاني فعلا من مواضيعك حسيتها من بعض الشباب
    (واللبيب بالاشاره يفهم )

شكرا لك اخوي
    7 "
  4. سيدي الكريم
    اعتقد انه مثل ما اتفضل الاخ الكريم الفقير الى الله بان الموضوع اشبع نقاش وطرح
    واتكلمنا عنه كثير من جميع النواحي القانونية والشرعية وحتى الانسانية في الموضوع الاول

فما اشوف انه له داعي انه ينفتح موضوع ثاني لـ نفس النقاش
    والا رح نكون ندور في دوائر مفرغة
    ارجع اقرا النقاش الاول واعتقد انه رح تفهم وجهة نظر الاغلبية من بنات وشباب
    7 "
  5. عيون الفيروز
    الله يعطيني رواقتك وطولة بالك
    أوقات اقول هذا اش يحس فيه هوا ومواضيعه

وأوقات احس انك فيلسوف زمانك
    اوقات احس انك ماتحس لما يهاجمونك الاعضاء أو انك مطنش
    وأوقات أحس,,.............<<<لايكثر بسأدررري
    نفسي أعرف انت حاليا مبتعث؟؟
    متى تروح المعهد او الجامعه ومتى تذاكر ومتى تنام,أحس كل وقت تكتب مواضيع

====
    7 "
  6. سبحان الله بصراحه الحمدلله اني ماني محرم لاحد
    ولاكان رجعت الاكل اللي اكله بسبب الحسد او لو انا محرم كان بروح بنفسي الملحقيه واعترف !!

شي ممل!! اتمنى بدل ما نناظر بناتنا نناظر الاجانب اللي مبتعثين على حساب الحكومه
    وهم لا لهم لا ناقه ولا جمل وتجدهم مبتعثين وموجودين في امريكا وبريطانيا وبالفم المليان يقولك
    انا هونيه مبتعث من الملحقيه السعوديه بالموضوع وذكرت هذه الشي برد اخر

نداء للي محرم لبنته او اخته او ما الى اخره.... ياليت اذا كنت في السعوديه وتستلم راتب من غير حق ان ترجع للملحقيه
    الثقافيه بامريكا وتعترف بالجرم وتريحنا من المشكله هذي.. او تسلم نفسك اقرب مركز شرطه عند النقيب مشبب

اخي العزيز انا اعتز فيك لان لديك ردود باحدى مواضيعي لان كنت بمشكله واضفت لي مساعدات ونصايح
    لكن لم اتوقع تتكلم عن مشكله من غير مشكله وتترك لب المشاكل وتتكلم عن شي سخيف يعتبر
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.