الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص الأوراق الرسمية للتقديم

استفسار بخصوص الأوراق الرسمية للتقديم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4441 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية _Abeer_
    _Abeer_

مبتعث مستجد Freshman Member

_Abeer_ الولايات المتحدة الأمريكية

_Abeer_ , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة لسا
    • لسا
    • حاسب آلي
    • أنثى
    • لسا بكير, لسا بعد
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

March 1st, 2012, 04:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

لستُ متأكدة إذا كان من المناسب وضع الموضوع هنا أم لا،
    لكنني اخترته بحكم أن هذا الملتقى لطلاب أمريكا والذين أتمنى أن أجد جواب أسئلتي لديهم.

أريد الاستفادة من خبرتكم في التقديم للجامعات الأمريكية ..

حاليًا أحاول الحصول على نسخ طبق الأصل من سجلي الأكاديمي ووثيقتي وتوصياتي
    حتى أختمها و أضعها في ظرف مختوم.
    سمعت أن كثير من الجامعات الأمريكية عند التقديم وتعبئة الطلب يطلبون أن ترسل أوراقك إليهم عبر البريد السريع
    أسئلتي: أثناء تقديمكم على الجامعات الأمريكية هل تضعون التوصيات مع السجل مع الوثيقة في ظرف واحد مختوم
    أم أن معظم الجامعات تطلب أن تكون التوصيات في ظرف والوثيقة والسجل في ظرف آخر؟؟
    هل لا بأس أن أضع مثلاً الثلاث توصيات مع بعضها في ظرف مختوم، والوثيقة والسجل في ظرف آخر مختوم؟؟
    هل يطلبون عادةً شهادة حسن السيرة والسلوك مختومة في ظرف أم ليست مهمة؟
    وهل إذا تم القبول يطلبون الوثيقة الأصلية تكون في ظرف مختوم مع السجل الأكاديمي الأصلي أم يكفي كونهما أصليان؟

أنا جدًا بحاجة هذه الإجابات والله، حيث أن إنهاء أوراقي من جامعتي خلال هذه الأيام ولا أعرف الآلية المطلوبة في الخارج حتى أقوم بها كما يجب.
  2. كل توصية لازم تكون في ظرف مستقل ويكون الظرف اما مختوم او عليه توقيع الدكتور الذي قام بكتابة التوصيه (بحيث ان التوقيع يكون على الجزء اللي قمتِ بألصاقه حتى يتأكدوا من انه لم يتم فتح المظروف والتعديل على التوصية)،،

السجل الاكاديمي في ظرف مستقل ومختوم،،

اما الوثيقة فأنا لم اضعها في ظرف وانما وضعت صورة طبق الاصل،،

اهم شيء السجل الاكاديمي،،وبعد ذلك تضعي كل المستندات في ظرف اكبر وترسليها.بالتوفيق
    7 "
  3. لو انتي في السعودية نصيحتي خلي الدكاترة يعطوكي ١٠ نسخ من التوصيات،،كل نسخة في ظرف وموقع،،واكتبي بالقلم الرصاص من برا توصية الدكتور او الدكتورة فلان.

لو كان صعب تتحصلي على الدكاترة احسن شي تسويه هو انك لما تقدمي على اي جامعة ارسلي صورة من التوصية بس،، واكتبيلهم في الابليكيشن original recommendation is available upon request

وبالنسبة للسجلات الاكاديمية انا اخذت ٢٠ سجل قبل سفري عشان ما احوس بعدين (٢٠ مرة كثير بس خفت اتبهذل بعدين هههههه)،، وعادي قولي لشؤون الطالبات انك تبغي كل سجل في ظرف مختوم،،هم يعرفوا الوضع،، ولو سألتك اذا تبغيهم كلهم في ظرف واحد قولي لا لأني حأرسلهم لاكثر من جامعة.
    7 "
  4. والله يختي زين عطوني نسختين وبعضهم بالمنة وشوفة النفس، الله المستعان.
    أنا الحمدلله نسخت كل توصية 10 نسخ تقريبًا وحطيت كل وحدة بظرف بس المشكلة خايفة يقولوا لي لازم ظرف رسمي ومن عندنا وأصير أتقيد بعدد محدد، حتى للحين ما أدري كم مسموح أختم عندهم من مستند!

كويس والله ما ألومك تاخذي عشرين بصراحة الواحد ما يقدر يرجع بسرعة إذا راح فالأفضل يشطب على هالأشياء ويصير مرتاح البال
    أنا ناوية اخذ حول 15 أو 20 بس بعد المشكلة إني ما أدري إذا فيه مجال أختم كل سجل وظرفه أو لا بهالعدد الكبير

والمشكلة الثانية أن كل هالأشياء لازم يسويها لي أخوي من قسم الرجال، عشان كذا شايلة هم بما إنه مو أنا اللي بروح وأصلح شغلي وأتفاهم.

الله يسهل أمرنا يارب
    7 "
  5. والله ياليت أتمنى,,لكن هالأمر غير مؤكد وخاصةً أن التوصية يفترض تكون سرية من جامعتك مباشرة
    بالإضافة إلى أني أسعى لتجهيز كل أموري من هنا إن كتب ربي وسافرت أكون مرتاحة البال من ناحية أوراقي

بالتوفيق لنا جميعًا ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.