الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امريكا لم تعد امريكا

امريكا لم تعد امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6525 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. نقطة مهمة
    الامريكان من اكثر الشعوب محبة لدراسة الاديان والعادات للشعوب الاخرى

كان احد الاخوان في رحلة مع مايقارب 10 اشخاص امريكان
    وجد هذا الشخص انهم احضروا لهم نوعا واحد من البيره بينما احضروا له اكثر من عصير
    واحضروا لهم وجبات فيها الخنزير بينما احضروا له وجبة ليس فيها خنزير ومعها انواع من الاكل
    يقول كانوا من المهتمين جدا بي كانوا يتصلون علي ويقولون سنشتري الشي الفلاني هل يناسبك
    يقول كانوا يسالوني عن كل شي لا ابالغ ان قلت الصحون مع اني دافع مثلهم
    يقول سالتهم
    قالوا نحب من يتمسك بمبادئه

اتمنى ان لايعقب واحد قائلا وش دخلنا في طلعتهم اتمنى ان تفهم الحكمة من القصة

باختصار كان المسلم رمزا لتمسكه بمبادئه عدم اخلاف الوعد وعدم لبس ماليس من دينه
    والان .......................
    7 "
  2. فعلا أمر قاسي جدا ان تجد أبناء بلدك قد تقلبت حالهم وباتوا بلا هوية .......

أنا أتألم أخي من مجرد تصفح الآراء ...ومجرد سماع القصص ..فما بالك لو عايشتهم ...

اللهم اهدهم وردهم للصواب يااااارب ...

المصيبة أن فسادهم هناك ليس مقتصرا عليهم فحسب وإنما يمتد ليطاول دينهم وتشويه سمعتنا و...و...والله المستعان ...

شكراااااااا لك أخي على هذا الموضوع المهم جدا ...والمؤلم جدا ....
    7 "
  3. هذه مجموعة كسرت القاعدة والسبب هو فتح الوزارة للبعثات لكل من هب ودب على مصراعيه مستوفي أو لا وصار البعثات لـ "من سبق لبق" وليس الأحقية في الدرجات العلمية ... نعود لهؤلاء المنسلخين عن ثقافتهم ...هم فئة شاذة من مجتمع المبتعثين أثرت عليهم الصدمة الثقافية والإنفتاحية في المجتمع الغربي فـيحسبون أنهم بهذه التصرفات الجاهلة سيندمجون مع فكر المجتمع الغربي طبعا هذه نظرة خاطئة للأمور ... بالأصل أن المجتمع الغربي يحب الإنسان الذي يتمسك بمباددئه ...

شر هؤلاء الفئة القبيحة أثر على من هم أحق بالإبتعاث منهم لدي المزيد لكن الوقت مزحوم
    7 "
  4. ربنا خلق الناس مختلفين .. يوجد الصالح ويوجد الطالح .. و الفطرة هي :الأختلاف بيننا .. لهذا من الصعب ان تجد جميع المبتعثين صالحين ويرفعون الراس ومتمسكين بالدين والثقافة العربية المسلمة وفي مقابله تجد من المستحيل ان تجد جميع المبتعثين طالحين و يشوهوا الصورة الأسلامية والدينية لديانتنا و متشبهين جدا بالغرب .. والأبتعاث سلاح ذو حدين الصالح منه نقل ثقافة جديدة وعلم من امريكا لخدمة المملكة وتوفير طاقات وكوادر علمية للمجتمع السعودي والجانب السلبي هو ابتعاث طلاب كانت الوزارة والدولة متأملة فيهم التحصيل العلمي ولكن ننصدم فالأنحلال الأخلاقي والديني في شخصيتهم وذاتهم ابتدائاً من المطار في امريكا .. والله يوفق الجميع و يهدينا .. ويعطيك العافية اخي على الموضوع الهادف .. و اتمنى الترفع والرقي في الردود من جميع الأعضاء ليكون موضوعا يستحق النقاش .. واملي فيكم كبير .. Good luck
    7 "
  5. اختي انا قلت قبل

الخير يخص والشر يعم

الدليل واضح
    مثلا بعض الامريكان نظرتهم للسعوديين بسبب فئة صغيرة
    انا لا اود ان اتطرق لمواضيع اخرى
    عموما
    قبل كنا فئة قلة تتناصح بينها توجه بعضها كالاخوة
    حتى لو ان احدهم كان به شر كان يخجل من زملائه
    بينما الان الفئة القليلة اصبحت تجاهر باخطائها ولا يهتم
    اتمنى ان تكون وصلت

ثانيا
    و اتمنى الترفع والرقي في الردود من جميع الأعضاء ليكون موضوعا يستحق النقاش

اختي الموضوع يستحق النقاش حتى لو وجدت ردور لاتليق لانه لابد في كل نقاش من وجود مؤيد ومعارض ومستهزء و.............................
    لان الموضوع واستحقاقه للنقاش لايعتمد على ردود المتناقشين
    عموما
    الف شكر على المرور
    7 "
  6. مرحبا اخوي XverYLuCkyx تشكر على موضوعك ,, بدخل في النقاش وابغي ابين شغله صغيره ،، في الحقيقه مازرت امريكا لكن درست برى وتبين لي أن اي مسلم مهما كان اصله وفي اي بلد كان يحافظ على نفسه ودينه وخلقه وأن مايغير شخصيته يعني " في بلاده الناس بتشوفه لكن برى محد يدري عنه " معلومه خاطئه جداُ ,, وللاسف هذا الشي بعض الشباب حاطين في بالهم " من تركه لصلاته او يحط لي قلاده فيها صليب او وشم على جسمه ..الخ,, وانا مثل ماشفت قدامي تكلمت ,, ولوماشفت مارديت على الموضوع ..جزاك الله الف خير ,, ولاحد يزعل من كلامي
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.