الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا لست انا وهكذا هي أموري

انا لست انا وهكذا هي أموري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4443 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مغرم
    مغرم

مبتعث مستجد Freshman Member

مغرم الولايات المتحدة الأمريكية

مغرم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى EE , بجامعة N/A
    • N/A
    • EE
    • ذكر
    • N/A, Ohio
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

February 26th, 2012, 02:33 PM

يا جماعه،
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    كنت مع صديق لي خارجين في احد الليالي، وكان كل شخص يحكي همومه للآخر ،
    لا حظت كما هو لاحظ ان صار عندنا تبلد إحساس , تفكير مختلف ، أمور غريبه وووو
    جئت من السعوديه وانا كنت ذلك الطالب المجتهد، و من يوم جئت امريكا من 10 اشهر وانا شهر أتبلد و شهر ادفر!
    امريكا قاعده تسرق منني شبابي ،
    ايه!! ايه !!
    في شي غريب قاعد يصير في مخي !!
    في تفكير يبي يغطي ع دماغي
    زهور شبابي احسه، يسحب مني .. يسرق مني، لا احد يقول انت موسوس، فيه فرق...!
    امريكا بلد غريب،
    هناك ربما اسباب لذلك وهو ما اسميه التفاعل الحيواجتماعي ! هذا التفاعل اعتقد انه قاعد يغير فينا كشباب كثير، لا احد يقلي هذي هرطقه!!
    في البدايه فرحت بالبعثه، صح ! و أنجزت اللغه ، صح! بس احس الحياه ما فيه طعم ،
    يكلمني أهلي أخوك جاله ولد، احسه عادي ... ولد؟! الله اكبر ما هو اول واحد،. وشلون!!!!
    هذا تبلد إحساس ، هذا قتل لحيوية الانسان،
    هناك اسباب اخرى لهذا التبلد الفكراحساسي كما اطلق عليه، فيه عملية أبعاد عن الدين كل واحد حولك يبي يغيرك، حتى من أبناء الحرمين،
    عجبي، هناك من له نظرياته الخاصة في اداء الشعائر المقدسة كالصلاة مثلا، فاحدهم يرى بان اداء الصلاة الفائتة لا جدوا منه معللا بذهاب وقت الصلاة ،
    محور اخر الا وهو الوقت، الوقت الوقت الوقت غير مبارك فيه ، تذهب الساعات و تمر مر السحاب تفتح عينك وتغمضها واذا بفجر يوم جديد،
    الوقت ما هو الوقت اللي نعرفه ولا هو مبروك لا هنا و لا بالسعوديه، هناك مشكله كونيه تحصل
    موضوع اخر وهو المال، ملعون هو المال فمتا نحصل ع المال الا و ينتهي في لمح البصر! ايه نعم المكافئه كنت في السعوديه استلم 1000 ريال مكافحه وكانت تكفيني طول شهر تقريبا مصاريف شخصيه والآن و في هذا البلد منزوع البركة تذهب سدا ولا تعرف اي وكيف قضى،
    أسف جداً على شبابي اللي يهدر من اجل شهاده قد وربما تكون غير مستساغه لانها تعتبر شهاده تحت مذلة ضمان مالي،
    أسف على الاطاله أعزائي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغرم
    يا جماعه،
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    كنت مع صديق لي خارجين في احد الليالي، وكان كل شخص يحكي همومه للآخر ،
    لا حظت كما هو لاحظ ان صار عندنا تبلد إحساس , تفكير مختلف ، أمور غريبه وووو
    جئت من السعوديه وانا كنت ذلك الطالب المجتهد، و من يوم جئت امريكا من 10 اشهر وانا شهر أتبلد و شهر ادفر!
    امريكا قاعده تسرق منني شبابي ،
    ايه!! ايه !!
    في شي غريب قاعد يصير في مخي !!
    في تفكير يبي يغطي ع دماغي
    زهور شبابي احسه، يسحب مني .. يسرق مني، لا احد يقول انت موسوس، فيه فرق...!
    امريكا بلد غريب،
    هناك ربما اسباب لذلك وهو ما اسميه التفاعل الحيواجتماعي ! هذا التفاعل اعتقد انه قاعد يغير فينا كشباب كثير، لا احد يقلي هذي هرطقه!!
    في البدايه فرحت بالبعثه، صح ! و أنجزت اللغه ، صح! بس احس الحياه ما فيه طعم ،
    يكلمني أهلي أخوك جاله ولد، احسه عادي ... ولد؟! الله اكبر ما هو اول واحد،. وشلون!!!!
    هذا تبلد إحساس ، هذا قتل لحيوية الانسان،
    هناك اسباب اخرى لهذا التبلد الفكراحساسي كما اطلق عليه، فيه عملية أبعاد عن الدين كل واحد حولك يبي يغيرك، حتى من أبناء الحرمين،
    عجبي، هناك من له نظرياته الخاصة في اداء الشعائر المقدسة كالصلاة مثلا، فاحدهم يرى بان اداء الصلاة الفائتة لا جدوا منه معللا بذهاب وقت الصلاة ،
    محور اخر الا وهو الوقت، الوقت الوقت الوقت غير مبارك فيه ، تذهب الساعات و تمر مر السحاب تفتح عينك وتغمضها واذا بفجر يوم جديد،
    الوقت ما هو الوقت اللي نعرفه ولا هو مبروك لا هنا و لا بالسعوديه، هناك مشكله كونيه تحصل
    موضوع اخر وهو المال، ملعون هو المال فمتا نحصل ع المال الا و ينتهي في لمح البصر! ايه نعم المكافئه كنت في السعوديه استلم 1000 ريال مكافحه وكانت تكفيني طول شهر تقريبا مصاريف شخصيه والآن و في هذا البلد منزوع البركة تذهب سدا ولا تعرف اي وكيف قضى،
    أسف جداً على شبابي اللي يهدر من اجل شهاده قد وربما تكون غير مستساغه لانها تعتبر شهاده تحت مذلة ضمان مالي،
    أسف على الاطاله أعزائي

اخي العزيز

كل مشكلاتك هذي والتضخيم المعنوي اللي مسويه لنفسك خطآ

حل هالمشاكل وكل المشاكل ... الاتصال بالله هو حلها

ومن خلال التزامك بالصلاه

حاول تتعرف على شباب متدينه

او شباب متزوجين

او اذا عندك مسجد تعرف عاللي يصلون معك

هذولا اللي بيسحبونك معهم لفوق لفووووووق

ابعد عن الاماكن الغير جيده

وابعد عن المتشائمين

افعالك تنفذ طموحك

مرينا بمشاكل زي كذا وزود

وحط في بالك المشاكل هذي حلها وقلت لك اياه

والمشكال تحصل وتنتهي

لا تيآس

وفقك الله
    7 "
  3. اتفق معاك الحياة هنا تفتقد الي الحميمية الي تعودنا عليه كنت اسمع ان العالم باردة قبل مااجي بس ما استوعبت هالشي الا بعد ماعشت هنا
    وبخصوص المال شي طبيعي يالحبيب لا تقارن السعودية في امريكا و لاتنسي انك هنا شخص مستقل تماما تدفع ايجار سكن كهربا ما انترنت مقاضي شهرية الخ
    7 "
  4. صحيح انت مو انت وانت مغترب

طلعت من البيت الدافيء من حضن الاسرة الى العالم الواسع كنت لاتهتم لا في اكل ولا ملابس ولاغذاء لقد كفتك الاسرة كل هذا والواحد من يوم يغترب تكون
    مسئول عن نفسك عن سكنك غذاءك تنظيف ملابسك دراستك علا قاتك الاجتماعية الاعتماد على النفس في اتخاذ قرارك وادارة ميزانيتك كل هذا يتطلب منك توزع عواطفك واهتماماتك على الكل وفقا لأهميتها لديك .
    انت ايها المبتعث في مخاض جديد لولادة جديدة بفكر نير منفتح بما يرضي الله ورسوله حتى انك تنظر لامورك بأكثر عقلانية واتزان فكثير منا حافظ على الصلاة والاذكار والخوف من الله في غربتة خلاف ما كان عليه حالة بين اهله .
    فالغربة مصنع للانسان ذكرا أو أنثى لاسيما أن تكون في بيئة متطورة كما هوا الحال في امريكا وغيرها ثق بالله انها سوف تنعكس ايجابا على حياتك وعلى تفكيرك في امورك كلها هذا اذا وضعت نصب عينيك مخافة الله في السر والعلن فاحرص على أخذ أفضل مافي حضارتهم وتجنب أسوأ مالديهم لأنك لديك هدف واضح لاتحيد عنه مهما كانت المغريات .
    ونختم بالآية الكريمة من سورة الزخرف قوله تعالى : ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ( 36 ) وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ( 37 ) )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.