الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

..قصيت التذاكر خلااااااص و من ثم جاتني وظيفة براتب.......!!

..قصيت التذاكر خلااااااص و من ثم جاتني وظيفة براتب.......!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شوفي اختي

لو تكلمنا بالعقل الوظيفة ما تتعوض

والبعثة برضو فرصة حلووة

شوفي ضروفك عندك طفل << الله يحفظة

فكري كمان فية من كل النواحي لو رجحنا البعثة

حيتعلم لغة ويكتسب مهارة

بس من ناحية ثانية لازم تكوني معاة في جهاد حتى ما يتأثر بالفكر الغربي وبعض الانحرافات

غير كدا ممكن تواجهكم مشاكل مادية ن ناحية الحضانات والاشياء هدي << يفيدوك في هدا الموضوع الطلاب اللي في امريكا

حتتعرضي لتعب في فترة التاقلم

حتعمدي على نفسك بشكل اكبر <ج< نقطة حلووة بس موكل احد يقدر عليهاا

مرافقك ومزاجة وهو اايش يفضل

بعدك عن اهلك

اما لو تكلمنا عن الوظيفة

فحتكوني بين اهلك وناسك ظو اذا اضطرتي تروحي مكان حيكون ولد عند اهلك او اهل زوجك وانتي متطمنة علية

راتب حلوو

ولدك حيتربا في بيئة اسلامية ويعرف العادات والتقاليد الصحيصة

انتي حتكوني مرتاحة نفسياً

تقدري تاخذي الماستر من جامعة سعودية

ولا تنسي هدي المقولة

( ليسى كل ما يتمناة المرء يدركة )

انا ارشح الوظيفة وانتي لك القرار
    7 "
  2. اممم ..
    ما أدري كيف أبدأ ووش أقول بالضبط .. لكن سبحان الله العظيم ناس مستقرة وتسعى للشتات .. وناس تجرب الشتات لأنهم لم يحظوا بالاستقرار يوماً ما !

أختي مدري كيف أقول لك ..
    لكن أنتي ما شاء الله عليك .. وضعك عسل .. زوجك موظف وربي رازقك بولد .. ورزقك بوظيفة برضو راتبها كويس
    تسعين للشتات ليش ؟ .. عشان 1850 دولار شهرياً ! .. مع مصاريف الحضانة اللي بمعدل 700 دولار شهرياً ؟
    انتي الآن تشوفين المبتعثين خصوصاً المتزوجين منهم يصايحون وتعالت أصواتهم يطلبون رفع المكافأة .. بسبب التقتير في المصاريف وضيق ذات اليد في بلد تحتاج فيه إلى أن تمد قرشك قبل أن تحصل على أبسط حق إنساني !

انتي ما شاء الله عليك مستقرة هنا .. وزوجك موظف
    والله حرام عليك تشتتين نفسك وتطلعين زوجك من وظيفته وتحرمينه من راتبه وتجبرين نفسك وتجبرينه على التكيف مع نمط حياة غريب وصعب !
    حاضنة ما تدرين وش ترجع لا خوف من الله ولا هم يحزنون تحطين ولدك عندها :/

توظفي هنا ..
    وقرشك على قرش زوجك وتتساعدون مع بعض .. صدقيني راح تعيشون ملوك .. نعم نعم ملوك !
    إذا الناس تطلع تدرس وتتغرب عشان تحصل وظيفة هنا وتستقر .. وانتي الاستقرار يجي لين حدك وتعطين ظهرك له ؟

والناس اللي تمدح نمط الحياة برا ..
    لازم يقارنون ظروفهم بظروف الثانيين .. بعض الناس يجيه كل شهر من أهله مثل مكافأته مرتين : ) .. وأبوه مسؤول كبير ووعنده واسطة والوظيفة محجوزة له بمجرد انه يرجع .. وعزوبي وخفيف .. لا طفل ولا هم يحزنون .. أكيد بيصير الوضع ممتاز برا بل ممتع جداً !

أختي معدلك الجامعي عالي ..
    اختاري التدريس .. وقدمي على الماجستير .. توصلين للمستوى السادس على طول .. يصير راتبك مرة ممتاز !
    وتراك لو طلعتي برا .. ما عندك الا تسويق .. الا هو شاطح مرة مرة عن تخصصك .. ولا تتوقعين من الملحقية تعاون خصوصاً في تخصصك .. لأنه صعب شوي ونادر !

اختي اختاري الله .. واستخيري
    ودامك قلتي القلب مع البعثة والعقل مع الوظيفة .. ابيك تسألين نفسك بس ..
    القرارات الاستراتيجية مثل قرار الابتعاث .. بحاجة إلى عقل أم عاطفة ؟ .. متى ما جاوبتي على هذا السؤال بصدق
    ستصلين للقرار الصحيح !

الله يوفقك يا رب
    7 "
  3. ماشالله ...بالنسبه لي اذا انتي ناويه تدرسين تخصص تربوي مثل طرق تدريس وغيره صدقيني بالهبل هنا طلاب وطالبات داخلينه يعني اللي مايلقى القسم الي مبتعث عليه يحول على اقسام تربويه لان قبولها سهل وبصراحه دفعتي كانت اغلب درسوا طرق تدريس او تكنولوجيا التعليم او ادراه تربويه او تربيه خاصه وطبعا راح يتخرج مجموعه كبيره معهم تخصصات تربويه نصيحتي لك الؤظيفه افضل لان بصراحه على ماسمعت بعض طلاب بعد تخرج لم يحصلوااا على وظايف
    واذا انتي حابه تدرسين لغه وتشوفين الوضع بنفسك خذي لك اجازه لفتره 3شهور وتعالي ادرسي لغه وشوفي الوضع كيف والمعيشه ...واذا ماعجبك الوضع تكون وظيفتك في يدك ولا خسرتي شي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي غير
    ماشالله ...بالنسبه لي اذا انتي ناويه تدرسين تخصص تربوي مثل طرق تدريس وغيره صدقيني بالهبل هنا طلاب وطالبات داخلينه يعني اللي مايلقى القسم الي مبتعث عليه يحول على اقسام تربويه لان قبولها سهل وبصراحه دفعتي كانت اغلب درسوا طرق تدريس او تكنولوجيا التعليم او ادراه تربويه او تربيه خاصه وطبعا راح يتخرج مجموعه كبيره معهم تخصصات تربويه نصيحتي لك الؤظيفه افضل لان بصراحه على ماسمعت بعض طلاب بعد تخرج لم يحصلوااا على وظايف
    واذا انتي حابه تدرسين لغه وتشوفين الوضع بنفسك خذي لك اجازه لفتره 3شهور وتعالي ادرسي لغه وشوفي الوضع كيف والمعيشه ...واذا ماعجبك الوضع تكون وظيفتك في يدك ولا خسرتي شي
    هلا أختي....أفهم من كلامك عادي أقدر أغير تخصصي عن التسويق بسهولة صح؟

وبعدين أنا ماحدرس طرق تدريس وتكنولوجيا التعليم والاشياء هذي

أنا تخصصي في الطفولة واذا سافرت حكمل فيه بأذن الواحد الأحد
    7 "
  5. انا موظف في ارامكوا عادي ، مرتبي حول 8 الاف وماني مرتاح في وظيفتي وفكررت و قررت اني اطلع اكمل دراستي و ارجـع ادور وظيفه من جديد
    عندي سبب يخليني اطلـع ، طبعا عزوبي ولاني متاهل لا ولد و لا شئ ..
    ..
    نزلت موضوع هنا و لقيت نفس هـ الردود .. بس محد يدري عنك اساسا اقصد ظروفك ..
    كل واحد يعرف ظروفوه و قراراهـ بيدهـ .. احسبيها من جميع النواحي و قرري و لا تندمي ع قراراك ..
    تحياتي
    7 "
  6. بداية ألف مليون مبروك الوظيفة والابتعاث

وجميع ما طرح في الموضوع يعتبر آراء وقبل اتخاذ أي قرار توجهي الى الله سبحانه وتعالى واستخيري في امرك

رأي الشخصي
    جميع ما طرح من الشباب يمثل نظرتهم وهي ان فرصة توظيف الشاب اسهل بكثير من فرصة توظيف الشابه فلذلك اذا كان الموضوع هذا لشاب كنت قلت له اترك الوظيفة واطلع واتعمل وادرس وشوف الدنيا ، ولكن انتي كشابة فرصة التوظيف للبنات اصعب بكثير من الشباب وانتي جاتك وظيفة حكومية وراتب وعلامات ( ماشاء الله تبارك الله ) رأي انك تتمسكي فيها وجمعي لك قرشين وبعدين اطلعي لفي العالم كله .

موفقه لكل خير
    7 "
  7. تعب الغربه هو تعب الحياه الطبيعي الذي يتنوع بين الضغط والملل من الروتين والمذاكره وبتواجهين مشابه له في الكم في التدريس ..
    "ولقد خلقنا الانسان في كبد "

اقسام ارياض الاطفال موجوده 3 او اكثر ابخثي عنها في الجامعات الموصى بها وشوفي كم فرع للتخصص قد تجديها ..

مووفقه
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.