الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني ناصر
    زوجك انظم للبعثة هناك اجازة اسمها اجازة مرافقه لمبتعث

في لائحة التربية والتعليم
    صحيح زوجي انظم للبعثة لكن بعثته مرتبطة ببعثتي ... هو مبتعث مرافق .. وانا مبتعثة اساسية

على ما اعتقد اني ما اقدر أخذا إجازة استثنائية بناء على أن زوجي مرافق لي (حتى لو تم إلحاقه بالبعثة بناء على مرافقته لي) <<< هذا توقع واستنتاج شخصي

وإذا كنت متأكد انني بإمكاني اخذ إجازة استثنائية نظامية بناء على إلحاق زوجي بالبعثة ... ياليت تأكد لي هذا الكلام مره أخرى عشان اطمن

وشكراً على مرورك ومشاركتك القيمة
    7 "
  2. الصراحه ماقريت الردود يمكن احد قال اللى قلته فأنا اسف

لكن اللى اعرفه انه واحد من اصحابي انقبل في الابتعاث وجاه التعيين راح التربيه والتعليم يبغى اجازه استثنائيه رفضوها لازم يخدم في التعليم لايقل عن سنه
    الشي الثاني خلي اختك الله يحفظها تكمل الاجراءات وانتي خلي تركيزك في دراستك خلصي الترم هذا وخذي ترم صيفي وبكذا راح يكون باقي عدد ساعات قليل >>>سوي تأجيل بعثه

وارجعي السعوديه باشري في عملك الترم الاول والثاني >>وعلى طول في الصيف تروحين تكملي المتبقي وان شاء الله يكون ترم التخرج >>>لكن احسبي عدد ساعاتك ان شاء الله تكون حسبتك صح
    ويمكن تتخرجين انتي وزوجك سوا >>>يارب
    ووقتها ترجعين بالشهاده >>>ياانك ترفقينها للتعليم وتاخذين مستوى سادس >>>او تدورين على ظيفه اخرى معيده او اللى تفضلينه

اختي اللى كتبته لك مجرد فكره خطرت في بالي عند قراءة موضوعك واتمنى انها تكون ممكنه
    واسأل الله الكريم انه يسهل لك

لكن لاتفرطين في مشوراك اللى قطعتيه بأي طريقة
    اتمنى لك التوفيق انتي وزوجك واطفالك
    تحياتي..,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    انت ما شاءالله قطعتي شوط كبير في الماجستير
    قبل شوي رديت ع وحدة جاتها الوظيفة ومسافرة بعثة طبعا نصحتها بالوظيفة
    لكن انتي وضعك غير انتي ما شاءالله قربتي تتخرجي يعني صعب المقارنه يا اختي اللي اذا كنتي تبغين تضيعين تعبك وتضحيتك ...
    فعشان كذا انا اقول كملي الماستر وربي بيعوضك ان شاءالله
    بعدين انتي قولتي مطابقة بيانات يعني لسا ما صدر تعيينك فانتي عادي امشي معاهم للاخر ،،،
    وقبل كل شي استخيري ولا تنسي ان مستقبل زوجك كمان مرتبط فيكي ....
    .
    .
    بالتوفيق
    مستحيل اترك البعثة ... وفي المقابل صعب جداً اني اترك الوظيفة ... لو تسألني ليه .. اقولك لعدة اسباب

أنا منتظرة وظيفة المعلمة من فترة طويلة وانا تخصصي تربوي ... يعني في النهاية حتى بعد الماستر سيكون مجالي في التربية والتعليم

الوظائف المستحدثة هذه السنة ليست كالعادة بل هو عدد استثنائي وهو اكثر من 28 وظيفة (بناءعلى الامر الملكي القاضي باستحداثها) ولن يكون في السنوات القادمة هذه العدد من الوظائف ... بل سيكون عددها كالعادة من 4 إلى 5 آلاف وظيفة فقط ... وهذا يعني أن التعيين هذه السنة فرصة ربما لن تتكرر في السنوات القادمة

الأجمل من كل هذا ... أن نسبة التعيين للرغبة المكانية الأولى للمتقدمات لهذه السنة هو 56% والذي اعرفه ان تخصصي لديه عدد كبير من الاحتياج في مدينتي حسب جدول الاحتياج الذي اصدرته الوزراة ... وهذا يعني أنها فرصة قد لا تتكر في أن يكون تعييني في مدينتي أو على الأقل قريب منها.

كل ما سبق إضافة إلى شح الوظائف والبطالة المنتشرة حتى في حاملي الشهادات العليا (تخيل تقدمت 300.000 مواطنة لهذه المفاضلة وتم استدعاء فقط 28000) كل هذا يجعل ترك الوظيفة امر صعب جداً وقد اندم عليه كثيراً

وحتى الآن أنا أبحث عن حل اتمنى ان اجد من يدلني عليه او يساعدني لإيجاده ... وهو حل يضمن لي الاستمرار بالبعثة دون التفريط في الوظيفة

وشكراً على مشاركتك وتعليقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في ورطة
    مستحيل اترك البعثة ... وفي المقابل صعب جداً اني اترك الوظيفة ... لو تسألني ليه .. اقولك لعدة اسباب

أنا منتظرة وظيفة المعلمة من فترة طويلة وانا تخصصي تربوي ... يعني في النهاية حتى بعد الماستر سيكون مجالي في التربية والتعليم

الوظائف المستحدثة هذه السنة ليست كالعادة بل هو عدد استثنائي وهو اكثر من 28 وظيفة (بناءعلى الامر الملكي القاضي باستحداثها) ولن يكون في السنوات القادمة هذه العدد من الوظائف ... بل سيكون عددها كالعادة من 4 إلى 5 آلاف وظيفة فقط ... وهذا يعني أن التعيين هذه السنة فرصة ربما لن تتكرر في السنوات القادمة

الأجمل من كل هذا ... أن نسبة التعيين للرغبة المكانية الأولى للمتقدمات لهذه السنة هو 56% والذي اعرفه ان تخصصي لديه عدد كبير من الاحتياج في مدينتي حسب جدول الاحتياج الذي اصدرته الوزراة ... وهذا يعني أنها فرصة قد لا تتكر في أن يكون تعييني في مدينتي أو على الأقل قريب منها.

كل ما سبق إضافة إلى شح الوظائف والبطالة المنتشرة حتى في حاملي الشهادات العليا (تخيل تقدمت 300.000 مواطنة لهذه المفاضلة وتم استدعاء فقط 28000) كل هذا يجعل ترك الوظيفة امر صعب جداً وقد اندم عليه كثيراً

وحتى الآن أنا أبحث عن حل اتمنى ان اجد من يدلني عليه او يساعدني لإيجاده ... وهو حل يضمن لي الاستمرار بالبعثة دون التفريط في الوظيفة

وشكراً على مشاركتك وتعليقك
    والله يا اختي انا فاهمتك ....
    شوفي التعليم العام الابتعاث فيه صعب وشوفي متي يجي دورك تكملي ....
    انت في وضعك مافي حل الا انك تقدمي تاجيل ابتعاث لمدة سنة ع الاقل وبالنسبة لمرافقك سوي انفصال بعثة ما اعرف اجراءاتها ولكن اسالي عنها ..
    امسكي وظيفتك الين تخلص السنة الاولي وخذي اجازة استثنائية وارجعي كملي دراستك....
    الواضح ان انتي متعلقة بالاثنين ومحد يقدر يفيدك اكثر الا اللي انحط بوضعك حاولي تسالي اكثر في مكان اخر شوفي منتديات التربيه والتعليم او القسم الخاص بالمبتعثين الحكومين هنا في مبتعث....
    7 "
  5. اختي انا معلمه واقترح عليك 1- ترسلين احد يطابقلك والسنه الجايه تباشرين 2-وتحاولون بفصل البعثه لزوجك3- واذا صرتي مرافق من ثاني يوم يعطونك اجازه مرافق

ولو طولت الاجراءات من ناحية فصل بعثة زوجك وعدم الموافقه علي اجازتك خوذي تاجيل لمده ست شهور لين تحصلي علي اجازه
    ولو مرررررررره مانفعت هذي الحلول وانا متاكده ان شاء الله انها راح تمشي
    الحل النهائ
    زوجك يدرس علي حسابه الخاص وانت تباشرين في وظيفتك
    ويطالب في ضمه للبعثه واذا انضم انتي تصيرين مرافقه له
    بسسسسسسسسس نصيحتي اضمني الوظيفه اولا
    والبعثه الحلول واااجد لهااااااااااااااااا

المهم حطي في بالك اجازه المرافق اسهل اجازه
    اسهل من الاستثنائئ
    7 "
  6. انا تعينت بالجامعه يعني كنت متأكده خلاص أني توظفت. وكنت بنفس الوقت مرافقه مع زوجي بغيت انجن صراحه بس رجعت باشرت وقدمت اجازه رعايه مولود لانو كنت توني والده ولدي الله يخليه والحمدلله وافقو لي عليها ورجعت طلعت مع زوجي. لين يخلص هو. راح أبدا انا دراستي وبس. الموضوع مررره سهل. خصوصا انه انتي لسا ترشيح يعني مو أكيد وأساسا علا بال ماتخلص الاوراق وكذا. يبيلهم سته شهور اقل شي. يكون مابقى لك شي وتخلصين. والله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آلســـلآم عليكم ..
    بجآوبكـ وإستحمليني كـــلآمي رح يكـــون كثـــــير ..

قبل كم يوم تقريبآ رديت على موضوع مشآبه لموضوعكـ آلفرق أللي فيه .. إنهآ بمرحلة آللغه وإنتي خلصتي ثلآث أربآع آلمشوآر ..
    رح أفيـــدكـ بآللي أقــــدر عليه .. بحكم قربي من آلتعليم .. ونفس آلشي صآر لي زمآن بس كنت بقطآع خآص ..

أختــي أول كلمــــه أقولهآ لكـ :
    أللي طلع قبل كم يوم هــذآ مجـرد ترشيح يعني شي مو رسمـــي .. يمكن تتوظفي ويمكــن لآ !!
    قبلكم كآن نفس آلأمر وآلموضوع مطآبقة بيآنآت آلمرشحــين من آلرجآل .. لكــن للأسف أللي تعينوآ فقط بحدود 7 آلآف شخص ..

إنتي قطعتي مشوآر مو بسيط بآلدرآسه .. لو ترجعي بشهآدتكـ رح تلقـــي وظيفـــه أفضل من آلتعليم إذآ ندمتي على 8 آلآف كرآتب مبدئي بآلتعليم .. صدقيني
    آلفرص آلوظيفيه أللي رح تلآقينهآ بإذن آلله رح تعوضكـ وتلآقي وظيفه بدبل رآتب آلمعلمه ..
    ويمكن يحصل لكـ فرصه ثآنيه بحكم شهآدتكـ وتتعيـــني على آلمستوى آلسآدس بآلتعليم وليس آلخآمس .. لأن شهآدتكـ مآستر وإن شآء الله يكون تربوي وتعليمي لجل تستفيدي .

من نآحية وزآرة آلتربيه وآلتعليم والإجآزهـ لغرض آلدرآسه :
    إذآ كنـــتي مرآفق لمبتعث لكـ آلحـــق بإجآزهـ إستثنآئيه تمتـــد لــ 10 سنوآت ..
    إذآ كنتـــي في سنــة آلتجربه الأولــــى : يحق لكـ قطع سنة آلتجربه بأي وقت .. وتقديم أورآقكـ كمرآفقه .. وإذآ رجعتي من آلدرآسه بعدين .. تستـأنف سنة آلتجربه من جديد ..
    [ آلكلآم أللي فوق كلآم موثوق 100% لأني طآلع بنفسي لوزآرة آلتربيه وآلتعليم قسم آلإبتعآث وسألتهم بنفسي] إذآ بكلآمي أي غلط يآليت يجي من يصحح لي مع إني متأكد منه.

وللمعلوميه : أورآقكـ كمرآفقه تقدميهآ لإدآرة آلتربيه وآلتعليم أللي إنتي تآبع لهــآ مو لوزآرة آلتربيه وآلتعليم ..
    ومآيحتآج لهآ وآسطه أو شي لأن هذآ أمر ملكــي وشي نظآمي ومن حقكـ تروحي للبعثه مع زوجكـ كمرآفقه.

آلمعلم أو آلمعلمه مآيحق لهم الإيتعآث وبرآتب كآمل إلآ عند إكمآل 3 سنوآت بمجآل آلتعليم وهذآ آلشي من وزآرة آلخدمه آلمدنيه.

آلحـــل من وجهـــة نظري آلشخصيه :
    خلي أختكـ مثل مآقآلت لكـ تطآبق الأورآق .. وللمعلوميه وزآرة آلخدمه آلمدنيه أو بآلأصح وزآرة آلتربيه وآلتعليم تطلب مطآبقة بيآنآت دون آلحآجه للإختبآر ..
    يمكن يكــون فيه مقآبلة شخصيه ولكــن بتكـــون بقرب آلسنه آلدرآسيه آلجديدهـ ..
    مستحيل تبآشري آلآن .. آلمبآشرهـ بتكون ببدآية آلسنه آلدرآسيه آلجديدهـ 1433-1434 هـ يعني بعــد
    6 شهور تقريبآ ..
    حــرآم تجي للسعوديه وتعطـــلي درآستكـ حآليآ لجـــل شي مو مضمون !!

حطـــي في بآلكـ : هذآ من إسمـــه فقط ترشيح يعـــني شي مو رسمــي ولآ هو شي مضمون !! لآزم تركزي على هآلنقطه لآ تضيعي تعبكـ لجــل ترشيح مآتدري بعدين يطلع إسمكـ أو لآ
    إنتي سوي أللي قلت لكـ عليه .. قــدمي أورآقكـ وخليكـ بآلسليـــم وإستمري بدرآستكـ .. وخلآل هآلفترهـ صدقيني مآ في أي مخلوق أفضل من
    "ربكـ" إستخيري ثم إستخيري ورح تلآقي نتيجه إن شآء الله.

بخصوص فصـــل آلبعثه وتأجيلهآ للمرآفق .. مآعندي علم فيهآ لكن أللي أعرفه من خلآل إيتعآثي لبريطآنيآ زمآن .. فقط يحق لكـ آلتآجيل مرهـ وحدهـ
    مآدري إذآ تقدري كذآ مرهـ لكــن هذآ نظآمهم ..

كل أللي قلتـــه فوق .. مجرد رأي شخصي أنآ مآ أأيدكـ على تركـ آلبعثه .. إنتي قآرني رآتب آلمعلمه ورآتبكـ بعدين إن شآء الله إذآ معكـ شهآدة مآجستير
    ترى فـــي فرق كبيـــــر .. لأني شآيف بعض آلزملآء كآنوآ على وظآيف بشهآدآت آلبكآلوريوس ضحوآ بآلوظيفه بإستقآله ودرسوآ آلمآستر .. فرق بآلروآتب
    كآن رآتب وآحد فيهم مآيقآرب 9000 وأول مآرجع بشهآدته لقـــى أول عرض وظيفي بــرآتب أسآسي يقآرب آلـ 17 ألف ريآل .. طبعآ حسب آلتخصص .

وآسف للآطآله وبآلتوفيق .
    اولا: صحيح ردك طويل ... لكنه طول مفيد وليس معيب

ثانياً: انا اعرف ان الاسماء مجرد ترشيح وليس تعيين ... ولكن غالبية من ترشحن سيتعين بمشيئة الله (الامر الملكي يقضي باستحداث 30.000 الف وظيفة ومن تم ترشيحن 28.000 بمعنى الكل سوف يتعين من من ترشحن).

ثالثاً: أنا اعرف أن شهادة الماجستير قد تفتح أبواب رزق اكبر واوسع ... لكن هذا في الظروف الطبيعية ... والمملكة العربية السعودية وحالها الاقتصادي ومعدلات البطالة والفساد ... يجعلها في وضع غير طبيعي ... لهذا انا متخوفة من أن اكون عاطلة بشهادة الماجستير. (في الحقيقة لم يكن الحصول على وظيفة بعد انهاء الماجستير شغلي الشاغل خلال الفترة الماضية .... وأنا اعلم أن رزقي سيأتيني ... ولكن بعد ان تم ترشيحي بدأت افكر قد يكون هذا هو رزقي الي سيأتيني من الله وقد لا اجد غيره).

رابعاً: اشكرك على كل توجيهاتك ونصائح ومعلوماتك القيمة ومشاركتك التي اضافت للموضوع.

فشكراً على ردك الجميل والوافي والكامل ...
    7 "
  8. انا عندي لك الحل الأمثل ..
    انتي ودك تكملين .. وماودك تضيعين الوظيفه .. لان بكل الاحوال الوظائف صعب الحصول عليها بوقتنا الحاضر .. وهي فرصه لاتعوض ..

ولكن ماحد يعرف بعلم الغيب غير عالم الغيب سبحانه ..,

فصلي ركعتين استخاره .. واستخيري فيها ربك ..
    ورب العباد راح يدلك على الافضل لك ..

والله يقدم لك اللي فيه الخير ..,

اخوك محمد
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.