الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لأهل الخبرة ، ماهي الجامعات التي تقدم ماستر تسويق وليس ماستر ادارة اعمال مسار تسويق ؟

لأهل الخبرة ، ماهي الجامعات التي تقدم ماستر تسويق وليس ماستر ادارة اعمال مسار تسويق ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد المبدع
    أحمد المبدع

مبتعث مجتهد Senior Member

أحمد المبدع الولايات المتحدة الأمريكية

أحمد المبدع , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة أعمال - إدارة نظم معلومات , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • إدارة أعمال - إدارة نظم معلومات
    • ذكر
    • ............., .............
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

March 4th, 2012, 03:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي أهل الخبرة

انا طالب في المرحلة السابعة قمت بالبحث عن جامعات تقدم ماستر تسويق ولكن كل نتائج بحثي توصلني لجامعات ماستر إدارة أعمال مسار تسويق

فاتمنى من من سبقونا أو من لديه خلفيه ان يدلني على جامعات تقدم ماستر تسويق بغض النظر عن شروط القبول سواء جيمات او غيره أهم شي ابغى جامعات تقدم ماستر تسويق ( بس ما تكون صعبه جدا دراستها يعني وسط )

شكرا لكم
    وموفقين لكل خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـــــــــووود-23
    انا طالع ماستر تسويق علمن انو مو تخصصي بالبكالوريس لكن يضمونه له الوزاره كونه نظري لكن نتا قصدك يعني جامعه تقبل ماستر تسويق بدون مواد تكميليه انت بالكالوريس ايش تخصصك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـــــــــووود-23
    كيف انا طالع ماستر تسويق علمن انو تخصصي بالبكالوريس مو تسويق لكن اقرب شي الوزاره تطلعن فيه

بالقوة فهمت استفسارك

اخوي عبود انا قصدي اريد الجامعات التي تقدم ماستر تسويق لأنه اغلب الجامعات تقدم ماستر MBA مسار تسويق

شكرا لك
    7 "

3. بآلعكـــس كلآم آلأخ جدآ وآضــــــــــــــــــــح .. وبعدين هو يجآوبكـ مآيستفسر !!
    عمومآ
    أسهل شي لكـ .. روح لموقـــع وزآرة آلتعليم آلعآلي, آلجآمعآت آلموصى بهآ .. حآول تروح لأي جآمعه مكتوب فيهآ آلتسويق ( Marketing )
    وتلآقي تحت آلتخصص مكتوب بآلأخــضر " جآمعآت تدرس نفس آلتخصص " .. وبكـــذآ تقدر تعرف كل آلجآمعآت آللي تدرس تسويق كتخصص مستقل مو مسآر.

وبآلتوفيق.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

بآلعكـــس كلآم آلأخ جدآ وآضــــــــــــــــــــح .. وبعدين هو يجآوبكـ مآيستفسر !!
    عمومآ
    أسهل شي لكـ .. روح لموقـــع وزآرة آلتعليم آلعآلي, آلجآمعآت آلموصى بهآ .. حآول تروح لأي جآمعه مكتوب فيهآ آلتسويق ( Marketing )
    وتلآقي تحت آلتخصص مكتوب بآلأخــضر " جآمعآت تدرس نفس آلتخصص " .. وبكـــذآ تقدر تعرف كل آلجآمعآت آللي تدرس تسويق كتخصص مستقل مو مسآر.

وبآلتوفيق.

بداية شكرا لك على اهتمامك

الطريقة التي ذكرتها لي ما فهمتها ياليت تشرحها بشكل اكثر
    انا دخلت مع موقع الوزارة ثم الجامعات الموصى بها ثم اخترت الدولة امريكا ثم كتبت التخصص ثم اخترت الجامعات الغير موقفة ثم المرحلة ماجستير وضغط بحث طلع لي 9 صفحات كلها جامعات اغلب الجامعات تخصص التسويق غير مستقل

لو الطريقة التي عملتها غلط ياليت توضح لي

شكرا لك مرة أخرى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المبدع
    بداية شكرا لك على اهتمامك

الطريقة التي ذكرتها لي ما فهمتها ياليت تشرحها بشكل اكثر
    انا دخلت مع موقع الوزارة ثم الجامعات الموصى بها ثم اخترت الدولة امريكا ثم كتبت التخصص ثم اخترت الجامعات الغير موقفة ثم المرحلة ماجستير وضغط بحث طلع لي 9 صفحات كلها جامعات اغلب الجامعات تخصص التسويق غير مستقل

لو الطريقة التي عملتها غلط ياليت توضح لي

شكرا لك مرة أخرى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم فهمت ماهو مقصودك ومطلبك وللإجابة عليه لازم أفيدك باأشياء لأنه عندي خلفية سابقة عنه لسببين الأول تخصصي ودراستي وخبرتي في التسويق والثاني لأني شيكت كل الجامعات الأمريكية اللي تقدم ماستر تسويق مستقل في موقع الوزارة فوجدت أنه من 5 إلى 10 % وممكن أقل من الجامعات الأمريكية عندها هالتخصص وعليها إشتراطات كثيرة للقبول وباقي الجامعات تدرس التسويق تحت MBA.

وعلى العموم النظام التعليمي في أمريكا وكندا للدراسات العليا لإدارة الأعمال أغلبها تتم عبر شهادات MBA والقليل منها إن ماكان النادر قياسا للعدد الكبير للجامعات المعترف بها تدرسه في تخصص مستقل بعكس الدول الأخرى اللي لديها التخصص المستقل بكثرة كبريطانيا وأستراليا ونيوزلندا وأنا في أستراليا حاليا حنا على عكسكم في النظام التعليمي ونادر من الجامعات يدرس MBA والأغلب إن ماكان الكل يدرس التخصصات مستقلة ومتعمقة ومتشعبة مثلا (شهادة الماستر في الإتصالات التسويقية) وهو فرع من فروع التسويق الدقيقة ويتم تدريسه كتخصص مستقل وتدرس فيه 4 مواد عامة ومستواها مبتدئ أو مواد مرت عليك في دراستك السابقة ويتم تدريسها لتجديد المعلومات لكن متصلة ولها علاقة بالتخصص ومن 8 مواد إلى 12 مادة كلها في التسويق وفي الفرع هذا بالتحديد بعكس MBA اللي تاخذ من كل بستان زهرة (في المحاسبة وإدارة العمليات والموارد البشرية إلخ) وممكن يتاح لك التخصص في مجال ما بدراسة مادتين إلى 4 مواد.

وعلى العموم MBA تصلح في الغالب لمن لم يدرس تخصص إدارة الأعمال في البكالوريس وإنما متخصص في مجال آخر كالهندسة كحالتك على سبيل المثال ويريد أن يتزود من مبادئ الإدارة بينما التخصص أعلاه يطلب في الغالب أن يكون متخصص في إدارة الأعمال في البكالوريس ويفضل أن يكون مجاله الدقيق في التسويق.

طبعا هناك أنواع مختلفة من MBA وفيه بعضها مخصص للإداريين لكن نفس الشروط تنطبق عليها مثل الخبرة والجيمات والمقابلة الشخصية وغيرها.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المبدع
    اخوي صالح
    شكرا جزيلا لك على معلوماتك

ذكرت في ردك ان 5 الى 10 % من الجامعات تقدم التسويق كتخصص مستقل ممكن تفيدني بأسماء الجامعات ؟

شكرا لك مرة اخرى

شكرا جزيلا لأخلاقك الطيبة ولردك الجميل

بالنسبة لإستفسارك أعذرني هنا أتوقف وأرمي حمل المسؤولية عليك لأنه بصراحة أخي الكريم أحمد أنا أديت مهمتي وباقي مهمتك تكملها وهي إنك تبحث في الجامعات وتتعب في البحث عن مستقبلك بنفسك مثل ماأنا عملت سابقا وشيكتها جامعة جامعة إلين ماإتخذت قراري وخاصة إنه مبين ماشاء الله عليك إنك إنسان طموح وفاهم وعندك مهارات باللغة الأنجليزية وعندك خلفية عن الدراسة الأكاديمية والشروط هناك فالموضوع راح يصير سهل عليك وممكن أفيدك بشغلة واحدة أن ماستر التسويق في أمريكا أو كندا يطلق عليه MSc of Marketing واللي عليك إنك تبحث في قوائم الجامعات المعترف بها في الوزارة على هذا الرابط:

الجامعات الموصى بها

وتشيك على الجامعات وتجد بعضها يدرس MBA عام أو بمسارات فقط وبعضها يدرس MBA والتخصص المذكور أعلاه وبعدها تتأكد من مصداقية كلامي من عدمه تمنياتي لك بالتوفيق في دراستك ومستقبلك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.