الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

مساعدة ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية في ورطة
    في ورطة

مبتعث جديد New Member

في ورطة الولايات المتحدة الأمريكية

في ورطة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى خاص , بجامعة خاص
    • خاص
    • خاص
    • أنثى
    • خاص, خاص
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 13th, 2012, 08:07 AM

أولاً: شكرا لدخولك لموضوعي واهتمامك ..... اتمنى أن لا تخرج إلا وانت واضع بصمتك فيه سواء رد أو وجهة نظر أو معلومة قد تساعدني في الخروج من هذه الورطة

ثانياً: والله مدري من وين ابدأ مشكلتي العويصة

عموماً أنا مبتعثة لامريكا من المرحلة السادسة .... معي زوجي (مرافق ملحق بالبعثة) وعندي طفلين ... انا خلصت فترة اللغة وبديت ماستر ونهاية هذا السمستر اخلص سنة في الماستر ويبقالي سنة ثانية

زوجي توه خلص اللغة وتوه تم الحاقه بالبعثة وهذا اول سمستر له بالماستر

المشكلة أو الورطة هي .... اني قدمت على جدارة هذه السنة وطلع اسمي من ضمن الاسماء المرشحة للوظائف التعليمية و مطلوب منهن مطابقة بياناتهم لدى فروع وزارة الخدمة خلال الاسبوعين القادمة

طبعاً اتفقت مع احدى خواتي انها تروح تطابق نيابة عني عند الخدمة المدنية .... وإن شاء الله الامور بتعدي على خير

المشكلة هي اني متمسكة بالبعثة بشكل غير طبيعي خصوصاً اني بذلت جهد كبير في فترة اللغة والفترة الي خلصتها في الماستر

وفي نفس الوقت انا اكثر تمسكاً بالوظيفة وانا منتظرتها منذ سنوات ... والمميز فيها انها جات في نفس منطقتي وهذا شي نادر الحصول ... مع العلم ان التعيين هذه السنة كان لعدد 30 الف معلمة وهذا فقط تنفيذ للامر الملكي ... وليس كل عام سوف يكون هناك مثل هذا العدد الكبير في التعيين

ارجوكم ساعدوني واجيبي عن هذه الاسئلة .... كلن بحسب علمه واستطاعته:

* ماهي الطريقة الافضل لكي احصل على الوظيفة واستمر في البعثة في نفس الوقت؟؟؟

* هل لو عملت تأجيل بعثة لمدة 6 شهور سوف يتم ايقاف الصرف عن زوجي الذي تم الحاقه بالبعثة مؤخراً؟؟

* ماهي شروط فصل بعثة المرافق عن بعثة المبتعث الاساسي؟؟

* هل صحيح أن هناك نظام يسمح للمبتعث الاساسي بالتنازل عن البعثة لصالح المرافق بحيث يصبح المبتعث مرافق والمرافق هو المبتعث ؟؟ وإذا كان هذا النظام معمول به ماهي شروطة؟؟

* بماذا تنصحوني .... كيف لي أن احافظ على بعثني التي ما تبقى منها سوى سنة ... وفي نفس الوقت احصل على الوظيفة التي لطالما كنت في انتظارها خصوصاً انها فرصة ذهبية لن تتكر؟؟

في الاخير اتمنى عدم خروجك دون ان تضع بصمتك ... قد تكون سبب بعد الله في خروجي من هذه الورطة

2. حبيت احط بصمتي في الموضوع..صحيح ماعندي معلومات كافية بس هدا طلبك
    بس من رأيي انك ماتدوشي نفسك بموضوع الوظيفة اللي جاتك وتكملي في الماستر حقك طالما انتي بدأتي فيه وقطعتي تلاتة ارباع المشوار وان شاءالله تلاقي بعد كدة وظيفة تانية..
    طبعا في النهاية كله يرجع لرأيك وكمان استخيري..وما اعتقد فيه طريقة انك تحصلي على الاتنين سوا يعني هوا حتختاري يا اما تلغي البعثة وترجعي وتاخدي الوظيفة او يا اما تكملي الماستر اللي بدأتي فيه وتعبتي اوتتنازلي عن الوظيفة على امل انك تلاقي غيرها بعد التخرج..
    بالتوفيق وفكري كويس وان شاءالله اللي عندهم خبرة في الموضوع يفيدوكي اكتر مني
    7 "
  3. مثل ماقال الاخ Eeng اذا تقدرين تأجلين البعثة وتباشرين عملك وبعدها تاخذين اجازه بدون راتب, و بالنسبه للسؤال الثاني والثالث والرابع انصحك تكلمين المشرف عشان تاخذين العلم الاكيد وبناء عليه تتخذين قرارك.. علعموم تذكري انها اذا مقسومه لك والله بتجيك واذا ماهي من نصيبك ف الله يعوضك بأخير منها وقبل لا تتخذين القرار لا تنسين صلاة الاستخاره وكثري من الاستغفار لانه اكبر سبب يجلب الرزق.. اتمنى اكون افدتك حتى لو بشي بسيط.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EEng
    اسألي إذا تقدرين تبدأين مباشرتك في المدرسة ثم تقدمين إجازة بدون راتب

أنا أميل لهذا الرأي وبشدة..
    من وجهة نظري أنتي أنهيتي ثلثي مشوارك ولم يبقى إلا القليل ..
    ولو كنت بمرحلة اللغة لقلت لك الوظيفة ألزم عليك .. لكن وضعك الآن متقدم والفترة المتبقية لك قليلة .. على كل حال شيكي على الخاص أرسلت لك رسالة .. لعلها تفيدك

وبالتوفيق لك وللجميع ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بخيت الرشيدي
    السلام عليكم
    اولا الله يكتب لكم الخير والشي الاخر انا اتوقع الوحيد الي يفيد في هذا الموضوع جهة الاختصاص
    اخيرا الله يكتب لكم الخير
    شكرا على الرد وعلى تعديل العنوان

وبالنسبة لجهات الاختصاص .... فانا معك انها هي صاحبت القول الفصل ... لكن انا اسأل هنا عشان قبل ما اوصل لجهات الاختصاص يكون عندي علم ودراية بكل جوانب الموضوع والحلول المطروحه ... واعتقد ان جهات الاختصاص لو درت اني قدمت على جدارة (فضلاً عن ترشيحي للوظيفة) قد تلغي بعثتي مباشرة ... او على الاقل تضعني على الهولد الذي هو الهواية المفضلة لدى جهات الاختصاص

شكرا مره اخرى على رأيك ومشاركتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EEng
    اسألي إذا تقدرين تبدأين مباشرتك في المدرسة ثم تقدمين إجازة بدون راتب
    في الحقيقة سألت معلمات وبحثت في منتديات المعلمين والمعلمات

المشكلة الإجابات كانت متناقضة ... معلمة تقولي من سابع المستحيلات انك تطلعين اجارة استثنائية قبل اكمال سنة التجربة

معلمة اخرى تقولي اعرف وحدة طلعة إجارة استثنائية بعد اسبوع من مباشرتها

والأكيد بالنسبة لي أن لائحة الإجازات لم تحدد مدة معينة بعد المباشرة لاستحقاق الموظف او المعلم لإجازة استثنائية بدون راتب ... لكن هناك تعميم من عام 1417هـ من الرئيس العام لتعليم البنات وقتها يمنع اعطاء إجازة استثنائية قبل اتمام سنة التجربة المعلمات .... وهو بتعميمه هذا قد حرم ما احلته لائحة الإجازات (بمعنى آخر ضيق واسعاً) .... وفي الوقت الحاضر هناك إدارات تعليم لا تتقيد بالتعميم هذا .. واخرى مازالت متقيده به

لذلك .... مازال الموضوع غير واضح المعالم ... واتخاذي لقرار تأجيل البعثة والمباشرة في الوظيفة ثم طلب اجارة بدون راتب لاستكمال البعثة ... قد يكون ناجح وقد يكون غير ناجح ويتسبب في ضياع الماستر الي تعبت فيه ولم يتبقى سوى القليل لاحصل عليه

شكراً على مشاركتك القيمة وامتناني لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.